الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 07-Jan-2004, 12:02 AM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
هنيدس الروقي
عبدالرحمن بن محمد بن هجهوج
رحمه الله
إحصائية العضو






التوقيت


هنيدس الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ راشد بن حمدان الأحيوي
بعد التحيه والتقدير
هذا البحث الذي طرحته عظيم لا ريب ...
وترتيب البحث ومنطقيته والنصوص التي جاءت فيه تكاد تلامس الحقيقه ....ولكن
يحتاج الى دليل قوي يقول ان عتيبة من كنانه ...
خاصة ان عتيبة أحلاف هوازنية ومعها أناس من قريش (ربما يكونون من كنانه)
ــ الذين قابلهم تايمزيه من عتيبة من هم؟؟؟....عتيبة قبيلة كبيره ....فمن الذي قابلهم تايميزيه ؟؟؟؟
ــ كون ان الروقه من بني سعد ....فلقد سمعنا من قبل ...وذكرنا ذلك ...انه روق بن سعد..ولكن في الكتب القديمه " روق من غزية جشم "...وبحسب الاقوال فأن روق هم الطلوح فقط...لان المزاحمه يعدون حتى صرير بن ثابت
قال الشاعر القديم : ما روقي الا من يسمى طلحه **** والاسعدي والحفاه أخوان
ــ بن بليهد قال : " المقطه من بني كلاب بن عامر بن صعصعه" ..والمقطه من ترثة عتيبة
ــ ان ذكر القثمه وغيرهم سنة 634هـ ...ليس عليه دليل ...فلم نشاهد شئ حتى الان !!!
لــ لو افترضنا ان مزروع عاش في 895هـ ...فإن سعد ينحصر في القرن الرابع على اقصى تقدير بحسب الوثيقه وما نصت عليه..والتي يجب ان لا نتجاوز نصها ونقول ان سعد عاش في الجاهليه وهذا محال ...الا اذا جاء نص واضح ان عتيبة من كنانه

ــ الموضوع المطروح قوي ... :
كنانه ....شبابه ......(ذكرت حول الطائف حتى ق 8هـ ) ثم اختفت وظهر اسم عتيبة.مكانها
بقايا ...هوازن ومنهم بني هلال (شبابه وغيرها)...اختفت بداية ق7هـ ..ثم ظهر اسم عتيبة مكانها
والسؤال : اين اختفت قبيلة عتبة التي من بني هلال بن عامر بن صعصعه ؟؟؟؟
والتي كان اصلها الذي هم بنو هلال ومعهم هوازن....يسكن في نفس الديار حتى الرحيل ....؟؟؟؟
وعندما نأخذ بنصوص كتب القرن الثامن والتاسع والقرون التي تليه ...نجد الجواب واضح....عند من ذكر ان عتيبة هي هوازن...ومن ذكر انها بقايا عامر بن صعصعه ..ومن قال انها من بني هلال ....
ونعرف جميعا انه في بداية القرن الرابع كانت هناك صراعات بين بعض الاشراف الذين ادخلو القبائل التي من حولهم في صراعاتهم ...ومنها هوازن والتي كانت قيادتها في بنو هلال ..واصبحت في صراع مع قبائل اخرى ....(وبحسب الروايات الشفهيه) فان حلف خندف جمع البقوم وسبيع والجحادله وغامد ومطير...بينما حلف شبابه : هم عتيبة كافه (وهي اساسها) وحرب وزهران وبالحارث ...الخ
واذا ما افترضنا صحة حلف خندف وشبابه وانتما تلك القبائل المعروفه لها ....فإن شبابه يكون اصلها في بني هلال لان الزعامة كانت فيهم ...وهو ما يعضد ما دللنا عليه من كتب التاريخ من ان عتيبة من بني هلال ....

الاخ ابن خثلان
جميع الاسئلة التي طرحتها اجبنا عليها في كثير من المقالات هنا...
وعتيبة حلف هوازني ومعه من قريش من معه ...
الا اذا جاء الاحيوي بدليل يعضد ما يقول ...وهو ان عتيبة من كنانه ...
عندها تكون شبابه التي ينتمي لها سعد ثم عتيبه...هي شبابة كنانه ..

هنيدس















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
أ‡أ،أٹأ¦أ‍أ*أڑ أ¥أڈأ*أ¥ أ£أ¤ أ‌أ‘أ¥أ¦أڈأ*
رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Jan-2004, 12:03 AM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
هنيدس الروقي
عبدالرحمن بن محمد بن هجهوج
رحمه الله
إحصائية العضو






التوقيت


هنيدس الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ راشد بن حمدان الأحيوي
بعد التحيه والتقدير
هذا البحث الذي طرحته عظيم لا ريب ...
وترتيب البحث ومنطقيته والنصوص التي جاءت فيه تكاد تلامس الحقيقه ....ولكن
يحتاج الى دليل قوي يقول ان عتيبة من كنانه ...
خاصة ان عتيبة أحلاف هوازنية ومعها أناس من قريش (ربما يكونون من كنانه)
ــ الذين قابلهم تايمزيه من عتيبة من هم؟؟؟....عتيبة قبيلة كبيره ....فمن الذي قابلهم تايميزيه ؟؟؟؟
ــ كون ان الروقه من بني سعد ....فلقد سمعنا من قبل ...وذكرنا ذلك ...انه روق بن سعد..ولكن في الكتب القديمه " روق من غزية جشم "...وبحسب الاقوال فأن روق هم الطلوح فقط...لان المزاحمه يعدون حتى صرير بن ثابت
قال الشاعر القديم : ما روقي الا من يسمى طلحه **** والاسعدي والحفاه أخوان
ــ بن بليهد قال : " المقطه من بني كلاب بن عامر بن صعصعه" ..والمقطه من ترثة عتيبة
ــ ان ذكر القثمه وغيرهم سنة 634هـ ...ليس عليه دليل ...فلم نشاهد شئ حتى الان !!!
لــ لو افترضنا ان مزروع عاش في 895هـ ...فإن سعد ينحصر في القرن الرابع على اقصى تقدير بحسب الوثيقه وما نصت عليه..والتي يجب ان لا نتجاوز نصها ونقول ان سعد عاش في الجاهليه وهذا محال ...الا اذا جاء نص واضح ان عتيبة من كنانه

ــ الموضوع المطروح قوي ... :
كنانه ....شبابه ......(ذكرت حول الطائف حتى ق 8هـ ) ثم اختفت وظهر اسم عتيبة.مكانها
بقايا ...هوازن ومنهم بني هلال (شبابه وغيرها)...اختفت بداية ق7هـ ..ثم ظهر اسم عتيبة مكانها
والسؤال : اين اختفت قبيلة عتبة التي من بني هلال بن عامر بن صعصعه ؟؟؟؟
والتي كان اصلها الذي هم بنو هلال ومعهم هوازن....يسكن في نفس الديار حتى الرحيل ....؟؟؟؟
وعندما نأخذ بنصوص كتب القرن الثامن والتاسع والقرون التي تليه ...نجد الجواب واضح....عند من ذكر ان عتيبة هي هوازن...ومن ذكر انها بقايا عامر بن صعصعه ..ومن قال انها من بني هلال ....
ونعرف جميعا انه في بداية القرن الرابع كانت هناك صراعات بين بعض الاشراف الذين ادخلو القبائل التي من حولهم في صراعاتهم ...ومنها هوازن والتي كانت قيادتها في بنو هلال ..واصبحت في صراع مع قبائل اخرى ....(وبحسب الروايات الشفهيه) فان حلف خندف جمع البقوم وسبيع والجحادله وغامد ومطير...بينما حلف شبابه : هم عتيبة كافه (وهي اساسها) وحرب وزهران وبالحارث ...الخ
واذا ما افترضنا صحة حلف خندف وشبابه وانتما تلك القبائل المعروفه لها ....فإن شبابه يكون اصلها في بني هلال لان الزعامة كانت فيهم ...وهو ما يعضد ما دللنا عليه من كتب التاريخ من ان عتيبة من بني هلال ....

الاخ ابن خثلان
جميع الاسئلة التي طرحتها اجبنا عليها في كثير من المقالات هنا...
وعتيبة حلف هوازني ومعه من قريش من معه ...
الا اذا جاء الاحيوي بدليل يعضد ما يقول ...وهو ان عتيبة من كنانه ...
عندها تكون شبابه التي ينتمي لها سعد ثم عتيبه...هي شبابة كنانه ..

هنيدس















رد مع اقتباس
غير مقروء 08-Jan-2004, 10:31 AM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
المسبار
مؤرخ
إحصائية العضو





التوقيت


المسبار غير متواجد حالياً

افتراضي

وهذا موضوع أخر فيه أوهام كثيرة فبني نسبة لسعد بن بكر هذا هو المعورف عند القبيلة وهذا هو الموثق في مئات المصادر فمن أجاز لكم ان تلغوا الصحيح المستقيم وتأخذوا بالغريب المهمل ونزيد أن من بني سعد بن بكر من هاجر مع بني هلال وبقية هوازن وذكر بني سعد ونصربن معاوية في قصائد ملوك المغرب محفوظ لدينا ولو كلفتم انفسكم مراجعة ترجمة القائد الشهير شاور السعدي( نسبة لسعد بن بكر) في القرن السادس لتكشف لكم الكثير وأهمه ان من بني سعد نسبة لسعد بن بكر مسمى لم يندثر يوما , أضف أن وقدان في عتيبة أثنين ( ولنا فيهم بحث) وقدان بن عامر ووقدان بن سعد أضف أن ترجمة بديوي الوقداني ليست حجة فهاهم الذويبات يذكرون فيقال فلان الذويبي العتيبي لا فلان العتيبي الذويبي مع أننا نعلم ان مسمى الذويبات أقدم بكثير من مسمى عتيبة ثم أن ذكر الثيته و المقطة والقثمة وغيرهم لم يرد في وثيقة القرن السادس بل وردوا كشهود على اعادة كتابتها وتوثيق مافيها في القرن الحادي عشر ولعل من قراء التحقيق أعتقد واهما أن المسميات الواردة فيه مذكورة في النص الأصلي وهي ليست كذلك وعتيبة نسبة لعتبه لا لعتيبه (راجع السيوطي) وغير ذك من أوهام ورجم وتخرص ولنا في الأمر تفصيل أكثر والله من وراء القصد وعليه التكلان .















رد مع اقتباس
غير مقروء 08-Jan-2004, 09:26 PM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
راشد الأحيوي
مؤرخ
إحصائية العضو






التوقيت


راشد الأحيوي غير متواجد حالياً

افتراضي الرد على المسبار

الرد على المسبار
الأخ المسبار
أرجوا التلطف بإجابتي على الأسئلة التالية وجزاك الله خيرا
1ــ هل بنو سعد القبيلة المعروفة في زماننا هذا تنحدر نسبا من عتيبة أم لا ؟؟؟
2ــ هل بنو سعد بن بكر من عتيبة أم أنهما قبيلتان منفصلتان ثم دخلت سعد في عتيبة ومتى وكيف ؟؟؟
3ــ هل بنو سعد من شبابة نسبا أم أنه لا علاقة نسب تربط سعدا بشبابة ؟؟؟ وما هي العلاقة بين سعد وعتيبة وشبابة ؟؟؟
4ــ ما قولكم فيمن نسب بني سعد إلى سعد بن حجاج وهذا ما ورد في وثيقة حجة الديرة التي قدمها النفعة والطفحة للمحكمة الشرعية والمؤرخة بعام 995هــ ؟؟؟
5ــ ما قولكم فيمن نفى ــ كأخينا هنيدس وغيره ــ نسبة بني سعد إلى سعد بن بكر وقال بنسبتها إلى سعد بن حجاج ؟؟؟
6ــ هل النفعة والطفحة المنتسبين إلى سعد بن حجاج وفقا لوثيقتهم التي تم تقديمها للقاضي محمد البيز بمحكمة الأمور المستعجلة والمؤرخة بتاريخ 19 جمادى الأولى عام 1353هــ هم من بني سعد التي تنسبونها إلى سعد بن بكر أم أنهم لا علاقة لهم ببني سعد ؟؟؟
7ــ هل ترون أن كبار النفعة والطفحة الذين قدموا هذه الوثيقة تآمروا على تزوير نسبهم من سعد بن بكر إلى سعد بن حجاج الذي لا نعرف عنه شيئا ؟؟؟ ولماذا ولمصلحة من ؟؟؟ وأين بقية قبائل عتيبة عن هذا التزوير لا سيما وان النزاع مشهور معروف وصل الأمر به إلى المحكمة ؟؟؟ لم لم يعترضوا على هذا التزوير ؟؟؟
8ــ جرت العادة عند كثير من الناس ادعاء الانتساب إلى المشاهير من الصحابة والقادة والقبائل العريقة والجدود المشهورة فلماذا ترك النفعة والطفحة الانتساب إلى سعد بن بكر طالما أنهم ينحدرون منه نسبا وفق ما تدعونه وراحوا ينتسبون إلى جد مجهول التاريخ ولا نعرف عنه شيئا ؟؟؟ لماذا اختلفت دعواهم عن سائر الناس بترك الانتساب إلى قبيلة معروفة كان لها شرف إرضاع النبي صلى الله عليه وسلم وراحوا ينتسبون إلى قبيلة أخرى ليس لها ذلك الشرف ؟؟؟ ماذا يعني هذا ؟؟؟
9ــ لماذا كان الانتساب قديما إلى حليمة صاحبة شرف إرضاع سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ثم تحول إلى أبيها أبي ذؤيب ومتى تم هذا التحول ؟؟؟ ألم يقل السمعاني في نسبة الحليمي : " الحليمي من ولد حليمة ظئر النبي صلى الله عليه وسلم " أ . هــ
10ــ لنستبعد قدم ذكر المقطة والقثمة والثبتة فالوثيقتان ليستا بين يدي وخبرهما عند الأخوين الكريمين عين العقل وسحيم العتيبي فعندهما خبر اليقين هل هما من وثائق القرن السابع أم من وثائق القرن الحادي عشر كما تدعون فما قولكم بقدم ذكر آل روق الذين ذكرهم الحمداني المولود سنة 602هــ وذكر آل دعيج وذكر الزراق أم أن هذه القبائل ليست هي ذاتها القبائل العتيبيية الحالية ؟؟؟ أن كانت هي ذات القبائل فهل هي من بني سعد أم لا ؟؟؟ ألا يدل ذكرها على قدم مسمى عتيبة ؟؟؟ وهل تنحدر نسبا من عتيبة أم لا ؟؟؟ هل عتيبة جد أم لقب ؟؟؟ وما الدليل ؟؟؟
11ــ لماذا تجاهلتم النص حول بني الرويعي والذي يدل على قدم مسمى عتيبة ؟؟؟
12ــ أليست وقدان التي ذكرها الهجري هي ذاتها وقدان القبيلة الحالية أم لا ؟؟؟ ألا يدل قدم وجودها وهي المنحدرة نسبا من عتيبة على قدم مسمى عتيبة ؟؟؟
13ــ إذا كانت ترجمة ابديوي الوقداني ليست بحجة وفيها أنه سعدي عتيبي فما قولكم في الوثيقة التي أشار إليها الشريف محمد بن منصور وفيها ذكر وقداني سعدي وما قولكم في نص المرجاني ؟؟؟ ألا تثبت هذه النصوص أن وقدان من بني سعد من عتيبة ؟؟؟ فإلى من إذن تنسبونهم ؟؟؟ وما هو الدليل ؟؟؟ وكيف العمل بموافقة الوثائق للمستفيض الموروث ؟؟؟ أم نلقي ذلك في عرض البحر لنأخذ بأدلة جديدة للمسبار يبين فيها نسب هذه القبيلة ؟؟؟ ابرزوا ما لديكم ؟؟؟ لقد قلتم أن هناك وقدانان هما : وقدان بن عامر ووقدان بن سعد فأبرزا علمكم وأيدوه بالدليل أم انه لكم أن تجتهدوا وليس لغيركم أن يجتهد ؟؟؟
14ــ قلتم أن مسمى الذويبات أقدم بكثير من مسمى عتيبة فأين الدليل ؟؟؟ إذن فالذويبات لا ينحدرون نسبا من عتيبة لأنهم أقدم منهم ؟؟؟ وكيف عرفتم أن مسمى الذويبات أقدم من مسمى عتيبة وأين البرهان ؟؟؟
15ــ أين ذهبت شبابة الكنانية وسعدها من ديارها التي حددها العلماء في السراة وبين أبو الجياش أنها بين وادي المعدن والدارين بجوار جبل إبراهيم ؟؟؟ ومتى حلت سعد بن بكر محلها ومن أين جاءت بشبابتها ؟؟؟ أم أن سعدا اختلطت بسعد كما اختلطت شبابة بشبابة ووجب علينا نسبة الجميع إلى سعد هوازن وشبابة هوازن ؟؟؟ أين الدليل ؟؟؟
أخي المسبار
إن إجابتكم على هذه الأسئلة كفيلة بكشف الأوهام والرجم والتخرص لبيان محاذير تشابه الأسماء وما فيها من منافذ يستغلها زهيدي العلم لخلط الأنساب وإدخال قبائل قديمة في فروع متأخرة من قبائل أخرى















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Jan-2004, 01:53 AM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
المسبار
مؤرخ
إحصائية العضو





التوقيت


المسبار غير متواجد حالياً

افتراضي

أسئلة كثيرة أخي راشد الأحيوي ولكي أكون صادقا معك فلم أقراء منها الا سطور محدودة ولي بأذن الله فيها تفصيل ماوسعني الأمر ولكن مازلت , وغيري كذلك , ننتظر ردك على سؤالي اليتيم في موضوعك عن نسب مساعيد الشمال فهل لنا بأجابة أخي الحبيب ؟
والله من وراء القصد,















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Jan-2004, 01:21 PM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
أبو نفيعي
باحث

الصورة الرمزية أبو نفيعي

إحصائية العضو






التوقيت


أبو نفيعي غير متواجد حالياً

افتراضي بخصوص ما جاء حول شبابة وعتيبة وبني سعد

بسم الله الرحمن الرحيم
بخصوص ما يشغل الساحة الأن حول القبيلة الأم عتيبة فأنا أشارك مشاركة بسيطة وأترك المجال للقارئ الكريم للحكم دون الخوض في التفاصيل حيث أنها علي ثلاث أمور :
أولا : نسب القبيلة إلي بني هلال ( هذا إجتهاد من الأخ الفاضل هنيدس يشكر عليه )
ثانيا : نسب القبيلة إلي كنانه ( هذا إجتهاد الأخ راشد الأحيوي يشكر عليه أيضاً , وإن كان بعض المساعيد قد سبق بنشره ) فالسبق للإحيوي وليس لغيره
ثالثاً : نسب عتيبة إلي شبابة من بني سعد بن بكر بن هوازن , هذا ما عليه إجماع شيوخ عتيبة الأقدمين في الحجاز كا ( بن هليل وإبن دخين ) , وكذلك بعض الالباحثين مثل الأخ الفاضل عبد الرحمن بن زبن المرشدي , كل الكتاب والمؤرخين المعاصرين
قد نقلوا عنهم ذلك لشيوع هذا الأمر وإشتهارهم ب ( عيال حليمة ) .
وعلي ذلك صار النفايعة بمصر إسوة بشيوخ القبيلة في الحجاز , حيث عقد الجلسات المتتالية والمؤتمرات بخصوص هذا الشأن ( وكلها مسجلة بالفيديوا في محاضر رسمية ) أشرف عليها اللواء أركان حرب / أحمد عبد المجيد حسن حمد النفيعي , وأذكر بعض ما جاء فيها بالنص :
بسم الله الرحمن الرحيم
{ شهادة رسمية }
نشهد نحن عُمد ومشايخ قبيلة النفيعات الحجازية بمصر بأن قبيلتنا ترجع في نسبها إلي النفعة من عتيبة من بني سعد بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان , وأن قبيلتنا نفيعات عتيبة نزحت مع صوالحة حرب من بر الحجاز إلي جزيرة سيناء وساروا حلفاً واحداً في الجزيرة كما أن عتيبة وحرب حلف واحد في الجزيرة العربية إلي اليوم , وهذا هو نسب القبيلة الصحيح , وذلك لما في ايدينا من وثائق رسمية تثبت ما تقدم , وهذا هو نسبنا الصحيح لقبلتنا , وأن كل ما كتب عن القبيلة لأنها تنسب إلي نافع من ثعلبة طئ فهو زعم باطل وإدعاء كاذب لا يعتد به ولذلك نحذر من الخلط في نسب القبيلة , ولا نسمح لأحـد بأن يخـــوض فيه .
وهذه شهادة منا بذلك ,
التوقيع التوقيع التوقيع
الشيخ / سالم سعد سالم سويعد النفيعي الشيخ / إبراهيم خليل منصور نصر الله النفيعي الشيخ إسماعيل إبراهيم بقري النفيعي
شيخ مشايخ القبيلة في جنوب سيناء عمدة قبيلة النفيعات فرع الشــوام في الشرقية عمدة كفر حافظ عن قبيلة النفيعات بالشرقية
المهندس عصام عبد الكريم الظواهري النفيعي الشيخ / حسن عبد السميع حمد النفيعي الدكتور عمر حافظ سليم النفيعي
عن قبيلة النفيعات بالشرقية عمدة ميت ردين عن قبيلة النفيعات بالشرقية عن قبيلة النفيعات بالشرقية
اللواء أ ح / أحمد عبد المجيد حسن النفيعي الشيخ / إبراهيم عبد العظيم العدوي النفيعي الشيخ / علي موسي عطوة النفيعي
عن قبيلة النفيعات بالشرقية عن قبيلة النفيعات في عرب العليقات بالقليوبية عن قبيلة النفيعات بالسويس
الشيخ / أحمد الصادق محمد النفيعي الشيخ / حسين حسان حسين النفيعي الشيخ / إبراهيم سعد عيد النفيعي
عن قبيلة النفيعات بالإسماعلية عن قبيلة النفيعات بالإسماعلية عن قبيلة النفيعات في جنوب سيناء
الشيخ / جمعة خميس سالم سويعد النفيعي
عن قبيلة النفيعات في جنوب سيناء,
فنسب القبيلة إلي بني سعد بن بكر قديم , نسها إلي بني هلال أو كنانة , كثيراُ ما أضح السامع لكونه ( بدعة ) ما سمعوا عنه من قبل , مع إحترامي الشديد للأخوة الأفاضل .
وشكراً :
أخوكم /
أبو نفيعي / عرب النفيعات / أرض الكنانة















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Jan-2004, 06:16 PM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
هنيدس الروقي
عبدالرحمن بن محمد بن هجهوج
رحمه الله
إحصائية العضو






التوقيت


هنيدس الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ ابو نفيعي
تحية طيبة
بنو سعد بن بكر بن هوازن موجودين في عتيبة ما طلعو منها ....
بس مش كل عتيبة من سعد بن بكر بن هوازن ...
ونعتز باللواء اركان حرب/ احمد عبدالمجيد النفيعي
وبجميع مشايخ النفيعات في مصر وسينا وفلسطين ..
وتقبل تحياتي
هنيدس















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Jan-2004, 08:18 PM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
ابن خثلان
باحث
إحصائية العضو





التوقيت


ابن خثلان غير متواجد حالياً

Thumbs up

أخي هنيدس

اليك هذه النقولات فلعلك تستفيد منها في ابحاثك عن عتيبة
جاء في قلائد الجمان للقلقشندي ما لعله يدعم أقوال الاستاذ راشد الأحيوي
قال ص 135= نص عن الحمداني أن من كنانة : طلحة و هم بنو الليث وبنو ضمرة ابناء بكر بن عبدمناة بن كنانة بن خزيمة بن مدركه بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان
وأذكر قولا قديما : ما روقي الا من قال طلحة
وفي ص 126 = أن الصريرات من بني سليم بن منصور
وفي ص 118 = بنو رياح الهلاليون
قال ابن سعيد ومساكنهم في افريقية بنواحي قسطنطينية والمسيلة والزاب
والسلام















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Jan-2004, 08:37 PM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
هنيدس الروقي
عبدالرحمن بن محمد بن هجهوج
رحمه الله
إحصائية العضو






التوقيت


هنيدس الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

ابن خثلان
شكلك صرقعت عندنا...ياخوي عتيبة هي شبابه (قيس) وضــــــــــــــد خندف
وين وديتنا انت !!!!!!!!!
وطلحه فرع من روق وروق من غزية وغزيه من جشم وجشم من هوازن ..وهوازن من قيس (قيس عيلان)...















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Jan-2004, 08:39 PM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
هنيدس الروقي
عبدالرحمن بن محمد بن هجهوج
رحمه الله
إحصائية العضو






التوقيت


هنيدس الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

العالم خندفتنا وحنا روس شبابه وضد خندف
على فكره يابن خثلان سبيع من خندف ولا من شبابه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:27 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي