اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
17-Sep-2007, 08:51 PM | رقم المشاركة : 11 | |||
|
بارك الله فيكم اخواني المشاركين لكن اسمحلي اخوي سلطان الروقي ان تعرفنا على نفسك اكثر لان الروقه كثر كذلك ياخ سلطان حبـــــــــيت اوضحلك ان قبيلة ذوي زراق قبيله معروفه وغنيه عن التعـــــــــــــريف واي عتيبي سواءً كان روقي او برقاوي يعرفها هذا ما ارت ان اوضـــــحه لك ياخ سلطان هذا وتقبل خالص تحياتي ،،،،،،،،،،،،،
التوقيع/ وافـــــــي الكلام |
|||
|
|
22-Oct-2007, 08:52 PM | رقم المشاركة : 12 | |||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعليقاً على ماورد عن شيوخ ذوي زراق ( التحيتية ) منهم خصوصاً لم يذكر أن للتحيتية شيوخ قديماً أو حديثاً غير ( ذوي محمد من ذوي راشد ) وهم بالتسلسل: راشد ثم أبنه محمد ثم حامد بن محمد ثم علي بن حامد ثم نور بن علي هذا بشهادة من كبير التحيتية في الوقت الحاضر ( عبدالمجيد بن هديب ) الذي يبلغ من العمر أكثر من 120 سنة حفظة الله. ولأنه رجل يعد الحق ولا يجحد الرجال حقوقها قال: لا أعرف لاحد شيخه الأ في ذوي محمد من ابناء راشد ومع إنني الآن يقدموني التحيتية على إنني شيخهم الأ ان ليس لي شيخة ان عودت للحقيقة والشيخة تعود في ذوي محمد من ذوي راشد. ولا نخبر لسلمان بن مانع أو عايز بن مجيديع شيخه وللأمانه في سرد الأحداث أنه يقال عن كبار السن من ( ذوي زراق ) أن علي ابن حامد كان يأخذ معه عايز بن مجيديع في مايخص التحتية من احداث مع بقية القبائل لان عايز رجل شاعر وذو حجة قوية حجته اذا فتلها لا ينقضها احد ورجل فيه خير وطيب مع ربعه ويستعين به بعد الله علي بن حامد في القضوات التي تحدث لقوة لسانه وحجته وبعد وفاة علي بن حامد كان أولاده صغار السن فحل عايز بن مجيديع مكان علي بن حامد في قضاء حوائج التحيتيه والتكلم بأسمهم ولم يستمر طويلاً فعاد الوضع الى مكان عليه استلم شيخة التحيتية ( نور بن علي بن حامد ) وتوهم بعض الناس ان عايز له شيخه وهذا لم يحدث بشهادة كبار ذوي زراق حالياً وكبار التحيتية ومنهم ( عبدالمجيد بن هديب ) بحكم كبر سنه ومعرفته للأحداث جيداً في الماضي والحاضر حيث قال ان ذوي محمد من ذوي راشد هم أهل الشيخه الحقيقة ولا أخبر شيخه لغيرهم من التحيتية. (( هذا والله على ماأقول شهيد )) اما بالنسبة لشعراء ذوي زراق فهم كما ذكر أنفاً ولكن أغفل بعض منهم مثل 1- رشيد بن خلف رحمه الله 2- بدري بن عقيل 3- مرشد بن خلف 4- علي بن نوار 5- غازي بن عابد 6- خلف بن بطيان وغيرهم الكثير من لم يحضرني اسمه. وللأهمية يا أخوان سرد التاريخ أمانه ولا يحتاج لمغالطات ونسب الشي لغير أهله لأنه لو كان هؤلاء الأشخاص احياء لم ينسبو حقوق غيرهم لهم كما نسبها الأخ ( ابراهيم الزراقي ). واتمنى من جميع الاخوان وخاصة في التاريخ ونسب الحقوق تحري الدقة في نقل المعلومة. تقبلوا تحياتي ومروري أخوكم / سهـــــ الزراريق ــــم آخر تعديل سهم الزراريق يوم 22-Oct-2007 في 08:56 PM.
|
|||
|
|
23-Oct-2007, 03:12 AM | رقم المشاركة : 13 | |||
|
طلب من الزراقي
الله لا يهينك ايغا قصيدة احمد بن رشيد كامله اللي يقول فيها بين الطراة وبين هظبة شمنصير ***** انقش على سود الحجر ذكرياتي |
|||
|
|
23-Oct-2007, 10:04 AM | رقم المشاركة : 14 | |||
|
اهل كرم والمكرمات اتعبولها ونعم بربعنا وبني عمنا الاد زراق /زبن الدخيل /
|
|||
|
|
23-Oct-2007, 11:48 AM | رقم المشاركة : 15 | |||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اسمحولي ابدي لكم مالدي من مشاركات حول هذالموضوه ويوجد لدي مساجله لشاعرين الشاعر مرشد بن خلف الزراقي والشاعر صالح بن ضويحي النمر الاسعدي الشاعر/ مرشد بن خلف الزراقي يقول ------------------------ تولم ياخلف في الجيب والدربك ايمن الضلعـــان طلوع الشمــس يوم الشمــس تبدي في مباديهــا نبـا جـيـرانـي اللي مــن خـيـارالربع والجــيـران عـلـى مــاقيل اديـارنـبـيـعـهـا وديــارنشــريـهــا ولايـامــــرسـلـي مـلـفـاك ابومصلح وبوفرحــان واه ســربة عـيــال انمــور مشهــوره با ساميـها وله ربع ٍنشامافي لــوازمـهــم تـقـــول اخــــوان قـلوب ٍبـيـض ووجـيـه كـثـير الخـيـرمـــالـيـهـــا هـــــل الطـــالـه عزايمـهم ترح شوكت المـيـزان رجـــال في القـسـاواليـن يـتـعب مــــن يناحيهــا وسلم فوق ابو مرشــدوسـلم فوق ابو سـلـطـان وقل جينانسلم مــامـــــــرادي حــاجــه اقضيهــا اخذمن فال دلتهم وكــل واحــــــد مــن الخـرفـان مــــراجلـهـم تـرا مـــاجــوبنا مـــاهـــو برازيـهــا من ال سعـود مـعـروفين من ضاري الى ذ لـوان اجبال يتعب الـخــيــال والــرجـلـي مــبــاديـهـا على جيرانهم مثل الـحـيـا من رايــح الامــــزان وترامنهو بجيرتهم هـمــــوم الـقــلـب نــاسـيـهـا هـذامـن حـقـهـم والـحـق مــــايـقـفـيـبه الــديـان رد عليه الشاعر/ صالح بن ضويحي النمرالاسعدي ----------------------------- هــلا يامرحبا بلي الفى في الجيب ياسلطان عـــددماحج بيت الله فـــروض الله يصليها عدد وبل الحيااللي في ثباته عاشوالعــــربان هــــــــلايامرحبـاترحيب في اولهـــا وتاليها يابوغازي يامكرم سدته والضيف والجيران اليامــــن الوجيه البارده حــكــت عــلابيهـا صليب الراي وهومن عزاتٍ تلطـم العـدوان مـــــزبنت الــدخيل اللي زبنهــافي مـبانيها منازلهم نهار الحــــرب يم النوب والشفــان يحـــدون العـــداكل القـــبــايل تــدرق فيهـا إلى قالواترالماسوق عانه معطي السمــــان تناخوفوقهاباعه وغـــــــال الروح يهـــديها واناصادق ماقول الجابه اللي مـالهــابرهـان اناماقول غـير الجـــابه اللي بذرهــــافـيهــا يصدون العدا تاريخهـم تشهــدبــه الشيـبـان ويشهـــدفـوقـهـم ربٍ دبيب الـذريــوحـيـهـا ختام وفي الختام اقـــــول يارب ياغــفــران على درب الهداللي كل مسلم مجتهـــــدفيها هذالوالمعذره ان كان شي ٍ من النقصــــان ولابـــة واحـــدا ًنفــســه من الزلــه يبريها هذا مالدي والسلام عليكم
|
|||||
|
|
24-Oct-2007, 08:28 AM | رقم المشاركة : 16 | |||
|
ذكر العمري عند حديثه عن آل مرا من ربيعة ملوك البر و أمراء الشام و العراق و الحجاز في عصر المماليك في القرن الثامن الهجري القبائل الموالية لهم من برية الحجاز و هم (1) :
الظفير ، المفارجة ، السلطان ، البرجس ، الخرسان ، المغيرة ، آل أبي فضيل ، الزراق ، بنو حسين الشرفاء ، مطير ، خثعم ، عدوان ، عنزة 1) العمري ، مسالك الأبصار في ممالك الأمصار ، السفر الرابع ، ص337 فهل الزراق هنا هم الزراق من الروقه أم تشابه أسماء .. وشكرا |
|||
|
|
24-Oct-2007, 08:55 AM | رقم المشاركة : 17 | |||
|
موضوكم حلاوة نفوسكم ياقوم بني زراق
هذي شهاده لكم من ابن عمكم سلطان العتبي العتيبي دايم فوق الراس واتركوا الغلط على الزراريق لانهم رجاجيل والي يغلط فيهم واطلع سيفي ياعرب اللي تغلطون علىولد عمي بني زراق ان كان رجل من الرجاجيل الشداد يواجهني |
|||
|
|
11-Nov-2007, 07:01 PM | رقم المشاركة : 18 | ||||
|
اقتباس:
ههههههههههه اضحك الله سنك والمصيبه انك تقول تحروا الدقه فهذا تاريخ ههههههههههه وكلامك مغالط للتاريخ الذي تزعمه وفيه افتراء وتجني على التاريخ وعلى رجال نسبت اليهم على قد فهمك الصغير ما لم يقولوا على كل حال قبيله التحيتيه معروفه عند ذوي زراق ومعروف من يقوم بشؤنها فهذه القبيله كانت متماسكه ومترابطه حول بعضها البعض وقد كان يضرب بهم المثل عندما كان عقلاؤها احياء حيث لم يتبقى منهم الا القليل ممن تستشهد بهم وتهضم حقوقهم اما الباقين الان للاسف الشديد دخل ابليس بينهم واعتقد ان للنعمه دور في ذلك فكل منهم يرى انه الشيخ واصبحنا نسمع بأل فلان وال فلان الظاهره التي لم تكن فيهم الا بعد وفاه العقلاء وكبر سن شايبهم فبدا التناحر بينهم والعياذ بالله |
||||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 2 (0 عضو و 2 ضيف) | |
|
|