![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() مشكور اخي المهاجر وارجو ان تقرأ الرد على الأخ المستكشف لتقرأ كامل البحث وانا على استعداد لإرفادك بإي معلومة علماُ انني احد المهتمين بالانساب العربية
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() بحث جميل جداً أستاذ كاظم المسعودي |194|
ووجدنا فيهإجابات كثيرة على أسئله محيره لكن هل يوجد تاريخ معين لهجرة غزية هوازن للعراق ؟ وحياك الله بمنتداك تمنياتي لك بالتوفيق! * |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() اذا لم يكن نقلنا صحيحا عن الكلبي لعدم التحقيق من من نقلنا منهم
والمراد انه التبس على ابن خلدون وغيره غزي بغزية الغزي من بني لام وغزية من جشم هل نسلم أمرنا الى هذا!!!!!! لك كل الشكر اخي كاظم المسعودي وبارك الله فيك والمعروف لدينا الان ان جميع عشائر غزية التي تسكن العراق هذا اليوم تنتسب الى هوازن وفق المراجع والمتعارف فهذا أمر بالغ الأهميه في الوقوف حول صراحة نسب غزية وفك شفرات النسب لدى كثير من الباحثين والمتحيرين حول نسب غزية ونستطيع القول بعد الأستدلالات الموثقة أن نرسي نسب غزية الى هوازن ولا عبره لم قال انها من طي متمثله بفروعها السالفة الذكر لكن سؤالي لك سيدي الفاضل..... هل البطون من طي او من هوازن ؟؟ علما ان البطنين الذين ذكروا في غزية جشم هم الان في قبيلة الظفير وهذا يعني ان البطون من جشم وسيعمل هذا التحقيق الى هدم المتعارف عليه في نسب بعض فروع الظفير بناء على التحقيق العلمي وفق المراجع ..... ارجو التوضيح حتى لا نقوم بأعادة تكرير النسب ولا نريد زمن المجاملات!!!!! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة استطيع ان اعطيك مصدرين تنهي هذا النزاع ولكني وددت ان يستفاد القراء والمهتمين بهذا المجال واليك المصدرين لقطع دابر الشك 1- مختلف القبائل ومؤتلفها , محمد بن حبيب البغدادي المتوفي سنة 245 هـ ذكر في ص 364 ( وفي قيس (( أي قيس عيلان )) : علقمة بن جداعة بن غزية بن جشم بن معاوية بن بكر بن هوازن علماً لم يذكر أي ذكر لغزية طي بل ذكر فروع غزية هوازن . 2- الإيناس في علم الأنساب , الحسين بن علي بن الحسين الوزير المغربي المتوفي سنة 418 هـ ذكر علقمة بن جداعة بن غزية في ص 224 علماً أن الكتابين اعدهما للنشر العلامة حمد الجاسر بإشراف دار اليمامة لبحث والترجمة الرياض المملكة العربية السعودية ط1 1980 وشكراً |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() جميل جدا بأن نثبت قواعد غزية هوازن وفق المراجع ولكن سيخطر سؤال في بالنا وهو.... هل فروع غزية جميعها من هوازن تلك التي ذكرها القلقشندي في قلائد الجمان او في نهاية الأرب وهي متشابهه من حيث المسمى في كلا الكتابين.... وحسب النصين الاخيرين هل ذكر فيهم فروع غزية..... هلى غزية قلائد الجمان ( الطائيه المغالط بها كما حققتم سابقا) هي نفسها المذكورة في النصين او النصوص السابقة الذكر؟؟؟
لعلنا سنرجع الى تمحيص أكثر وسيكون لنا أسئلة عديدة قد نطلب بها تحقيق فروع عتيبة ونسبتها الى هوازن ..... وسنقف وقفة التحليل العلمي لطريقة بناء الأنساب وفق شريعة النسب بل سيتفهم ابناءنا الباحثون بأن هنالك من يمحص كتب الأنساب ويميز بين الرابط وبين القص واللصق ولن نعطي فرصة بتمرير متشابه الأسماء من أجل أن نجعل كل ابناءنا أولاد رجل واحد أتمنى أن يأخذ كلامي من مقصد الأستدلال العلمي بواسطة الرابط والحوادث والمسميات والمكان وكل ما يدعم في الوصول الى الحقيقة أما اننا نصفح كتب الانساب ثم نشهر فروع من قبيلتنا لتتوافق مع اسماء قديمة حتى نتخطى عجز الوصول الى الرابط فهذا فيه وقفة ونظرة مع الباحثون وسيجعل القبيلة في ساحة الشك والتشكك بل الى ضياع النسب وقد يأتي من يقول أنتم اشبه بالقبائل المتحيرة فخذو سبيع مثلا تجدونها تبني على المتعارف اما كتب الانساب جعلتهم في دائرة المتحيرين بالرغم ان قبيلة سبيع لها من الاصالة والمجد. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | ||||
|
![]() اقتباس:
كيف المتعارف ضد كتب الانساب.. يعني المتعارف عند سبيع انهم من قبيلة كذا وكذا وكتب الانساب حطتهم في قبيلة كذا وكذا.... ممكن تشرح لي هالنقطه لو تكرمت لاني اشوف انك انسان متمكن من علم الانساب صح انك بتشطح عن الموضوع شوي بس ماعليش استحملني تعرف طويلب علم.. مع كامل التقدير لأعضائنا الكرام هناك ضوابط وشروط للكتابة في الهيلا أهمها مراعاة القسم المخصص عند كتابة الموضوع تم اقفال هذا الموضوع لهذه المخالفة وعنوان هذا القسم واضح ويجب على العضو الوفاء بالشروط التي وافق عليها عند التسجيل الموضوع ليس هنا مكانه ثم تشعب أكثر وأكثر لذلك تم الاقفال |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |