الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشمري ضيف عندكم يالهيلا (آخر رد :العيداني الدهيمي)       :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 06-Jan-2013, 06:16 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو






التوقيت


فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي 30 مليار ريال لـ"حافز" في موازنة السعودية الجديدة

العربية.نت
أكد نائب وزير العمل السعودي الدكتور مفرج الحقباني، أن الدعم الذي حظيت به الوزارة في الموازنة الجديدة سيساهم في إيجاد فرص جديدة للشباب السعودي، ومعالجة قضايا توظيف المواطنين السعوديين في القطاع الخاص التي يوليها المقام السامي الكريم جل اهتمامه، كاشفا عن زيادة نصيب حافز في الموازنة الجديدة بـ 4 مليارات ريال مقارنة بالعام الماضي.

وبين نائب وزير العمل، في تصريحات نشرتها صحيفة عكاظ، أن التكاليف الإجمالية لبرنامج حافز بلغت 26 مليار ريال في عام 1433/1434 هـ، وسيكون نصيب برنامج حافز لعام 1434/1435هـ 30 مليار ريال، مشيرا إلى زيادة في توظيف الفتيات في القطاع الخاص، حيث تم توظيف أكثر من 200 ألف سيدة حتى عام 2012.

وكشف الحقباني عن توقيع اتفاقية مع شركة استشارية عالمية لمساعدتها في وضع استراتيجية تضع السياسات والأنظمة والتشريعات لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح أن الموازنة الجديدة تضمنت اعتمادات عديدة، وهامة، فقد شملت 330 مليون ريال لتصميم وإنشاء مبنى وزارة العمل الجديد، وذلك إلى جانب اعتمادات لإنشاء المزيد من مكاتب العمل وافتتاح فروع للمكاتب في مدن ومحافظات المملكة تبلغ 100 مليون ريال مما سيمكن الوزارة من توسيع ونشر خدماتها.

وأشار إلى أن برنامج نطاقات ساهم في توطين الوظائف في القطاع الخاص وتحفيز المنشآت لزيادة التوظيف والحد من الاستقدام، فقد استطاع برنامج نطاقات تسجيل نتائج إيجابية مبشرة منذ إطلاقه رسميا في شهر شوال 1432هـ وتمثلت تلك النتائج في توظيف قرابة 400 ألف شاب وشابة، كما عمل على إيجاد بيئة للعمالة الوطنية في الاستمرار في العمل بالقطاع الخاص وأوجد مرونة في حركة العمالة الوافدة بتسهيل انتقالها من المنشآت المتدنية توطين الوظائف إلى المنشآت ذات المعدلات المرتفعة في توطين وظائفها.

ولفت الحقباني إلى أن برنامج حافز لا يقتصر على الدعم المادي للباحثين عن العمل فقط، بل يشمل أيضا عنصرين آخرين وهما توفير برامج تدريب وتأهيل خلال فترة استحقاق الإعانة بغرض دعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم والعمل كذلك على توفير فرص عمل مناسبة لهم.

وأوضح أن عدد المستفيدين في شهر رمضان المبارك الماضي بلغ 1.4 مليون مستفيد، وقد بلغت نسبة الإناث في البرنامج 86 %، بينما تخطت نسبتهم حاجز 90 % في منطقتي الرياض والشرقية، وكانت في أقل مستوياتها عند نسبة 75 % في مناطق جازان والجوف والحدود الشمالية، ويتركزحوالي 75% من مستفيدي البرنامج في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية وعسير، بينما لا تتجاوز نسبتهم في مناطق الباحة والجوف والحدودالشمالية ونجران وحائل 2 % من إجمالي المستفيدين.















رد مع اقتباس
غير مقروء 08-Jan-2013, 02:34 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابو فيصل العطاوي
اللجنة الإعلامية
إحصائية العضو





التوقيت


ابو فيصل العطاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

كل الشكر ع الخبرية
ننتظر جديدك















التوقيع
الوعي في العقول !!!
وليس في ألأعمار !!!
ألأعمار مجرد عداد لأيامك ؟
والعقول حصاد فهمك وقناعاتك للحياة ,,
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:59 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي