الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 28-Jun-2007, 04:30 PM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
فهد الزائدي
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


فهد الزائدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الهجرس

ولكنك في استشهادك هذا ماعندك سالفه وتهرف بما لاتعرف لأن الشريف عبدالله بن الحسين يذكر في مذكراته ص116 (العشائر المحليه عتيبه بني سعد_ منهم حليمه السعديه ظئر الرسول صلى الله عليه وسلم)
ففي هذه النص يؤيد الشريف عبدالله بن الحسين "بحكم أن بني سعد عشيره حليمه من هوازن"
قلت : خذ هذا الرد من مؤرخ قبيلة عتيبة الأستاذ تركي القداح راداً على ابن نزهان حول هذه النقطة
قال القداح راد على ابن نزهان : " نقل عن (الأمير) عبدالله بن الحسين واصفاً إياه بالملك مع أنه لم يكن (ملكاً) إلا سنة 1365هـ؟! (أن عتيبة من هوازن)-وهذا لا يصح لأسباب: الأول: أنه رجل معاصر توفي سنة 1370هـ(الأعلام 4/82)، ولا يشير إلى مصدر متقدم؛ لذا فكلامه بني على استفاضة عصره، وتفسيره لعلاقة القبيلتين بكنانة أعني - قريش وبني سعد من عتيبة- بأنها سعد حليمة،جاء لعلمه بوجود صلة بينهما، كما أن ابن الحسين ليس له كتاب واحد في الأنساب،فهل نأخذ بكلامه ونهمل وثيقة النفعة من عتيبة التي أملاها أحد عشر شيخاً من عتيبة،وقد مضى عليها الآن أربعة قرون؟!! والتي تتفق مع نصوص الهمداني والبلاذري والأزهري والبيهقي والفاسي وغيرهما من العلماء؟!! لماذا؟ لأنها لا ترضي بعض العامة والمتعصبين؟!!



اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الهجرس

أنت في ردودك تستشهد بقول المرشدي مع العلم إنك تعلم كذبه ونقصه وتخبيصاته وكان الأجدر منه أن ينقل كما سمع لأن النسب محرم الكذب به كما هو معلوم وأنت تستشهد وأنت تعلم إنه نقص وخبص فيا عجباً

قلت : يعني أنت تتهمه بالكذب وأنت البادئ في تجريحك للباحث المرشدي واستشهدت في عبدالله العابد وهذا قولك فيه كما تقدم وقد سبق وأطلعت على كلام عبدالله العابد في المرشدي وقد سفه كلامه في منتديات عتيبة واتهمه بالكذب والتدليس وأن ما نقله في تقسيم بطون الثبته وجعلها في قبيله روق باطل في باطل ، وقولك ايضاً كان الأجدر ان ينقل كما سمع ، قلت أنت بذلك توافقني القول أن ما قاله المرشدي عن الشيخ ابن دخين رحمه الله في سعد بن بكر باطل وتدليس وكان الأجدر به أن يقول سعد بن حجاج اليس كذلك ؟!
لم نسمع بتاتاً أنه نقل عن الشيخ عبدالله بن دخين الذويبي رحمه الله أنه قال للمؤرخين المعاصرين الذين التقوا به واخذوا منه تفريعات بطون قبيلة عتيبة كما نقلها اكثر من باحث في اسفارهم أنه قال سعد بن بكر إنما الذي نقل عنه رحمه الله فقط تفريعات بطون عتيبة الداخلية ، ولم يشر في كل أقواله أنه ذكر سعد بن بكر إنما الذي قال بسعد بن بكر ولم يتعدى بكر هوا الباحث عبدالرحمن المرشدي الذي تتهمه وصاحبك عبدالله العابد بالكذب ونحن من خلفكم نكذبه بالتدليس وكان الأجدر به وللأمانة العلمية أن يقول سعد بن حجاج ؟!


اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الهجرس

الشجره التي ذكرها جاسم محسن ملا عبود السعدي لبني سعد في العراق وهي ممتده إلى سعد ابن بكر في كتابه المسمى هوازن بني سعد ص 117 وهي لا تتطابق مع حجة الديرة أبداً وللمعلومية يوجد في بني سعد اللذين في العراق أسماء الربيعي واللهيبي والخديدي والطفيحيون وغيرهم
قلت : خلك من هذا الملا الشيعي العرقي نحن اعرف بأنسابنا من هؤلاء الذين يريدون السيف والنخلة وقد حاول غيره من أهل مصر الكنانة وتلصقه في النفعة ولكن بأت خططة بالفشل واللي خارج السعودية كل همهم الجنسية وتلصق بعتيبة على حساب بني هلال وجشم وبني جعدة وسعد هوازن ليس كله حب في قبيلة عتيبة كما تتصور وما الجعيد عنك ببعيد الذي خاطب منتدى الجعدة كما ذكرت أنت ؟؟؟!!! نحن نعرف ما يرمون إليه من بعد نظر يابني ؟ّ
وعن الأسماء التي تقول أنها في بني سعد العراق ومنها الربيعي ، والخديدي وغيرها قلت هذه طامة كبيرة لم يسبقك بها أحد ياجاهل هؤلاء شيعة (( الربيعي )) ومنهم رئيس الأمن القومي العراقي موفق الربيعي الرافضي الذي تأمر على زعيم العرب السني صدام حسين ، ودك تحط قبيلة ربيع النفيعية السعدية العتيبية شيعة.وقبيلة خديد الطفيحية شيعة ، شر البرية ما يضحك وينكم يالاد ربيع ويا لاد خديد عن هذا المخبص المهووس ، مره يحطنا في بني هلال ومره في جشم ومرة في كلاب والله ما ارأك إلا مارق على هذا المنتدى وعلى قبيلة عتيبة وودك تجعلها شذر مذر ؟! حط ابناء عمومتنا خديد وربيع العتيبية مع الرافضة الأنجاس حسبنا الله ونعم الوكيل .



اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الهجرس

سوف أقوم بتوضيح هذه النقطه ولكن قبل أن أوضحها سوف أبدأ أنا وأنت من نقطه مشتركه وهي أنك تعلم إن تقسم بني سعد ثبيت والبطنين وهم بالحجاز والبطنين تضم الطفحه والنفعه والمقطه ومما يثبت أن هؤلاء لهم علاقة بالقبائل الهوازنيه إنه يوجد الآن منطقه في غرب ليبيا تعرف بإسم البطنين وتضم في تفرعاتها بني هلال ولقد سكنوها كما هو معلوم بعد التغريبه قادمين من الحجازولقد سمعت بنفسي في قناة ليبيا الفضائيه خبر زيارة لمعمر القذافي إلى "بلاد البطنين" بنص الكلمه للأمانه الأدبيه
يا صاحب الأمانة الأدبية ايه الأديب النحرير تقسيم قبيلة بني سعد عند عوارفها هي قبيلة الثبتة والنفعة والطفحة فقط لا غير .

والنفعه والطفحة هما أبناء نفاع بن رايق بن فلاح بن شملان ....بن بطيان بن سعد بن حجاج .... بن شباب . وقبيلة المقطة أبناء عمومتهم يلتقون بهم في رايق بن فلاح وهو مقيط بن رايق بن فلاح بن شملان .
والقسم الآخر : الثبته وهم أبناء ثابت بن سعد بن حجاج .... بن شباب ومعهم قبائل الاد منصور وبعض الروقة

واسم البطنين قيل انها جاءت من اسم ((بطيان )) بن سعد بن حجاج كما جاء اسم نفاع بالنفعة واسم شملان شملا ، واسم عتيب عتيبة ، واسم بني سعد بأسم سعد بن حجاج وأسم شباب بأسم شبابة وقيل غير ذلك في البطنين كقول ابن دخين رحمه الله الأتي نصه " .... وصرير بن ثابت أخوهم وأمه زهرة ، وله اسم معروف لكن لكونه أخاهم من أبيهم سموه الصر .. وأخو صرير من أمه زهرة نفاع بن رايق جد النفعه وأم اخيه طفيح أخرى فلذلك سموا البطنين لأن كلا منهما من بطن أي من أم ، وكلمة البطنين لا تخرج من هذا الأحتمالين هلا فهمت يبه وش تعني كلمة البطنين بس أنت ودك ترمينا في قبايل البطنين حقت غزية الطائية والهلالية ؟؟؟!!! والله اني بك مشفق وبطرحك هذا الهزيل الأشبه ببيت العنكبوت


اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الهجرس

يوجد الآن منطقه في غرب ليبيا تعرف بإسم البطنين ،
ولقد سمعت بنفسي في قناة ليبيا الفضائيه خبر زيارة لمعمر القذافي إلى "بلاد البطنين" بنص الكلمه للأمانه الأدبيه
قلت : ليتك تزور معمر القذافي في صيف هذا العام وتقيم عنده مدة إجازتك الشهريه وبعدها تعزمه وتقوله ترى فيه من البطنين في السعودية من قبيلة عتيبة جماعه لشعبك البطنين حقون ليبيا لعلنا بعدها نقوم بأستقبال فخامة الرئيس معمر القذافي وربعه جماعتنا بطنين ليبيا ، و بعدها تتجه لتونس وتلقا هناك من يستقبلك من الاد جعيد ربعنا وتلقا الجعيد الذي راسل منتدى الجعدة خاصة إذا علمنا أنك قلت " رأيت أحدهم قبل أربعة أشهر مراسلاً لمنتديات الجعده ولقد وصف حال قبيلته وعددها وطرق عيشها وأخبرهم في المنتدى إن أصلهم من الحجاز كما يقول أجداد الليبي " ... وبعدها لا تنسى تمر على العراق و تعزم ربعنا قبايل ربيع وخديد واللهوب (( الرافضة)) وأنا ابقوم وربعنا البطنين بعمل الحفلة الكبيرة ونحتفل ونجيب مستور العصيمي وحبيب العازمي وبقية شعراء البطنين وربيع وخديد أهلنا في ليبيا والعراق وربعنا الجعدة حقون تونس ونخليها ليلة ولا ألف ليلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!















آخر تعديل فهد الزائدي يوم 28-Jun-2007 في 07:44 PM.
غير مقروء 29-Jun-2007, 04:42 PM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
المحيط العتيبي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


المحيط العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

الهجرس بيض الله وجهك على هالمشاركة الرائعه ولاتقطعنا من جديدك ولايهمونك أعداء عتيبه وأعداء الحقيقه مثل الأحيوي ومثل الزائدي مدري مصدر مسؤول اللي يسرق مواضيع مصدر مسؤول في منتديات النفعه وأتعجب منه في رده عليك في نص عبدالله بن الحسين ورفضه لنصه وعذره في ذلك انه رجل معاصر والمضحك في ذلك أنه يرد قول الشريف بقول رجل معاصر كذلك عمره 30 سنه ماله في التأليف سواء كتابين وكتابه عن النفعه مافيه أي شيء جديد لأن النفعه معروفين قبل هذا الكاتب ولكن إلي سواله بعض المكانه هو وثيقة حجة الديرة ولا جابها من عنده بل من عند أهل الحجاز الأصلاء.
وإلى الأماااااااام ياخوي هجرس
وحياك الله في منتدانا















آخر تعديل المحيط العتيبي يوم 29-Jun-2007 في 05:16 PM.
غير مقروء 29-Jun-2007, 06:54 PM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
الكنق العتيبي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


الكنق العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

هع هع هع
تبيني اقرا كلا هذا
خير انشاء الله
مشكور@الكنق العتيبي@















غير مقروء 30-Jun-2007, 04:57 PM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
طالب حق
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


طالب حق غير متواجد حالياً

افتراضي

يمدحون العسل الشبابي (:



خصوصاً أيام الصيف وأنت رايح للطايف















غير مقروء 30-Jun-2007, 09:39 PM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
فهد الزائدي
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


فهد الزائدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحيط العتيبي مشاهدة المشاركة
مثل الزائدي مدري مصدر مسؤول اللي يسرق مواضيع مصدر مسؤول في منتديات النفعه ، .
وإلى الأماااااااام ياخوي هجرس
وحياك الله في منتدانا

هلا أخوي بحر عتيبة قصدي محيط عتيبة ...................... بعد التحية


اللي يهمنا جميعاً الرد الصائب بالدليل البائن الصريح ..... لا تقول الزائدي أو مصدر مسئول فكلاهما يتفقون برأي واحد ، إذا لديك حجة ببينها لنا لعلنا نستفيد من علمك المحيط بقبيلة عتيبة ودعك من ناقل عن مصدر أو غيره فالكل هنا وهناك ناقل ولا شي في ذلك حتى كبار العلماء والمؤرخون ينقلون أقوال غيرهم خاصة إذا بني على دليل صريح ، المهم الفائده التي تصل لذهن القارئ لا التخبط في خمسة جدود أو اكثر من جشم وغزية وسعد بكر وكلاب وبني رواس وهلال وبني عامر وبني جعدة وكل بطون هوازن وجعلها في عتيبة ؟؟؟!!!


شكرا


اقتباس:
المشاركة بواسطة المحيط العتيبي
ولكن إلي سواله بعض المكانه هو وثيقة حجة الديرة ولا جابها من عنده بل من عند أهل الحجاز الأصلاء
كان له بهذه الحجة سبق الريادة وقصب السبق ولم يعرف أحد من المؤرخين اوالباحثين لمعاصرين انه أتاء بما اتاء به القداح واكتشاف ما جاء به من براهين وادله دامغة نعم والله عملت له مكانة هذه الحجة وحسدوه الغير بهذا الأكتشاف البارع وكحل عينك بهذه الحجة يالمحيط تلاقيها في منتدى النفعه تحت عنوان صورة حجة النفعة ؟1















آخر تعديل فهد الزائدي يوم 30-Jun-2007 في 09:48 PM.
غير مقروء 01-Jul-2007, 02:37 AM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
فهد الزائدي
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


فهد الزائدي غير متواجد حالياً

افتراضي

أشوفكم على خير حتى وقت آخر قادم إذا كان في العمر بقية

وندع المجال للغير يعبروا عن ما لديهم حتى تنقضي إجازتي الشهريه وربما أجد مقهى انتر نت من محل إقامتي واكون معكم على تواصل

وسامحوووووني















غير مقروء 03-Jul-2007, 06:47 AM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
معتوق الطائفي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


معتوق الطائفي غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكورررررررررر ياهجرس

ملاحظه:عتيبه التي من هوازن ليس لها علاقه او قرابه

بحلف شباب شبابه لان شبابه تضم
من عدنان(حرب-عتيبه)
ومن قحطان(زهران-بلحارث)

فليس لهادخل في هوازن

اذا شبابه حلف فقط وعتيبه وهوازن لاتنسب الى شبابه.


والجعده والنفعه عيال عم لان الجعده من الطفحه والطفحه والنفعه جدهم واحد

وتقبل مروري















غير مقروء 05-Jul-2007, 12:51 AM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
المحيط العتيبي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


المحيط العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي الرد على العلامه فهد الزايدي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزائدي مشاهدة المشاركة
..






والذي عند ابن دخين في مشجرة عتيبة هوا سعد بن حجاج ، ويوافق هذا الأسم سعد بن حجاج ما في حجة النفعة (( حجة الديره )) سعد بن حجاج
الزايدي بعد التحيه

انت تقول ان اللي عند ابن دخين في مشجرة عتيبه هو سعد بن حجاج وانت تقصد ان الثبته يلتقون مع النفعه والطفحه في سعد ابن حجاج الموجود في حجة الديرة
أولاً: من اين أتيت بهذا الكلام ان شجرة ابن دخين هي نفسها شجرة حجة الديرة؟ لأن ابن دخين لم يقل هذا الكلام وإليك الدليل الدامغ الذي سوف يغلق عليك وعلى من وراءك باب التخيلات..
ان ابن دخين كان يقول ان طفيح اخو نفيع وهذا مشهور عنه وتجد ذلك مكتوب في كتاب القداح بينما ورد في وثيقة حجة الديرة ان طويفح ابن نفاع.لاحظ ان هناك اختلاف واضح بين كلام ابن دخين وحجة الديره فلو كانت وثيقة حجة الديرة تجمع بني سعد الثبته مع الطفحه والنفعه أي انها وثيقتهم الموحدة لما غلط فيها ابن دخين هذا الغلط الكبير بجعل الولد أخ كما تقول الوثيقه خصوصاً أن هذا الغلط يأتي من رجل في وزن ابن دخين النسابه الأشهر في عتيبه والذي يعرف حتى الأفخاذ الصغيرة جداً في قبيلته ولو كانت كذلك وثيقتهم الموحده لكان حفظها عن ظهر قلب من كثر مايراها لأن شغلته حفظ الأنساب وأنت تعلم يالزايدي ان سلالة الأخ تختلف عن سلالة الولد إذ مع مرور الوقت تصبح سلالتين مختلفتين لايلتقون مع بعضهم كما هو موجود في حجة الديرة وغلط كبير مثل ذلك لايمكن أن يقوله ابن دخين فدعك من الكذب على الرجل















آخر تعديل المحيط العتيبي يوم 05-Jul-2007 في 12:54 AM.
غير مقروء 05-Jul-2007, 01:05 AM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
المحيط العتيبي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


المحيط العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزائدي مشاهدة المشاركة
..







قلت : خلك من هذا الملا الشيعي العرقي نحن اعرف بأنسابنا من هؤلاء الذين يريدون السيف والنخلة وقد حاول غيره من أهل مصر الكنانة وتلصقه في النفعة ولكن بأت خططة بالفشل واللي خارج السعودية كل همهم الجنسية
أما ردك عن ماقاله الأخ الهجرس في بحثه عن بني سعد الموجودون في العراق فأنت لم تجبه بما أورد من حقائق تدعم ماذكر إن شجرة ابن دخين تختلف عن شجرة حجة الديرة بل قلت له أن العراقي طامع في الجنسيه فهذا لايصح وذلك لسبب واحد ان العراق أغنى من السعوديه وهم ليسوا بحاجة الجنسيه السعوديه إذ في بلادهم يوجد أطول نهرين في آسيا وكمية بترول مساويه لبترول السعوديه وأرض زراعيه أما قول الليبي فينطبق عليه ماقلت عن العراقي أما مصر فقولك ينطبق عليها فيا الزايدي جميع المصادر تثبت أن عتيبه من سلالتين سلالة بني سعد وسلالة حجة الديرة كما قال أخي الهجرس تماماً فالشمس لاتحجب بغربال















غير مقروء 05-Jul-2007, 01:14 AM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
المحيط العتيبي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


المحيط العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزائدي مشاهدة المشاركة
[U]







يا صاحب الأمانة الأدبية ايه الأديب النحرير تقسيم قبيلة بني سعد عند عوارفها هي قبيلة الثبتة والنفعة والطفحة فقط لا غير .

زين أنك اعترفت بهذا التقسيم وفيه تقسيمات تقول بني سعد الثبته والبطنين قال بذلك ابن دخين وابن عايد وغيرهم أما بطنين غزية طي فودي أنك تذكر علاقتها مع بطنين هوازن لأنه مافيه علاقه ذولا من طي وذولا من هوازن والدليل بيت دريد ابن الصمه وقد يكون اسم بطنين غزيه مشابه بالإسم بطنين بني سعد الذي ذكره عوارف عتيبه وتكلم عنه الهجرس















آخر تعديل المحيط العتيبي يوم 05-Jul-2007 في 01:17 AM.
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:15 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي