![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع
![]() |
انواع عرض الموضوع
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||
|
![]() [QUOTE]كاتب الرسالة الأصلية محمد بن ناصر
فإن قصدتم بعلماء الصحوة : سفر الحوالي ومن على طريقته، فلا ثم لا ، ثم لا، وأبين لكم لماذا؟ أمّا لا الأولى ؛ فلأن سفر عرفته من بداية الأمر لا ينشط و لا يتحرك إلا مع الثورات والاضطرابات وموقفه من الانتفاضة وكيف أنه أجج نار الفتنة والقتل الانتحاري. أمّا لا الثانية فلأن بضاعته وشأنه معروف ، فهو يفكر بطريقة سيد قطب ومحمد قطب، فهو تلميذ بار لهما، وطريقة هذين الرجلين معروفة معلومة، بأنها طريقة الخوارج! [/QUOT جزاك الله خير يامحمد .. ولكني لا أعلم أهذا الكلام منك أم أنت ناقلٌ له ... وهذا التطاول على الشيخ سفر حفظه الله أمرٌ منكر ولكنه ليس بمستغرب من هؤلاء ... ومرةً تلو الأخرى يقحمون سيد قطب في الموضوع .... لسبب أو بدون سبب .... والله إننا لنستغرب من هؤلاء كيف يفكرون وكيف يناقشون ... وأما اتهام سيد قطب رحمه الله ومحمد قطب حفظه الله بأنهما خوارج .. فنقول لا حول ولا قوة إلا بالله ... وياليت هذه الشدة والحمية تكون للمسلمين المضطهدين في كل مكان على اليهود والنصارى ... الذين يحاربون الاسلام نهاراً جهاراً ... وأما إتهام سفر حفظه الله بأنه على يفكر مثلهم ... ولازم هذا القول أنه خارجي كذلك ... فنقول شفاكم الله من هذا الداء .... ولكثرة الغثاء الموجود فيما نقلته أخي الكريم ... فقد حذفت مشاركتك ... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | |||
|
![]() السلام عليكم اخواني:
الاخ شيخ حرب يبدوا أنك مشبه ثم أما تتقي الله استنبطت من كلامي أني متعاطف أومؤيد لما حدث هل تأخذها في ذمتك عند الله. أما أبو ناصر فالكلام معه على نقاط: 1----الأمور تعالج بهدوء وروية كما فعل ابن عباس وعلي مع الخوارج وأنت تقول ان هؤلاء خوارج كل هذا مصحوب بالعلم الشرعي وواقع المسألة. 2----لابد من العدل مع الموافق والمخالف واتباع الدليل ونبذ من خالفه. 3----أردت أن أقول بارك الله فيك نعدل مع هؤلاء القوم هل هم خوارج أم لا حتى نرتب عليهم أحكام الخوارج وأنت خرجت عن المسألة لأمور أخرى وهي شنشنة من أخزم وهي كالتالي: أ----الكلام حول العلماء ومنزلتهم وأن هؤلاء وغيرهم كمشايخ الدعوة يقللون من هيبتهم ويريدون اسقاطهم وطنطنة معروفة وارهاب فكري وأنا أقول لك ولغيرك : رائدي الحق بدليله قال به سيد أم آل الشيخ ولم يتعبدني الله بقول فلان أوفلان. ب----تحجير الحق في طائفتكم وادعاء انكم أهل السنة وغيركم مخذول مبتدع اذا خالفكم ولو كان من كبار العلماء كما حصل لبكر أبوزيد. ج----ثم قضيتكم الحوالي وأنا أخالفه في بعض الامور لكن أعترف بفضله وعلمه وجهاده لكن الرجل أظهرتم عيوبه وأخفيتم محاسنه وهذا داء مشايخكم ومثله الاستاذ الكبير سيد قطب< ليتك نقلت ماكتبه مشايخك في منتدى سحاب عن سيد والدعاة كما نقلت هذا النقل منهم ولم تبين هذا> د----دخلت في مالا تحسنه فأتيت بمصطلحات شرعية لابد من ضبطها وبيان حقيقتها: المعاهد والمستأمن وأتيت بمصطلحات ليست من شأن أهل العلم: الارهاب هل تعي ماتقول وفرق لي بين ما تقصده ومايقصده بوش ومايعنيه قوله تعالى --ترهبون-- ه----والورطة الكبيرة مناشدتك أن لايتدخل أهل العلم في السياسة فليت شعري من يضبطها بالشرع.هنيئا لكم بني علمان هنا من يؤصل لكم بالشرع. وفي النهاية: الأخ العزيز جال وصال ولم يتكلم عن موضوعنا: أثبت لي انهم خوارج بالدليل والتوثيق وماهي أدبياتهم وأصولهم وما هي أصول الخوارج وهل هي متطابقة؟؟؟؟؟ ولاتخرج عن الموضوع ولكن ياأبا ناصر بكلامك وبحثك وفهمك ولاتنقلي من منتدى سحاب الجامي المحتظر ××دعوووووووووووووووووووووة: الاعتكاف ياشباب سنة نبوية وغنيمة باردة |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 13 | |||
|
![]() طيب كيف راح نشارك ؟
اذا ردينا وما وافقت هوى المشرف حذفها. ورا ما تحط لنا كل أسماء المشائخ اللي ممنوع عندك التعرض لهم وحنا نجنب عنهم. والله يا أنت مولع بقطب تدخله في كل موضوع. موضوعي لاتحذفه رد علي وبين خطأي وانا أتراجع عن الخطأ او نتناقش اما الدكتاتوريه هذي لا ودر مع الحق اينما دار. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 14 | |||
|
![]() اخي عتيبةقندهار
هل اجبت لماذا هذه الجماعة تكفر من ليس في منهجها؟ مثل تكفيرهم الدولة السعودية وانا اعلم علم اليقين انك تعلم انه لا يجوز تكفير اي انسان مسلم الا بالدليل القاطع ان هذا الانسان عمل عمل مخرج من الملة. واذا كان كل منا يكفر على كيفه لكفرنا الشيعة و الطوائف الاخرى التى ليست على منهج النبي صلى الله عليه وسلم. و اعتقد ان هذا بحد ذاته كافي. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 16 | |||
|
![]() يقول القندهاري: (هنيئا لكم بني علمان هنا من يؤصل لكم بالشرع)
وأقول : موافقة العلمانيين للسلفيين في بعض الأمور ! بسم الله الرحمن الرحيم كثيرا ما يتفق رأي من يوصفون بالعلمانيين ، مع رأي السلفيين في بعض الأمور مثل الموقف من بعض الجماعات التي اتخذت العنف وسيلة للإصلاح ، والموقف من غلبة المصالح الشخصية في اشتعال الحروب ، والموقف من تكلف بعض الشباب ، فما تعليقكم ؟ الواجب أن نتمسك بالمنهج الحق المستمد من الكتاب والسنة والذي كان عليه سلفنا الصالح ؛ قال الله تعالى : ﴿وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ﴾ وإذا وافقنا على ذلك أحد من العلمانيين أو غيرهم ؛ فذلك لايصرفنا عنه ، ولا نتركه من أجلهم ، وإنما يعتبر هذا شهادة من أعدائنا على صحة ما نحن عليه ، وقد قيل : الحق ما شهدت به الأعداء . والأعداء من قديم الزمان يعترفون بالحق في قرارة نفوسهم ويتركونه تعصبا منهم لآرائهم ومقاصدهم ؛ قال تعالى : ﴿ قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ لاَ يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللّهِ يَجْحَدُونَ ﴾ وقال تعالى : ﴿ وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْماً وَعُلُوّاً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ ﴾ العلامة صالح الفوزان المنتقى 1/332 قــال شيــخ الإســلام ـــ رحمه الله ــ : فالمؤمن يعرف المعروف وينكر المنكر ، ولا يمنعه من ذلك موافقة بعض المنافقين له ، ظاهرا ، في الأمر بذلك المعروف ، والنهي عن ذلك المنكر ، ولا مخالفة بعض علماء المؤمنين . اقتضاء الصراط المستقيم 2/624 والمبتدعة الآن يقولون موافقة السلفيين للعلمانيين أو للرافضة وهذا من خبثهم والعكس هو الصحيح |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 17 | ||||
|
![]() اقتباس:
تقول أني مولع بقطب وأدخله في كل موضوع !!!!!! أولاً : لنا في هذا المنتدى مايقارب العام ... ولم نأتي على قطب ولم نأتي على سيرته بشيء فيما أعلم ... حتى خرجت علينا بعض الموضوعات ومنها ماذكرته آنفاً في بعض مشاركاتك ... وفيها تطاول على علماء الصحوة ومفكري الاسلام ... فكان لزاماً علينا أن نرد ونوضح خطأ هذا المنهج . ثانياً : إنتبه لكلامك ... فأنت الذي أتيت باسم قطب إبتداءً ... وليس أنا ... فكيف تقول أني مولع به وأدخله في كل موضوع . ثالثاً : نلتم من الشيخ سفر واخوانه من العلماء ... وهذا أمرٌَ مرفوض ولا نقبله .... ثم في موضوع آخر ... تستشهد بقول الشيخ سلمان وناصر العمر حفظهما الله ... وهذا تناقض ... ففي بعض مشاركاتك تطاولت على علماء الصحوة وأنت تعلم أن هؤلاء الثلاثة أرتبطت أسماءهم بالصحوة المباركة في بلادنا ... وهذا لا يعني الحصر ابداً فغيرهم كثير ... والآن أنت تستشهد بكلامهم ... فما الذي تريده وتسعى للوصول إليه ؟؟؟؟؟ رابعأ : كثرت الموضوعات التي تتحدث عن التكفير والخوارج وغيرهم ... وهذا ايضاً مرفوض في هذا المنتدى ... فاتركوا الحكم على الآخرين ... ولا تتهموا النيات فأمرها إلى الله . خلاصة الكلام على هذا الموضوع وغيره : أنعم وأكرم بها من ديكتاتورية إن كانت ستحفظ لعلماءنا ودعاتنا حقوقهم علينا وأدبنا معهم ... ولتعلم أخي الكريم أنه إبتداءً من الآن سيحذف أي رد فيه ذكر وتطاول على العلماء والدعاة والمفكرين ولا يخدم وحدتنا وأمتنا ... ويجمع شمل أهل بلادنا على الخير ... فبلادنا تمر بوقت عصيب .. نحن أحوج مانكون فيه إلى نبذ الخلافات والتماسك والوقوف وقفة رجل واحد لحفظ بلادنا وأمننا .... |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 18 | |||
|
![]() سبـــيل النجــــــــاة
في معرفة الفرق بين الخــــوارج و البــغاة الحمد لله و الصلاة و السلام على إمام المرسلين محمد بن عبد الله و على آله و صحبه . و بعد .. فقد نبتت نابتة سوء في عصرنا و ادعت زورا و بهتانا انتسابها للسلف الصالح رضوان الله عليهم ، مرقت من الدين و أفسدت في الأرض الفساد العريض المبين، فلما انكشف عوارها و ظهر فسادها ادعى لها قوم مخرجا و سبيلا و فرجا ، و مثلوها بالصحابة الكرام ممن أخطأ و زللـه مغفور في بحر الصحبة ، و هذا لعمري من الجهل و ظلمته و اتباع الهوى و زللـه ، و لو اطلعوا على ما رسمه أحبار العلم في أسفارهم لما زلوا فذلوا ، و لكن كما قيل : أتـانا أن سهلا ذم جــهلا ..... عـــلوما ليس يدريهن سهل علوما لو دراها ما قلاها ..... و لكن الرضا بالجهل سهل و من نعم الله علي أن اطلعت على ما كتب الحبر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في الفرق بين هؤلاء النابتة المارقة و بين البغاة ، فأحببت ترتيبه على نقاط لا استدراكا على شيخ الإسلام و لكن ليسهل فهمه على أمثالي . فأقول و على الله التكلان : سئل شيخ الإسلام رحمه الله تبارك و تعالى عن البغاة و الخوارج ؛ هل هما طائفة واحدة أم جرى بينهما خلاف في أحكام الشرع ؟ و عن من ادعى الإجماع على عدم الفرق إلا في الاسم ؟ . فهاك ملخص جوابه في نقاط مرتبة حتى يسهل عليك معرفة الحق ؛ فإنه سبيل النجاة : - الدعوى بأن الأئمة أجمعوا على أن لا فرق إلا في الاسم هي دعوى باطلة و مدعيها مجازف ، و إنما عرف نفي الفرق عن طائفة من أصحاب أبي حنيفة و الشافعي و أحمد و غيرهم ، فجعلوا قتال أبي بكر لمانعي الزكاة و قتال علي للخوارج و قتاله لأهل الجمل و صفين كلها من باب واحد و هو باب قتال أهل البغي ، مع اتفاقهم على تعديل طلحة و الزبير و نحوهما من الصحابة ، و يرد على قولهم أن الخوارج عدول كالصحابة الكرام . - و أما القول بالتفريق فهو قول جمهور العلماء ، و هو المعروف عن الصحابة و عليه عامة أهل الحديث و الفقهاء و المتكلمين و أكثر الأئمة و أصحابهم. - و من الفروق بين الخوارج و البغاة المتأولين ما ثبت في الصحيح " تمرق مارقة على حين فرقة من المسلمين تقتلهم أولى الطائفتين بالحق" ففيه ذكر الطائفة الأولى بالحق و الطائفة الباغية و الطائفة المارقة الخارجة . - و من ذلك ما جاء من نصوص فيهما ، فجاء في الخوارج ( كما في الصحيحين بألفاظ كثيرة ) " يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ؛ أينما لقيتموهم فاقتلوهم " و في لفظ " لو يعلم الذين يقاتلونهم ما لهم على لسان نبيهم لنكلوا عن لعلم " و جاء في الطائفة الباغية " إن ابني هذا سيد و سيصلح الله به بين فئتين عظيمتين من المسلمين " و قد أصلح الله بين طائفة علي و طائفة معاوية رضي الله عنهما بالحسن بن علي رضي الله عنه . - و من ذلك أن النبي صلى الله عليه و آله و سلم أمر بقتال الخوارج ابتداء فقال " أينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا عند الله لمن قتلهم يوم القيامة" ( متفق عليه ) و قال " لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد " ( متفق عليه ) ، و أما أهل البغي فقال فيهم ربنا تبارك و تعالى ![]() - و من ذلك اتفاق الصحابة رضي الله عنهم على قتال الخوارج ، و أما في قتال أهل الجمل و صفين فأكثر أكابر الصحابة لم يقاتلوا لا مع هذه الطائفة و لا مه تلك ، و استدلوا بالنصوص الكثيرة في ترك القتال في الفتنة ، و كان علي رضي الله عنه مسرورا بقتل الخوارج و يروي النصوص في ذلك ، و أما في صفين فهو رأي رآه لا نص له فيه ، بل حمد أحيانا من لم ير القتال . - و من ذلك مدح الرسول صلى الله عليه و آله و سلم للحسن بن علي في حديث " إن ابني هذا سيد ..." فمدحه و أثنى عليه و هو رضي الله عنه تارك للقتال بين الطائفتين مصلح بينهما ، و النبي صلى الله عليه و آله و سلم هو الآمر بقتال الخوارج و الحض عليه ، فمن سوى بين قتال الصحابة الذين اقتتلوا بالجمل و صفين و بين قتال ذي الخويصرة التميمي و أمثاله من الخوارج المارقين و الحرورية المعتدين كان قولهم من جنس أقوال أهل الجهل و الظلم المبين و لزم صاحب هذا القول أن يصير من جنس الرافضة و المعتزلة . - و من ذلك اختلاف السلف و الأئمة في كفر الخوارج المارقين على قولين مشهورين، مع اتفاقهم على الثناء على الصحابة المقتتلين بالجمل و صفين و الإمساك هما شجر بينهم، و أثبت الله تعالى للطائفة الباغية المقاتلة الإيمان و الأخوة ( كما في سورة الحجرات ) . و قد ذكر رحمه الله تعالى في جواب آخر ما مقصوده : الباغي أو المعتدي أو الظالم أو المرتكب لذنب على قسمين : - متأول كأهل العلم و الدين الذين اجتهدوا و اعتقد بعضهم حل أمر و اعتقد غيره حرمته ؛ فغايتهم أنهم مخطؤون و قد قال تعالى ![]() - غير متأول فيكون بغيه من الذنوب و المعاصي ، و هي تزول بأسباب كثيرة كالحسنات الماحية و المصائب المكفرة و غير ذلك . هذا ما أراد العبد الفقير إلى ربه أن يفيد به المسلمين ، و الحمد لله أولا و آخرا . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 19 | |||
|
![]() السلام عليكم
وحياك الله ياعطش ماصدرت به تعليقك " يتناقض " مع ما نقلته من كلام شيخ الاسلام فكيف فات عليك هذا ؟؟؟ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |