الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > الشعر الفصيح

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 12-Jun-2007, 11:23 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فهد النفيعي
مشرف سابق
إحصائية العضو







فهد النفيعي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى فهد النفيعي إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فهد النفيعي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيبان مشاهدة المشاركة
اخواااااااني الكرام


الا ترون ان كل ابيات القصيده فيها توحيد للخالق عز وجل بشكل كبير


بمعنى انها من انسان مسلم

وكليب والزير عصرهم على ما اعتقد ايام الجهل والكفر الصريح


الا في حال انهم على الديانات السماويه السابقه ومتمسكين فيهااا بالنهج والطريق الصحيح


وانا شخصيا ارى انها اقرب الى التزوير منها الى الحقيقه وكتبت في عصر ليس ببعيد خصوصا انها قريبه جدا من اللغه العاميه


وارى انها للمسلسل فقط


مقتطفات من القصيده توضح كلامي :



أول بيت أقوله أستغفرالله
أله العرش لايعبد سواه
وثاني بيت أقول الملك لله
بسط الآرض ورفع السماء

وثالث بيت وصي باليتامى
واحفظ العهد ولاتنسى سواه
ورابع بيت أقول الله اكبر
على الغدار لاتنسى أذاه


وتاسع بيت بالك لاتصلح
وأن صالحت شكوتك للاله
وعاشربيت أن خالفت قولي
فأنا وياك الى قاضي القضاه
لو قلتلي غير الزير انا معك
الاولين عندهم توحيد كذلك عندهم شرك والشرك يفسد التوحيد كما يفسد الخل العسل
انظر الى القواعد الاربع للشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله على ما اعتقد القاعده اثالثه
شرك المتاخرين اقوى من شرك الا ولين وذلك لان الاولين يخلصون في الرخاء ويشركون في الشده
والمتاخرين يشركون في الرخاء والشده عافانا الله من ذلك
وهذا لايمنع ان يكون عند كليب وربعه توحيد كذلك عندهم شرك لاسيما انهم في عصر ماقبل الاسلام
على كل حال الزير كفى ووفى وما قصر اباد قبيلة بكر عن بكرة ابيها
والمسلسل لا يعتبر شي للتاريخ فالقصه معروفه وموثقه ولا يغفل عنها احد فالحرب التي خاضها الزير سالم مع بني عمه اسمها حرب البسوس وهي اشهر من نار على علم واستمرت الحرب لاكثر من اربعين سنه وكذلك حرب داحس والغبراء قيل انها استمرت 100سنه
ادام الله علينا نعمة الامن والامان والعافيه والاطمئنان
ولا انسى اشكر الاخوان اللي مروا على الموضوع
كل من
ذيبان
نواف العصيمي
عباس الشيباني
والمتالق دائما ابوبجاد الرويس

...............................................ابن الدلوح















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:57 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي