|  | 
اختيار تصميم الجوال
|  |  |  | 
| 
 | |||||||
|  |  |  | 
|  « آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » | 
|  | 
|  | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع | 
|  | 
|  |  |  | 
|  14-Apr-2007, 03:59 PM | رقم المشاركة : 1 | |||
| 
 |   ههههههههه كنت عارف  بتجحدون  حمد الجاسر  ونص مواضيعكم التاريخيه عن طريقه ... اولا حمد الجاسر ... كتابه قديم ..ولا هو جديد عشان تقولون كلام مزوّر وحمد ما هو مطيري ..عشان تقولون يبغى يغيرها عن ربعه ... وعلى العموم الصحيح ذكرناه قبل يجينا كلام الجهال والتحريف.. وسواء قالها الخلاوي او ما قالها ... الخلاوي اصلبي ...لا قدم ولا اخر ...والله يقنعكم ابركة الصلبي .... ثآنيا الكلام اللي يجمد على الشارب كلام التميمي قال الشيخ محمد البسام التميمي النجدي في كتابه ( الدرر والمفاخر في أخبار العرب الأواخر ) الذي كتبه عام 1233هـ ما نصه ( قبيلة مطير تنتشر في الحجاز ونجد والكويت وهم ذو الفضل والخير والحاملين نزيلهم والعاجزة الأقلام عن تفاصيلهم ذو الظعن والنزول والشد والحلول والسبق في الغايات واللحق بالرايات ، أسود المعترك وفود المدرك ) ارجو انكم تركزون عام كم الكتاب ... عشان ما يجيني جاهل يقول الكتاب جديد ... يعني قبل يولد جد جده .. واشكركم على الترحيب الجلّي والواضح تحياتي تراحيب | |||
|  |  |  | 
|  |  |  | 
|  14-Apr-2007, 07:01 PM | رقم المشاركة : 2 | ||||
| 
 |   اقتباس: 
 وهذه الرواية لايمكن استبدالها اومحيها , بحادثة ووصف الخلاوي شاعر الحكمة والمناخ مع ابن عريعر للقبائل بأي حال من الاحول. فالجميع من القبائل يعرف قصة الخلاوي مع ابن عريعر , ووصف القبائل فيها , وهي تختلف عن رواية احد ابناء اسرة النفيسة الكرام , التي نشرها الجاسر. ولكن ماشدني في الصور للمقالات التي انزلتها ياتراحيب , هو ذلك التعليق في نخبة المختلف العدد السابع , وتحامل صاحب المقالة , على المؤرخ إبراهيم الخالدي , رغم ان إبراهيم الخالدي لم يأتي بشيئ جديد , حيث يقول صاحب المقالة: (موضوع القاب القبائل العربية المعروف عند القاصي والداني ونرى كيف وثقها علامة الجزيرة رحمة الله عليه الشيخ حمد الجاسر منذُ عشرات السنين وبين رواية إبراهيم الخالدي الكاذبة والتي لم تطل علينا ألا منذ أيام قليلة فقط !. وشتان بين التوثيق الصادر والمعروف منذ سنين طويلة من علامة الجزيرة العربية وبين رواية كاذبة لايعرف من قائلها رغم حداثتها !!! وهي من إبراهيم الخالدي ). فهناك عدت سقطات على صاحب هذه الجزئية المقتبسة من مقاله , وهي: 1- يقول ( ان الالقاب معروفة من عشرات السنين ووثقها الجاسر بشكلها الصحيح وليست رواية إبراهيم الخالدي الكاذبة في هذه الايام القليلة فقط). والواقع يقول عكس ذلك , فالمعروف عن هذه الالقاب ماتنقلهُ الابناء عن الاباء , ووصلت الينا , وتطابقت مع رواية ابناء القبائل الاخرى رواية عن أبائهم , وليست وليدة اليوم او رواية كاذبة من إبراهيم الخالدي!!!! 2- يقول ( شتان بين رواية الجاسر الموثقة من عشرات السنين , وبين رواية الخالدي الكاذبة التي لايعرف قائلها ). والعكس صحيح , فالرواية التي اوردها الجاسر لاشخاص مبهمين , اُشير احدهم لقحطان واحدهم لصليب , ونعيد ونكرر رواية من احد افراد اسرة النفيسة!!!!!! بينما الروية التي ذكرها الخالدي , والتي يتناقلونها ابناء القبائل رواية عن ابائهم , كانت بين شخصين معروفين ومشهورين وغير مجهولي الهوية , وهم راشد الخلاوي شاعر الحكمة والمناخ المعروف , والحاكم إبن عريعر. فالرواية التي ذكرها إبراهيم الخالدي , هي الرواية المعروفة والمشهورة بين ابناء القبائل جميعاً , بينما رواية العلامة حمد الجاسر رحمهُ الله , نقلها عن احد أفراد اسرة النفيسة , ولم يهتم بالحفاظ وتدوين اسم صاحب الرواية. ورغم ان الجاسر رحمهُ الله نشرها في صحيفة الرياض قبل عشر سنوات , في تاريخ 17 / 11 /1417هـ , فلم تأخذ صداها بين الناس , لانها رواية شاذة , وغير المعروفة والمتداولة بين الناس من عشرات السنين. هذا وتقبل تحياتي ياتراحيب | ||||
|  |  |  | 
|  |  |  | 
|  14-Apr-2007, 09:25 PM | رقم المشاركة : 3 | |||
| 
 |   أخي ابن مشيب صاحب المقاله مطيري وصاحب المجله مطيري والقائمين على المجلة كلهم من قبيلة مطير فلا غرابة من تحاملهم وهجومهم على كل من يخالف وجهة نظرهم فأين تجد الأنصاف والحيادية عند صاحب المجله وصاحب المقال وناقله | |||
|  |  |  | 
|  |  |  | 
|  19-Apr-2007, 10:01 PM | رقم المشاركة : 4 | |||
| 
 |   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اقول لو كل واحد انكلم عن قبيلة احسن ماله داعي انجيب سيرة القبايل الاخري كل فيه خيره وشرة لكن انا اعتب علي اخونا تراحيب كل ماتكلم قال الصلبي اتصدقونالصلبي لو ان كلام الخلاوي الراوي مايهمك كان مانعته باصلبي هذاواللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين | |||
|  |  |  | 
|  | 
| العلامات المرجعية | 
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
| 
 |  | 
|  |  |