الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 30-Oct-2007, 10:42 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
ابن دخين2
عضو نشيط
إحصائية العضو






ابن دخين2 غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخوة الكرام بعد التحية والتقدير للجميع :

اولا :
الاخ الوليد الاسعدي انت تحمل لقب مشرف عام .... ويبدو اذا كان هذا الاسلوب هو اسلوبك فياحزني على منتدى الهيلا وقل عليه السلام ... مالم تدرك ادارة المنتدى خطورة وجود امثالك من اصحاب العقول المتحجرة في هذا المكان .؟؟؟؟؟؟؟؟

ثانيا:
الكل يعرف مدى حساسية الانساب والاصول والفروع ......... ومن خلال خبرتي المتواضعة فانها وعلى مر العصور كانت سببا في الفتنة والنزاعات خصوصا اذا كانت هذه الانساب تخص قبيلة عريقة واصيلة وفيها من الاصول والفروع والغرم الكثير جدا كقبيلة عتيبة فاننا لابد ان نقف الف مرة قبل ان نتكلم في هذه الامور .
اما فيما يخص شجرة النسب الموجودة عند بن دخين فقد تكلمت شخصيا مع العديد من ذوي دخين والمهتمين بعلم النسب واكدو لي ان هذه المسألة غير قابلة لنشر في الوقت الحالي اطلاقا حرصا منهم على مصلحة القبيلة .. وابدو استعدادهم عن افادة كل من يسأل عن علم الانساب حسب ماهو موثق لديهم من الاباء والاجداد ........... وللمعلومية ابناء بن دخين يوجدون في بني سعد جنوب الطائف وهناك اميرهم بن دخين الذويبي ـ ابو عتيبة ـ والعديد منهم بمحافظة الطائف .

ولكم فائق تحياتي,,,,,,,,















رد مع اقتباس
غير مقروء 30-Oct-2007, 10:46 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
ابن دخين2
عضو نشيط
إحصائية العضو






ابن دخين2 غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ زائر المساء : سوف احاول ان اتذكر طلبك وافيدك به انشأ الله في اقرب فرصة التقي فيها الشيخ بن دخين ( ابو عتيبة ) .

ودمتم سالمين,,















رد مع اقتباس
غير مقروء 30-Oct-2007, 11:45 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
مصدر مسئول
عضو فضي
إحصائية العضو






مصدر مسئول غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ الذويبي نحن نعلم علم اليقين أن الدخنة متحفظين على التقسيم الداخلي ( الفروع ) للقبيلة الأم عتيبة ، وهذا لايهمنا كباحثين الذي يهمنا تأصيل القبيلة .

فهل ثبت لديكم أن بني سعد الذين في جنوب الطائف هي بني سعد بن بكر بن هوازن وأن هناك بيت أو آثار تاريخية تثبت أن حليمة السعدية كانت تقطن هذه المنطقة وهل ترون أن قبائل عتيبة كافة تعود نسباً في النسب الحليمي كما صرح شاعركم شاعر المصيف محمد بن سعيد الذويبي في قصيدتة التي القاها في ملتقى قبيلة عتيبة حيث قال أن قبيلة عتيبة تعود نسباً في ثابت بن سعد وعلى ماذا استند هذا الشاعر بقولة هذا ؟!

في انتظار اجلبتك بالتفصيل

وتقبل تحيااااتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 30-Oct-2007, 11:58 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
مصدر مسئول
عضو فضي
إحصائية العضو






مصدر مسئول غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة زائر المساء

السلآم عليكم ورحمةالله وبركاته جميعا الموجودين في منتدى الهيلآ
لكم اجمل تحيةواطيب امنيه بالصحة والعافيه والتوفيق للجميع.
ولي سؤال عن الاتي 1-من هوابوزياد الذي من ذريته قبيلة ذوي زياد
الموجودين الان
2-كم عددأبناء زياد اذا تكرمتم افيدونا أفادكم الله بالصحة والعافيه.
هلا اخوي زائر المساء بني زياد تعود نسباً في زيـاد بـن صـرار بـن صـالـح بـن نـافـع بـن نـفـاع بـن رايـق رايـق بـن فـلاح بـن شـمـلان بـن زيـاد بـن عـلـي بـن كـتـيـم بـن كـعـب بـن بـطـيـان بـن سـعـد بـن حـجـاج بـن مـسـعـود بـن أكـوع
بـن عــتـيـب
بـن كــعــب
بـن هـــوازم
بـن صـــالـح
بـن شــبـاب
وهذا النسب جاء في وثائق النفعة ( حجةالديرة )















رد مع اقتباس
غير مقروء 30-Oct-2007, 12:08 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
ابو رامي
كــــاتب
إحصائية العضو






ابو رامي غير متواجد حالياً

افتراضي

يا بن دخين العرب تجاوزوا ها لمواضيع
ما احد درى لا عني ولا عنك

انتم باسلوبكم تشككون في قبائل عتيبة على قولة ( اللي ما هو من ثبيت ماله بيت )
يا خوي اذا كان ثابت هو الاخ الاكبر وكانت الشيخة فيه يلغي بقية اخوته ويضع الاصل والفصل فيه .. هذا كلام لا يقبله العقل ..
اما اذا كنت خايفين من الاحلاف فهذا ليس عيبا ولكن في صالح القبيلة وكل قبيلة فيها أحلاف واحلاف عتيبة والحمد لله من الاشراف ومن هوازن ..ولهم ما لنا وعليهم ماعلينا واختلطت الانساب ببعضها وأصبحنا قبيلة واحدة ترفع الراس وانظر الى مهرجان القبيلة كيف صار .. ولم ييسيئه الا مثل هذه الافكار القديمة.

والسؤال لماذا يتم طرح مثل هذه المواضيع في هذا الوقت ..

أنا اعتبر كلمة المشرف العام هي رساله لك ولغيرك وتوجيه فافهم ماذا يقصد ؟؟















رد مع اقتباس
غير مقروء 30-Oct-2007, 11:06 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
ابن دخين2
عضو نشيط
إحصائية العضو






ابن دخين2 غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ مصدر مسؤل بعد التحية والسلام

ماطرحته في مشاركتك بالاعلى وبالتحديد مايخص حليمة السعدية وموقعها ومنازلها فهذا كانت فيه العديد من البحوث والدراسات .......... وفي زمننا الحالي هناك رسائل ماجسير ودكتوراه نوقشت في هذا الموضوع وقد كانت حوالي 80 % من هذه الدراسات تؤكد وجود منازل حليمة السعدية في ديار بني سعد وتحديدا في وادي الذويبات ( وهناك معلومة شبه مؤكدة فيما يخص ابي ذؤيب زوج حليمة السعدية فيقال انه جد قبيلة الذويبات ومنها اشتق اسم القبيلة التي تعد اكبر قبائل الثبتة في بني سعد ونزح منها العديد من القبائل الكبار في عتيبة وغير عتيبة فعلى سبيل المثال : هناك الثبتة اهل السيل بمحافظة الطائف والثبتة اهل المعدن وقبيلة الذيبة في ام الدوم وقبيلة الذويبات من قبيلة حرب في المدينة المنورة وقبيلة الذويبات ببادية الاردن وغيرها الكثير الذي لايحتمل تفصيله في هذا الموقع فهولا جميعا فروع نزحت من قبيلة الذويبات ببني سعد ...........



وللموضوع بقية ...........ولكم تحياتي ,,,,,,,,,,,















رد مع اقتباس
غير مقروء 31-Oct-2007, 01:02 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
مصدر مسئول
عضو فضي
إحصائية العضو






مصدر مسئول غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ الفاضل ابن دخين لو سمحتلي أن يكون الرد حول هذا الموضوع المهم جداً في طرحي الجديد تحت عنوان (( لماذا لم يصرحوا الذويبات بمشجراتهم في مثل هذه الأيام )) وهذا رابط الموضوع وفيه ردي عليك حول طرحك الأخير


http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=51908


تقبل تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-Nov-2007, 11:07 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
البعيـد النـايف
عضو ماسي

الصورة الرمزية البعيـد النـايف

إحصائية العضو






البعيـد النـايف غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البعيـد النـايف إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البعيـد النـايف
افتراضي

يا اخوي الربيعي ابو نايف مساك الله بالخير


عزيزي كل شخص له معرفه وعلى ضوء هذه المعرفه يسوي شجره لعتيبه فعتبان نجد بمعرفتهم يفترقون عن عتبان الحجاز وايضاً العتبان من نجد او الحجاز تلقاهم مفترقين بالنسبه لشجره وتفرعاتها


يعني عتبان نجد يقولون :
ان عتيبه فرعين بس
روق وبرقاء

وروق 3 اقسام
طلحة ومزحم والثبتان

وبرقاء 3 اقسام
عيال منصور ووعيال شملان والثبته



اما عتبان الحجاز يقولون :
عتيبة تنقسم إلى 3 اقسام
بالإضافه إلا السابق بنوسعد
ومن تحت الثلاثة اقسام شوف كيف صايره الدعوا (((حوااااااسه)))
المهم ان المسألة اللي الكثير متفق عليها


هم رواية اهل نجد برغم اني من الحجاز

وان كان ودك تشوف شجرة لعتيبه خذ هذا الرابط من المنتدى
وشوف وانت لك قناعه وصدق اللي تشوفه الأصح


شجرة عتيبه برغم ان لي عليها تحفظ


هذا والسلام















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-Nov-2007, 11:41 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
ابن دخين2
عضو نشيط
إحصائية العضو






ابن دخين2 غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي العزيز النائف بعد التحية والسلام .

ان الشجرة التي تنصح الاخوان بالرجوع لها فيها من الاخطاء الكثير ............ومن ثم ذا انت مقتنع برواية اهل نجد في اقسام عتيبة فهم ( اي عتبان نجد ) امرائها وعقلائهاا يؤمنون ويعترفون برواية اهل الحجاز عن الا قسام المذكورة ويرجعون هذا الكلام الى نسابة عتيبة المشهورين بالحجاز ألشيخ بن دخين ( ابو عتابة ) والشيخ بن هليل .............فهذا ياخي العزيز تاريخ لايخضع لقناعتك وقناعتي بقدر مايخضع الى التاريخ نفسه .,


ولك تحياتي.,,,,,,,,,















رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Nov-2007, 01:30 AM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
دريد ابن الصمه
عضو نشيط
إحصائية العضو






دريد ابن الصمه غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البعيـد النـايف مشاهدة المشاركة
يا اخوي الربيعي ابو نايف مساك الله بالخير


عزيزي كل شخص له معرفه وعلى ضوء هذه المعرفه يسوي شجره لعتيبه فعتبان نجد بمعرفتهم يفترقون عن عتبان الحجاز وايضاً العتبان من نجد او الحجاز تلقاهم مفترقين بالنسبه لشجره وتفرعاتها


يعني عتبان نجد يقولون :
ان عتيبه فرعين بس
روق وبرقاء

وروق 3 اقسام
طلحة ومزحم والثبتان

وبرقاء 3 اقسام
عيال منصور ووعيال شملان والثبته



اما عتبان الحجاز يقولون :
عتيبة تنقسم إلى 3 اقسام
بالإضافه إلا السابق بنوسعد
ومن تحت الثلاثة اقسام شوف كيف صايره الدعوا (((حوااااااسه)))
المهم ان المسألة اللي الكثير متفق عليها


هم رواية اهل نجد برغم اني من الحجاز

وان كان ودك تشوف شجرة لعتيبه خذ هذا الرابط من المنتدى
وشوف وانت لك قناعه وصدق اللي تشوفه الأصح


شجرة عتيبه برغم ان لي عليها تحفظ


هذا والسلام
عتيبه من العارض الى الحره وليس هناك فرق بينهم حيث تجد من في نجد له اقارب واملاك في الحجاز وهذا اكبر دليل اما نسابة عتيبه الثقات فهم ثلاثه ابن دخين في بني سعد وابن هليل في السيل وابن ثعلي في المحاني ونصيحتي لكم جميعا ان لا تخوضون في انسابكم عبر الانتر نت وانتم رجال عقلاء وتعرفون ان كثير ممن يدخل بعرف وهمي ولا تدري هل هو عتيبي والا ممن يندس لاثارة المشاكل بين الاخوه ويجب ان يكون شعاركم ان كل عتيبي هو تاج راسي وعزوتي وحزامي عند اللزوم تكفون يا بني عمي لا تقهروني يا ليتكم شفتو المحبه بين العتبان في ملتقى الهيلا والوحده بينهم سلام















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:21 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي