![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() صحيح خثعم تصدوا لابرهة في ديارهم لكن ليسوا الوحيدون الذين تصدوا لابرهة فبما ان الشعر هو ديوان العرب فقد ورد في اشعار الهذليين وهو اكبر ديوان للغة للعربية بعد القرآن ورواية الامام الشافعي والاصمعي وتأليف السكري وطبع بجميع اللغات وله اكثر من الف سنة يعني غير قابل للتحريف والنفي
ورد ان هذيل قتلوا ابي رغال دليل ابرهة الاشرم قال معقل بن خويلد وفتيان صدق من هذيل اعزة = مساعير حرب ليس يخشى فرارها في هذا الحدث كما ورد خبر اسئسار هذيل للاحباش ومنهم من امراء الحبشة وقايض عليهم سيد هذيل خويلد بن واثلة ملك الحبشة في اسرى العرب وقبل ملك الحبشة التفاوض فذهب ابنه معقل بن خويلد بالاحباش واطلق اسرى العرب من الحبشة وقال قصيدته المشهورة التي منها البيت الذي قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم هذا اصدق بيت قالته العرب وقد يرى الحاضر المطمئن = من الامر مالا يرى الغائب والقصيدة طويلة موجهة لسادة العرب من عدنان وقحطان طبعاَ لايدخل احد بقصة طيور ابابيل هذا صحيح هذا الذي دمر الاحباش انا اقصد مقاومة فقد ليست هزيمة آخر تعديل نافع يوم 19-Mar-2013 في 06:06 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() كل واحد يقول ان قبيلته تصدت لابرهه
والله العظيم ان محد تصدى لابرهه حتى قريش طلعت على روس الجبال خلوا عنا الكذب لم يتصدى لابرهه وجيشه الى الله سبحان وتعالى وارسل له طير ابابيل وهزمه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
تطمن يا اخ غالي ما راح أجيب معلومات من راسي ولا هي من طباعي...مثل ما يسوي بعض الناس يأتي بالمعلومة ويجزم بها دون مصدر، عموما مصدر معلومتي كما يلي: حسب التنقيبات الأثرية التي قامت بها جامعة الملك سعود وبحوثها عن قرية الفاو ، جاء نص مسند في النقوش الاثرية يقول بأنه في العام 542.ق.م، خرج يزيد بن كبشة الكندي ومعه أقيال من بكيل وبيت ذي يزن الحميري وبيوت سبئية قديمة مثل "ذوخليل" و"ذو معاهر" متوجها إلى أبرهة ومن معه من قبائل العرب و ورد نص أن أبرهة ومعه أقيال همدان وحضرموت ويافع والأشاعرة تصدوا لسيد كندة وتوصلوا لهدنة عقب وصول أخبار عن تصدع ثالث أصاب سد مأرب ومعظم هذه النقوش دوّن من حميريين وليس من بني كندة أنفسهم. طبعا المتأمل للحدث يعلم بأن هذه الوقعة حدثت بعد استيلاء أبرهة على ملك ذي يزن في اليمن ومن ثم انضمت إليه بعض قبائل العرب كما ذكر أقيال همدان وحضرموت ويافع والأشاعرة وانتهى الامر الى هدنة بين الطرفين، و ربما سار بعدها أبرهة الى البيت الحرام حتى جعله الله آية لمن بعده، ويشهد لمثل هذه الوقائع ما جاء في التاريخ من أن سيف بن ذي يزن إسترد ملك أبائه من الاحباش بعد فترة من الزمن. آخر تعديل مجرد ناقل يوم 19-Mar-2013 في 10:52 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
الخوارج والقرامطة واتبابعة يقول خالد بن مالك الهذلي به حاربت آباءنا قبل لا ترى = ملوك بني عاد واقيال حميرا يقصد بآبائه كنانة وهذيل واسد هذا منقول من شرح اشعار الهذليين الذي يعتمدون عليه المفسرين في فك معاني القرآن الكريم ومنها هذا البيت لاترى بمعنى لاتخلق هل جهابذة اللغة والمفسرين قبل 1300 سنة يستشهدون بأبيات كذب هل تعرف قصة ابي رغال وقبره لما مر به الرسول صلى الله عليه وسلم وكان قبره يرجم كيف قتلته الطيور وقامت بدفنه وكيف معقل بن خويلد يحدث الرسول صلى الله عليه وسلم بذهابه للنجاشي بالاسرى الاحباش الذين استأسروهم ويلقي عنده القصيدة التي يعاتب فيها اسياد مضر ويعجب الرسول بقصيدته ويقول اصدق بيت قالته العرب هذا البيت وانت تقول كذابين الله يهديك هذا في السيرة معقل بن خويلد صديق للنبي صلى الله عليه وسلم قبل البعثة وقد قال صلى الله عليه وسلم يا معقل اكسب ود قريش في خصومة بين معقل وابي سفيان انت تقول الاسرى كذب وقتل ابي رغال كذب والوفادة على النجاشي كذب وفك اسرى العرب كذب ترى سبب الهجرة الى الحبشة هو مدح معقل بن خويلد للنجاشي وعدله امام النبي صلى الله عليه وسلم وكلامك ان الله عز العرب بالاسلام صحيح العرب لم يحكم فيهم الا قريش بعد الاسلام اما قبل الاسلام فهم عمال للاحباش او للفرس او الروم واعظم حضارة ودولة قامت في التاريخ البشري فهي دولة الخلفاء الراشدين والدولة الاموية والدولة العباسية ومع زوال دولة قريش صاروارمثل ما انت بشائف مفككين كالاول اختزل الذين طلعوا لرءوس الجبال من العرب وشوف قيمة العرب بدونهم آخر تعديل نافع يوم 19-Mar-2013 في 11:18 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |