اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
05-Nov-2006, 09:38 PM | رقم المشاركة : 71 | |||
|
الاخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نظرا لخلل فني بسيط زالت بعض الردودبعد الرد الأخير اعلاه التي كتبت في نفس ساعات الخلل ولأنه خارج عن الارادة نعتذر عن ذلك ونتمنى من أصحاب الردود اعادة كتاباتها وتاكدو ان جميع مشاركتكم القيمة محل ترحيبنا واهتمامنا الادارة وللتأكيد أكثر هو رد واحد فقط للأخ الكريم العضو ابو رامي نتمنى منه اعادته مشكورا لاثراء الموضوع |
|||
|
|
05-Nov-2006, 09:57 PM | رقم المشاركة : 72 | |||||
|
أستشهد اليوم لكم بشي يسير مما يجول في تلك الأمور قول أبو بكر للأوسي ( القحطاني ) قال : وقال حباب بن المنذر يوم السقيفة : (( أنا جذيلها المحكك , وعذيقها المرجب , إن شئتم كررناها جذعة. منا أمير ومنكم أمير فإن عمل المهاجري شيئا ً في الانصارى رد عليه الانصاري وإن عمل الانصارى شيئاً في المهاجرى رد عليه المهاجرى)) فأرد عمر الكلام فقال أبو بكر: (( على رسلك . نحن المهاجرون أول الناس إسلاماً وأوسطهم دارا وأكرم الناس أحساباً وأحسنهم وجوها وأكثر الناس ولادة في العرب وأمسهم رحماً برسول الله صلى الله عليه وسلم . أسلمنا قبلكم فأنتم إخوننا في الدين وشركاؤنا في الفىء وأنصارنا على العدو اويتم ونصرتم اوسيتم فجزاكم الله خيراً نحن الامراء وأنتم الوزراء لاتدين العرب إلا بهذا الحى من قريش وأنتم محقوقون ألانتفسوا على إخوانكم من المهاجرين ماساق الله إليهم)) قالوا: فإنا قد رضينا وسلمنا قال ابن دأب : فرماهم والله بالمسكته الجاحظ البيان والتبين المجلد الثالث ص 295-296 oti-hack@hotmail.com هنا التحدي
|
|||||
|
|
05-Nov-2006, 11:32 PM | رقم المشاركة : 74 | ||||
|
اقتباس:
والخلل الذي تعرض له المنتدى قد يكون بسبب هذا الموضوع. لأني استشفيت ذلك من العبارات المكتوبة. كثير من الناس لا يريد أن تطرق هذه النقطة (عدنان وفضلها) |
||||
|
|
05-Nov-2006, 11:37 PM | رقم المشاركة : 75 | |||
|
شكراً أخي أسير الصمت
وكلامك صحيح 100%. أضف إلى ذلك أن أصحاب المذهب الشافعي يرون أنه لا يحق للأوسي ولاية المسلمين ويوجد في عدنان من يستحق تلك المكانة. بل قدموا بني اسحاق أيضاً إذا كانوا مسلمين. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم:"إذا اختلف الناس فالحق في مضر". وفي رواية أخرى. العدل في مضر. ولا شك أن قريش هم وجه مضر. |
|||
|
|
07-Nov-2006, 02:47 PM | رقم المشاركة : 77 | |||
|
لماذا نبحث عن النسب :. من لم يعرف النسب لم يعرف الناس ومن لم يعرف الناس لم يعد من الناس وفي الحديث(( تعلموا من النسب ماتعرفون به أحسابكم وتصلون به أرحامكم ))*1 وقال عمر بن الخطاب : تعلموا النسب ولا تكونوا كنبيط السواد : إذا سئل أحدهم عن أصله قال : من كذا وكذا فضل العرب عامه: قال صلى الله عليه وسلم (( إذا سئلتم الحوائج فاسألوا العرب فإنها تعطي لثلاث خصال : كرم أحسابها , واستحياء بعضها من بعض , والمواساه لله))*2 ثم قال صلى الله عليه وسلم (( من أبغض العرب أبغضه الله ))*3 مفاخرة يمن ومضر*4 (( بيان إنقسامهم من اليمن ومن غيرها)) :. قال الأبرش الكلبي لخالد بن صفوان : هلم أفاخرك –وهما عند هشام بن عبدالملك- فقال له خالد: قل. فقال الأبرش لنا ربع البيت- يريد الركن اليماني- ومنا طىْ ومنا الملهب بن أبي صفرة قال خالد بن صفوان : منا النبي المرسل , وفينا الكتاب المنزل , ولنا الخليفة الؤمل. قال الأبرش : لا فاخرت مضريا بعدك!!!! ونزل بأبي العباس قوم من اليمن أخواله من كعب, ففخروا عنده بقديمهم وحديثهم فقال أبوالعباس لخالد بن صفوان أجب القوم فقال : أخوال أمير الؤمنين ( وأهله !) قال : لابد أن تقول قال( ماعسى أن أقول ) لقوم ياأمير المؤمنين هم بين حائك برد , وسائس قرد , ودابغ جلد , دل عليهم هدهد وملكتهم أمراءه وغرقتهم فأره ؟؟ فلم يثبت لهم بعدها قائمه الفخر عند العدنانين و فضل قريش و إعجاز هوازن وشرفها :. قال النبي صلى الله عليه وسلم (( أنا سيد البشر ولافخر , وأنا أفصح العرب وأنا أول من يقرع باب الجنه وأنا أول من ينشق عنه التراب ودعا لي إبراهيم وبشربي عيسى ورأت أمي حين وضعتني نور أضا مابين المشرق والمغرب)) *5 وقال-صلى الله عليه وسلم - (( إن الله خلق الخلق فجعلني في خير خلقه وجعلهم فراقا فجعلني فيخير فرقه وجعلهم قبائل فجعلني بيوتاً فجعلني في خير بيت فأنا خيركم بيتاً ونسبا)) *6 وقال -صلى الله عليه وسلم - (( أنا ابن الفواطم والعواتك من سليم واسترضعت في سعد بن بكر))*7 وقال -صلى الله عليه وسلم - ((نزل القران بأعراب اللغات , فلكل العرب فيه لغه ولبني سعد بن بكر سبع لغات))*8 وبنو سعد بن بكر بن هوازن أفصح العرب فمنهم الاعجاز *9 وكذلك إسترضاعه صلى الله عليهم في بيت من بيوت هوازن يدل على هذا الشرف ومن هوازن كذلك منهم شريك بن خباشه دخل الجنه في الدنيا في أيام عمر فأتى بها عمر فقال أشهد أن هذا هو الحق سمعت رسول الله يقول (( يدخل رجل من هذه الامة الجنه في الدنيا))*10 وعلى الاسس السالفه يتحقق الفخر للعدنانيين وخاصه قريش و إشراك هوازن لنسبها الشريف بهذا الفخر لقريش وكذلك الفخر وإلاعجاز لهوازن لم أعمد الى الاستقصاء والتفصيل بل لمحات بسيطه ___________________________ *1 أخرجه الترمذي 1979 .وابن حنبل 2/374 والهيثمي في المجمع 1/197 والالباني وابن كثير * 2أخرجه العجلوني في كشف الخفا 1/202 *3أخرجه الطبراني في الكبير 12/456 والهيثمي في المجمع 9/376 والغدادي 14/366 *4 الفقيه أحمد بن عبد ربه الادريسي العقد الفريد 5/267,268 *5أخرجه البخاري 4/163:6/105 ومسلم والايمان 327 والترمذي 2434 وأبن حنبل 2/435,436 *6 أخرجه النسائي وابن حجر في الفتح ولايمان أخرجه الترمذي 3532 ,3607 وابن حنبل 4/102 والسيوطي *7أخرجه الترمذي 3523,3607 وابن حنبل والسيوطي وابن كثير والعراقي في المعنى 4/102 والسيوطي في مناهل الصفا 12.28 * 8لم أجد له في كتب الحديث إلا في الثقافه الاسلاميه 2 و كتاب العقد الفريد *5 *9الفقيه أحمد بن عبد ربه الادريسي العقد الفريد 5/8 10* الفقيه أحمد بن عبدربه الادريسي العقد الفريد 5/287 |
|||
|
|
07-Nov-2006, 10:38 PM | رقم المشاركة : 78 | |||
|
شكراً أخي أسير الصمت على المشاركة الموثقة والرائعة بحق. ولن أزيد على ما قلت ولكن لي وقفة يسيرة بخصوص المفاخرات. أنا ارى أن المفاخرة الصحيحة هي مفاخرة الأنداد. كأن تفاخر تميم هوازن. أو عبس تفاخر ذبيان. ولا يليق مثلا أن ترى هوازنياً يفتخر بهوازن أمام باهلياً يفاخر بباهلة!. كذلك من خلال مشاركتك لاحظت أن العدنانيين يفتخرون بما لهم حقيقة. وما يملكونه فعلاً. ويحق لهم أن يفتخروا به. بعكس الغير. فمثلا. مالداعي لأن يفتخر الأبرش بالركن اليماني؟. هل هو ملك لهم؟. أم لأنه فقط يحمل اسم اليماني لأنه يقع في الجهة الجنوبية من الكعبة. جهة اليمن. ولو كانت عقول جميع الناس هكذا لافتخر أهل الشام بالركن الشامي! |
|||
|
|
12-Nov-2006, 03:32 AM | رقم المشاركة : 79 | ||||
|
اقتباس:
انشقت الأرض وبلعت الأزد واحتاجت قبائلها لعطف ٍ وحنان ٍ منك وللمحه برّاقه منك لكي تعترف بهم من جديد وتقرأ مايكتبون فبدونك لابقاء لهم ولاصلاح فهل من مجيب؟! |
||||
|
|
14-Nov-2006, 06:41 PM | رقم المشاركة : 80 | |||
|
ياخي الزهراني الرجال مانكر الأزد ولاشي
الرجل قال لن ارد عليهم وهم أحرار فيما يقولونه وهو كذلك حر في الرد وعدمه واعتقد من رايي الشخصي ان تصرفه صحيح لأن ابناء اليمن عموما متعصبون ولايفيد فيهم الآيات الفرآنية ولاكلام اهل العلم بل ان الغامدي الذي يكتب بمعرف الهلالي !!حاول التملص من الآية القرآنية (اني اسكنت من ذريتي ......وقال انهم مرو بها لفترة بسطية .....كأن مكة اليوم ليست عامره ويحج لها الملايين وكأن 2000 سنة اللي بين ابراهيم اللي اسكنت من ذرية بمكة وابنه اسماعيل ابو العدنانيين وبين محمد العدناني الذي بعث من مكة ليست من التاريخ في شي ومثل هذا النقاش معه يجر الا تجني منه على الايات القرآنية والحقائق التاريخية لهذا كان من الرحمة به عدم مجاراته حتى لايقع منه طوام أخرى بحق النصوص الشرعية المقدسة |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|