الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 05-Oct-2007, 05:49 AM رقم المشاركة : 71
معلومات العضو
خلف العتيبي
إدارة الأقسام العامة والاقتراحات والشكاوي

الصورة الرمزية خلف العتيبي

إحصائية العضو






خلف العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

أخوي سبيع بيض الله وجهك على إجتهادك...

الزهراني وخيالها...

جزاكم الله خير جميعاً على إجتهادكم...

خيالها الله حيه أنت والزهراني...

لدي خمسة أسألة أتمنى الأجابة عليها بأختصار ويعلم الله أن مقصدي طاهر من هذه الأسئلة وهي كالتالي...

س/ إذا كان أصل العرب من قحطان فهل هذا معناه أن قحطان أصلها العربي أفضل من الرسول العدناني صلى الله عليه وسلم؟


س/ لماذا كانت قريش العدنانية هي أشرف وأفضل قبيله عربية إذا لم تكن عدنان التي تنحدر منها قريش هي أفضل العرب؟

س/ لماذا لم يختار الله سبحانه وتعالى رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم من قحطان إن كانت قحطان هي أصل العرب؟


س/ إن كانت قحطان هي أصل العرب لماذا نزل القرآن الكريم بلغة عربية مضرية ولم ينزل بلغة عربية قضاعية (قحطانية)؟


س/ هل لغة قحطان قبل الأسلام هي نفسها لغة القرآن الحالية؟


وجزاكم الله خير والله حيهم بين أخوانهم...















غير مقروء 05-Oct-2007, 01:00 PM رقم المشاركة : 72
معلومات العضو
ضنا ال شايب
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






ضنا ال شايب غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي السبيعي جزاك الله خير
نعم هود هو من قبيلة عاد التى كانت بالاحقاف والتى منها ايضا قحطان
فقحطان هم نسل هود عليه السلام من قبيلة عاد والدليل شاعر الرسول حسان رضي الله عنه

نحن بنو قحطان هودا جدنا=وشيوخنا مثل النجوم الزحلي


وكما قال ايضا شيخ الجحادر من قحطان محمد بن هادي بن قرمله


لي لابة ماجمعو بالحلايف= من نسل قحطان وتعزى على هود

وهود كما هو معروف من نسل عاد اهل الاحقاف في جنوب الجزيره العربية


وقال شاعر الحباب قبل ثلاث مائه سنه



نحن الحباب وعبد الله مناسبنا= وجدنا قحطان مورثه هود




اخي خلف العتيبي
انت تقول
س/ إذا كان أصل العرب من قحطان فهل هذا معناه أن قحطان أصلها العربي أفضل من الرسول العدناني صلى الله عليه وسلم؟


يااخي بالعقل هل قحطان افضل من الرسول؟؟؟؟؟\
لا قحطانيتها ولا عدنانيتها افضل من الرسول صلى الله عليه وسلم
وليست العروبه مقياس افضليه بين الناس العروبه مجرد جنس معين من الناس
لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى لا تجعل هذا الشي مقياس ولا تقارن الرسول صلى الله عليه وسلم باحد فهو اشرف خلق الله

انت تعلم ان اليهود واسرائيل انجس خليقه الله واكثرهم انبياء ورسل فلم يغنهم هذا الشي يتفاخرون باان رسلهم كثر ويتقتلونهم رسلهم في الجنه وهم في النار
ونتفاخر انا نصرنا رسولنا عليه السلام ولم نخذله بل استقبلته القحطانية الازد في المدينه باجمل قصيده لا صارت تنشد في كل مكان
طلع البدر علينا= من ثنيات الواد
وجب الشكر علينا= ماعدا لله داع
ايها المبعوث فينا= جئت بالامر المطاع
جئت شرفت المدينه= مرحبا ياخير داع




اخي خلف انت تقول
س/ لماذا لم يختار الله سبحانه وتعالى رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم من قحطان إن كانت قحطان هي أصل العرب؟


خاف الله لله في ذالك حكمه الرسول بعث ليكمل مكارم الاخلاق هل تعارض الله في ذالك ام انك تريد ان تجد طريقا للقدح في قحطان
اذا اردت ان تعرف اسل الله وقل له ذالك؟

فاليهود بعثت فيهم رسل ليدلوهم طريق الحق لما كانت عليه من ضلال فلم يتبعو رسلهم بل عاندو وتجبرو واذلهم الله فالرب سبحانه وتعالى وعد ابراهيم ان في ذريته النبوه فهذا وعد من الله سبحانه وتعالى وقحطان ليست من ابراهيم

طيب انا اريد ان اسالك سؤال
لماذ ا امر الله تعالي ابراهيم بترك دياره والاتجاه الى ديار العرب قحطان وعاد وثمود طسم وجديس جميعم من عاد؟ هل تعلم لماذا ؟















غير مقروء 05-Oct-2007, 03:07 PM رقم المشاركة : 73
معلومات العضو
خلف العتيبي
إدارة الأقسام العامة والاقتراحات والشكاوي

الصورة الرمزية خلف العتيبي

إحصائية العضو






خلف العتيبي غير متواجد حالياً

Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضنا ال شايب مشاهدة المشاركة
اخي السبيعي جزاك الله خير
نعم هود هو من قبيلة عاد التى كانت بالاحقاف والتى منها ايضا قحطان
فقحطان هم نسل هود عليه السلام من قبيلة عاد والدليل شاعر الرسول حسان رضي الله عنه

نحن بنو قحطان هودا جدنا=وشيوخنا مثل النجوم الزحلي


وكما قال ايضا شيخ الجحادر من قحطان محمد بن هادي بن قرمله


لي لابة ماجمعو بالحلايف= من نسل قحطان وتعزى على هود

وهود كما هو معروف من نسل عاد اهل الاحقاف في جنوب الجزيره العربية


وقال شاعر الحباب قبل ثلاث مائه سنه



نحن الحباب وعبد الله مناسبنا= وجدنا قحطان مورثه هود




اخي خلف العتيبي
انت تقول
س/ إذا كان أصل العرب من قحطان فهل هذا معناه أن قحطان أصلها العربي أفضل من الرسول العدناني صلى الله عليه وسلم؟


يااخي بالعقل هل قحطان افضل من الرسول؟؟؟؟؟\
لا قحطانيتها ولا عدنانيتها افضل من الرسول صلى الله عليه وسلم
وليست العروبه مقياس افضليه بين الناس العروبه مجرد جنس معين من الناس
لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى لا تجعل هذا الشي مقياس ولا تقارن الرسول صلى الله عليه وسلم باحد فهو اشرف خلق الله

انت تعلم ان اليهود واسرائيل انجس خليقه الله واكثرهم انبياء ورسل فلم يغنهم هذا الشي يتفاخرون باان رسلهم كثر ويتقتلونهم رسلهم في الجنه وهم في النار
ونتفاخر انا نصرنا رسولنا عليه السلام ولم نخذله بل استقبلته القحطانية الازد في المدينه باجمل قصيده لا صارت تنشد في كل مكان
طلع البدر علينا= من ثنيات الواد
وجب الشكر علينا= ماعدا لله داع
ايها المبعوث فينا= جئت بالامر المطاع
جئت شرفت المدينه= مرحبا ياخير داع




اخي خلف انت تقول
س/ لماذا لم يختار الله سبحانه وتعالى رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم من قحطان إن كانت قحطان هي أصل العرب؟


خاف الله لله في ذالك حكمه الرسول بعث ليكمل مكارم الاخلاق هل تعارض الله في ذالك ام انك تريد ان تجد طريقا للقدح في قحطان
اذا اردت ان تعرف اسل الله وقل له ذالك؟

فاليهود بعثت فيهم رسل ليدلوهم طريق الحق لما كانت عليه من ضلال فلم يتبعو رسلهم بل عاندو وتجبرو واذلهم الله فالرب سبحانه وتعالى وعد ابراهيم ان في ذريته النبوه فهذا وعد من الله سبحانه وتعالى وقحطان ليست من ابراهيم

طيب انا اريد ان اسالك سؤال
لماذ ا امر الله تعالي ابراهيم بترك دياره والاتجاه الى ديار العرب قحطان وعاد وثمود طسم وجديس جميعم من عاد؟ هل تعلم لماذا ؟

ضنا ال شايب...

الله حيه ومنور يا الغالي...

قبل لا أخذ وأعطي معك أريد توضيح بمقصودك أن قحطان هي أصل العرب...

هل تقصد أصل العرب في اللغة؟

أم أصل العرب في النسب؟

أم أصل العرب في ماذا؟

ماهو الشيء الموجود في قحطان الذي جعلها أصل العرب وليس موجود في عدنان؟

ياليت تكون دقيق في الجواب...


ياليت تحدد عشان نعرف مربط الفرس...وأقدر حينها أخذ وأعطي معك...

ياقحطاني أنا ما أنكر أصل قحطان ويعلم الله أنها من أكبر القبائل أصلا وفصلاً ولاكن أردت توضيح لاغير وياليت ماتفهمنا غلط....

إن كنت بتزعل من النقاش فأنا لن أناقشك لأني ما أحب أزعل رجال قال أنه يحب العتبان...

ننتظر ردك...


خلف الدعجاني...















غير مقروء 05-Oct-2007, 04:34 PM رقم المشاركة : 74
معلومات العضو
ضنا ال شايب
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






ضنا ال شايب غير متواجد حالياً

افتراضي

خلف عز الله العزيز اني اقدرك ههههههه

اما بالنسبة لسؤالك عن ما اذا قحطان هي اصل العرب او اصل النسب العربي؟

اخي الكريم حتى في كتاب التاريخ من وزارة المعارف بالمملكه العربية السعويدة تقول ان قحطان هم العرب العاربة يعني من يوم خلقت وهي راسخه في راسي وصعب تغيررها

انت تقول ان اصل اللغه العربيه من اسماعيل عليه السلام والرسول عليه الصلاه والسلام لم يذكره في حديثه عندما قال

وأمّا الحديث عن المصطفى صلى الله عليه وسلم قوله - لأبي ذر رضي الله عنه - الأنبياء كلهم عجم إلاّ أربعة - هود - وصالح - وشعيب - ونبيك يا أبا ذر -، وهنا وقفات وأمور حققها الحديث أعلاه ومنها بطلان ما ذهب إليه بعض المؤرخين من أنّ أول من نطق العربية


اخي الكريم اذا رجعنا الى اصل اللغه العربية فهناك الكثير من الاقوال فيها منهم من يقول
ان يعرب هو اصل اللغه العربية عند تبلبل السنة الناس
وهناك من يقول
ان هود هو من كان يتكلم العربية
وقيل ان عاد هي القبيلة العربيى التى تعلم العرب من لسانها ؟ اليست عاد ام لقحطان؟

وهناك من يقول ان ادم عليه السلام هو اول من تكلم بها والله اعلم


اما بالنسبه الى اصل العرب بالنسب فيقال ان العرب نسبه الى يعرب بن قحطان بن هود من ولد عاد بن سام والله اعلم هذا هو الدارج عند قبيلة قحطان الحالية انهم من ولد هود عليه السلام

وشتقت العربيه منهم اسما وانسبا كما يقال

اما بالنسبه لباقي العرب كالعدنانيين فهم اخوتنا في الدين فقط لا يجمعنا فيهم الا ما يجمع بيننا وبين باقي الناس من جميع الاجناس



ساكتب لك ماكتب عن العرب في التاريخ القديم

يقول التاريخ

فمن المعروف أن العرب يقسمون قديما إلى: عرب عاربة, ومستعربة, وبائدة. أما العاربة فهم اليمانية القحطانية, وأما المستعربة فهم العدنانية, وأما البائدة فالمعروف منهم طسم وجديس وأميم وعاد وثمود والعماليق وحضرموت وبعض قبائل قحطان التى بادت والمتبقي منهم عربا عاربة وهذا هو المشهور

ويقال ايضا
العرب العاربة هم هذه القبائل الأخيرة, أما المستعربة فهي العدناينةو . أما العدنانية أبناء إسماعيل فقد جمعهم تحت عنوان العرب التابعة للعرب. حيث يذكر في المجلد الثاني من تاريخه ص 18:




ويقال ايضا"واعلم أنّ جيل العرب بعد الطوفان وعصر نوح عليه السلام كان في عادٍ الأولى وثمود والعمالقة وطسم وجديس وأميم وجرهم وقحطان وحضرموت، تكلمو بلسان اخيهم يعرب وسمو عربا

وهنا يوضح انهم تكلمو بلسان اخيهم يعرب بن قحطان واطلق عليهم عربا نسبه اليه وهو اصل اللغه ولكنه اصل نسب ابناء قحطان العرب العاربه او اليعربيه



ويقول
واختص الله بالنبوة . . . إبراهيم بن تارخ وهو آزر . . . ثم كان من هجرته إلى الحجاز ما هو مذكور، وتخلف ابنه إسماعيل مع أمه هاجر بالحجر . . . ونشأ إسماعيل بينهم ،وربّي في أحيائهم، وتعلم لغتهم العربية بعد أنّ كان أبوه أعجميا. . . ثم عظم نسله وكثر، وصار بالجيل آخر من ربيعة ومضر ومن إليهم من إياد وعك وشعوب نزار وعدنان وسائر ولد إسماعيل، وهم العرب التابعة للعرب

وبقال

ويقال للعرب الذين كانوا قبل إسماعيل عليه السلام العرب العاربة وهم قبائل كثيرة منهم عاد وثمود وجرهم وطسم وجديس وأميم ومدين وعملاق وعبيل وجاسم وقحطان وبنو يقطن وغيرهم
"وأما العرب المستعربة فهم من ولد إسماعيل بن إبراهيم الخليل وكان إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام أول من تكلم بالعربية الفصيحة البليغة وكان قد أخذ كلام العرب من جرهم الذين نزلوا عند أمه هاجر بالحرم".


ويقال بالاصل او بالنسب



والآن لنبحث أصل كل من الأقسام الثلاثة من العرب:
ولنبدأ بالعرب "الإسماعيلية" أو المستعربة. بسبب الأتفاق على أصلهم, وكونهم أبناء إسماعيل ابن إبراهيم (ع). ولا خلاف في أن النبي إبراهيم قد ولد في "أور", بقرب مدينة الناصرية الحالية. وأنه عاش حتى بعث نبيا في جنوب (العراق) الحالي فيما يعرف بدويلات المدن السومرية, في نهاية العصر الثالث منها, وبدايات الدولة البابلية الأولى, أي في القرن العشرين أو التاسع عشر قبل الميلاد. ويمكن مراجعة كتاب الدكتور "أحمد سوسة" المسمى "العرب واليهود في التاريخ" ففيه تفاصيل دقيقة عن هذه المرحلة, وحياة النبي إبراهيم (ع) فيها بالتفصيل.



قدم جدهم بأبيهم إلى الحجاز, وأسكنه مع الذين صاروا أخوالهم من العرب (قحطان), الذين هم من جزيرة العرب من ابناء يعرب بن قحطان,. ولا أظن أن هناك من يخالف في أصل هذا القسم من العرب.




فالعرب العاربة "القحطانية": هم بنو قحطان أو القحطانيون وهم المنحدرون من صلب يعرب بن قحطان .والعرب القحطانية: هم أصل العرب وهم عرب منذ خلقهم الله فطروا على العربية فهم العاربة . وموطنهم ومهدهم ومنازلهم الأولى في اليمن وجنوب الجزيرة العربية .. ويعرفون كذلك باليمانيين. ويعتقد المؤرخون العرب أن أول من ملك اليمن هو يعرب بن قحطان، ثم جاء بعده يشجب بن يعرب ثم ابنه عبد شمس ملك سبأ الذي بنى سد مأرب

العرب مشتقة من الأعراب وهو البيان أخذًا من قولهم أعرب الرجل عن حاجته إذا أبان سموا بذلك لأن الغالب عليهم البيان والبلاغة من جدهم يعرب بن قحطان ثم أن كل من كان عدا العرب فهو عجمي سواء الفرس أو الترك أو الروم والفرنج وغيرهم



العدنانيون وهم الذين امتزجوا بالقحطانيين لغة وكتسبوا العربية اكتسابا ، كانوا يتكلمون لغة أخرى ثم تعلموا لغة العرب العاربة . والعدنانية يتصل نسبهم في ابراهيم



العرب سمو بهذا الاسم نسبه الى يعرب بن قحطان وكان العرب
عربا عربه وهم نسل قحطان وعرب مستعربه وهم نسل عدنان

تمت نسل قحطان سمو عربا عاربه لنهم عرب واسم جدهم يعرب


واما نسل عدنان سمو عربا مستعربه لن اسم العرب اشتق من يعرب ابن قحطان


وفي نسب قحطان
قحطان من ذريه هود من
عاد ابن غوص بن ارم بن سام بن نوح وهذا هو ارجح الاقوال
وعندنان من نسل اسماعيل عليه السلام وهو من سام كذلك

وليسو كما يقول السبيعي بانهم يجتمعان في ارفخشذ



قلنا ان العرب سمو عربا عدنانهم وقحطانيهم نسبه الى يعرب من قحطان وكان العرب قسمان عرب شماليه وهم نسل
عندنان وعرب جنوبيه وهم نسل يعرب ابن قحطان وكانت لهما لغتان عربيه جنوبيه وعربيه شماليه لكن اصبحت فيما
بعد لغه العرب هي لغه القران وهي لقه قريش من الغله العربيه الشماليه فاصبح اسم العرب نسبه الى يعرب ابن
قحطان ولغه العرب نسبه الى لغه عندنان الشماليه المشتقه من لغه يعرب بن قحطان ايضا

يعني قحطان اصل اللغه والنسب في العاربه فقط



اخي خلف تراك غالي يعني لا تزعلني ونا خاالك هههههههههههههههههه















غير مقروء 05-Oct-2007, 05:08 PM رقم المشاركة : 75
معلومات العضو
سعيد الزهراني
عضو ماسي
إحصائية العضو







سعيد الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

يسلمووووووووووو















غير مقروء 05-Oct-2007, 05:57 PM رقم المشاركة : 76
معلومات العضو
......
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






...... غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ ضنا آل شايب صح لسانك كفيت ووفيت


مشكلة الأخوان العدنانيين إنهم يريدون تغيير وتحريف الحقائق التاريخية الثابتة والمفروغ منها على حسب هواهم


والجميع يعلم أن حتى مناهج التعليم عندنا في السعودية يقولون ويثبتون أن العرب العاربة هم قحطان ومع ذالك لا زال بعض الأخوان العدنانيين يجادل في هذا الأمر


والله أمركم يالعدنانيين عجيب



خلاصة القول


أصل العرب هم قحطان لا جدال في ذالك


وأرجع وأقول

لافضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى فقط وليس النسب

بمعنى أن النسب لايقدم ولا يؤخر عند الله جل وعلا



والسلام ختام















غير مقروء 05-Oct-2007, 08:33 PM رقم المشاركة : 77
معلومات العضو
ضنا ال شايب
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






ضنا ال شايب غير متواجد حالياً

افتراضي

ابناء عدنان اخوتنا في الدين ننصرهم وينصروننا
فيكفيهم فخرا ان ابيهم ابراهيم علية الصلاة والسلام ورسول هذه الامه منهم علية الصلاة والسلام


العدنانيين نكن لهم كل الاحترام خاصه الدعاجين ربع خلف هههههه



تحياتي لكل عتيبي
شكرا لمداخلتك يابن العم الزهراني















غير مقروء 05-Oct-2007, 09:10 PM رقم المشاركة : 78
معلومات العضو
قف امامك عتيبي
عضو ماسي

الصورة الرمزية قف امامك عتيبي

إحصائية العضو






قف امامك عتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكووووور ولاهنت
1
1
1
1
تقبل مرورك















غير مقروء 05-Oct-2007, 09:26 PM رقم المشاركة : 79
معلومات العضو
سبيع بن عامر
عضو فعال
إحصائية العضو






سبيع بن عامر غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

يااخا قحطان بعد السلام العرب العاربة هم ابناء اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليهما الصلاة والسلام ومنهم بني قحطان الثانية وليست البائدة على اصح الاقوال لان الرسول صلى الله عليه وسلم قال لخزاعة التي انخزعت من اخوانها الازد الغساسنة الى مكة بعد انهدام سد مارب ( ارموا بني اسماعيل فان ابيكم كان راميا ) وقد زرع اليهود الشقاق بين القحطانية والعدنانية ليقللوا من شرف سيد ولد ادم عليه الصلاة والسلام ولتسهل السيطرة عليهم على مبدئهم فرق تسد فقد ورد في التوراة يقطن وترجموها بقحطان وجعلوه من نسل عابر مباشرة ليبعدوا القحطانية عن العدنانية وقد كذب ذلك القران الكريم بقوله تعالى ( والى عاد اخاهم هودا ) وعاد وهود من العرب البائدة التي تنتسب لارم من السامية وليست من عابر ولان الرسول صلى الله عليه وسلم لما ساله ابو ذر الغفاري رضي الله عنه عن الرسل العرب اجابه قائلا ( هود وصالح وشعيب ونبيك ياابا ذر ) وزعموا ان القحطانية من نسل هود عليه السلام وهذا لايصح لماسبق من نسب هود في عاد وارم السامية ولعموم قوله تعالى ( ملة ابيكم ابراهيم ) ولحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى السابق الذكر واللسان العربي والعبري يلتقيان في اللسان السامي لانهما من اصول سامية وهذا موضوع حساس وان من قال ان اليمن اصل العرب فقد كفر بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم بالقران الكريم في قوله تعالى ( ان اول بيت وضع للناس للذي ببكة....الاية ) وقوله تعالى ( واذا يرفع ابراهيم القواعد من البيت 000الاية ) ولعموم قوله تعالى ( ومن يرد فيه بالحاد بظلم نذقه من عذاب اليم ) وقوله تعالى ( واذ بوانا لابراهيم مكان البيت ان لاتشرك بي شيئا.... الاية ) و لذلك سميت مكة بام القرى لانه لم يعمر قبلها قرية على وجه الارض فهي عاصمة الكون واصل البشريه وسميت الكعبة بالبيت العتيق وان من فضل القحطانيه على العدانيه فقد اخطا وللقحطانية فضل عظيم على الاسلام اذ حاربته العدنانية ونصرته القحطانية اما انا فلم ولن افضل احدا على نسب صفوة الخلق رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم بابي هو وامي اما بعض مثقفي القحطانيه فقد صدقوا اليهود في مزاعمهم عن يقطن الوارد بالتوراة على انه قحطان وصدقوا قضية العرب العاربه والعرب المستعربه التي وضعها اليهود فاعرب العرب رسولنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم اصطفاه الله تعالى من اعز العرب قبيلة قريش ثم من اعز قريش بني هاشم ثم من اعز بني هاشم بني عبد المطلب خيار من خيار من خيار وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( انا خير ولد ادم ولا فخر ) والراجح عندي في اخواننا القحطانيه انهم من ابناء اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليهما السلام لحديث ( ارموا بني خزاعه فان ابيكم كان راميا ) وما ولد اسم المستعربة الا من اليهود قاتلهم الله للتفرقة بين الاخوة العدنانية والقحطانية ليسهل السيطرة عليهما على طريقتهم فرق تسد ومن اجل الاساءة الى نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم و تفضيل انفسهم عليه ومن العرب البائدة جرهم وعبيل واميم ومدين وطسم وجديس وعاد وثمود وحضرموت ومدين وقطورا وغيرهم وهم من العرب البائدة الذين ورث العرب المعاصرون منازلهم في الجزيرة العربية والمستعربة كما يفهم من القران الكريم هم غير العرب الذين تعلموا العربية من العرب وقد نفى الله ان رسوله منهم في قوله تعالى ( هو الذي بعث في الاميين رسولا منهم يتلوا عليه اياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وان كانوا من قبل لفي ضلال مبين واخرين منهم لما يلحقوا بهم وهو العزيز الحكيم ) فالاخرين في الايات هم المستعربة مثل بلال وصهيب وسلمان الفارسي فهم من المسلمين العرب باللسان والولاء لحديث مولى القوم منهم ولحقوا بهم في الايمان والاسلام وقد اثنى رسول الله صلى الله عليه وسلم على وفد الازد القحطانيين اعظم ثناء والعلماء قد اختلفوا في من يكون العرب العاربة فبعضهم يقول ان العاربة هم البائده مثل عاد وثمود وبعضهم جعلهم بني قحطان استنادا على اسرائليات اليهود والاقرب الى الصحة بنظري ان العاربة الموغلة في العروبة وهم الاعراب البوادي الذين اوصانا فيهم ابوحفص عمر الفاروق رضي الله عنه وارضاه خيرا معللا ذلك بانهم مادتكم اما العرب المستعربة فمن صنع اعداء الجميع اليهود لانه لايوجد عرب من صلب العرب مستعربة واليهود عليهم من الله مايستحقون هم الذين اثاروا الفتنة بين العدنانية والقحطانية المسماة في بلاد الخلافة القيسية واليمانية وقد استعانوا بنصارى العرب من ربيعة المعدية على ابناء عمهم القيسية مستغلين الخلافات القومية بينهما في ذلك وقد عصفت تلك الفتنة بالامة الاسلامية من صدر الاسلام والى يومنا هذا وذلك لاضعافها واول شرارة لانطلاقتها قصيدة للكميت بن زيد الاسدي في عهد الدولة الاموية والتى جرت ائمة كبار افاضل مثل لسان اهل اليمن ابو الحسن الهمداني رحمه الله الذي قال قصيدته الدامغة وشرحها في تفضيل القحطانية على العدنانية وغيره من الافاضل الذين ولجوا هذا الباب والفوا الكتب في التفاخر وقد ورد في الحديث النهي عن التفاخر ومنه لينتهين اقوام ان يفخروا باباء هم اهون على الله من الجعلان او كما قال ولا زال بعض مثقفي قحطان يسيرون خلف الكتب التي دابت على قحطنة القبائل وهذا ليس مصطلحا جديدا كما يظن بعض الباحثين هداهم الله بل هو قديم جديد واخر هؤلاء ابن غرامة العمروي وابن محمس العاصمي وغيرهم حيث اعتمدوا على بعض الاسرائليات واخبار العوام الواهية ويرون انهم العاربة مفضلين انفسهم على خير وصفوة ولد ادم رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا فخر بابي هو وامي والاعرب من كل عريب وعلى قريش القبيلة الوحيدة التي انزلت سورة باسمها في القران الكريم ويكفي قبيلة قحطان فخرا في الاسلام قوله تعالى ( ويؤثرون على انفسهم ولوكان بهم خصاصة ) او قوله صلى الله عليه وسلم للانصار ( اما يرضيكم ان يذهب الناس بالشاء والبعير وتذهبون برسول الله ) ولو ان مالهم من السابقة في الاسلام الا دخول الرسول صلى الله عليه وسلم فاتحا مكة المكرمة وسط كتيبة الانصار الشهباء لكفتهم وليست قحطان اصل العرب كما يدعون لان الله تعالى يقول ( ملة ابيكم ابراهيم ) ويقول تعالى على لسان ابراهيم ( واجنبني وبني ان نعبد الاصنام ) ولكل قبيلة من كبيريات قبائل قحطان ما يعادلها من قبائل عدنان والمفاخرات حدثت في العصور الاولى للاسلام تؤكد الاختلافات بينهم والتي اوقد اواره اليهود ويكفي دليلا يقطن الوارد في التوراة والذي سماه اليهود قحطان و استفادوا منه على طريقتهم فرق تسد والمفاخرات ليست تقليلا من شان قحطان الفرسان وقد اقرت العرب قبلنا بتلك المفاخرات من صدر الاسلام والى يومنا هذا والقحطانيون وفقهم الله في الفتوحات الاسلامية اخذوا افضل الاراضي الزراعية في البلاد المفتوحة لانهم اهل حضارة زراعية في السروات اما العدنانيون فاعراب بادية لم يستفيدوا من الارضي الزراعية كما استفاد منها اخوانهم القحطانيون والفتنة نائمة لعن الله من ايقضها وبعض مثقفي القحطانية هداهم الله يعتمدون على كتابة اعداء الامة من يهود ونصارى واضرابهم ومن لم يعرف فضل قحطان فليس من اهل السنة والجماعة لان الايمان يمان والحكمة يمانية واصل العرب والعجم على حد سواء بيت الله العتيق في ام القرى وليس اليمن كما يدعون وهذا الموضوع دقيق وحساس وشائك حيث ادى الاختلاف في العرب الذي دعمته اليهود الى الاختلاف في نسب قبائل باكملها مثل قبيلة ( بجيلة ) واخوانها فلو نظرنا الى سيرة الصحابي الجليل جرير بن عبدالله البجلي رضي الله عنه وارضاه والذي جمع له الفاروق رضي الله عنه لواء بجيلة فالراجح في نسبه ونسب بجيلة انه من اهل اليمن كما ورد في الحديث وانمار بن اراش جد بجيلة وشهران وناهس وخثعم وقيل ان انمار من بني معد بن عدنان الذي تيامن وقد مر علي في احد الكتب ان بجيلة طردت اخوتها خثعم من السراة الى بيشة وفي بجيلة قيل ( لولا جرير لهلكت بجيلة نعم الفتى وبئست القبيلة ) ولكن هذه المقولة باطلة بقول الرسول صلى الله عليه وسلم في خطبة الجمعة ثلاث مرات يدخل عليكم خير ذي يمن فيدخل جرير بن عبد الله البجلي رضي الله عنه وارضاه والمسمى يوسف امة محمد صلى الله عليه وسلم وباطلة بجهاد قبيلة بجيلة حتى سمي الموصل وجبله سواد بجيله ومن قال بعدنانيته استدل بقول جرير رضي الله عنه للاقرع بن حابس التميمي رضي الله عنه :

يا اقرع بن حابس يا اقرع
انك ان يصرع اخاك تصرع

ورد على من قال بهذا القول انها اخوة العقيدة لا الدم وهناك من العلماء من يرى ان كل العرب من ذرية ابينا ابراهيم عليه السلام ملة ابيكم ابراهيم ولم يقصد باليمن المسمى اليهودي العاربة والذي ادعى اليهود بموجبه ان يقطن الوارد في التوراة هو قحطان وانما قصد ان بجيلة من انمار سواءا المعدي او اخيه القحطاني وكلهم في اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليهما السلام واقول ان اخوة جرير للاقرع بن حابس التميمي رضي الله عنه اخوة عقيدة ودم ولكنه ليس بمضري ومن فضل القحطانيه على العدنانية فقد اخطا خطا فاحشا ويؤيد اسماعلية اخواننا القحطانيه وانهم من ابناء اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليهما السلام حديث ( ارموا بني خزاعه فان ابيكم كان راميا ) وقبيلة جرهم من العرب البائده وقد جاؤوا الى موقع مكة لما راؤوا الطير تحوم حول الماء زمزم وقالوا لم نعهد في هذا الوادي ماءا فوجدوا هاجر وابنها اسماعيل فلما كبر اسماعيل تزوج منهم للمرة الاولى او من العماليق فزارهم ابيه ابراهيم الخليل عليه السلام بغياب اسماعيل عليه السلام فسال الزوجة الاولى عن الحال فاشتكتها اليه فاوصاها ان تبلغ اسماعيل ان يغير عتبة بابه ولو لم يكن ابراهيم عليه السلام ينطق العربية فكيف يوصي زوجة ابنه العربية بتلك الوصية فامتثل اسماعيل لامر ابينا ابراهيم عليهما السلام وسرحها وتزوج باخرى من جرهم وهي ام اولاده اذا قبيلة جرهم ليست قحطانية من قحطان الثانية علما ان الكثير من العلماء يرون نسبة قحطان الى ولد اسماعيل وفي كل خير وبعض الملوك التبابعة ارسلوا قبائل قضاعة الى الحجاز وجرهم عاصرت قحطان على اليمن والتي غلبتها على الحجاز قبائل الازد القحطانية وعلى راسها خزاعة التي انخزعت الى مكة وتركت ازد غسان يكملون مسيرتهم الى الشام اذا قبائل قحطان الازدية هي التي غلبت جرهم على الحجاز كما غلبت قحطان الام بقايا عاد الثانية في صحراء الاحقاف بين نجران وحضرموت وقد انصهرت عاد الثانية في قحطان الام وهم العبيديون ولا يمكننا ان نحدد في وقتنا هذا قبيلة واحدة تنتسب الى جرهم او عمان او حضرموت او نجران فالاجابة حسب علمي اليسير لا اذا هي بائدة والطائيون غلبوا العماليق على جبلي طئ والعماليق من العرب البائدة وقد قال جدهم طي شقيق مذحج جد قحطان لما ضعن من وادي طريب :

اجعل طريب كحبيب ينسى
لكل قوم مصبح وممسى

واللغة العبرية اشتقت من عابر والعربية لم تشتق من يعرب كما ادعى اليهود فلو كانت من يعرب لسميت اليعربية ونحن بموضوعنا هذا نقرب بين العدنانية والقحطانية على الحق لا على ترهات ونزعات اليهود واضرابهم من ارباع المتعلمين الذين ارادوا ان يفضلوا انفسهم على خير ولد ادم ولافخر خيار من خيار صلى الله عليه وسلم ولو راجعت النصوص كاملة في هذا المتصفح بروية وانات لما اجبت بهذا الجواب والظاهر انك اسات فهما فاسات اجابة وان كنت لاتستطيع النظر بالنصوص كما يجب فلا تقحم نفسك بشيئ ليس لك به قدره واليمن عمر بعد ام القرى بمئات السنين او الافها بل ان من قال ان اقدم عاصمتين صنعاء ودمشق هم اليهود ومثلي لايكذب لانني اخاف الله جل وعلا في هذه الايام المباركة ولست مجبرا ان افهم كل ناظر للموضوع اذا كان لايمتلك ادوات الفهم وهود رسول الله الى قوم عاد وهو من العرب البائده ولكنه ليس جدا لقحطان الثانية سواء كانت من اسماعيل او من عابر حسب وجهة نظركم التي لاتستقيم امام الادلة لان عادا الاولى من ارم السامية وقد اهلكهم الله بريح صرر عاتية سخرها عليهم سبع ليال وثمانية ايام حسوما اما عاد الثانية وعلى راسها لقمان الحكيم فقد انصهرت في قبائل اليمن ومنهم العبيدون اما ثمود فقال الله تعالى فيها وثمود فما ابقى وماذا تقول في قول الرسول صلى الله عليه وسلم للانصار عن هاجر تلك امكم يابني ماء السماء ومن امعن النظر بالادلة ردها ردا لاجدال فيه ومنها قول الفاروق ابي حفص عمر رضي الله عنه اوصيكم بالاعراب خيرا فانهم مادتكم قبيل وفاته وهو الذي وافقه القران الكريم في العديد من المواضع وفي فضله من الاحاديث ما لا يخفى على المسلم ومن الخلفاء الراشدين الذي امرنا ان نعض على سنتهم بالنواجذ وهو القائل نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فمن ابتغى العزة بغيره اذله الله وفي كل خير والتفاضل بالتقوى وقحطان عند من يؤخذ بقولهم من بني اسماعيل وان كنت تريد الحق فقد شرعت ابوابه امامك فتمعن بماكتبته مسبقا لتتفهم مااراه حقا قبل ان تنتقد ولتعلم ان اعظم عاد الثانية هو لقمان الحكيم وهو شيخ الناجين الذين ذهبوا الى مكة للاستسقاء لقومهم وانزلت فيه سورة من سور القران وقيل انه من الموالي الصالحين عليه فان هود عليه السلام لم يعاصر مهلك اخوانه عاد الاولى وانا لااسعى الى عدننة القبائل ولكني انشد الحق مستندا على نصوص من الكتاب والسنة فان كان في كلامي خطا فقومني جزاك الله خيرا وان ظننته الحق فاسال عنه اهل الذكر لعلك تجزم بما اظنه صحيحا وكلامي خطا يحتمل الصواب وكلام غيري صواب يحتمل الخطا ومع ذلك فان النصوص التي بين يدي ترجح مااذهب اليه وقد اكون مخطئا لاني بشر وكل يؤخذ من قوله ويرد الا رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى واين انا وانت من عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما والذي يرى وهو احد اعظم العبادلة الفقهاء ان قحطان من ولد اسماعيل وهناك غيره يقول :- أن عدنان و قحطان هم من إسماعيل ، قال إبن الكلبي عن أبيه وعن الشرقي القطامي :- أن قحطان بن عابر قوم انقرضوا ، وهم قحطان الأولى . أما قحطان الثانية فهم قحطان بن الهيمع بن تيمن بن نابت بن إسماعيل ، وكذلك قول معد بن عفير المصري مولى الأنصار ، وادعى أهل اليمن بأن قحطان بن عابر وهو هود ادعاء للتفاخر . حيث ادعت العدنانية بأبيها إسماعيل ، فادعت اليمن هودا ليكون لها أب من الأنبياء كما للعدنانيين :- وهذا قول وهب بن منبه أيضاً أنظر أنساب الأشراف ج1ص4 والأيناس بعلم الأنساب ص99 وص175(1) .ومن خلال الادلة نجد أن القحطانيين والعدنانيين هم من مصدر واحد وهذا ما ذهبنا إليه . والخطا مرجوع ان ثبت بالادلة و{ هذا ما ورد من كتاب جمهرة انساب العرب }{ ابن حزم الاندلسي } جميع العرب يرجعون إلى ولد ثلاث رجال : وهم عدنان ، وقحطان ، وقضاعة . فعدنان من ولد إسماعيل بلا شك في ذلك ، إلا أن تسمية الآباء بينه وبين إسماعيل قد جهلت جملة . وتكلم في ذلك قوم بما لا يصح ؛ فلم نتعرض لذكر ما لا يقين فيه ؛ وأما كل من تناسل من ولد إسماعيل -عليه السلام - فقد غبروا ودثروا ، ولا نعرف أحد منهم على أديم الأرض أصلاً ، حاشا ما ذكرنا من أن بني عدنان من ولده فقط. وأما قحطان ، فمختلف فيه من ولد من هو ? فقوم قالوا : هو من ولد إسماعيل - عليه السلام - . وقد قيل إن قحطان من ولد سام بن نوح ؛ والله أعلم ؛ وقيل : من ولد هود عليه السلام ؛ وهذا باطل أيضاً بيقين قول الله تعالى : " وإلى عاد أخاهم هوداً " وقال تعالى : " وأما عاد فأهلكوا بريحٍ صرصر عاتيةٍ . سخرها عليهم سبع ليال وثمانية أيام حسوماً فترى القوم فيها صرعى كأنهم أعجاز نخل خاوية . فهل ترى لهم من باقية ". وهود ، عليه السلام ، من عاد ، ولا ترى باقية لعاد . والذي في التوراة من أنه قحطان بن عابر بن شالخ بن أرفخشد بن سام بن نوح ، عليه السلام فقد بينا في كتابنا الموسوم ب الفصل يقين فساد نقل التوراة ، عند ذكرنا ما فيها من الكذب الظاهر ، الذي لا مخرج منه ، وأنها مصنوعة مولدةٌ ، ليست التي أنزل الله تعالى على موسى - عليه السلام - ألبتة . وهذا ماورد في { كتاب نهاية الارب في معرفة انساب العرب }{القشلندي}
والمستعربة هم الداخلون في العروبية من بعد العجمة أخذًا من استفعل بمعنى الصيرورة نحو استنوق الجمل إذا صار في معنى الناقة لما فيه من الخنوثة واستحجر الطين إذا صار في معنى الحجر ليبسه ‏.‏ قال الجوهري وربما قيل لهم المستعربة ثم اختلف في العاربة و المستعربة فذهب ابن اسحاق والطبري إلى أن العاربة هم عاد وثمود وطسم و جديس واميم وعبيل والعمالقة وعبد صنم وجرهم وحضر موت وحضوراء وبنو ثابر والسلف ومن في معناهم‏ .‏ والمستعربة بنو قحطان بن عابر وبنو اسماعيل عليه السلام لأن لغة عابر واسماعيل عليه السلام كانت عجمية أما سريانية واما عبرانية فتعلم بنو قحطان العربية من العاربة ممن كان في زمانهم وتعلم بنو اسماعيل العربية من جرهم ومن بني قحطان حين نزلوا عليه وعلى أمه بمكة‏ .‏ وذهب آخرون منهم صاحب تأريخ حماة إلى أن بني قحطان هم العاربة وأن المستعربة هم بنو اسماعيل فقط والذي رجحه صاحب العبر ‏:‏ الرأي الأول محتجًا بأنه لم يكن في بني قحطان من زمن نوح عليه السلام وإلى عابر من تكلم بالعربية وإنما تعلموها نقلًا عمن كان قبلهم من عاد وثمود ومعاصريهم ممن تقدم ذكرهم ثم قد قسم المؤرخون أيضًا العرب إلى بائدة وغيرها‏ .‏ واقول ان من الأدلة على أن العدنانين هم العرب العاربة قوله صلى الله عليه و سلم : ( إن الله اصطفى من العرب كنانة ، واصطفى من كنانة قريشاً ، واصطفى من قريش بني هاشم ، واصطفاني من بني هاشم ) وياليتك تفند هذه الادلة بادلة اقوى منها على الطريقة العلمية لاجل ان لاتلزمنا الدوران في حلقة مفرغة منقول وانت سالم وغانم والسلام















غير مقروء 05-Oct-2007, 10:32 PM رقم المشاركة : 80
معلومات العضو
ضنا ال شايب
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






ضنا ال شايب غير متواجد حالياً

افتراضي

لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

اخي الكريم والله ثم والله لم ادخل منتدى ولا ونفس النسخ مكتوب بالحرف الواحد انت تدخل جميع المنتديات وتضع افكارك على حساب شعوب قحطان العربية


وتقول ان اليهود هم الذين فرقو بين عدنان وقحطان؟ كيف فرقوهم وهم يقولون ان عدنان وقحطان يلتقون في عابر؟


ونحن نقول ان قحطان تلتقي مع عدنان في سام وهذا هو الصحيح



انت تستدل بحديث الرسول صلواة الله عليه ارموا بني خزاعه فان ابيكم كان راميا


اذا كان الحديث صحيح فربما ان خزاعه من عدنان ودخلت في قحطان بالحلف كما يقال والله اعلم


اما انك تنسب شعب كبير ضخم من اقدم الشعوب على الارض الى اسماعيل فاقول اتق الله وخاف من ربك لانك تنسب الشعوب الى غير ابيها



انت تكفر وتفتي في مواضع عديده وتقول انه من قال ان اليمن او قحطان اصل العرب فقد كفر بمحمد عليه السلام؟؟؟؟؟؟


ياخي اتق الله
قحطان هي قحطان لا يوجد قحطان اولى او قحطان ثانيه جميعها قحطان بن هود بن عبدالله بن الجارود بن عاد من نسل سام بن نوح



اما بالنسبه الا الاقوام القحطانيه التى اندثرت فاقول عنهم اي قوم او اي شعب اتاهم عذاب من الله يسمون عرب بائده سواء من عدنان او قحطان

وينجي الله المسلمين مع الانبياء والرسل


فانت في كلامك تقول ان قحطان مختلف في نسبه مره تقول انه من نسل اسماعيل وتاره من نسل هود وتاره تجعله ابن لعاد؟


اخي الكريم قحطان والناس مؤتمنين على انسابهم



قحطان لم تجهل نسبها ولم تنتسب الى غير ابيها ولن يستطيع احد ان ينسبها الى غير ابيها هود عليه السلام



قحطان هم من نسل

قحطان بن هود < عليه السلام > بن عبدالله بن رباح بن جارود بن عاد بن عوس بن إرم بن سام بن نوح < عليه السلام > بن لامي بن متوشالخ بن أدريس < عليه السلام > بن يارب بن لائيل بن اينان بن آشون بن شيث بن آدم < عليه الســــــــلام >


فهذا هو النسب الحقيقي التى حاول اليهود والمنافقين ان ينسبونه الى عابر وارفخشد جد ال اسماعيل عليه السلام















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:15 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي