اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
28-Jun-2007, 04:30 PM | رقم المشاركة : 21 | ||||||||
|
اقتباس:
قال القداح راد على ابن نزهان : " نقل عن (الأمير) عبدالله بن الحسين واصفاً إياه بالملك مع أنه لم يكن (ملكاً) إلا سنة 1365هـ؟! (أن عتيبة من هوازن)-وهذا لا يصح لأسباب: الأول: أنه رجل معاصر توفي سنة 1370هـ(الأعلام 4/82)، ولا يشير إلى مصدر متقدم؛ لذا فكلامه بني على استفاضة عصره، وتفسيره لعلاقة القبيلتين بكنانة أعني - قريش وبني سعد من عتيبة- بأنها سعد حليمة،جاء لعلمه بوجود صلة بينهما، كما أن ابن الحسين ليس له كتاب واحد في الأنساب،فهل نأخذ بكلامه ونهمل وثيقة النفعة من عتيبة التي أملاها أحد عشر شيخاً من عتيبة،وقد مضى عليها الآن أربعة قرون؟!! والتي تتفق مع نصوص الهمداني والبلاذري والأزهري والبيهقي والفاسي وغيرهما من العلماء؟!! لماذا؟ لأنها لا ترضي بعض العامة والمتعصبين؟!! اقتباس:
قلت : يعني أنت تتهمه بالكذب وأنت البادئ في تجريحك للباحث المرشدي واستشهدت في عبدالله العابد وهذا قولك فيه كما تقدم وقد سبق وأطلعت على كلام عبدالله العابد في المرشدي وقد سفه كلامه في منتديات عتيبة واتهمه بالكذب والتدليس وأن ما نقله في تقسيم بطون الثبته وجعلها في قبيله روق باطل في باطل ، وقولك ايضاً كان الأجدر ان ينقل كما سمع ، قلت أنت بذلك توافقني القول أن ما قاله المرشدي عن الشيخ ابن دخين رحمه الله في سعد بن بكر باطل وتدليس وكان الأجدر به أن يقول سعد بن حجاج اليس كذلك ؟! لم نسمع بتاتاً أنه نقل عن الشيخ عبدالله بن دخين الذويبي رحمه الله أنه قال للمؤرخين المعاصرين الذين التقوا به واخذوا منه تفريعات بطون قبيلة عتيبة كما نقلها اكثر من باحث في اسفارهم أنه قال سعد بن بكر إنما الذي نقل عنه رحمه الله فقط تفريعات بطون عتيبة الداخلية ، ولم يشر في كل أقواله أنه ذكر سعد بن بكر إنما الذي قال بسعد بن بكر ولم يتعدى بكر هوا الباحث عبدالرحمن المرشدي الذي تتهمه وصاحبك عبدالله العابد بالكذب ونحن من خلفكم نكذبه بالتدليس وكان الأجدر به وللأمانة العلمية أن يقول سعد بن حجاج ؟! اقتباس:
وعن الأسماء التي تقول أنها في بني سعد العراق ومنها الربيعي ، والخديدي وغيرها قلت هذه طامة كبيرة لم يسبقك بها أحد ياجاهل هؤلاء شيعة (( الربيعي )) ومنهم رئيس الأمن القومي العراقي موفق الربيعي الرافضي الذي تأمر على زعيم العرب السني صدام حسين ، ودك تحط قبيلة ربيع النفيعية السعدية العتيبية شيعة.وقبيلة خديد الطفيحية شيعة ، شر البرية ما يضحك وينكم يالاد ربيع ويا لاد خديد عن هذا المخبص المهووس ، مره يحطنا في بني هلال ومره في جشم ومرة في كلاب والله ما ارأك إلا مارق على هذا المنتدى وعلى قبيلة عتيبة وودك تجعلها شذر مذر ؟! حط ابناء عمومتنا خديد وربيع العتيبية مع الرافضة الأنجاس حسبنا الله ونعم الوكيل . اقتباس:
والنفعه والطفحة هما أبناء نفاع بن رايق بن فلاح بن شملان ....بن بطيان بن سعد بن حجاج .... بن شباب . وقبيلة المقطة أبناء عمومتهم يلتقون بهم في رايق بن فلاح وهو مقيط بن رايق بن فلاح بن شملان . والقسم الآخر : الثبته وهم أبناء ثابت بن سعد بن حجاج .... بن شباب ومعهم قبائل الاد منصور وبعض الروقة واسم البطنين قيل انها جاءت من اسم ((بطيان )) بن سعد بن حجاج كما جاء اسم نفاع بالنفعة واسم شملان شملا ، واسم عتيب عتيبة ، واسم بني سعد بأسم سعد بن حجاج وأسم شباب بأسم شبابة وقيل غير ذلك في البطنين كقول ابن دخين رحمه الله الأتي نصه " .... وصرير بن ثابت أخوهم وأمه زهرة ، وله اسم معروف لكن لكونه أخاهم من أبيهم سموه الصر .. وأخو صرير من أمه زهرة نفاع بن رايق جد النفعه وأم اخيه طفيح أخرى فلذلك سموا البطنين لأن كلا منهما من بطن أي من أم ، وكلمة البطنين لا تخرج من هذا الأحتمالين هلا فهمت يبه وش تعني كلمة البطنين بس أنت ودك ترمينا في قبايل البطنين حقت غزية الطائية والهلالية ؟؟؟!!! والله اني بك مشفق وبطرحك هذا الهزيل الأشبه ببيت العنكبوت اقتباس:
آخر تعديل فهد الزائدي يوم 28-Jun-2007 في 07:44 PM.
|
||||||||
|
|
29-Jun-2007, 04:42 PM | رقم المشاركة : 22 | |||
|
الهجرس بيض الله وجهك على هالمشاركة الرائعه ولاتقطعنا من جديدك ولايهمونك أعداء عتيبه وأعداء الحقيقه مثل الأحيوي ومثل الزائدي مدري مصدر مسؤول اللي يسرق مواضيع مصدر مسؤول في منتديات النفعه وأتعجب منه في رده عليك في نص عبدالله بن الحسين ورفضه لنصه وعذره في ذلك انه رجل معاصر والمضحك في ذلك أنه يرد قول الشريف بقول رجل معاصر كذلك عمره 30 سنه ماله في التأليف سواء كتابين وكتابه عن النفعه مافيه أي شيء جديد لأن النفعه معروفين قبل هذا الكاتب ولكن إلي سواله بعض المكانه هو وثيقة حجة الديرة ولا جابها من عنده بل من عند أهل الحجاز الأصلاء.
وإلى الأماااااااام ياخوي هجرس وحياك الله في منتدانا آخر تعديل المحيط العتيبي يوم 29-Jun-2007 في 05:16 PM.
|
|||
|
|
29-Jun-2007, 06:54 PM | رقم المشاركة : 23 | |||
|
هع هع هع
تبيني اقرا كلا هذا خير انشاء الله مشكور@الكنق العتيبي@ |
|||
|
|
30-Jun-2007, 04:57 PM | رقم المشاركة : 24 | |||
|
يمدحون العسل الشبابي (:
خصوصاً أيام الصيف وأنت رايح للطايف |
|||
|
|
30-Jun-2007, 09:39 PM | رقم المشاركة : 25 | |||||
|
اقتباس:
هلا أخوي بحر عتيبة قصدي محيط عتيبة ...................... بعد التحية اللي يهمنا جميعاً الرد الصائب بالدليل البائن الصريح ..... لا تقول الزائدي أو مصدر مسئول فكلاهما يتفقون برأي واحد ، إذا لديك حجة ببينها لنا لعلنا نستفيد من علمك المحيط بقبيلة عتيبة ودعك من ناقل عن مصدر أو غيره فالكل هنا وهناك ناقل ولا شي في ذلك حتى كبار العلماء والمؤرخون ينقلون أقوال غيرهم خاصة إذا بني على دليل صريح ، المهم الفائده التي تصل لذهن القارئ لا التخبط في خمسة جدود أو اكثر من جشم وغزية وسعد بكر وكلاب وبني رواس وهلال وبني عامر وبني جعدة وكل بطون هوازن وجعلها في عتيبة ؟؟؟!!! شكرا اقتباس:
آخر تعديل فهد الزائدي يوم 30-Jun-2007 في 09:48 PM.
|
|||||
|
|
01-Jul-2007, 02:37 AM | رقم المشاركة : 26 | |||
|
أشوفكم على خير حتى وقت آخر قادم إذا كان في العمر بقية
وندع المجال للغير يعبروا عن ما لديهم حتى تنقضي إجازتي الشهريه وربما أجد مقهى انتر نت من محل إقامتي واكون معكم على تواصل وسامحوووووني |
|||
|
|
03-Jul-2007, 06:47 AM | رقم المشاركة : 27 | ||||||||||||
|
|
||||||||||||
|
|
05-Jul-2007, 12:51 AM | رقم المشاركة : 28 | ||||
|
الرد على العلامه فهد الزايدي
اقتباس:
انت تقول ان اللي عند ابن دخين في مشجرة عتيبه هو سعد بن حجاج وانت تقصد ان الثبته يلتقون مع النفعه والطفحه في سعد ابن حجاج الموجود في حجة الديرة أولاً: من اين أتيت بهذا الكلام ان شجرة ابن دخين هي نفسها شجرة حجة الديرة؟ لأن ابن دخين لم يقل هذا الكلام وإليك الدليل الدامغ الذي سوف يغلق عليك وعلى من وراءك باب التخيلات.. ان ابن دخين كان يقول ان طفيح اخو نفيع وهذا مشهور عنه وتجد ذلك مكتوب في كتاب القداح بينما ورد في وثيقة حجة الديرة ان طويفح ابن نفاع.لاحظ ان هناك اختلاف واضح بين كلام ابن دخين وحجة الديره فلو كانت وثيقة حجة الديرة تجمع بني سعد الثبته مع الطفحه والنفعه أي انها وثيقتهم الموحدة لما غلط فيها ابن دخين هذا الغلط الكبير بجعل الولد أخ كما تقول الوثيقه خصوصاً أن هذا الغلط يأتي من رجل في وزن ابن دخين النسابه الأشهر في عتيبه والذي يعرف حتى الأفخاذ الصغيرة جداً في قبيلته ولو كانت كذلك وثيقتهم الموحده لكان حفظها عن ظهر قلب من كثر مايراها لأن شغلته حفظ الأنساب وأنت تعلم يالزايدي ان سلالة الأخ تختلف عن سلالة الولد إذ مع مرور الوقت تصبح سلالتين مختلفتين لايلتقون مع بعضهم كما هو موجود في حجة الديرة وغلط كبير مثل ذلك لايمكن أن يقوله ابن دخين فدعك من الكذب على الرجل آخر تعديل المحيط العتيبي يوم 05-Jul-2007 في 12:54 AM.
|
||||
|
|
05-Jul-2007, 01:05 AM | رقم المشاركة : 29 | |||
|
أما ردك عن ماقاله الأخ الهجرس في بحثه عن بني سعد الموجودون في العراق فأنت لم تجبه بما أورد من حقائق تدعم ماذكر إن شجرة ابن دخين تختلف عن شجرة حجة الديرة بل قلت له أن العراقي طامع في الجنسيه فهذا لايصح وذلك لسبب واحد ان العراق أغنى من السعوديه وهم ليسوا بحاجة الجنسيه السعوديه إذ في بلادهم يوجد أطول نهرين في آسيا وكمية بترول مساويه لبترول السعوديه وأرض زراعيه أما قول الليبي فينطبق عليه ماقلت عن العراقي أما مصر فقولك ينطبق عليها فيا الزايدي جميع المصادر تثبت أن عتيبه من سلالتين سلالة بني سعد وسلالة حجة الديرة كما قال أخي الهجرس تماماً فالشمس لاتحجب بغربال
|
|||
|
|
05-Jul-2007, 01:14 AM | رقم المشاركة : 30 | |||
|
زين أنك اعترفت بهذا التقسيم وفيه تقسيمات تقول بني سعد الثبته والبطنين قال بذلك ابن دخين وابن عايد وغيرهم أما بطنين غزية طي فودي أنك تذكر علاقتها مع بطنين هوازن لأنه مافيه علاقه ذولا من طي وذولا من هوازن والدليل بيت دريد ابن الصمه وقد يكون اسم بطنين غزيه مشابه بالإسم بطنين بني سعد الذي ذكره عوارف عتيبه وتكلم عنه الهجرس
آخر تعديل المحيط العتيبي يوم 05-Jul-2007 في 01:17 AM.
|
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|