![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 41 | |||
|
![]() أجرد يعني عريان
أعقب يالأقشر ايهيييييييب فارقني دغمتة مردغوة في الطعس والقادم أكثر |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 43 | |||
|
![]() الاخوة الاعزاء اقتراح لدي ...وهو بعد ان ادلى كل منا بدلوه في هذا الموضوع...وشارك بما يعرفه من الكلمات..لدى قبيلة الهيلا...وجب علينا ان نجمعها بالترتيب الابجدي...وامام كل كلمة...معناها ...وخاصة الغريبة منها.... اقتراح ارجو ان يكون في محل الاهتمام.... تحياتي / الصيرمان |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 44 | |||
|
![]() الأخوة الأعزاء ......
مشكورين على الجهود الطيبة التي قمت بها .... لكن أعتقد أن الكلمات اللي اوردتموها ،، تشترك معنا قبائل كثيرة في استخدمها . ولا يمكن حصر كلمات أو أسماء تختص وتنفرد بها قبيلة عتيبة عن باقي القبائل .. لكن الفرق بين أستخدم قبيلة عتيبة لها وغيرها من القبائل للكلمات .... هو طريقة النطق بها .. أي أن قبيلة عتيبة قد تنطق الكلمة بصفة تختلف عن القبائل الاخري ... مثل أن ان تنطق الكلمة مكسورة او مضمومة وتنطق الكلمة عند القبائل الآخرى عكس ذلك .... اضف إلى ذلك ان قبيلة عتيبة نفسها مختلفة في نطق بعض الكلمات فكلمة وين .. تنطقها برقا بالكسر فتصبح وين أما الروقة فينطقونها باالنصب فتصبح .. وان الى أخر ذلك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 45 | |||
|
![]() اقتراح جيد من الأخ الصيرمان ..... ياللة شد حيلك
خذوا هذي || واللة مامنكم ولا فود === يعني ولا فايدة |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 46 | |||
|
![]() هههههههههههههههه
موضوع شيق وكلمات باللهجة العتيبية المحببه لنا جميعاً شكرا للجميع بس يابالفيت حلوووووووووووووووووووووووووه هههههههههههههههههه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 47 | |||
|
![]() - يرقل = يعني بيطيح ( سنّي يرقل)
- يومي براسة = يعني يأشر برأسة - يحتزية = يعني يحسب حسابة ( يحتزية بالغدا مثلا) - اخافتك = يعني اكلمك بالهمس ( تعال أخافتك) - ماعاد يحيط = يعني ماعاد يدري عن شي - تيّن = يعني حقنة (ابرة) مثال ( ماتيّنت العيال؟) تقبلو تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 48 | |||
|
![]() موضوع جيد
نبي كلمات في الشجاعة عند العتبان مثل خيًل التوحيد راعي الابل وانا فلان ومشكور |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 49 | |||
|
![]() جود = امسك
جناه = حقه مبطي = من زمان سق= مش مثل سق الطيب |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 50 | |||
|
![]() فلان_ 999
صراحتن انك مابقيت لنا شين نقوله لكن لي عليك ملاحظتين: 1- بالنسبه لقولك الله يهبها في وجهه تقال عند قحطان والعساريه واهل الجنوب بشكل عام وقليل ماتقال عندنا الا الذي مخالط هذه القبائل. 2- فيان هذه كلمه كثيرة التداول عند الروقه من عتيبه وانت تقول فيان كلمه جيزانيه ومشكور على هالكلمات اللي اثريتنا بها وانا عندي بعض الجمل او الكلمات الله يسد بابك = يعني عسا الله يقطع رزقك شمالن ماتشناك فيرد عليه شمالك يمينك = لشخص مايقدر يمد اليمين اما لكسر او او الخ مايهوش لو مع ميه = صفه للضعف والهوان الـــريع = مكان فيه ارتفاع ثم انخفاض شبه مباشر الجناب + الرقه = هو المكان الممتد ليس فيه سوى الرمل القوز + الطعس = لكومة من الرمل جمعها قيزان طعوس الفية = الضل ( يازين فية هاك السياله) وسلامتكم اخوكم راع الاوله |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 5 (0 عضو و 5 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |