الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 25-Jan-2007, 05:08 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البدوي القحطاني
عضو
إحصائية العضو






البدوي القحطاني غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخوان موضوع النايع جميل ومن وجهة نظري الخاصه بأن الامور مدروسه وانتقائيه لتذويب الهوية القبلية وخصوصا مع قوة الكتل القبلية في النسيج الاجتماعي للجزيرة العربية وقد حصل مفكرين على جوائز كبيرة في هذا الشأن ومنهم العلامة حمد الجاسر وابن خميس وسمو بعلامة الجزيرة وذات يوم شدني الموضوع في جريدة الرياض إذ بمقالة للعلامة حمد الجاسر يقول في نص المقالة وهو يعرف بقبيلة بني خضير (طبعا أكيد من كلمة خضيري)ويستطرد ويقول هي قبيلة عزيزة تسكن عالية نجد ممايلي اليمامه وسميت بهذا الاسم لانهم كانو يبيعون في الخضار (تدليس عينك عينك ) طبعا الهدف ليس أنا وأنت والالجيل الحالي أو الذي بعده ولكن المقصود الاجيال القادمة التي تاتي عوائل متفرقه يبحثون عن أنسابهم تجدهم يبحثون في كتب العلامه ابن جاسر وهنا يستطيع الجيل عدم التمييز بين العربي الاصيل وبين الحضيري هافي النسب علما بأنني لا أميز في هذا الجانب في التعامل أبدا ولا أحلل فيه الا في حالة المناكحات والزواج فكل يعرب منسبه تقبلو شكري وتقديري















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-Aug-2010, 10:44 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
خلف القثامي
عضو مميــز
عضو مميز 
إحصائية العضو







خلف القثامي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البدوي القحطاني مشاهدة المشاركة
الاخوان موضوع النايع جميل ومن وجهة نظري الخاصه بأن الامور مدروسه وانتقائيه لتذويب الهوية القبلية وخصوصا مع قوة الكتل القبلية في النسيج الاجتماعي للجزيرة العربية وقد حصل مفكرين على جوائز كبيرة في هذا الشأن ومنهم العلامة حمد الجاسر وابن خميس وسمو بعلامة الجزيرة وذات يوم شدني الموضوع في جريدة الرياض إذ بمقالة للعلامة حمد الجاسر يقول في نص المقالة وهو يعرف بقبيلة بني خضير (طبعا أكيد من كلمة خضيري)ويستطرد ويقول هي قبيلة عزيزة تسكن عالية نجد ممايلي اليمامه وسميت بهذا الاسم لانهم كانو يبيعون في الخضار (تدليس عينك عينك ) طبعا الهدف ليس أنا وأنت والالجيل الحالي أو الذي بعده ولكن المقصود الاجيال القادمة التي تاتي عوائل متفرقه يبحثون عن أنسابهم تجدهم يبحثون في كتب العلامه ابن جاسر وهنا يستطيع الجيل عدم التمييز بين العربي الاصيل وبين الحضيري هافي النسب علما بأنني لا أميز في هذا الجانب في التعامل أبدا ولا أحلل فيه الا في حالة المناكحات والزواج فكل يعرب منسبه تقبلو شكري وتقديري


كلام سليم


ولاتنسى ان الخضيريه اصبحوا من القبائل الاصيله بعد البحث عن الاصل المفقود

للقبائل واسعة الانتشار وتظليل الاراء حول صحة نسبهم بدعوى ان لهم عقود من السنين


كانوا في مكان ثم هاجروا وبمساندةبعض شيوخ القبائل المرتزقه خاصه الجيل الحالي

الذي يفكر في سياره فاخره وتسديد مديونيه لاجل رفع شأن وقيمة الشيخ في الوقت الحالي


بعدما كان السيف والخيل رمز وصيت ذائع للشيخ



لهم صوله وجوله في الماضي




كتب الانساب مثل الثوب المفصل

كلن ع قده يفصل ثيابه















رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Aug-2010, 07:28 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ألعتيبي فالح
عضو ذهبي
إحصائية العضو







ألعتيبي فالح غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف القثامي مشاهدة المشاركة
كلام سليم


ولاتنسى ان الخضيريه اصبحوا من القبائل الاصيله بعد البحث عن الاصل المفقود

للقبائل واسعة الانتشار وتظليل الاراء حول صحة نسبهم بدعوى ان لهم عقود من السنين


كانوا في مكان ثم هاجروا وبمساندةبعض شيوخ القبائل المرتزقه خاصه الجيل الحالي

الذي يفكر في سياره فاخره وتسديد مديونيه لاجل رفع شأن وقيمة الشيخ في الوقت الحالي


بعدما كان السيف والخيل رمز وصيت ذائع للشيخ



لهم صوله وجوله في الماضي




كتب الانساب مثل الثوب المفصل

كلن ع قده يفصل ثيابه

والله انه شي يقهر ويغبن ..والمشكله ان الخضيري تميزه من شكله لانه يختلف عن القبيلي في السحنه والملامح حتى وان كان ابيض وحتى مضمونه وطباعه يختلف فكيف يكون ينتمي لقبيله وتوه يلقى اصله اللي ضيعه مثل ما يدعي ؟؟ العرق الافريقي واضح فيهم

بعدين ليش يدعون انهم من قبائل والله العظيم لو اني خضيري اني لاقول اني خضيري ولا علي من احد لان الله خلقني هكذا وما يرضاه ربي لي هو اللي اتشرف به وارضاه سواء قبيلي او غير ذلك















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:55 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي