الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 22-Oct-2006, 09:37 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ذريع
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


ذريع غير متواجد حالياً

Arrow عيد الفطر السعيد

السلام عليكم ،،،


أحببت أن أنقل لكم خطبة صلاة العيد ، وهي من الخطب السابقة ، وذلك لما فيها من فوائد جمه

أتمنى أن تعم الفائدة بها على من قرأها ، وعلى جموع المسلمين ،،،


مقدمة الخطبة

الحمد لله رب العالمين وأشهد أن لا الله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون) الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا لا الله إلا الله وحده صدق وعده وأعز جنده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده لا الله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.

اليوم عيدنا

أما بعد، عن أنس رضي الله عنه قال: قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما فقال رسول الله: "قد أبدلكم الله تعالى بهما خيرا منهما يوم الفطر ويوم الأضحى"، وقوله لأبي بكر رضي الله عنه وقد انتهر جاريتين في بيت عائشة تنشدان الشعر يوم العيد: يا أبا بكر إن لكل قوم عيدا وإن اليوم عيدنا.

أيها المسلمون يا أبناء شعبنا المرابط: يحتفل المسلمون بعيد الفطر السعيد بعد أن أدوا ركن صيام شهر رمضان فلا أوحش الله منك يا شهر رمضان يا شهر الصيام والقيام والتراويح ويا شهر التوبة والغفران ويا شهر الجود والإحسان نسأل الله عز وجل أن يتقبل منا ومن جميع المسلمين الطاعات وأن يعتق رقابنا من النار .


يوم الجائزة

أيها المسلمون: إن عيد الفطر يسمى يوم الجائزة.. جائزة للمسلمين الذين صاموا شهر رمضان وقاموا لياليه وأكثروا من تلاوة كتاب الله عز وجل، فأكثروا من الدعاء، وأخرجوا زكاة أموالهم وخاصة صدقة الفطر، وحافظوا على صلاة الجماعة في المساجد وحرصوا على دروس العلم والفقه التي ألقاها العلماء والدعاة، وأحيوا ليلة القدر، فهنيئا للمسلمين جميعا الذين صاموا شهر رمضان .

قال صلى الله عليه وسلم: "من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه"، "ومن قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه"، "ومن قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه".

وورد أن الملائكة تنزل في صبيحة يوم عيد الفطر تقف في أبواب الطرق وتنادي يا أمة محمد: اخرجوا إلى رب عظيم يعطي الجزيل.. فيخرج المسلمون لأداء صلاة العيد ويقول الله عز وجل للمسلمين: لقد أرضيتموني ورضيت عنكم؛ اذهبوا مغفورا لكم .

أما العصاة الذين لم يصوموا شهر رمضان بلا عذر شرعي بل جاهروا في إفطارهم فيصدق فيهم قوله صلى الله عليه وسلم: "إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت"، العصاة الذين لم يصوموا شهر رمضان واستعبدتهم شهواتهم ليس لهم جائزة يوم العيد، لهم حسرة ولهم عذاب يوم القيامة، نسأل الله عز وجل أن يهديهم ويتوب عليهم .

تكافل وإصلاح لذات البين

أيها المسلمون، ويا أبناء شعبنا الذين تحتفلون بعيد الفطر السعيد احرصوا على الطاعات كالتكبير وحضور صلاة العيد احرصوا على إدخال السرور على قلوب أهليكم "الوالدين والزوجات والأولاد والأقارب" احرصوا على صلة أرحامكم، قال صلى الله عليه وسلم: "من سره أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أجله فليصل رحمه"، احرصوا على التكافل الاجتماعي مع أسر الشهداء والأسرى ومن هدم العدو الإسرائيلي بيوتهم، ومع الفقراء واليتامى والأرامل... العيد إخواني فرصة طيبة لتحسين العلاقات وإصلاح ذات البين، بين المتهاجرين المتدابرين، وخيرهما الذي يبدأ بالسلام، حتى يكون لنا فرحة في الأرض وفرحة في السماء .

خير الأعمال أدومها

أيها المسلمون يا من تحتفلون بعيد الفطر السعيد نذكركم بالاستمرار في الطاعات بعد رمضان احذروا المعاصي والمنكرات لا تبطلوا أعمالكم، احذروا شرب الخمور وتناول المخدرات احذروا الرحلات المختلطة والحفلات الماجنة، لتحذر النساء من التبرج.

أيها الشباب أيتها النساء احذروا المعاكسات والمشاكسات، واحذروا المشاجرات ولا تعكروا بهجة العيد، واحذروا التدابر والهجران وقطعية الأرحام، قال صلى الله عليه وسلم: "لا يحق لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث يلتقيان فيعرض هذا ويعرض هذا وخيرهما الذي يبدأ بالسلام"، فما لهذا استنت الأعياد في الإسلام.

وأذكركم أيها الإخوة الأحبة بصيام ست من شوال عملاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم:
(من صام رمضان وأتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر) .


"سيجعل الله بعد عسر يسرا"

وفي الختام ،،،،

يا عيد الفطر السعيد جئت شعبنا وأمتنا وهمومنا كثيرة وكبيرة مما نعانيه من جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين وما يعانيه شعب العراق الشقيق من الاحتلال الأمريكي، وما يعانيه إخواننا المسلمون في الشيشان من الاحتلال الروسي وما يعانيه المسلمون الكشميريون من الاحتلال الهندوسي وكذلك أخواننا في أفغانستان وهمومنا كبيرة من الحملة المسعورة التي يشنها كل الأعداء على الإسلام والمسلمين بحجة ما يسمونه محاربة الإرهاب، فعلى شعبنا الصبر والمصابرة ومقاومة الأعداء

ونوصي المسلمون جميعا بأن يعتصموا بدينهم وأن يوحدوا صفوفهم فالفرج قريب والنصر آتٍ وسيجعل الله بعد عسر يسرا.


وتقبل الله منا ومنكم
















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Oct-2006, 08:22 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ذيب السبايا

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية ذيب السبايا

إحصائية العضو






التوقيت


ذيب السبايا غير متواجد حالياً

افتراضي

جزاك الله خير















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:37 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي