![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||
|
![]() ابو نــجــر : لاهنت عــ المرور وعلى المشاركه و رد مرزوق في محله ..
نــادر الــعــش : يااخي انت ووجود اسمك ومشاركته بالموضوع يكفي الــسمـــاري: اول شي مشكور عالمرور ولا هنت اما انــا بديت اشوف البيت من منظور ثاني إنت (( بزمنا ))أكبر عطايا ((وقتنا)) وأغلى الرصيد اتوقع انه يقصد انك اكبر العطايا في هذا الوقت والعطايا من الله فــ وقتنا هي كبداية البيت بزمنا وجاءت هذي الكلمه للحشو ولتكملة البيت فقط مع وجود المبالغه في البيت حيث ان الشيخ عايض ماهو اكبر العطايا من دون قصور فيه تحياااااااااااااااتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | |||
|
![]() السلام عليكم
واشكر الاخ طلال الثبيتي على المحاورة الرائعة وبعدين يااخوان بالفعل ماحوجنا في مثل هذه لرجال مثل الشيخ عائض القرني وارجو عدم تنزيل مقداره يااخوان هذا اكثر واحد طلع كتب واشرطة تباع في التسجيلات الاسلامية حتى انك لو تجمع اشرطة المشايخ كلهم مايجو نص الاشرطة اللي طلعها الشيخ عائض القرني فماشالله عليه طلع حوالي 3000 شريط وحوالي 50 كتاب تخدم الدعوة وبالمناسبة اعجبتني اخر بيتين للشيخ عائض وهي حنا تعودنا على طحن الحجارة والحديدولا نخاف الموت لنّا للجنان مسافريـن عدونا والله ما يحميه زيـد ولا عبيـدعلى جماجمهم نشيد مجدنا الباهي المتيـن |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 13 | |||||
|
![]() ...
. اخي الفاضل ... بدر المر ومن الذي يستطيع ان ينتقص الشيخ عايض القرني حفظه ووفقنا واياه لما يحبه ويرضاه؟؟ .... الشيخ له مكانته وقدره.. ولم نذكره الا بخير وحسن الظن ... لكن الشاعر جعله اكبر العطايا ... وهذ نعتبره غلو ... فلو قال انت من اكبر عطايا الله في هذا الزمان لقلنا حسنا ... ... حاولت ان اتصل على الشيخ عايض بعد ان اعطاني احد معارفه رقمه ولكن الرقم يدق ولا احد يجيب .... وكان لي اتصال مع احد طلبة العلم .. وارسلت له البيت القضيه عن طريق الجوال ... فوجه بدوره السؤال للشيخ الدكتور عبدالله العنقري استاذ في العقيده جامعة الملك سعود .. وكان هذا رده نصا من الرساله كما وصلتني ... . ... العطاء لاينسب للزمن بل ينسب لله سبحانه.. ثم لو نسبه للرب هل اكبر عطايا الرب فلان او فلانه الم يرى من عطاء ربه ماهو اكبر من ذلك . سبحان الله .. انتهـــــــى .....
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 14 | |||
|
![]() اخوي مرزوق: من كلامك قـــطـــعـــنــــا الــــشـــك بـــالــيـــقـــين
الـــتـــســـاؤل هــنــــا : كـــيــف عـــدت عـــلـــى الشيخ عـــايض اخوي : بدر المر في البداية مشكور على مرورك ولاهنت بس حاول تكون حول النقاش والموضوع الداير فـــنــحــن لم نتجرأ ونـــخطي على الــشـــيــخ عايض فلا يــجــوز التكلم عن العلماء او ذمهم وقد ورد في ذلك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 15 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله
من قواعد الشريعة الثابتة : الحكم على الظاهر .... وليس الباطن فمثلا : يحكم على من سجد لغير الله ... بأن فعلهُ كفر .... بغض النظر عن نيته أما هو بذاته فلا يحكم بكفره... حتى تتحقق الشروط كالعلم ... وتنتفى الموانع كالجهل ومن هذا المنطلق فان قول الشاعر : إنت بزمنا أكبر عطايا وقتنا وأغلى الرصيد لايجوز .... لأن الظاهر من البيت أنه نسب الاعطاء : للوقت وقد ورد في القران على لسان من كفر وأشرك بالله نظير هذا وهو قولهم : " وقالوا ما هي إلا حياتنا الدنيا نموت ونحيا وما يهلكنا إلا الدهر وما لهم به من علم ٍ إن هم إلا يظنّون " فنسبوا الهلاك للدهر ويجب أيها الأخوة الكرام عدم التقليل من أهمية وخطورة اللسان كما قال تعالى : " مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد " وقوله عليه الصلاة والسلام لمعاذ رضي الله عنه : " فأخذ بلساني وقال -كف عليك هذا-فقلت : يانبي الله .... و إنا لمؤاخذون بما نتكلم ؟ فقال- ثكلتك أمك .... وهل يكب الناس في النار على وجوههم- أو قال - على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم " الحديث أما من حيث المعنى ففيه ايضاً ضعف " وانتم أدرى مني في هذا " فقوله : إنت بزمنا أكبر عطايا وقتنا فيه تكرار ... فقد ذكر الزمن ثم ذكر الوقت ... والمعنى واحد وهذا يضعف بناء البيت ومعناه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 16 | |||
|
![]() اخوي ابو غــازي : جزاك الله خير..
واثريتنا بهذه المعلومات وعساها في موازيين حسناتك.. ولكن اقول كما في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( انما الاعمال بالنيات ) وبالنسبه لضعف المعنى فهو واضح واتوقع ان ظروف المحاوره بما انها لم تكن محاوره حيه صفوف وجمهور قد كانت سبب عدم انتباه الشيخ عايض لها وعدم تركيزه فهم لم يركزون على المعنى بل الشي الواضح وتبادل المدح... ابو غازي : مشكور على مرورك للمره الــ تو |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 17 | |||
|
![]() .. بارك الله فيك يامرزوق وفي الاخوان اللي شاركوا .. نعم المعطي هو الله .. ومع هذا ليس اكبر عطيه هو الشيخ الفاضل والعلامه عايض .. صحيح انه من النعم ولكن ليس اكبرها ....... وهذا الشي قلته في اول رد لي .. عموما ً .. الحمد لله على الإيضاح .. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 18 | |||
|
![]() هذا كلام مافيك شك يااخوي نادر ..
بس كيف مشا على الشيخ عايض هالبيت ؟؟ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 19 | |||||
|
![]() للمعلومية تركي الفين مهي اول مرة ؟
يعكس في الكلام لو تلاحظ جميع محاروراته تلاحظ انها حشو بيت فقط ؟ ولا ينتبه ؟ لبيته ؟ اكثر ؟ اهم شي يطلع البيت فقط ؟ شاكر لكم ؟ ابن نميان
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 20 | |||
|
![]() اخوي : ابن نــمــيــان
مشكور على مرورك وكلامك صحيح فهذه من عيوب تركي معاني الابيات تكون ضعيفه وغالبها مكرر ولكن احيانآ يكون تركيب البيت عنده قووي ولكن يفتقد للمعنى ومن اهم ايجابياته تراحيبه وبداية بيوووته غالبا تأتي قويه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |