![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||
|
![]() حسب مافهمت من كلامك ان جدك هو من اطلق سراح ثعيل الله يسلمك
اخوى عاصى القضيه كبيره ولا يمكن لايى عتيبى ان يجحد مثل هذه القضيه ابدا نسيت اوضح لك موقف حدث في سالفة ابن ثعيل عام 1408 او 1409 ماني ذاكر بالضبط كان في مناسبة كبيرة عند السمرة في دغيبجه وكان السمرة ماقصروا عازمين من الروقة ناس كثير وكان من ضمن الحضور ابوي الله يرحمه وكان اغلب وقت المناسبة سوالف وقصيد عن مفاعيل عتيبة وقام واحد من الذيبة شايب ماودي اذكر اسمه وقال في المناسبه يبي يتنومس حنا مطلقين ثعيل ابن رابح والي مطلقة ابو سته وسكت بعدها بدون ذكر تفاصيل القصة كاملة قام ابوي الله يرحمه ورد علي الشايب بالسالفة كاملة وبالقصيدة كاملة وكان من ضمن الحضور عوالي وسمرة وذيبة وعوازم ولم ينكر علية احد بعد ماسمعوا السالفة بالكامل والقصيدة بل نشدوا الذيابي عن صحة ادعاه وليش ماجبت شي يثبت انكم اطلقتهوه بعدها اخذ الذيابي الله يكرمك حذيانة في يده ومشى ترك المناسبه غير صحيح اخوى عاصى لم يحصل مثل هذا الكلام بين الذيبه والعوازم فى نقاش يخص ثعيل بن رابح واطلاق سراحه من السجن فى مناسبات السمرة دورلي سمارى واحد يوافقك الراى فى ماقلت عن قصه ثعيل الناس وش دراهم عن ثعيل مسجون الا القصيده اللى ردها ثعيل بالسجن وثعيل لو كلامك صحيح والله ليرد قصيده عصماء لنفرض ان زايد ابو سته كذاب على سبيل المثال والله مايسكت ثعيل ولاالروقه ولااعتابه قاطبه المشكله ان السالفه فيها اكثر من شاهد منهم من عاصر الحادثه ومنهم عاش الاحداث فى تلك الزمان كيف تكذب الناس اللى عاصر وعاشو زمن اثعيل وموجودين يعنى لامفر من الشهود وش فايده ثعيل يجحد فعل ربعه قلى ليش الكلام اللى ياصلك ويتعداك فيه من السمره شياب عاشو وقت سجن ثعيل وموجودين على قيد الحياه الله يمدهم فى الصحه اخذين قصه ثعيل من الاف لليا ولا بتفصيل المؤمل من ثعيل شخصيا وانا مستعد اعطيك اكثر من خمسه شياب عاشو وقت سجن ثعيل ولازالو موجودين على قيد الحياه وعندهم الخبر الاكيد ورد القصيده يالله يامعط العطايا الجزيلات = عطنا على قد النحا والهقاوى وفرج لعبد يسهر الليل مابات = مهموم مسجون غريب جلاوى مسجون فى شط البحر بالمهونات = مكتوب والله ماعليان دعاوى ولاانى براعى للعلوم الرديات = مير اعطبونى بالقلم والشكاوى ومن بعدها ياراكبا فوق عيرات = حراير مافوقها الاعراوى حراير من نسل جيش الشرارات = بنات حرا مع فريق اللحاوى قطم الفخوذ ولطلب مستعدات = ماصلفقوها فى حماها الشواوى مسراحها من عندنا الصبح عجلات = مثل القطا اللى لبعد الدار ناوى يمشن خبت عن الجبال الحفيات = ينصن مكه والقرى والمشاوى ينصن حى منهم الكتب ماجات = وانا من اول فى رجاهم شفاوى اهل البيوت اللى على خمس قطبات = الاد روق مشرعين القهاوى تكفون ياروقه وراء حيكم مات = ونتم ثمان الحام غير العطاوى تبصرو وخذو الدعاوى بحيلات = وعرف تراء طب البلاوى بلاوى تمعن القصيده زين واعرف ان ثعيل بن رابح ماخص السمرة بس لاخص الروقه كلها وفعول الروقه كيف تقول اذبحو حارس السجن واخذو ثعيل ودوه السمره ولم يحرك ثعيل ساكن عن العوازم غير صحيح لو كلامك صحيح سمعت الكلام من ثعيل خل اللى غير يعنى ثعيل بيمدح الروقه وهو فى السجن ويوم اطلقو سراحه قال مافعلو شى حرام عليك اخذ العلوم بالعقل والمنطق |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |