![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() النايع
بالتأكيد لهجات العرب متعدده في الجاهلية وصدر الاسلام لذلك لهجات القبايل اليوم ماهي الا امتداد طبيعي لهذا التنوع الثقافي شكرا لك..... .. الأخ عبيد المسعودي شكرا لك لتشريفك وللتعليق على الموضوع وقد اطلعنا على موضوعكم المثبت ولدي تعليق بسيط لقد قمت بجهد تشكر عليه لكن كما تعرف ان قواميس اللغة وشروحها قائمة على المفردات المأخوذة من لغات الاعراب فكان علماء العربية ومؤلفو القواميس يذهبون للصحراء يجمعون مفردات اللغة من الاعراب ويشرحونها حسب استخدام الاعراب لها ويذكرون شواهد من كلام الاعراب عليها بل ان جميع القواميس واكثر كتب التفاسير تستخدم لهجات الاعراب وطريقة استخدامهم للمفردات في شرح معاني مفردات اللغة الغامضة وتورد شواهد من كلام الاعراب فاذا اتيت انت او غيرك وجمعت لهجات القبائل البدوية وعرضتها على القواميس فانك ستصل الى نتيجة طبيعية ومنطقية للغاية ان لهجات القبائل ومعاني مفرداتهم مطابقة للقواميس !! لان القواميس اصلا مأخوذه من عندهم ....فهمت الحين ![]() اما كلامك عند التسكين والتسهيل فهو كلام صحيح مئة فالمية فكلام البادية اليوم يختلف عن لغة القرآن واللغة الفصحى من ناحية التسكين والتسهيل والا المعاني نفسها هيا هيا |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |