الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > فرسان وأمراء

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قصيدة (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قصة محري بن قطران مع خدام المرحوم الملك عبدالعزيز القصه الحقيقيه (آخر رد :الفانتوم)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 28-Dec-2005, 10:33 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبوثنتين

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية أبوثنتين

إحصائية العضو







أبوثنتين غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ejoz
ماهو الرد الغير منطقى الذى تعزف علية وترددة اكثر من مرة ؟؟؟؟ وتقول خصوصا فى منتدانا الشامخ ..؟؟؟

اجبنى فضلا لاامرا ...
هل اسات لاحد مثلا ؟؟؟ هل جرحت احد برد معين ؟؟؟؟ هل تعتبر ان عدم الاتفاق معك قولا غير منطقى ؟؟؟؟
هل تعرف شئ اسمة (ثقافة الحوار )؟؟؟؟
اخى الكريم ..
الحريص على موقعنا الشامخ لابد ان يحرص على المعلومات والافكار التى يطرحها معتمدا على التوثيق على اختلاف مصادرة .....
وانا لم اتعرض لشخص او للشخصية موضوع النقاش بشئ (غير منطقى ) !!!!!!!!!
اتمنى ان تجيبنى عن الغير (منطقى ) حتى اعرف الاسلوب الذى من خلالة يتم الحوار بيننا ....
وسف اعتبر عدم اجابتك انهاء للنقاش اما موافقتى على حذف الموضوع فهذا لن اوافق علية لاننى لااكتب شئ غير قابل للنشر ومقتنع بة ،، واملك الشجاعة بان اعتذر عن اى خطاء يحصل منى تجاة الاخوة الادارة او احد الاعضاء ....ولكن ان اقوم بطرح موضوع ويبقى لمدة طويلة وفى الاخير اطلب حذفة فهذا شئ اول مرة يمر على علما بانى مشارك فى منتديات كثيرة ...
كنت اتمنى ان تملك الشجاعة الادبية وتعتذر عن نقلك لاقوال عامة واساطير وحواتيت وتدافع عنها كانها مسلمات وفى الاخير تطلب من الادارة حذفها .....
فعلا كل شئ .................ايجوز...
وأنا خوك ... أملك الشجاعة الأدبية ... وأي شي يطلب مني مستعداً له .... وكذلك لم أكتب شيء ألا أن يكون قابل للنشر .... وبعد إقتناع ..... وأعتقد أن يومين أو ثلاثة مدة قصيرة ...

والرد المقصود هو ما ذكرته في ردك السابق وهو : ( يوم أبو ثنتين أخذ الأبل المغاتير هل هو تصدق بها على أبن عميره أو أهداها أو ردها للذويبي ) ... !

ولقد ذكرت في موقع ( معارك وبطولات ) : أن قشعان قال لحامد : هذه أثر لأبل الذويبي وأنا نويت أخذها ولكن خلك معي وقام قشعان بالهجوم على الحربي ( راعي الأبل العفر ) ومن ثقة حامد في شجاعة قشعان وكذلك ثقته في شجاعته هو ورأى أبلا مجاهيم لف عليها وطلب من رجلاً أسمه ( ضيف الله الرطيب القسامي ) أن يسوقها ( أي الابل المجاهيم ) ولم يذكرو راعيها يمكن أنشغل في تبادل الرمي مع قشعان ولحق حامد مسرعاً للهجوم مع قشعان على الحروب فوجد قشعان بين راعي الأبل و( أبله العفر ) ولما رأى حامد قال : وينك عني قال حامد : أبشر جيتك فقال تريد تسوق الأبل ولا تقاتل راعيها فقال حامد : أترك راعيها عندي وترجل حامد عن حصانه وتبادل الرمي مع راعي الأبل حتى أبعده وذكر أنه قتله وقد أخذ قشعان الأبل العفر وحامد أخذ الأبل المجاهيم .
وهذا شي طبيعي بأن أبن العم يفزع مع أبن عمه في غزوة أو أي شي آخر . والله أعلم

وأما الأختصار لهذه القصة أو القصص الأخرى ولعدم ذكرها بالتفصيل في نفس هذا الموقع وكما ذكرت أنت أن هذا من ( عيوب الباحث ) وهذا ما جعلني أطلب (الحذف) والاستغناء عن بعض النقاط المذكورة لمجرد فقط (توضيحها أكثر) وتكون كل قصة أو حادثة على حده .......

وأنا لم أقصد ألا أن يكون هناك أتفاق على توضيح جميع الأمور .......

والآن أريد توضيح عبارة ( أقوال عامة وأساطير وحواتيت ) .... !

وأعيد وأكرر أن الذي ذكرته مختصراً قد تم توضيحه مسبقاً في مواقع (معارك وبطولات) ... وفقك الله .

تحياتي/ابوثنتين















رد مع اقتباس
غير مقروء 29-Dec-2005, 12:17 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ejoz
عضو فضي
إحصائية العضو







ejoz غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ejoz
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوثنتين
وأنا خوك ... أملك الشجاعة الأدبية ... وأي شي يطلب مني مستعداً له .... وكذلك لم أكتب شيء ألا أن يكون قابل للنشر .... وبعد إقتناع ..... وأعتقد أن يومين أو ثلاثة مدة قصيرة ...

والرد المقصود هو ما ذكرته في ردك السابق وهو : ( يوم أبو ثنتين أخذ الأبل المغاتير هل هو تصدق بها على أبن عميره أو أهداها أو ردها للذويبي ) ... !

ولقد ذكرت في موقع ( معارك وبطولات ) : أن قشعان قال لحامد : هذه أثر لأبل الذويبي وأنا نويت أخذها ولكن خلك معي وقام قشعان بالهجوم على الحربي ( راعي الأبل العفر ) ومن ثقة حامد في شجاعة قشعان وكذلك ثقته في شجاعته هو ورأى أبلا مجاهيم لف عليها وطلب من رجلاً أسمه ( ضيف الله الرطيب القسامي ) أن يسوقها ( أي الابل المجاهيم ) ولم يذكرو راعيها يمكن أنشغل في تبادل الرمي مع قشعان ولحق حامد مسرعاً للهجوم مع قشعان على الحروب فوجد قشعان بين راعي الأبل و( أبله العفر ) ولما رأى حامد قال : وينك عني قال حامد : أبشر جيتك فقال تريد تسوق الأبل ولا تقاتل راعيها فقال حامد : أترك راعيها عندي وترجل حامد عن حصانه وتبادل الرمي مع راعي الأبل حتى أبعده وذكر أنه قتله وقد أخذ قشعان الأبل العفر وحامد أخذ الأبل المجاهيم .
وهذا شي طبيعي بأن أبن العم يفزع مع أبن عمه في غزوة أو أي شي آخر . والله أعلم

وأما الأختصار لهذه القصة أو القصص الأخرى ولعدم ذكرها بالتفصيل في نفس هذا الموقع وكما ذكرت أنت أن هذا من ( عيوب الباحث ) وهذا ما جعلني أطلب (الحذف) والاستغناء عن بعض النقاط المذكورة لمجرد فقط (توضيحها أكثر) وتكون كل قصة أو حادثة على حده .......

وأنا لم أقصد ألا أن يكون هناك أتفاق على توضيح جميع الأمور .......

والآن أريد توضيح عبارة ( أقوال عامة وأساطير وحواتيت ) .... !

وأعيد وأكرر أن الذي ذكرته مختصراً قد تم توضيحه مسبقاً في مواقع (معارك وبطولات) ... وفقك الله .

تحياتي/ابوثنتين
الاخ ابو ثنتين ...
نريد توثيق نريد حقائق لازلت تستخدم اسلوب الحواتيت التى تحكى فى جلسات السمر قبل النوم ؟؟؟؟
عندما استفسرت عن وين راحت (المغاتير ) وضعت اسالة تبادرت الى ذهنى حق مشروع من حقوق المحاور ابى اعرف وين راحت الابل فقط ؟؟؟؟
كل اللى ذكرتة هنا ثكرتة فى ( منتدى معارك ) لاننى عدت الى هذا القسم ولم اجد اكثر من ماهو موجود هنا !!!!!!!
وانا لااحب ان اشتت النقاش فلا تستشهد بقولك هناك فهو نفس قولك هنا ؟؟؟؟؟
هل قشعان وابو ثنتين كانوا لحالهم فى هذة الواقعة .......وين الباقين من ذوى عطية ؟؟؟؟
هل تعرف ماهو مكانة وصفة قشعان فى غزواتة ؟؟؟؟
وهل هو حنشولى يذهب لحالة او شيخ يجر الجرائر ، هل بقية ذوى عطية الباقين واقفين منتظرون وش يجيب لهم قشعان وابو ثنتين الغنائم ؟؟؟؟
عدل اسلوبك فى طرح افكارك ....
مرة اخرى لاانكر بان شخصيتك لها مكانتها ولها دورها وقيمتها ولك ولها كل الاحترام ولكن الحواتيت والاساطير ولاتفيد شخصيتك بشئ ...

شكرا لتواصلك ..















رد مع اقتباس
غير مقروء 29-Dec-2005, 11:51 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أبوثنتين

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية أبوثنتين

إحصائية العضو







أبوثنتين غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ejoz
الاخ ابو ثنتين ...
نريد توثيق نريد حقائق لازلت تستخدم اسلوب الحواتيت التى تحكى فى جلسات السمر قبل النوم ؟؟؟؟
عندما استفسرت عن وين راحت (المغاتير ) وضعت اسالة تبادرت الى ذهنى حق مشروع من حقوق المحاور ابى اعرف وين راحت الابل فقط ؟؟؟؟
كل اللى ذكرتة هنا ثكرتة فى ( منتدى معارك ) لاننى عدت الى هذا القسم ولم اجد اكثر من ماهو موجود هنا !!!!!!!
وانا لااحب ان اشتت النقاش فلا تستشهد بقولك هناك فهو نفس قولك هنا ؟؟؟؟؟
هل قشعان وابو ثنتين كانوا لحالهم فى هذة الواقعة .......وين الباقين من ذوى عطية ؟؟؟؟
هل تعرف ماهو مكانة وصفة قشعان فى غزواتة ؟؟؟؟
وهل هو حنشولى يذهب لحالة او شيخ يجر الجرائر ، هل بقية ذوى عطية الباقين واقفين منتظرون وش يجيب لهم قشعان وابو ثنتين الغنائم ؟؟؟؟
عدل اسلوبك فى طرح افكارك ....
مرة اخرى لاانكر بان شخصيتك لها مكانتها ولها دورها وقيمتها ولك ولها كل الاحترام ولكن الحواتيت والاساطير ولاتفيد شخصيتك بشئ ...

شكرا لتواصلك ..
الاخ/ايجوز

أشكرك على مرورك وتفاعلك مع هذا الطرح ،،،

وفي اعتقادي أن مجالس الرجال سواء من ذوي عطيه أو الروقة أو من عتيبة لا يوجد فيها سوالف ( حواتيت سمر ) لحيث ما يذكر في مجلس الرجال أما أن ينكر أو يؤيد .......

وهذه الأحداث القديمة نسبياً مهمة ومن المعروف أن الرجل إذا قال شيء لابد أن يتأكد منه لأنه بين رجال يتعقبونه فيما يقوله ... وهذا حسب ما ذكره لنا الرجال سواءاً في المجالس كبيرة أو صغيرة من القبيلة ...

والشيخ الفارس/قشعان مشهود له بشجاعة الفائقة وأخذ ( الصادرة والواردة ) ,,,

وحيث أنني لم أتطرق الى غزوات ( قشعان بن عميره ) وصفتها ألا حسب ما ذكر لي من مشاركة ( حامد ابوثنتين ) له في غزوة واحدة ولم يذكر معهم أحد من فرسان ذوي عطيه والذين معهم من جماعتهم لم يذكر لهم فعل معروف ........

وللمعلومية : أن قبيلة القساسمة لم يكونوا مع ( قشعان ) عندما رفع الراية ( البارق ) وقاد ذوي عطيه ...

تحياتي/ابوثنتين















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:40 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي