![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() الاخ عقاب العنزي
لاالومك على حميتك لقبيلتك عنزه فوالله ان دل هذا انما يدل على ان هناك رجل وافي لقبيلته ويريد الذود عنها وتستاهل عليها حبة خشم ولكن عندي لك سؤال : لو اجيب لك ابيات شعر للشاعر محمد الحداري واسمعها لك وش بتسمع ماراح تسمع الا الهجاء اللاذع لقبيلة عنزه وهذا الشيئ وش اسمه هل اسمه مدح ام شتم وسب ثاني شي هذي قصايد بين اثنين وعيال قبايل اللي هم عبد الرحمن ابن معيتق العنزي ومحمد الحداري الحربي الاول مات الله يرحمه ويغفرله ولايجوز عليه الا الرحمه وندم اشد الندم قبل وفاته رحمه الله لما سببه من عنصريه بين ابناء القبيلتين وطبعا ً هو اللي بدا الله يرحمه والثاني حي ومتندم اشد الندم على ماقاله على قبيلة عنزه ولي صلة قرابه فيه وسمعتها من لسانه وهو يقول سمعت بعد نهاية قصايد حرب وعنزه بسنين ا ن ابن معيتق مريض وبالمستشفى ومشرف على الموت يقول وقلت في نفسي لازم اروح ازوره ويقول بدون شعور مانتيهت لنفسي الا وانا عنده ويوم جيته وسلمت عليه قال انت مين قلتله انا رفيقك ولاعرفني ويوم قلت له اسمي وهو يجلس يبكي ويقول سامحني على ماسويت وقال انا مسامحك بس انت سامحني وسامحه>>> تلاحظ معي ان الحقد امتد للقبيلتين بسبب شاعرين الكل منهم اخذ يظهر عيوب قبيلة الثاني لسنين المهم انهم تصافوا قبل وفاة ابن معيتق ولكن هل يبقى اتوقع انه عاقل يردد هذه القصائد اللي ماخوذ خيرها وهل الشاعر محمد الحداري مدح قبيلة عنزه حتى نزعل حنا لاحاقدين على عنزه ولاشي الحداري جاب اللي عنده وابن معيتق جاب اللي عنده والموضوع انتهى والظلم وانا اخوك شين وابن معيتق قابل ربه وهو يوم قصد عمم على قبيله كامله ماسمى شخص بعينه وانت اللي قلته بهاكلموضوع تعميم واكيد اذا بتقول بقبيلتي قصايد وبتستنقصها وبتعمها بالردى باازعل وابسوي وافعل وهذا اعتداد بالنفس وحنا لنا وزننا بين القبايل واللي مايزعل من الاهانه ماهو رجال واعتقد لو اجيب لك بيت واحد لمحمد الحداري بعنزه والله ماتمرح الليل من القهر هذا بالنسبه لاابن معيتق وانا بااعطيك نصيحه ياعقاب الامور ذي مايفتخر فيها الا الناقص هالقصايد السب والشتم يعتز فيها الناقص وماخوذ خيرها كلن فيه حقه من الاجواد لاتحاقر الرجاجيل ياكلونك واما كتاب ابطال من الصحراء جا فيه محمد السديري الله يرحمه وذكر هزايم لحرب بطريقه استنقاصيه وغير الحقايق فيه والهزيمه ماتزعل احد هذي هي الحرب نصر وهزيمه حنا نقول لك ان الكتاب فيه معلومات مغلوطه ماقلنا حنا انتصرنا على عنزه والكتاب حطها هزيمه حنا نعترف ان المعركه اللي بالكتاب انهزم فيه قسم من قبيلة حرب وليس قبائل حرب مثل ماذكر السديري وكتاب ابطال من الصحراء ذكر معركتين لحرب مع عنزه الاولى هزيمه لقسم من حرب الثانيه انتصار لقبيلة حرب عى عنزه ولكن ذكر هزيمة حرب بالتفصيل وبالقصائد اللي تخص عنزه هنا مافي مشكله بعدين ذكر انتصار حرب على عنزه ولم يذكر قصيدة الطرف الآخر عرفت تحيزالسديري لعنزه وبالنسبه لبيت الشعر ماازعلنا بيت الشعر لانه قاله عبد ابن هذال بقصيدته يوم انتصرت حرب على عنزه بمعركة الحناكيه يقول وأقفـو عليهـم ناطحيـن الــــــــــــدبـايـل""مثـل القطيـع الـي تحوفـة ذيابـة يقصد عنزه والبيت اللي قاله السديري ماازعلنا هو كتبها كتابه وهل يعقل ان توصف قبيله كامله بهذا الوصف علما ً انه كلام والكلام لاينقص من قيمة احد شيئ ولكن اللي يده بالنار ماهو مثل اللي يده بالما وانت نفسك ياعنزي لو وصفت قبيلتك بهذا الوصف لن ترضى وستغضب وهذا طبيعي جميع القبائل تغضب وتزعل ولكن هل على قبيلة عنزه لاوالله معاذ الله لكن على شخص بعينه ولانعمم على اناس بخطأ شخص واذا على القصايد عندنا وعندك خير ............ بخصوص كلامك اني اعترض على كل شي انا صراحه اعترف ان حرب قبيله تنتصر وتنهزم مثلها مثل قبايل الجزيره العربيه ولكن ارد اذا جاب احد قصه وذكر انتصاره ولاذكر انتصار الخصم ,, مثلا ً انتصرت قبيلة س على قبيلة ص ولكن قبيلة ص عادت وهزمت قبيلة س يجي واحد يقول انتصرت قبيلة سين على قبيلة ص ويسكت عندها اجي ان وكملها واقول وعادت قبيلة ص وهزمت قبيلة س عرفت بعض ردودي ليه اعارض فيها ......... بعدين معركة الحناكيه وقصة جلاء عنزه : صراحه انت متذبذب مره تقول جلوا عنزه من الدهور ومره تقول من قصيدة بنت شيخ صبح اللي مدري من وين ملفقها صراحه اثبت لي انك مفلس من الاثبات وانا جبت لك القصايد اللي انت طلبت لكنك ابيت ان تصدقها لااعلم لماذا وان هجيت من ابن هذال جتك قصيدة برجس وان هجيت من قصيدة برجس جتك اللي بكتاب الهمداني وان استغرب من عدم اقرارك مع ان كل الشواهد تثبت الحقيقه وصراحه بعد تذبذبك بردك الاخير امتنع عن الرد عليك ولكن يبقى لي عليك حق التحيه لحميتك ولتعصبك لبني جلدتك ولكن تبقى اجلاءتهم من الحجاز لاغبار عليها علما ً ان اجلاءتهم من نجد ايضا ً لاغبار عليها ....... تحياتي ....... اشكر ادارة منتدى عتيبه الهيلا على سعة صدورهم ..... راع العرف مع دربه مشى عســاس ** يبا ينصى له اجواد ٍ شقـــــرديه ولااحب الردي لالاولا الاخــــــساس ** ولاانصى الامن ابه الطيب ماريه رفيق ٍ لي من عتيبه عريب الساس ** هذا من روس برقا صافي الــنيه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركااااتـه
اشكر منتدي قبيلة عتيبه علي اتاحه الرد بأسلوب محترم ... عقاب العنزي بصراحة الحـوار معك عقيم ومتناقض وأرجو انك ما تزعل مني أبداً وانا اثبت لك :: يعني تكتب وتقول وكان هذا نصك ======>>>>>>>>((((((مروي الضميان بخصوص قولك (لكن ياليت بعض الناس تفهم وتقدر وتحترم وأخص ( عقاب العنزي ) اول شي يامال الشحم انا ماسبيت احد كل مافي الامر اني قلت الحقيقه بس اذا الحقيقه تضايقك هذا شي ثاني وانا ملاحظ عليك انت والاخ راع العرف بعامل مشترك ( ياتشهد معنا ولا لاتسولف ) هل هذا يعقل ياجماعة الخير؟؟ وكما ان لك الحق ان تدافع عن قبيلتك غيرك له الحق بذلك اما اذا الحقيقه تزعجك في ذلك اذا ٍ انا لم ارتكب اي ذنب او خطـأ الشيء هذا راجع لك 00 اما بخصوص كلامك ( الحربي مع العنزي والعتيبي مع الحربي والعنزي مع العتيبي والكل يفخر بصداقه وخوووة الثاااااااني) الكلام هذا مااشكك فيه فعلا الناس الحين بينهم نسابه وجيره وخوه وصداقه قويه ويتنامسون فبعضهم لكن مدري وش دخل جملتك هذي وعن الموضوع اللي نتكلم فيه ؟؟ ياليت توضح لي واذا كنت تقصد من ذلك اني المفروض اصمت عن قول الحقيقه لأن الآ ن الناس صارت بينهم نسابه وجيره وخوه فسوف ارد عليك بالتالي ( ان فعلا يوجد لي اصدقاء من قبيلة حرب العزيزه واتنومس بهم لكن مو معنى ذلك اني اصمت عن حق قبيلتي واشوف بعض المؤلفين يزيفون ومثل ماانت تدخن كتفك لربعك غيرك تدخن كتفه لربعه ) وصدقني بالرغم كلام البدراني لم تنقص المعزه الذي تربطني بالاصدقاء من قبيلة حرب لان كل قبيله فيها الطيب وفيها الغير ذلك والامر هذا مفروغ منه واذا طلع شخص زور في بعض المؤلفات فااعتقد هذا لن ينقص قبيلته او ربعه واتذكر بذلك قول الشاعر مـاللجماعه ذنـب فـي زلـة الفـرد 000 ولايتبـع المـطفوق ياكـود مطـفوق لكن نحن نقيس على العقلاء لانقيس على غير ذلك هذا اللي حبيت اوضحه على ردك اما بخصوص كلامك الذي تقول فيه > ( يا عقاب العنزي اذا عندك شئ بقلبك ... تري فايز البدراني حى موجووووود بأمكانك تشوفه وتقابله وتطلع الي بقلبك عليه موب هنا تطعن بالظهر ؟؟؟ وبكل موضووع تسب وتطعن بالحروب .... اول شي ابي اسألك كم عمرك ؟؟ وين داخلين حنا هوشه يوم تقول تراه حي موجووود رح قابله؟ ماباقي غير تقول اطلعو على خط وتفاهمو هناك اما مسألة اطعن بالظهر لا ياعزيزي في فرق انا ماطعنت بظهره انا قلت فايز تجنى على قبيلة عنزه وعتيبه بس يعني غصب تبوني اصدق كتابه؟؟ اما بخصوص قولك اني اسب واطعن بالحروب ؟ انا اقول بالفم المليان اتحداك تثبت ذلك ومواضيعي موجوده بالمنتدى اثبت اني سبيت او طعنت ؟؟ انا انتظر اثباتك بعدين يااخي ترى عيب تلفق كلام انا اللي كل اللي قلته عن موضوع فايز البدراني وتجنيه وافتراءه علينا كيف جعلتني اطعن واسب؟؟ عمومآ انا انتظر ردك وانك تثبت اني سبيت او طعنة قبيلة حرب ومواضيعي موجوده وياليت الجميع يقرأها اذا كان فيها جمله تجريحيه واحده فقط سوف اعتذر لكم جميعآ امام الجميع واذا كان العكس لا الزمك بالاعتذار لكن اريد منك ان تغير من طبائعك وان لا تتكلم بشيء لم اذكره انا بتاتآ ))))))<- هذا كان تعليقك ==========وبعدها كتبت ااناا ردي وكان هذا ردي ======================= ======>> (((السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... للرد والتوضيح بحدود الأدب والأحترام للأخ عقاب العنزي كتبت في ردك .. ((اول شي ابي اسألك كم عمرك ؟؟ وين داخلين حنا هوشه يوم تقول تراه حي موجووود رح قابله؟ماباقي غير تقول اطلعو على خط وتفاهمو هناك)))) بصراحه انا استغرب منك هالسؤال.. ؟؟ تسئل عن عمري يعني للتقليل من شئني؟؟ انا لو تبي اقول لك عمري واسمى وبيتي ؟؟ والا اذا عطيتك عنواني تبي تجي تهاوش؟؟ يعني علي حد قولك ما يختلف أثنين بشئ وتقابلو الا تهاوشو؟هذا الي انت تعرف!!! يعني ما عمرك سمعت بأحد اختلف مع رجال وقابله وتقهوا عنده وكلن اخذ من راس الثاني حقه وتراضو ؟؟؟ انا ما راح اتكلم عن سؤالك عن عمري .. لأنه سؤال بصراحه استغربه من واحد يتكلم عن قبيله كامله ويسئل السؤال ذا !!! (( لو ترجع اخوي لردودك السابقه وتشوف كلامك بموضوع( المليدا والضحك عالشوارب)< المحذوف كيف كان تهجمك كلامك.. وياليت الأداره ترجع وتشوف كيف كان كلامك وتحكم ؟؟؟ بعدين انا قلت (((يا عقاب العنزي اذا عندك شئ بقلبك ... تري فايز البدراني حى موجووووود بأمكانك تشوفه وتقابله وتطلع الي بقلبك عليه موب هنا تطعن بالظهر ؟؟؟ وبكل موضووع تسب وتطعن بالحروب))) يعني انا قلت حي موجوود رح قابله؟؟(( كلمتي ذي فيها غلط؟؟؟ ))انا قلت خذ سيف وسلاح وقابله؟؟ (( والا انت ما تقابل رجال مختلف معه بسالفه او قصه الا بسلاح وعنتره؟؟ ياخي انا تكلمت مع شخص عاقل ويفهم وقلت حي موجود رح قابله ما تكلمت مع وقلت رح هاوشه وانا قصدي من مقابلتك له انك تقول له الي بقلبك وبنفسك وتناصحه والا يناصحك موب الي نشوفه هنا من انتقاد غريب منك؟؟؟ هذا موو انتقاد هذا سب علني عالبدراني وبصراحه انا اشكر اخواني ذيبان والكعام وأبن مشيب علي الردود المهذبه والمحترمه والنقاش المهذب من غير اجحاف او سب كما وضح رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله : أتدرون مالغيبة؟ قالو: الله ورسوله أعلم, قال: هي ذكرك اخاك بما يكره ,قيل: أفرأيت إن كان في اخي ما أقول؟ قال: ان كان فيه ما تقول فقد اغتبته , وان لم يكن فيه ما تقول فقد بهته)))) رواة مسلم. هل بقولي البدراني حي موجود رح قابله غلط ؟؟؟ او لها دخل بسؤالك عن عمري ؟؟؟ أسف عالرد هذا لكن رديت عليه بنفس اسلوبه. انت كتبت (حتى شيبان حرب ما قرو هالمعارك وما سمعوها الا منه لكن تعتبر معارك علي ورق البدراني) وكان ردي عليك ((يعني علي قوله قبيله كامله بشيبانهاا وشبابها ما يعرفون اعلومهم وتاريخهم هو ما يدري ان كل معركه لها قصيده وكل قصيده وسالفه مشهود ))) لها من الطرف الآخر ؟؟؟ انا اسئل اصحاب العقول وأصحاب كلمة الحق؟؟ عن كتابتك ((حتى شيبان حرب ما قرو هالمعارك وما سمعوها الا منه لكن تعتبر معارك علي ورق البدراني) بالله الكلام هذا موب سب وطعن وأجحاف ؟؟؟ يعني خلاص اي قصه رواها البدراني بكتابه موب صحيحه علي قوله انها معركه علي ورق؟؟يعني كل معارك الحروب الي بكتب البدراني علي ورقه وقلم << علي حد قوله يعني خلاص شيباان حرب ماعندهم قصص الا قصص البدراني ؟؟؟ مافيهم الي يروي روايه صحيحه؟؟ وبكلامك شملت (شيبان حرب) وقلت المعارك يعني ما حددت( يعني كل معاركهم) انهم ما عرفوها الا من البدرااني ؟؟ يعني كل هالمعارك والقصيد الي فيها جااي علي ورقه وقلم ؟؟ للبدرااني<< اترك الرد لأصحاب كلمه الحق !!!! وبعدين اخوي الحقيقه بالعكس ما تضايق لكن الحقيقه بقصه وقصيده موثوقه ومشهود لها من الطرف الآخر وانت اعترضت علي قصه الحناكيه وجاب لك الأخ راع العرف القصه وقصايد شيوخكم ابن هذال وعبد ابن هذال و برجس بن مجلاد لكن انت الي منت راضي تقتنع وللمعلوميه القصه والقصايد معروفه من قبل يطلع البدرااني ..... بعدين انا يوم اقول (الحربي مع العنزي والعتيبي مع الحربي والعنزي مع العتيبي) أٌقصد ان كلنا اخوان وتحيزك لكل قصه لحرب تدخل فيها وتطعن فيها وبعدين(مالك الا ردود قليله؟ يعني ما دخلت الا عشان قصه المليدا وكتبت فيها وليتك بس طعنت بالبدراني لا حتي دخلت شيبانهم ان ماعندهم سوالف بقولك(ان شيبانهمما يعرفون معاركهم الا من البدراني ؟)) يعني تحيزك هذا انا وراع كلمه الحق وش يقول ؟؟؟ وبعدين اخوي انا ما تكلمت مثلك وقلت ان شيبان عنزه ما يعرفون معاركهم الا من ابن عباار؟؟ والا من غيره .. ولا سبيت وقللت من شئن القبيله بالعكس وانا والله ماودي اشارك لأني ادري ان هالسوالف لا تسمن ولا تغني من جوع لكن لما شفت كلامك موب بس عالبدراني وتقليلك من شئن قبيلتي كتبت ردي وياليت ترجع وتتذكر ردودك بموضوع المحذوف( المليدا)..... وانا أقول للأخوان من قبيلة عتيبه والله اتصفح المنتدي هذا من زماان وأقراء فيه واعرف اشياء ما اعرفها قبل ومثل ما احب اعرف اعلوم لربعي بعد احب اعرف اعلوم للقبائل الثانيه لكن أحيانا نشوف تجريح وتقليل لكن اشكر اخوي الكعام علي هذا النص : ((يا راس الشلفا السب مرفوض ولا ندري هم عيال عمي ولا متلبسين بعباة عتيبة لان من قال انا عتيبي او حربي وهو كذاب في هالمنتديات ماحد يدري عن صدقة وكذبة وانا اقول للأخون لا تسبون احد ابدو ارياكم بدون تجريح لحد والجميع مكلف برفض هالسب ومن شاف سب المفروض يبلغ الأدارة في الحال)) << الله يبيض وجهه عالكلمتين ذي <<< هذا كان تعليقي ))))))))))<<<<<============ يعني مره تقول لي ((ياليت توضح لي)) ووضحت لك ومره تقول لي ((بالفم المليان اتحداك تثبت)) و وأثبت لك من كلام جاء منك .. ومره تقول(((( انا انتظر اثباتك )))) واثبت لك بكلام جاء منك وهذا بعض من نصك : ((عمومآ انا انتظر ردك وانك تثبت اني سبيت او طعنة قبيلة حرب ومواضيعي موجوده وياليت الجميع يقرأها اذا كان فيها جمله تجريحيه واحده فقط سوف اعتذر لكم جميعآ امام الجميع واذا كان العكس لا الزمك بالاعتذار لكن اريد منك ان تغير من طبائعك وان لا تتكلم بشيء لم اذكره انا بتاتآ)) وبعدها كتبت انا انك رديت علي اثنين بعدي وانت طالب مني ومنتظر ردي عليك وبعدها تقول .. ((( مروي الضميان بخصوص كلامك لماذا تتجاهل ردودي ياعقاب العنزي وترد على عناد وراع العرف سوف ارد عليك بالرد الوافي واقول لك انظر لكلامك جيدا ً وسوف تعرف لماذا تجاهلت ردودك ))) استغرب منك كل هالتناقض بالكـلام ومن شخص يتحاور عن شئن وحقوق قبيله كاملة ويصدر منه كل هالتناقض بالكلام يعني مره تقول(( انا منتظر ردك وأثباتك وبعدها تقول انظر لكلامك جيداً)) وممكن بقولك أنظر لكلامك جيداً يعني اني اخطيت بكلمه عليك اوقللت من شئنك او شئن القببيلة؟؟ انا بقول لك اني ما اخطيت عليك بشئ لكن اني رديت عليك بنفس الأسلوب الي انت كتبت لكن لأني ودي ابرئ ذمتي منك الي يوم القيامه وأقول لك كان اول اسطر من ردي بأسلوب جاف لكن انظر الي بدايه الكلام كانت منك وأسلوبك الأجفف فكان ردي نفس اسلوبك بدون خطأ او تجريح !!!!!وهذا كان قولك ((اول شي ابي اسألك كم عمرك ؟؟ وين داخلين حنا هوشه يوم تقول تراه حي موجووود رح قابله؟ماباقي غير تقول اطلعو على خط وتفاهمو هناك ))) ليه انا ماقلت انظر لكلامك جيداً !!!!!!! للتبرئه وأذا انا اخطيت عليك بكلمة .. اثبتها لي وانا اعتذر لك قدااااام الجميع وأبرئ ذمتي منك وبالنسبه لقبيله عنزة العريقه انا ما تكلم فيها ولا قلت فيها شئ كل ردي كان علي ردودك فقط. وأذا ماعندك اثبات اخوي اني اخطيت عليك بشئ انا ماني ملزمك بالرد علي ابداً ((كل ردودي كانت تبرئه للذمه والتوضيح لاغير)) واسحب نفسي عن الموضوع هذا للتجاهل اولاً والتناقض بالكلام ثانياً والأحقيه بالغصب ثالثاً والسلام |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
وهنا رابط القصيدة فيديو بالصوت والصورة للشاعر محمد الحداري الحربي لتحميلالمقطع اضغط على الرابط ادناه ثم الرجاء الانتظار حتى ينتهي من العد التنازلي ويظهر وصلة التحميل كل ما عليك الضغط عليها( ملاحظة حجم الملف 24 ميقا) الرابط ويظهر فيه الحداري يمدح عنزة http://www.4shared.com/get/87616925/...69002EFD.dc115[/QUOTE] آخر تعديل وائلي يوم 05-Sep-2009 في 11:17 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
البناخي لاهنت على التوضيح لصاحب التلفيق في احد الردود وهذا اقوى تسكيت لهم وعلى من شاكلتهم لاهنت لاهنت لاهنت |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |