الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 23-Jan-2007, 02:05 PM رقم المشاركة : 121
معلومات العضو
ضنا ال شايب
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


ضنا ال شايب غير متواجد حالياً

افتراضي

للمعلوميه ال شايب قبيله قحطانيه يعني معروفه الاب والام ابوناااااا قحطان بن عابر بن هوود وعمنا فالغ بن عابر بن هوود وعمنا يونان بن عابر بن هود واليونان هم من رقاا بقاره اوروباا للقمه وامنا هي ماويه بنت عاد شرف لايضاهيه شرف لااريد ان تكون جدتي جاريه من افريقيا بيعت في سوق الرقيق بل من عاد اللتى لم يخلق مثلها في البلاد
لاترميني بدائك؟؟؟؟؟؟هل سمعت بالمثل المعروف ؟؟؟رمتني بدائها العفلاء















غير مقروء 23-Jan-2007, 05:39 PM رقم المشاركة : 122
معلومات العضو
ابن فرهود
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


ابن فرهود غير متواجد حالياً

افتراضي

أخي ضنا ال شايب:

أنت تتكلم في أمر مفروغ منه فكيف تأتي وتفخر بقحطان على عدنان وتقول أن العدنانيين "شعب فاسد" والرسول صلى الله عليه وسلم يقول:" ‏إن الله خلق الخلق فجعلني من خيرهم من خير فرقهم وخير الفريقين ثم تخير القبائل فجعلني من خير قبيلة ثم تخير البيوت فجعلني من خير بيوتهم فأنا خيرهم نفسا وخيرهم بيتا"

وتقول أن أم اسماعيل أفريقية سوداء وهي من الأقباط المصريين وقد أوصى الرسول بأهل مصر لأن لهم نسبا.

وتقول "نحن العرب العاربه لا المستعربه دقق في هذي الجمله نحن العرب يامدعين العروبه" وأقول من أطلق هذه التسميات حتى تحتج بها علينا؟؟!!!!!!.

وتأتي أخيرا وتقول "وضيوفنا في جزيره العرب" فهل لك أن تخبرني من استضاف الآخر في مكة؟؟!!! أليست هاجر من سمحت لـ "جرهم" بالبقاء في مكة؟ ثم إن كنتم تدعون أنكم من نسل هود فمنازل عاد معروفة في حضرموت وهو مكانكم الوحيد وأين قوم صالح أليسوا في هذه الجزيرة فكيف تدعي بها؟؟!! وتسمية جزير العرب أطلقت علينا فالعدنانيين يبسطون نفوذهم فيها على أكثر من 75% من مساحتها.

أخيرا مسألة العروبة فيها أقوال لا داعي لبسطها ومنها أن من تكلم العربية فهو عربي يعني السودانيين والصوماليين عرب لأنه يجيدون العربية أكثر منكم.

تحياتي.















غير مقروء 23-Jan-2007, 07:20 PM رقم المشاركة : 123
معلومات العضو
النايع

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية النايع

إحصائية العضو





التوقيت


النايع غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخوة
كلاشينكوف وابن فرهود
أرى ان تكفوا عن مناقشة هذا المغفل. وأنتم احرار.
انشدوا الوليد عنه.
مطرود من هنا كم مرة. ولا زال يجدع وجهه عند الاجناب.
أما ما رمى به أمنا هاجر من بهتان. فالأولى به بعد هذا البهتان أن لا يتبع خطاها الطاهرة بين الصفا والمروة.















غير مقروء 23-Jan-2007, 07:25 PM رقم المشاركة : 124
معلومات العضو
النايع

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية النايع

إحصائية العضو





التوقيت


النايع غير متواجد حالياً

افتراضي

ضيفه مهلهل بن ربيعة.. وبنته عبيدة المغتصبه.















غير مقروء 02-Feb-2007, 11:28 AM رقم المشاركة : 125
معلومات العضو
الزهراني خالد
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


الزهراني خالد غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النايع مشاهدة المشاركة
ا

فالكثير الكثير من عدنان قد تقحطن على مر العصور مثل ( قضاعة. جذام. لخم. شهران. ناهس. أكلب. بجيلة. النخع. خزاعة. الأشعريين...إلخ ) كل تلك القبائل كانت عدنانية ثم أصبحت قحطانية بسبب الفقر القحطاني وضغط المجد العدناني.
اخي الكريم
خزاعه من الازد قحطانية الأصل
واعتقد بجيله هي بني مالك وبني مالك جارتنا في الديار ماتعرف عدنان لامن قريب ولامن بعيد
انت والله ماتدري وين نوخّت ركابك
عز الله انك مضيّع
واكلب على قولتكم (مانباها) مايجون كلهم على بعضهم خمسين ألف آدمي
وبعدين ليه تقول تحولت الى (convert to ) بسبب ضغط المجد وبسطه
الضغط يتحول الى قوه مو الى انقسام وتحلل
الكثير من قوافل الحجاج كانت تخشى المرور على القبائل البدويه خوفا من القتل والنهب وكذا كان حال بعض القبائل القحطانيه عشان لاتزعل
فاحتمال من كذا انتقلت تلك القبائل العدنانيه الى اماكن اكثر امان |194|



الموضوع طال على غير صنعه
ياجماعة الخير اخوي النايع او النابع افادنا بمعلومه وهي ان اصل العدنانيين من مكه
واردفها بمعلومه اخرى ان العدنايين خير من القحطانين
ولك ذلك ولايضيق خاطرك اذا جائنا اولاد و (بزوره) على قولة اخواننا اهل جده مقطوعي النسب
سوف اقول لهم ان جنس العدنانيين حسب معلومة النايع افضل من جنس القحطانيين |194|


احب اوجه رساله من هذا المنطلق الى كل شاب ينتمي الى اي قبيله وسبق ان قلت هذا الكلام في عدة منتديات
(دع الهياط وابدأ الحياه)
فالأيام دواره وذهبت كل قبيله بامجادها
فمنها ما اختلط نسبه ومنها ماكان له مجد تليد ومنها ماكان محل خوف ومنها ماكان محل صراع دائم وقتل .. الخ
وتلك الايام ذهبت وولّت
الآن حاول ان تهتم اخي الشاب بدراستك وبعلمك وبأن تكون فرد عامل في المجتمع
فخلقنا الله لكي نعمر الأرض على حسب ماشرع لنا من تعاليم نعبده بها
قلت هذا الكلام لاستفحال الأمر فلا اكاد ارى سياره الا ومكتوب خلفها عبارات مثل (سبيع الغلبا ، غامد والقلب جامد ، المطران في قلوبنا والحبوب في جيوبنا ... الخ) مما كان يلح علي قول مثل هذا الكلام
دع تركيزك ووجه بوصلتك الى المكان الذي سوف يكون حيزاً لك في المجتمع
مع التحيه















غير مقروء 02-Feb-2007, 11:59 AM رقم المشاركة : 126
معلومات العضو
مسلط 22
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


مسلط 22 غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

المكرم الاخ الزهراني بعد التحيه اول من فضل قحطان على عدنان هم اليهود قاتلهم الله اذ ادعوا ان يقطن الوارد في التوراة هو قحطان وهذا الكلام عار عن الصحه لان اليهود ارادوا منه الاساءة الى نسب سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم بابي هو وامي وقحطان من ولد اسماعيل بالحديث الصحيح حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لخزاعة الازد ابناء ملوك سد مارب ارموا بني اسماعيل فان ابيكم كان رامي ومن قال ان اليمن اصل العرب فقد كفر بماانزل على محمد صلى الله عليه وسلم لان الله تعالى يقول ان اول بيت وضع للناس للذي ببكة لذلك سميت مكة ام القرى فلم تبني قبلها قرية على وجه الارض وبجيلة بني مالك وبني الحارث كل يعلم الخلاف في نسبهم الى عدنان وقحطان ومن قال انهم من عدنان استدل بقول زعيم بجيله واميرها الصحابي الجليل جرير بن عبدالله البجلي رضي الله عنه الذي عقد له اللواء على بجيله الفاروق رضي الله عنه للاقرع بن حابس التميمي
يااقرع بن حابس يااقرع انك ان يصرع اخاك تصرع
وان انمار ليس بن اراش وانما بن نزار عليه فدعوها لانها منتنة وفي كل خير وانت سالم والسلام















غير مقروء 04-Feb-2007, 12:39 AM رقم المشاركة : 127
معلومات العضو
وليد
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


وليد غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى وليد إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى وليد
افتراضي

اجل يونان عمهم!!!

الله يخلف على كذا عقليات















غير مقروء 28-Mar-2007, 03:14 PM رقم المشاركة : 128
معلومات العضو
الادعاصم@

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية الادعاصم@

إحصائية العضو





التوقيت


الادعاصم@ غير متواجد حالياً

افتراضي

كلام جميل خاصه لسافة سارو يرددونها اخونا اهل الجنوب يقولون اصل العرب من اليمن وهو اصل قحطان فقط















غير مقروء 28-Mar-2007, 10:26 PM رقم المشاركة : 129
معلومات العضو
سيف العضيان
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


سيف العضيان غير متواجد حالياً

افتراضي

يهب ياليماني وابك كيف انتم اخوان اليونانيين والعدنايين مدعين العروبة
لايكون القرآن بلغة عيال عمك اليونانيين بس وحنا مادرانا

اقتباس:
اول من فضل قحطان على عدنان هم اليهود
االظاهر ان الكلام هذا صحيح خصوصا ان اليماني في ردوده هنا يستدل بكلام اليهود لمحرف في التوراه ويخلي القرآن الكريم.!!!
أثر هناك علاقات وطيده بين أبو يمن واليهود وانا مفكرني وش جاب النصارى في نجران وش جاب اليهود في صنعاء عز الله انك جبتها ياولد عمي















غير مقروء 17-Apr-2007, 11:26 PM رقم المشاركة : 130
معلومات العضو
ابو غازي
مستشار المنتدى
إحصائية العضو





التوقيت


ابو غازي غير متواجد حالياً

افتراضي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
كنت قد اطلعت على هذا الموضوع في بداياته .... ثم حصل وأن انقطعت عنه فترة ليست بالقصيرة
حتى رفعه أحد الأخوة مؤخراً ... فاطلعت على بعض المشاركات التي بدا لي حولها بعض الملاحظات
وهذه المشاركة التي أضعها بين أيديكم ... تدور تحديدا حول مشاركة الأخ الكريم جساس بن مرة
وهي في كلامه عن معنى الأعراب


قال يارعاه الله :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جساس بن مره مشاهدة المشاركة

الم تسمعوا بكلمة الاعراب في القران من هم الاعراب ااني واثق تمام الثقه بان الاغلبيه لا يعلمون معني كلمة اعراب
الاعراب هم من يعيش بني ظهرانيي العرب ويتكلمون لغتهم ولا ينسبون لهم ولا يعرف لهم قبيلة ينسبون لها فيقال اعرابي
وثق ياسيدي الفاضل بانني اعلم بما قلت علم اليقين فهاذا هوا التاريخ وهذه هي حقائقه من مصادره ومن داخله في ذلك ادني شك فعليه بالمصادر يااخي هاذا تاريخ امه يجب ان يذكر بدقه متناهيه
وامل ان يتسع صدر للتدقيق فيما ذكرته وتقبلوا تحياتي ولي عوده اكثر تفصيلا حول هاذا الموضوع

ونقول: بل نعرف مالذي تعنيه كلمة الأعراب .... ولقد جانبت الصواب بتقريرك أن الأغلبية لا يعرفون معناها
ونحن نتسائل : أوتعرف أنت معنى " الأعراب " ؟؟؟
إنك أيها الأخ الفاضل لم تأتينا بمرجعٍ واحد يؤيد ماذكرته ... وجعلت كلامك " علم يقين " ... لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه .... وأرشدتنا إلى العودة إلى المصادر .... ثم لم نجدك أشرت لواحدٍ منها
فكيف يستقيم هذا الأمر؟؟؟ وأين هي الدقة المتناهية التي تقول ؟؟؟




ويقول في موضعٍ آخر:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جساس بن مره مشاهدة المشاركة

المصدر الذي أستقيت من هذه المعلومه يا سيدي الفاضل هوا كتاب الله فهل يقنعك ذلك ااولا دعني اقول لك
ماهوا مصدر معرفتك عندما قلت ان العرب سكان المدن ووالأعراب سكان الباديه
لوكان كلامك هذا يقبله العقل والمنطق
لما جاء قوله تعالي في الايه التاليه من سورة يوسف {وجاء بكم من البدو}يوسف:100
لم يقل وجاء بكم من الاعراب وأعلم أن القران وعلوم تفسيره لا يخلط بين معني بدو وأعراب
ألبدو بدو وهم سكان الصحاري واهل الأبل والمواشي
هذا هوا الصح والواقع الذي يقول به العرب والقران وعلوم اللغه الفصحي وقواميسها
أعلم وليكن في علمك وعلم الأخرين و من يقول بأن الأعراب هم البدو هم أنفسهم من لاينتمون الي
قبائل العرب ولن أذكر فئتهم وأصرح بأسمها حتي لا أتهم بالعنصريه فحقدهم علي أبناء الباديه لاحد له
لماذا لأنهم هم الأعراب ودعني أوضح لك خصالهم وبالقول الشعبي البحت لاتجد بهم غيره
مذهبهم وسيع علي قولة العامه لم يتدينوا الا في العصور الحديثه والمتأخره
سوف أعود لهاذا التعريف المهم والذي يجهله الكثيرون في الوقت الحاضر وخصوصا من لم يتسني لهم
البحث الدقيق في علوم اللغه ومعجماتها اللغويه


وهنا يقرر الأخ جساس بن مرة : أن مصدره كتاب الله ..... وكفى به حجة ... تُلجم عنده الأفواه .... وتُسلم له العقول .... فهو الكتاب المعجز في لفظه ومعناه .... كلام ربنا عز وجل... ومعجزة نبينا عليه الصلاة والسلام

ولكن أين في كتاب الله وجدت تعريف كلمة الأعراب .... واستقيت منه معلوماتك ؟؟؟
ثم تستشهد بقوله تعالى في سورة يوسف : ( وجاء بكم من البدو )
وتقول لمَ لم يقل الأعراب .... بدل البدو ؟؟؟ .... ونحن نقول ولمَ لم يقل : من البادية .... بدل البدو ؟؟؟
فلا دليل في كلامك لا من قريب ولا من بعيد يؤيد ما ذهبت إليه في تعريفك للأعراب

ثم تقول : هذا هوا الصح والواقع الذي يقول به العرب والقران وعلوم اللغه الفصحي وقواميسها

وهذا من أعجب ماقلت يا رعاك الله : فإنك لم تكلف نفسك عناء توثيق كلامك " بنقلٍ " ولو من مصدرٍ واحدٍ
من كتاب الله ..... او من كلام العرب .... او من قواميس اللغة

ثم تعود لتقول : " سوف أعود لهاذا التعريف المهم والذي يجهله الكثيرون في الوقت الحاضر وخصوصا من لم يتسني لهم البحث الدقيق في علوم اللغه ومعجماتها اللغويه " .

ونحن نتساءل أين هو البحث الدقيق في علوم اللغة ومعاجمها ؟؟؟؟؟




وقال في موضع ثالث:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جساس بن مره مشاهدة المشاركة
اخي كلاشنكوف جميع ماتسائلت عنه ثق ثقه وخذه عهد مني أمام الاخرين سوف أعطيك نسخة منه علي الايميل قبل ان اطرحه في صحيفة الشرق الاوسط بيومين كاملين لك هذه علي ونحن يأخي لانقلل من شأن غيرنا نحن نحترمهم متي مألتزموا هم حدود الأحترام معنا
وليس مبلغ حلمنا ولاهدف علمنا أن نسخر من أقلامنا الحاق الأذي بالاخرين او تحقيرهم فالدين معامله يا اخي واستاذنا الفاضل
هل ما ستطرحه في جريدة الشرق الأوسط .... هو ماطرحته هنا ؟؟؟
دون مراجع ودون مصادر ... وبهذه الأخطاء الإملائية ؟؟؟
وأعلم أنك لو كتبت ما تريد .... وتسنى لنا الرد فسنرد
وسنقوم أخطاءك .... ونؤيد صوابك




أخي العزيز ( كلاشينكوف) :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلاشينكوف مشاهدة المشاركة
ورد في كلام الأخ جساس بن مره معلومات لأول مره أسمع بها ربما نقصا في معرفتي .. وهي الفرق بين العرب و الأعراب
ما أعرفه أنا هو أن العرب هم سكان المدن و الأعراب هم سكن الباديه .. وجميعهم عرب نسبا .. ولكن جاءت التسميه للتفريق بين نمطين من أنماط الحياه لا أقل ولا أكثر
والذي أعرفه أيضا أن الأعراب اللذين هم سكان الباديه هم أكثر الناس تمسكا و تعصبا لنسبهم !!
فما هو المصدر الذي استقصيت منه هذه المعلومه ؟ فلربما كنت أنا على خطأ و أنت على صواب
وشكرااااا
ليس في ماذكرته نقصا في معرفتك .... بل إن ماقلته هو عين الصواب
فالعرب هم سكان المدن .... و الأعراب هم سكن الباديه .... وجميعهم عرب نسبا

وإليك الدليل من كتاب الله وأقوال سلف الأمة ومن قواميس أهل اللغة


قال تعالى : { الْأَعْرَاب أَشَدّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَر أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُود مَا أَنْزَلَ اللَّه عَلَى رَسُوله } التوبة:97

قال القرطبي في تفسيره:
وَالْعَرَب : جِيل مِنْ النَّاس , وَالنِّسْبَة إِلَيْهِمْ عَرَبِيّ بَيِّن الْعُرُوبَة , وَهُمْ أَهْل الْأَمْصَار . وَالْأَعْرَاب مِنْهُمْ سُكَّان الْبَادِيَة خَاصَّة .

وجاء في تفسير الجلالين :
"الْأَعْرَاب" أَهْل الْبَدْو

وقال الشوكاني في فتح القدير :
والأعراب : هم من سكن البوادي بخلاف العرب ، فإنه عام لهذا النوع من بني آدم سواء سكنوا البوادي أو القرى

وقال العلامة بن سعدي في تفسيره:
الأعراب هم سكان البادية والبراري

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه القيم " اقتضاء الصراط المستقيم لمخالفة أصحاب الجحيم "
الأعراب في الأصل : اسم لبادية العرب، فان كل أمة لها حاضرة وبادية، فبادية العرب : الأعراب

أما عن معاجم اللغة فقد جاء فيها الكثير .... نذكر منها :

أَعْرابٌ - ج: أعاريبُ. [ع ر ب]. "سُرعانَ ما عادَ الأعْرابُ إلى بادِيَتِهِم فَهُمْ لَمْ يَأْلَفُوا حَياةَ الحاضِرَةِ" : سُكَّانُ البادِيَةِ. "كانَ الأصْمَعِيُّ يَجْمَعُ اللُّغَةَ مِنَ الأعْرابِ". الغني

الأَعْرابِيُّ : ساكن البادية ممّن يتتبعون مساقطَ الغيث ومنابتَ الكلأ المحيط

والأَعْرَاب من العرب سكان البادية خاصَّةً لا واحد لهُ وقيل واحدهُ أَعرابيٌّ لسان العرب

(الأعْرابُ) من العربِ: سُكانُ البادية خاصَّةً، يتتبَّعون مساقطَ الغيْثِ ومنابتَ الكلإ، الواحد: أَعْرَابِيٌّ الوسيط


انتهى
والله تعالى أعلم وأحكم .... وصلى الله وسلم على نبينا محمد















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:56 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي