الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 20-Apr-2007, 11:25 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الحق الابلج
عضو
إحصائية العضو






الحق الابلج غير متواجد حالياً

افتراضي

كلامك خلاصة وفيه فن السؤال

هنيدس لم يبتدع شيئ من عنده قال الصحيح لا نه عاش في البيئة السليمة لقبيلة عتيبة

ماذا اقصد بكلامي هذا /اقصد ان من عاش في الحجاز تحت سيطرة الاشراف من عتيبة

الحجاز حاولوا التقرب من الاشراف عن طريق الرضاعة لكسب تعاطفهم وبالغوا حتى استنكر

احد العتبان ذلك اما الشريف (ياسيدي حنا رجال عتيبة*واناس يسمونا بني سعد)
نعم نحن نفتخر بالرضاعة الف مره ولاكن لسنا من سعد واخوانا من سعد موجودون
الذويبات وغيرهم

ثم ان النصوص موجوده واكثر الناس معارضة لعامرية بعض عتيبة عاد بعد الابحاث

واقتنع بذلك وهو الاحيوي واستشهد بكلام المستشرق الالماني/ والرابط موجود

اما الوثيقة من اعتمد عليها نصا وروحا وقدسها لم ينسب عتيبة لهوازن سبحان الله
مثل القداح والاحيوي وتذكر معي( باعة الزعتر )
ونعلم ان الاحيوي بداية حياته لم يكن عتيبيا ثم استهوته الاشراف وادعاء بعض الاردنيون ذلك
ان عتيبة اشراف فدخل في عتيبة ثم اخذها الى قريش فجمع بين الاثنين


ياخي عتيبه فروع هوازن اصبحت تحت مسمى عتيبة ولاداعي للجدال الذي اساء لنا

]















آخر تعديل الحق الابلج يوم 24-Apr-2007 في 08:30 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Apr-2007, 07:51 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الجوراسي
عضو مميــز

الصورة الرمزية الجوراسي

التميز 
إحصائية العضو







الجوراسي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الابلج مشاهدة المشاركة
كلامك خلاصة وفيه فن السؤال

هنيدس لم يبتدع شيئ من عنده قال الصحيح لا نه عاش في البيئة السليمة لقبيلة عتيبة

ماذا اقصد بكلامي هذا /اقصد ان من عاش في الحجاز تحت سيطرة الاشراف من عتيبة

الحجاز حاولوا التقرب من الاشراف عن طريق الرضاعة لكسب تعاطفهم وبالغوا حتى استنكر

احد العتبان ذلك اما الشريف (ياسيدي حنا رجال عتيبة*واناس يسمونا بني سعد)
نعم نحن نفتخر بالرضاعة الف مره ولاكن لسنا من سعد واخوانا من سعد موجودون
الذويبات وغيرهم

ثم ان النصوص موجوده واكثر الناس معارضة لعامرية بعض عتيبة عاد بعد الابحاث

واقتنع بذلك وهو الاحيوي واستشهد بكلام المستشرق الالماني/ والرابط موجود

اما الوثيقة من اعتمد عليها نصا وروحا وقدسها لم ينسب عتيبة لهوازن سبحان الله
مثل القداح والاحيوي وتذكر معي( باعة الزعتر )
ونعلم ان الاحيوي بداية حياته لم يكن عتيبيا ثم استهوته الاشراف وادعاء بعض الاردنيون ذلك
ان عتيبة اشراف فدخل في عتيبة ثم اخذها الى قريش فجمع بين الاثنين


ياخي عتيبه فروع هوازن اصبحت تحت مسمى عتيبة ولاداعي للجدال الذي اساء لنا

وهناك من ترك مالديه من علم ومعرفة خوفا من السفهاء وشتمهم له بدون سبب

[color=#CC3300]وقد سمعت الراويه الثقة الذي يخاف الله يتهرب من الكلام في نسب عتيبة اتقاء شر السفهاء

ويدعي عدم علمه ((لماذا قبيلتنا تفعل هذا في نفسها ))
سمعت هذا الرجل وهو العقيد الراوي حمد عيد الرويل يقول سمعت دراع من الفداعسه يحدث
والدي ان عتيبة وحرب ابناء هلال ودراع امي ولاكنه راوي وحافظ مشهور
قلت:لماذا لا تتحدث بهذا قال من يفكني ويفك دراع ووالدي من اهل (..)
هل عرفت دور المكان ان الرولة والفداعسة بادية العضيان وكان لهم مرابط معروفة للخيل
ومن ادعى التبعية هم حاضره وكذلك لا يريدون تميز احد عليهم ويقولون انتم منا رغم انوفكم وكل
فضل لكم يعود لنا لانكم منا شئتم ام ابيتم
أخي الحق الأبلج سعدت كثيرا بمرورك وردك الوافي والمقنع

نعم كثيرا من النسابين يغير اقواله من اجل مصالح مع ذاك وذاك وعلى حساب سمعة القبيلة .

لامانع لديه ان يزج باسم قبيلته ونسبها الى المجهول من اجل مصالح خاصة


ولكن الى متى؟؟؟

سيأتي اليوم الذي تنكشف فيه الحقايق وسيجد نفسة اخيرا في موقع لا يحسد عليه.....


عندما ادخل لمواقع القبائل اجد اجماع تام على نسب تلك القبائل .... حتى القبائل التي لا تعرف اصولها تجمع على نسب معين.

ونحن انسابنا واضحة وناصعه كالشمس ونمتلك من الادلة والنصوص والارث القبيلي الشي الذي لا يمكن لأي قبيلة اخرى أن تمتلك مثله........

ولكن نجد في المقابل من يكتب على هواه تجده يسافر لتركيا او لمصر وياتي بوثيقة واحده لانعلم ما صحتها فيبدا يكتب ويبني عليها من اجل الشهرة والمال حتى لوكانت معارضة لعرف وارث القبيلة......

لا يهمنا ان يكتب عنا من هو خارج القبيلة ولكن المصيبة الكبرى ان ياتي شخص يحمل اسم القبيلة ويكتب على هواه ولا نجد من يلجمه.......

في الختام بيض وجهك اخوي العزيز وسدد الله اقدام هنيدس الروقي ومن هم على شاكلته ......





تحياتي


اخوووك الجـــــــــــــوراس















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »08:34 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي