الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > معارك وبطولات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 13-Nov-2006, 03:12 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
المرجع
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


المرجع غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ / سعوط المجانين

وركبنا خمسه وعشرين فارس كلنا العضيان=ولحقناها مع الجره ونحدى في حداويها

القصة معروفة وموثقة في صدور الرواه , ولعل لنا في مقبل الايام بحث مفصل عن الشاعر التهامي

ابداع متجدد


المرجع















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Nov-2006, 11:32 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
خيّال الرحمن
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


خيّال الرحمن غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النايع مشاهدة المشاركة

أما اعراب ما بين الأقواس. فأتوقع والله أعلم. أنه فعل مضارع مبني للمجهول. وإن كان مهوب مبني للمجهول. فهو مبني على النصب!.
أنا وانا أخوك في القواعد من جنبها
في القواعد ماني صميدع
يارجّال أعرابك مع جنبها

لكن مدام فيها كلمة مبني .نبي نمشيها لك ونعتبر الاجابه صحيحه ..والدرجه كامله ...فعلاً مبني..لمن ؟الله اعلم















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Nov-2006, 05:44 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
ذيب السبايا

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية ذيب السبايا

إحصائية العضو






التوقيت


ذيب السبايا غير متواجد حالياً

افتراضي

الله لايهينك يالغالي















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Nov-2006, 08:17 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
صعاط الجن
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


صعاط الجن غير متواجد حالياً

افتراضي

ماقصرت



مشكور















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Nov-2006, 07:53 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
سعود النفيعي
عضو ماسي

الصورة الرمزية سعود النفيعي

إحصائية العضو





التوقيت


سعود النفيعي غير متواجد حالياً

افتراضي

والله ونعم بالعضيان
سعاط المجانين لا هنت على الموضوع

تقبل تحياتي

أخوك

سعود النفيعي















رد مع اقتباس
غير مقروء 18-Nov-2006, 04:29 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
ابن زهيميل
عضو فعال

الصورة الرمزية ابن زهيميل

إحصائية العضو





التوقيت


ابن زهيميل غير متواجد حالياً

افتراضي

عاشق التوثيق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد

القصص المؤرخه اخوى عاشق التوثيق من ياتى بها الله يسلمك ماهم بالروات اطال الله فى عمرك

احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم من اتى بها ماهم الروات كيف لاتصدق معركه معروفه بين قبيلتين وهم البقوم وعتيبه اولا تمعن القصيده اذا كنت تفهم بالشعر واذكرك اخوى عاشق التوثيق ان الشعر هو الاعلام المسموع والمقرؤ فى تلك الحقبه من الزمن











لحقنا يوم ابن جرشان قفى ينهب القيعان***نهب شولاً عزيب وساقها واستاق راعيها

وركبنا خمسه وعشرين فارس كلنا العضيان**ولحقناها مع الجره ونحدى في حداويها

على راي الذي لاقال قولاً صار له برهان ** ابو مارق كعام القوم سيدها وحاميها

.................................................. ......**تحت ضلعاً سقاه الغيث من عالي مناشيها

وسقانا القوم عنده سقوته يبحلبها الضميان*** وكان الها قلوباً عقبها ماعاد نسقيها

وردانا سهاف الشول لداره وابالحيران**لمفلاها ومرباها وديرتها واهاليها

ومنعنا عشرت مع عشرت من قوم ابن جرشان **ونار الشيخ وكبار الههم ضاعت هقاويها...





اولا وضح الشاعر ان البقوم القبيله المعاديه على العضيان

القصيده تكفى عن الروات الشاعر وضح ايضا ان العضيان لايوجد منهم سوى خمسه وعشرين فارس


واكد انهم بقياده الضيط وضح افعولهم فى المعركه وستيسروا عشرين فارس والباقين ارتكبوالفرار


هذا معنى القصيده فى المعركه انت اخوى عاشق التوثيق اعطنى دليل قصيده تنفى وقوع المعركه

اللتى وصفتها بنها مثل الحجر الاوجه او قفاء [/


مشكور ياصعوط الجانين والله يسلمك ويعافيك















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:34 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي