الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-Apr-2006, 02:03 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
النافذ
عضو مهم

الصورة الرمزية النافذ

إحصائية العضو






النافذ غير متواجد حالياً

Lightbulb رد رفضت جريد ة الرياض نشره

منقول من الاخ السلطان بالساحات

جاءتني هذه الرسالة من الأخ عبدالله الناصر يشرح فيها ما حصل له من جريدة الرياض يوم الخميس 1-3-1427 هـ .

(( من كتاب جريدة الرياض الذين بلغوا درجة سيئة في نقد ثوابت الدين ومسلماته رجل له لحية لكنه يعادي كل ما يتصل بالإسلام عقيدة وشريعة ونظام حياة ورجالا ودعاة وجماعات ومنظمات وغير ذلك ، ولديه هوس غريب بكل ماهو غربي . حتى لكأنه مسحور . أو ماجور .؟

كتب مقالا ينتقد فيه قاعدة أصولية متفقا عليها بين أهل العلم وهي قاعدة سد الذرائع ، تكلم عنها فحول الأصوليين . ومنهم الإمام القرافي وغيره من فحول العلماء .

فعلقت على مقاله ولكن هذا التعليق لم ينشر بالرغم من أني كتبته وأدخلته الساعة الحادية عشرة صباحا ، وبالرغم من أن تعليقات كتبت بعد هذا الوقت نشرت لأنها تؤيد الكاتب ، إلاّ ان هذا الرد لم ينشر .

وإليكم نص الرد /

(( بعد قراءتي لموضوع الخميس الماضي والذي كان عنوانه ( الثقافة بين الديني والمدني ) ورجوعي لمقال مماثل تماما له قبل أكثر من أسبوعين بعنوان

( الاتصال والانفصال بين الديني والمدني ) في نفسي لماذا كرر الكاتب هذا الموضوع دون جديد يطرحه ، فعرفت الآن السر إنه يمهد لقبوله حجة ومفتيا في مسأله أصولية مهمة وقاعدة شرعية متقررة لدى علماء الأمة ، ويريدنا أن نقبل قوله وهو المدني في الشأن الديني ، وأن لانكتفي بقبول قول العلماء المتخصصين فقط ، فمادام المجتهد المطلق حسب قوله في موضوع الخميس الماضي لم يوجد فمن حقه ككاتب صحفي مثقف أن يفتي ويتكلم في الديني بما يراه ، ومن حق السباك وعامل البناء أن يتكلما كذلك لأن آلية المعرفة للشأن الديني موجودة .

ياللعجب في زمن العجائب .



على أية حال أربع على نفسك أيها الصحفي وثق تمام الثقة أن عامة الأمة لن تستفتيك في أي مسالة دينية ، لأنك لست من الراسخين في العلم ، مهما كان المظهر الذي تتمظهر به . حتى وإن وضعت لحية فالجميع يعلم ان لماركس قبحه الله لحية أيضا

لماذا لا يأخذ الناس عنك :لأنهم عرفوا موقفك من الشرع الإسلامي حين قلت في مقال الإسلاموية والعمل السياسي عن ثقافة المسلمين ((ثقافة المجتمع، تلك الثقافة الآتية إليه من قرون التخلف والانحطاط، والتي يكمن التغيير الحقيقي في تجاوزها - كثقافة - أولاً)

وقلت عن علوم الشرع في عنوان آخر ((ثقافة الموت )) (( ثقافة الغباء )) .هداك الله للصواب ورد ك للحق ، وأعاذك من شر نفسك وشر شياطين الإنس والجن .
__________________















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:17 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي