الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > معارك وبطولات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 14-Dec-2005, 01:22 PM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
أبو مرحبا
مشرف عــام

الصورة الرمزية أبو مرحبا

إحصائية العضو






أبو مرحبا غير متواجد حالياً

افتراضي

[QUOTE=المشبهاني]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

واله يانتم مشوتين !!!! [/QUOTE/]



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة...

يامرحبا يا المشبهاني في منتدى عتيبة الهيلا

هذا راي الاخوة لك الحق بالرد
وكلن ورايه





[QUOTE=المشبهاني]مافيه الا سب وانتقاص من القبائل الاخرى ...

يابوي المثل يقول : مايحقر الرجاجيل الا ارداهم ....[/QUOTE/]

اين السب ياالمشبهاني
واين انتقاص القبائل الله يصلحك
دقق في كلامك اخي الكريم كي لايحسب عليك أما تأتي وتقول انتقاص وسب هنا أقول لك وقف
نعلم بأن الشخص ينظر لشخص كما ينظرون له فأنت ان نظرت لرجال بأنهم جبال نظرو لك بأنك جبل
هذا المنتدى يشرف عليه اشاوس يحترمون كل ضيف أما من قبيلة عتيبة او القبائل الاخرى فنحن نكن لكل القبائل احترام وتقدير
أما القصص التي سوف تجدها في ذا المنتدى ستجده مدعومة بالمصادر والمواثيق ولله الحمد يعني مابها شوائب أو أكاذيب
أما القصة التي رواها احد الاعضاء على انها لتركي واحد بنات بن قرملة فأنظر ماذا قالو الاخوة عنها بأنها ليست لتركي ولا بن قرملة لان بن قرملة كما قيل عقيم..



[QUOTE=المشبهاني]وسؤال صاحب المقال عن حكم نجد ...مهوب عن المعارك البـيـنـية بين القبائل .....

الحكم 3 انواع :

1- حكم بادية
2- حكم حاضرة
3- حكم بادية وحاضرة مجتمعه

حكم البادية لايعني السيطرة على مكان ٍ ما ... بل اخذ ( الخفر ) على من ينزل فيه والقدرة على السماح او المنع بالرعي والسقيا مع الالتزام بشروط المسيطر ...

ابن هادي اخذ الخفر .. وكذلك ابن رشيد ... وقدمت لهم الهدايا ... هذا حكم بادية .

حكم ابن معمر في العيينه وابن سعود في الدرعية قبل الدعوة الوهابية كان حكم حاضرة .. قرية محاطة بالاسوار واهلها اهل فلاحة ....

حكم ابن عريعر في الاحساء كان حاضرة وبادية ..ونفس الشيء لحكم الاشراف في الحجاز... وسائر امارات الخليج ...
وهو ماانقلب اليه حكم ابن سعود ثم ابن رشيد فيما بعد ...فاصبحا حكم بادية وحاضرة .... من خلال السيطرة على الحاضرة والولاء من البادية ....[/QUOTE/]


وعتيبة ياطويل العمر حكمة نجد قصب مهوب طيب

يا نـجد والله ما نـزلنـاك بـسلوم = ولـنتـي بـورث جدودنا بالقدايم
ويا نجد أخذنا منك حق ومرسوم= وصفى جنابك عقب نطل العمايم
خذناك عقب مدارك العمر بالسوم=سـوم (ن) يــخسر لابــسات اللثـايم

[QUOTE=المشبهاني]ولكل شيء استثناءات ... ولذلك كانت هناك حروب وكر وفر من اجل الاكراه على الطاعه ....

وانتبهوا من انتقاص الرجاجيل او بخس حقوقهم .......[/QUOTE/]


اعيد واكرر نحن ولله الحمد لم ولن ننتقص بالرجاجيل او بخس حقوقهم فهذه المصادر وامهات الكتب تحكي مافي جعبتها



سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:59 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي