الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > منتدى شاعر المليون

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 21-Mar-2007, 09:54 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دريد بن الصمة
عضو فعال

الصورة الرمزية دريد بن الصمة

إحصائية العضو





التوقيت


دريد بن الصمة غير متواجد حالياً

افتراضي صرخة يوسف في أبو ظبي تردد صداها في عاصمة العروبة

سأتكلم عن الشعر وأنا ابن البادية ومتذوق للشعر وتشربته اطربتني قصائد شليويح وراكان وتركي بن حميد وبداح العنقري .
نهلت من غزل بصري الوضيحي وحكم شالح بن هدلان وبديوي الوقداني وحجرف الذويبي .
كنت اطرب لغزل ابن لعبون ومخلد القثامي والى نبل قصائد بندر بن سرور وحماسيات بن عبار وخلف بن هذال .
طربت لصوت ومحاورات احمد الناصر ومطلق وصياف ومستور .
سمعت كلمات ابن ريفه وبن هادي والقاضي وتنفست عبق قصائد بن سبيل ومطوع نفي ولويحان وغيرهم من المبدعين .
نعم يااحبتي انتهى شاعر المليون وفاز بن فطيس المري وهو يستحق وأنا من هذا المنبر أهنئه وابارك له فالف الف مبرووك له ولقبيلته يام العريقه ولكن طفى على الشعر هذا المساء غثاء لايستحق ان يسمى شعرا , مارايته يااحبتي ان هناك شاعر عادي وساكون منصفا ان قلت انه اقل من عادي شاعر استند على صوته الجميل ولجأ اليه أكثر من مرة ليمر مرور الكرام ويتجاوز الشعراء , شاعر اتاه الدعم اللوجستي داخل الصالة وخارج الصالة .
شاعر يدعمه العميمي الذي يجهل الكثير الكثير من مفرداتنا البدوية حتى انه في احدى الحلقات يجادل بن فطيس في معنى الجديلة يدعمه المنافق السعيد ذو القلب الاسود الحاقد كما يدعمه حابك المؤامرات والدسائس كما تعودناه من هؤلاء القوم تركي المريخي .
جعلوه شاعر للوطن وكان خلف لاوجود له , نقدو الشعراء الاخرين بحجة المباشره والتقليديه مع انه هو سيد المباشره والتقليديه , ازيح لبنان وازيح عبدالله بن عبيان من امامه وكان للاتصالات دور في ذلك وكنت اعتقد ان قبيلة يام واهمين عندما أكدوا لي ان منطقة نجران اقفل عنها التصويت لمدة ثلاثة ايام الى ان جربت هذا المساء فعرفت مدى فداحة مايرتكبه الدويش والذي جعل شركة الاتصالات السعودية شركة أملاك خاصة.
نعم يااحبتي تقدم هذا المدعوم على شاعر العذوبه والمعاني الجزله والرمزية والشاعرية الحقه والثقافه الطاغيه عبدالرحمن الشمري بكل بساطه .
ازيح شاعر المليون الحقيقي محمد بن مريبد لانه لم يكن له دويشا في الاتصالات ولامريخيا وسعيدا في لجنة التحكيم .
وعندما فاجاهم يوسف بمذهلته هذا المساء شاحت وجوههم واسقط في ايديهم فهم قد وضعوا النتيجة قبل ان يتكلم الشعراء عراهم يوسف ايما تعرية لكل متذوق للشعر الحقيقي .
ابدع يوسف هذا المساء في ليلة تاريخية لن ينساها الشعر ابد الدهر وسيكون شاهدا عليهم لالهم والدليل دموع الحاضرين والحاضرات وتصفيقهم الذي لم يتوقف ووقوفهم احتراما وتقديرا له , ومع هذا كان للجنة دورها الساقط في ازاحة افضل اثنين برزوا من خلال هذا البرنامج حيث لم يعرفا قبل شاعر المليون ومن رحم هذا البرنامج برزا واسمعا شعرهما من به صمم .
نعم كانت الريادة لمحمد بن مريبد وليوسف العصيمي وهما حتى لو هضما الرخوم حقهما فهما صاروخين قد انطلقا من منصة شاعر المليون الى الساحة الشعبية بقوة الحرف وجزالة اللفظ وغزارة المعنى وحب الملايين من متذوقي الشعر الحقيقي لاشعراء الخلطة السرية لانهم لم يبيعو ذائقتهم الشعرية للدويش والمريخي والسعيد .
وصفهم يوسف وهو يعرفهم بان الظلام الدامس لاشبيه له الا اللي ورى صدور الرخوم ويعني السواد والحقد الدفين المملوءه به قلوبهم .
محمد بن مريبد كم أنت جميل وكم كان عبدالرحمن الشمري عذبا و مبدعا ولاابخس حق بن فطيس المري فهو أحد المبدعين لكن هظم حق يوسف وبن مريبد من هو المسؤول عنه ؟.
لماذا لم توضع جوائز للخمسة فوصولهم للنهاية يستحق التكريم .

لجنة التحكيم .
بتواجد امثال المريخي والسعيد سيسقط البرنامج لامحالة ويساندهم العميمي المحدود الثقافه النبطيه وحتى اللفظية سيسقط البرنامج بسببهم وسترون ولن يكون له الزخم كما رايناه ان لم يتلافى مسيريه تواجد بعض العاهات فيه , الدكتور غسان لن اعتب عليه لانه يتعلم الحلاقة في رؤوس اليتامى بل اشعر انه مثل الاطرش في الزفة فهو يصادق على مايقوله العميمي الجاهل فالدكتور سعد الصويان احق بالكرسي منه وكذلك الدكتور عبدالله المعيقل كان حريا بقيمي البرنامج استقطابهما لكوكبة المحكمين فهما من اكثر علماء اللغة العربية وبالذات الشعر الشعبي فهما ودراسة ونقدا .
أساء تركي المريخي للنقد وللشعر ولزملائه بوجوده من ضمنهم وحزنت كثيرا وهو يستفسر من لبنان الدوسري عن معنى الماو أما صاحب القلب الاسود مدعي المثالية حمد السعيد فشاه وجهه قبحه الله .
حزنت كثيرا وخجلت والعميمي يجادل بن فطيس في معنى الجديلة وحزنت كثيرا وقلت رحم الله لجان المحكمين عندما علمت أن تركي المريخي منح تركي المطيري الدرجة كامله امام عبدالله بن عبيان وحزنت وتألمت كثيرا عندما علمت أن السعيد والمريخي منحا يوسف صفر أكثر من مرة السعيد يقوده كرهه للعراق واهله والمريخي يقوده كرهه لقبيلة عتيبه
كان علي المسعودي واضحا وهو يشير الى انه يتكلم مع الشاعر وينقده بصدق حتى انه قال استطيع ان اقول مثلما يقول الاخرون فالك المليون واكسب الجمهور واضع للمتسابق ابخس الدرجات ملمحا الى مايقوم به ذو القلب الاسود حمد السعيد.
أما من هو السعيد فمااعرفه عن حمد السعيد وعائلته انهم يدعون الانتماء لقبيلة بني تميم العريقة ومااعرفه ايضا بحكم علاقتي بالكويت أن حمد السعيد ترشح اخوه طلال السعيد لمجلس الأمة وهذا الشيء اعرفه تمام المعرفه عن قبائل الصلب في الكويت ولكن أزمة الكويت وعندما لجأ مع من لجأ اتى الى حائل ورمى بنفسه على قبائل بني تميم بحائل مدعيا انه تميمي .بينما كان عندما بزغ نجمه في عالم الشعر يقول انه ظفيري و الثابت ان الصلب رشحوه نائبا لهم في مجلس الأمة الكويتي وترشح تحت هذا المسمى ولايستطيع السعيد نفيها واتحداه .
و في احدى الحلقات غمز السعيد الشاعر محمد مريبد في اصله و كان رد محمد في الحلقة التالية قويا وعنيفا عليه وملجما له .
ولم يجد من ينفث عليه حقده سوى على يوسف العتيبي بسبب ان يوسف من العراق وتجاوب معه تركي المريخي لابسبب الدولة العراق ولكن لانه عتيبي ولاتستغرب تلك التصرفات من تركي المريخي .
هل يعقل ان شاعر ابدع في احدى قصائده تعطيه صفر ؟.
هذا مافعله السعيد وتجاوب معه المريخي ايضا برصد نفس الدرجة ليوسف العتيبي وهل يعقل اعطاء شاعر مبتديء نظما الدرجة كامله هذا مافعله تركي المريخي لتركي المطيري ضد عبدالله بن عبيان .
سمو الشيخ محمد بن زايد اعرف ان رغبته كانت في بلوغ خويه محمد بن فطيس المرتبة الاولى وللامانه محمد بن فطيس يستحق , وكان رهانه في محله مما جعل ضعاف النفوس مثل تركي المريخي والسعيد يسعيان لترجيح كفة تركي على بقية الشعراء وهو لايستحق .
في احدى الحلقات قال السعيد لمحمد بن فطيس انا موصى عليك وهنا يحق لنا ان نتساءل هل انت ناقد ام منفذ رغبات وتوصيات ؟.
عموما لست نادم على النتيجة لكن للامانه محمد مريبد وعبدالرحمن ويوسف ظلموا من اجل تركي المطيري بدعم من داخل الصالة ومن خارج الصالة ومن السعودية تحديدا ومن الدويش مدير شركة الاتصالات السعودية فلقد فعلها في ترجيح كفة تركي ضد الشمري واليامي وهاهو يفعلها ضد يوسف العتيبي .
البرنامج جميل ولكن معلقة يوسف اسقطوها الرخوم ظنا منهم ان لااحد سيسمعها ولكن لن تسقط باذن الله لانها وجهت لمن يستحق الاشادة وجهت لمولاي خادم الحرمين الشريفين ووصل صداها للرياض وسترون نتيجتها قريبا وستتحدث عنها باذن الله الوكالات والتقدير سياتي من أهله ولن ننتظره من المريخي اومرشح الصلب او العميمي .
تحياتي .















غير مقروء 21-Mar-2007, 10:00 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أبو الوليد
شـــــــاعر و أديـــب
إحصائية العضو






التوقيت


أبو الوليد غير متواجد حالياً

افتراضي

مقال رائع جدا ..
وتحليل منطقي وواقعي
بصرف النظر عن جنسيته أو قبيلته
ولكنه غياب الضمير والأمانة .
بورك فيك يا بن الصمة.















التوقيع
https://twitter.com/abalwled


عَظيمةٌ أنتِ يـا أرضَ الرسَـالاتِ = يا مهبطَ الوحي فِي خَتْـمِ النبـوَّات
أنْتِ السُّعُوديَّةُ العَلْيَـاءُ فِـي شَمَـمٍ = تَعْلُو عَلَى كُلِّ مَنْ تَحْـتِ السَّمَـوَاتِ
غير مقروء 21-Mar-2007, 10:39 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
القلم الصريح
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


القلم الصريح غير متواجد حالياً

افتراضي

كتبت فابدعت وكفيت ووفيت
بيض الله وجهك
وشهادة حق ان يوسف قال وفعل
(ان كانت للقصائد فزهلوها )















غير مقروء 21-Mar-2007, 10:51 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
ابن عياد الروقي
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


ابن عياد الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

لقد ابدعت
وسجل قلمك الخق

ومبروك لمن فاز
وحسبي الله ونعم الوكيل















غير مقروء 21-Mar-2007, 10:54 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الضيغم
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


الضيغم غير متواجد حالياً

افتراضي

ذكر احد العاملين في البرنامج كما نشر في بعض المواقع ان عملية القرعة التي كانت تجرى في كل حلقة هي ضحك على الذقون وان المطيري كان قد اجلت مشاركتة الى الحلقة الخيرة من الجولة الثانية وذلك لإنهم اعتبروه (البقرة الحلوب) للبرنامج اعتماداً على الشهرة فقد كان خلال السنوات الماضية (فتاة غلاف) للكثير من المجلات ايضاً تعمدوا عدم مشاركته امام شعار جيدين مثل بن فطيس والشمري ويوسف لكي لايخرج مبكراً فالموضوع كان يطبخ عى نار هادئة من البداية.















غير مقروء 21-Mar-2007, 11:06 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
العيافي@الذيابي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


العيافي@الذيابي غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مقال جدا رايع



والله البرنامج لعب في لعب




واتمنا دوام الصحه ليوسف


وشكراااااااااااااااااااااااااا















غير مقروء 21-Mar-2007, 11:34 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أجود
عضو فعال
إحصائية العضو






التوقيت


أجود غير متواجد حالياً

افتراضي

رائع يادريد















غير مقروء 21-Mar-2007, 11:53 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
خط القلم
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


خط القلم غير متواجد حالياً

افتراضي

يالربع وش عليكم

ولدكم واثبت نفسه وهم عارفين الشيء هذا

والحمد لله الرجال يبدع الابيات في وقتها ويعدها
ما هو قايلها من كم سنه وجاي بعد ما نقحها يعيدها

هذا الفرق















غير مقروء 21-Mar-2007, 12:09 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
##البروفسور##
عضو فعال
إحصائية العضو






التوقيت


##البروفسور## غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك في الجميع الحقيقه و اعتقد كلا شاف الفرق بين الرسايل من الاتصلات السعوديه ومبايلي الاتصلات السعوديه كثرة التعثر ممايدعوا لشك والريبه ويجب مقاطعتها لكونها غير نزيهه















غير مقروء 21-Mar-2007, 12:18 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ابو فايح
مشـرف عام
إحصائية العضو






التوقيت


ابو فايح غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابو فايح
افتراضي

كلام رائع ونعزي متذوقي الشعر في هذه المهازل والمؤامرات والظلم الفاضح















 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »08:11 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي