الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات الكمبيوتر والتكنولوجيا > الكمبيوتر و الإنترنت

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 19-Dec-2003, 12:35 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو





التوقيت


ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي نصائح للحفاظ على الكمبيوتر المحمول -اللاب توب-

البيان / العناية بالكمبيوتر مثل تنظيف الاسنان:

فالاجراءات الوقائية تمنع تضخم المشاكل البسيطة. وللاسف فإن الكثير من مستخدمى الكمبيوتر لا يحتفظون بالمكان الذي يعمل فيه الكمبيوتر الشخصي بالاخص نظيفا بأي حال من الاحوال ولا يحرصون على حسن التعامل مع أجهزتهم. وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المعروفة باسم «لاب توب» بصفة خاصة تكون معرضة لظروف شديدة التطرف.

ونتيجة لذلك فإن أجهزة الكمبيوتر المحمول تفقد ما تكون عليه وهي جديدة بعد ستة شهور فقط من شرائها: فأطراف الصندوق تكون مكسرة والمفاتيح ملتصقة والاسوأ من ذلك أن شاشة العرض تصاب بالخدوش. والمثل القديم في هذا الشأن صحيح: المظهر الخارجي الصلب يخفي الجانب الحساس.

ويقول بيتر كويك من شركة هاما وهي شركة تعتني بمنتجات الكمبيوتر «من يريد الحفاظ على جهاز اللاب توب يعمل بسلاسة يحتاج إلى تنظيفه بانتظام بما في ذلك الاهتمام الزائد بالتعليمات التالية في تنظيف المنتج».

في الوقت الذي يمكن فيه تنظيف شاشة العرض «المونيتور» بمنظف زجاج عادي فإن اللاب توب يحتاج لاقلام تنظيف خاصة. وهي مصممة للاسطح الصناعية لاجهزة المونيتور طراز تي إف تي.

وأيضا من المناسب استخدام قماش التنظيف الميكروفايبر الذي يستعمل في تنظيف الاسطح الزجاجية الحساسة في الحياة اليومية. وتحت أي ظرف من الظروف يجب على المستخدمين ألا يمسحوا الكمبيوتر بقطعة قماش عادية لانها يمكن أن تجرح شاشة العرض وتترك وراءها نسلا من النسيج.

ومطلوب أيضا ريشة تنظيف للحفاظ على الفسحات في طاولة المفاتيح خالية من الغبار. وهي تعمل مثل كرة من القطن. ويمكن إزالة الغبار العالق بشدة باستخدام جهاز ضغط الهواء في حين أن التنظيف الخالي من الاستاتيكية يمكن أن يمنع الجهاز من أن يصبح مشحونا بالموجات الاستاتيكية.

وإذا أخذ الغبار طريقه إلى الجزء الخاص بتشغيل الاقراص المدمجة «سي دي درايف» فإن هناك قرصا مدمجا للتنظيف يستطيع بسرعة التخلص من المشكلة. وهذه الاقراص بها فرشات صغيرة تقوم بكنس الغبار من الفتحات.

ويقول كويك أنه لا توجد إصلاحات لخدوش شاشة العرض المونيتور.

ورغم ابتكار منتجات لازالة خدوش شاشات العرض في الهواتف الخلوية وأجهزة بي دي إيه فإن كويك يحذر بأنه يجب عدم استخدام هذه المنتجات مطلقا مع أجهزة المونيتور من طراز تي أف تي لان الطبقة البلاستيكية على اللاب توب أكثر نعومة.

ويقول مارك دوهل كما اشار موقع «ميدل ايست» «إن حقيبة اللاب توب المبطنة هي أفضل شيء للحماية من الجروح والعلامات لانها تستطيع امتصاص الصدمات والسقطات». وعلى العملاء أن يتوقعوا إنفاق ما لا يقل عن 25 يورو لشراء واحدة. ويوصي أيضا بتغطية شاشة العرض برقائق حماية عند السفر.

ويقول لوثر ليختنبرج المتحدث الصحفي لاحدى شركات الكمبيوتر «من أجل حماية شاشة العرض يجب على المستخدمين دائما إغلاق اللاب توب عند عدم الاستعمال لفترة طويلة».ويجب عدم ترك الجزء الخاص بتشغيل الاقراص المدمجة «الدرايف» خاليا لفترات ممتدة حتى لا يجد الغبار طريقه إلى الداخل.

ويقع المستخدمون أيضا في أخطاء بوضع أشياء ثقيلة على اللاب توب والذي يؤدى إلى تمدد المفاصل. وهذا يؤدى إلى عدم بقاء الغطاء مفتوحا من تلقاء نفسه.والخطأ الاخر المتكرر هو عدم تجفيف البطارية تماما في كل مرة والذي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الاداء. ويستحسن أيضا إبعاد البطارية عند نزع فيشة الكهرباء منها.

ونصيحة أخرى من الخبراء: عند وجودك في إجازة تأكد من إبعاد اللاب توب عن الحشرات المتطفلة. وإلا فإن المستخدمين سوف يجدون أنفسهم في وضع مؤسف ويضطرون إلى أن يشرحوا لاخصائي الاصلاح كيف تسلل النمل إلى رقائق الكمبيوتر.

إعداد: محمد عبد النبي















التوقيع
قال الشافعي رحمه الله: أركان الرجولة أربع: الديانة والأمانة والصيانة والرزانة.

قال الخليل ابن أحمد: التواني إضاعة, والحزم بضاعة, والإنصاف راحة, واللجاجة وقاحة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اللهم أنصر من نصر الدين وأخذل من خذل الدين
رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Dec-2003, 12:16 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ناصر العصيمي
عضو ممـــيز

الصورة الرمزية ناصر العصيمي

إحصائية العضو





التوقيت


ناصر العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ناصر العصيمي
افتراضي عزيزي ابو ضيف الله

بعد التحيه

يعطيك العافيه على النصائح المهمة

وماقصرت















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Dec-2003, 12:28 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سلطان الفهد
عضو ماسي
إحصائية العضو





التوقيت


سلطان الفهد غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور يا ابوضيف الله على النصيحة الغالية
وجزاك الله كل خير يالغالي















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Dec-2003, 01:01 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
نوار البـراق
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


نوار البـراق غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكوووووووووور ويعطيك العافيه

على النصائــــــح وعسى ان تعود بالفائدة للجميــــــع؛؛؛؛؛















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:57 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي