الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 12-Jul-2012, 06:04 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
روق اند برقا
عضو فعال
إحصائية العضو






التوقيت


روق اند برقا غير متواجد حالياً

افتراضي مأساة المسلمين في بورما [ ملف مصور ] .. يرجى النشر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

هنا ملف بي دي اف يحتوي على تقرير حول الروهينجيا ويحتوي على صور تبين حجم المأساة ..

غرباء، منفيون، ومهجرون. أكثر شعوب الأرض والأقليات الدينية اضطهادا، شعب يرد ذكره فقط في تقارير منظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام الدولية عندما يتعرض للقتل.

إنهم الروهينجا. مليون مسلم أو حوالي 4% من سكان ميانمار يعيشون في منطقة الراخين (أراكان) سابقا.
هناك مؤرخون يؤكدون أن الروهينجا اسم مشتق من «روهانج» الاسم القديم لمنطقة الراخين، وهناك من يقول إنها مأخوذة من كلمة "رحمة" ويرجعون تاريخ ظهور الإسلام في هذه المنطقة إلى القرن الثامن الميلادي. وقضيتهم تعتبر «جريمة الاستعمار» في كل مكان في الشرق، قضية ترسيم الحدود دون منطق. ففي عام 1937، وبعد أن كانت أراكان تتبع الهند قامت بريطانيا بضمها إلى ميانمار. واتبع الاستعمار البريطاني سياسته المعروفة «فرق تسد» خلال مقاومة الروهينجا له فقام بإثارة الفتن وتسليح البوذيين (الماج) ضد مسلمي أراكان.

ولا تعترف ميانمار بوجودهم، وتعتبرهم مهاجرين غير شرعيين أو غرباء، على أرض يعيشون عليها منذ قرون. شعب ميانمار هم من البوذيين الماج فقط، أما مسلمو الروهينجا فهم مهاجرون من بنجلاديش.
والأدهى من ذلك، أن ميانمار قننت التمييز والاضطهاد ضد المسلمين الروهينجا حيث صادقت السلطات عام 1982 على قانون الجنسية الذي وصفهم بأنهم مهاجرون من بنجلاديش مما جعلهم بلا وطن، كما منعتهم من ممارسة كافة حقوقهم السياسية وصادرت ممتلكاتهم ومحالهم.

فهم بحسب نص القانون «مواطنون من الدرجة الثالثة»، وهم المسلمون حيث صنفوا على أنهم أجانب دخلوا البلاد لاجئين أثناء الاحتلال البريطاني، وهو ما يناقض التاريخ. ولعل الاضطرابات التي وقعت خلال الأيام الماضية ألقت الضوء على حجم العداء بين الحكومة والميانماريين البوذيين من جهة وبين الروهينجا من جهة أخرى. مئات القتلى وعشرات الآلاف من الفارين من جحيم «الراخين» بعد اندلاع اضطرابات عرقية دامية وقعت عندما قام حشد بوذي غاضب بمهاجمة حافلة تقل مجموعة من المسلمين في منطقة تاونجوب جنوب راخين وقتلوا عشرة مسلمين من «الروهينجيا» ظنا منهم أن الثلاثة الذين اغتصبوا فتاة بوذية كانوا في الحافلة. وتحولت سيتوي عاصمة الراخين إلى «ساحة حرب»، واشتعلت الحرائق.وفور اندلاع الأحداث الدامية، سارع رئيس ميانمار ثين سين إلى إعلان حالة الطوارئ والتحذير من أن «العنف الطائفي والفوضى يمكن أن يعرضا تحول ميانمار إلى الديمقراطية للخطر إذا انتشرا بشكل أكبر».

وبعد نحو عام من تولي ما يسمى بـ«الحكومة المدنية» أمور البلاد في ميانمار بعد 49 عاما من الحكم العسكري، وتعهدها بتحقيق الوحدة والمصالحة في واحدة من أكثر دول تنوعا عرقيا حيث تضم إلى جانب البوذيين الذين يشكلون 89%، المسيحيين والهندوس والبهائيين. لكن هذه التعهدات ذهبت سدى باندلاع أعنف اضطرابات طائفية تشهدها البلاد. ولم ينجح «عرس الديمقراطية» في ميانمار التي شهدت أول انتخابات ديمقراطية عام 2010 بعد إعلان انتهاء حكم المجلس العسكري في إنهاء فصول الدراما الإنسانية التي يحيها الروهينجا.

والأغرب كان صمت أونج سان سوتشي زعيمة المعارضة وأيقونة الديمقراطية، الذي استنجد بها الروهينجا لمساعدتهم في إنهاء معاناتهم، والمدهش أكثر أنها لم تدل بأي تعليق خلال جولته الأوروبية التي وصفت بالتاريخية لأنها حدثت بعد 15 عاما من الإقامة الجبرية في منزلها. لم تؤثر الاضطرابات علي برنامج الرحلة التي زارت خلالها خمس دول أوروبية، ولكنه أثرت علي رمزيتها.

سان سوتشي لم تكيل الانتقادات-كعادتها- للمجلس العسكري الذي كان أحد أسباب هذه الاحتقان الطائفي ولم تتحدث عن معاناة الروهينجا الذين اعتبروها الأمل الوحيد الذي يمكن أن ينقذهم من معاناتهم. أكثر من 800 ألف لاجئ حاولوا عبور نحو 200 كيلومتر إلى حدود بنجلاديش، لكنها أغلقت حدودها في وجوههم، وأعلنت أن بها 300 ألف لاجئ من الروهينجا، وهو ما يكفيها ولا تحتاج إلى المزيد.

وبين شبح المجاعة، وجحيم العودة إلى منازل مهدمة ومحترقة، وهطول الأمطار الموسمية. يعيش الروهينجا فصول التراجيديا في مخيمات اللاجئين علي الحدود بين ميانمار وبنجلاديش.وبالرغم من المناشدات الدولية لإنهاء العنف وضبط النفس، إلا أن السلطات في ميانمار لجأت لحلول أمنية في محاولة لإنهاء العنف بإعلان حالة الطوارئ،

بل وسارعت بإرضاء البوذيين بإعدام اثنين بتهمة اغتصاب الفتاة التي اعتبرتها «الشرارة الصغيرة» التي أشعلت الأحداث. ولم تسع لحلول سياسية أو حتى إنسانية لإنهاء أزمة الروهينجا التي تفتح فصلا جديدا من فصول انتهاك حقوق الأقليات في العالم.

الحقيقة المغيبة للمأساة الجديدة:
مع حلول الديمقراطية في ميانمار بورما حصلت ولاية أراكان (ذات الأغلبية الماغيّة) على 36 مقعداً في البرلمان، أعطي منها 43 مقعداً للبوذيين الماغين و 3 مقاعد فقط للمسلمين
الروهنجيين هذا أوّلاً ..
وثانياً رغم هذه المشاركة من المسلمين الروهنجيين لم تعترف الحكومة
الديمقراطية التي ما زالت في قبضة العسكريين الفاشيين بالعرقية الروهنجيّة إلى الآن رغم المطالبات الدولية المستمرّة..

وقبل انفجار الأزمة يوم الجمعة 8/6/2012 بأيّام أعلنت الحكومة الميانمارية البورمية بأنّها ستمنح بطاقة المواطنة للروهنجيين في أراكان .. فكان هذا الإعلان بالنسبة للماغين صفعة على وجوههم .. وهم يدركون تماماً معنى ذلك وتأثيرها على نتائج التصويت – في
ظلّ الحكومة الجمهورية الوليدة – ويعرفون أن هذا القرار من شأنه أن يؤثر في انتشار الإسلام في أراكان .. حيث أنّ الماغين يحلمون بأن تكون أراكان منطقة خاصة بهم لا يسكنها غيرهم ..

فبدؤوا ينظمون أمورهم ويخططون مسبقاً من الناحية الإعلامية وجندوا لذلك عدداً من الشباب من خارج بورما وبالتحديد في روسيا .. ثمّ بدأوا يخططون لإحداث أيّ فوضى في صفوف المسلمين، يكون مبرّراً لهم على أمرين:
- 1 تغيير رأي الحكومة وموقفها تجاه المسلمين الروهنجيين حتى يصوروهم أمام الرأي العام وأمام الحكومة أنهم إرهابيين ودخلاء، ويتوقف قرار الاعتراف بهم أو يتم تأجيله ..
- 2 خلق فرصة لإبادة الشعب الروهنجي المسلم كاملاً .. مع غياب الإعلام الخارجي كلّيّاً، وسيطرة الماغين على مقاليد الأمور في ولاية أراكان فالإعلام والشرطة (وهم أصحاب الشارات
الحمراء) كلها تحت يد الماغين البوذيين .. والديانة المشتركة مع الحكومة سهلت لهم كلّ ما يحلو لهم ضدّ المسلمين

البداية المفبركة:
عمد الماغين في بلدة تاس ونجوك البوذيّة التي يندر وجود المسلمين فيها، والواقعة في الطريق المؤدّي إلى العاصمة رانغون .. برصد تحركات المسلمين، فاتجهت قدراً حافلة تقلّ مجموعة من العلماء والدعاة المسلمين 8 منهم من عاصمة بورما "رانغون" و 2 من عاصمة ولاية أراكان "إكياب -سيتوي" وحين وصلوا إلى البلدة المذكورة نزلوا فيها لأخذ قسط من الراحة فهاجم عليهم مجموعة من الماغيين البوذيين فهربوا بالحافلة فأدركتهم مجموعة كبيرة بالدراجات النارية وأعادوهم ..
فوقعت المأساة والمذبحة البشعة لهم واجتمع على ضربهم وقتلهم قرابة ال 466 من الماغيين الحاقدين ..
في صورة تنعدم عندها كلّ معاني الإنسانيّة ..
ومن لا حظ الصور يدرك تماماً أنّ الدعاة هؤلاء – رحمهم الله - تمّ ربط أيديهم وأرجلهم .. ثمّ انهال الجميع بضربهم ضرباً مبرحاً بالعصي على وجوههم ورؤوسهم .. فلا يدري إلاّ الله كم عانوا من الألم قبل أن تخرج أرواحهم ..

فلا ترى إلاّ وجوهاً محتقنة بالدماء والنزيف الداخلي للدماغ والوجه واضح جدّاً.
وقد فقئت أعينهم وكسرت جماجمهم وخرجت أمخاخههم .. وسحبت ألسنتهم التي كانت توحّد الله وتشهد بالشهادتين ..

* التبرير الساذج للمذبحة:
وحتّى يثيروا الماغيين الفتنة ويخلقوا موقفاً للتبرير لفعلهم الشنيع ادّعوا أنّهم فعلوا ذلك انتقاماً لمقتل فتاة بوذيّة

تعرف على الملف الخاص بمأساة مسلمي ميانمار كاملا في ملف البي دي اف هذا

http://eb-ha.com/arkan.pdf
__________________















آخر تعديل روق اند برقا يوم 12-Jul-2012 في 06:08 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 13-Jul-2012, 06:28 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابو فيصل العطاوي
اللجنة الإعلامية
إحصائية العضو





التوقيت


ابو فيصل العطاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

الله ينصرهم عاجلا غير اجل















التوقيع
الوعي في العقول !!!
وليس في ألأعمار !!!
ألأعمار مجرد عداد لأيامك ؟
والعقول حصاد فهمك وقناعاتك للحياة ,,
رد مع اقتباس
غير مقروء 13-Jul-2012, 03:25 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
حمد عامر العتيبي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


حمد عامر العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله


اللهم انصرهم ودمر اعدائهم واجعل تدبيرهم تدميرا لهم يا ارحم الراحمين















رد مع اقتباس
غير مقروء 13-Jul-2012, 06:46 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
روق اند برقا
عضو فعال
إحصائية العضو






التوقيت


روق اند برقا غير متواجد حالياً

افتراضي

امين يابو فيصل وشرفت الموضوع















رد مع اقتباس
غير مقروء 13-Jul-2012, 06:46 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
روق اند برقا
عضو فعال
إحصائية العضو






التوقيت


روق اند برقا غير متواجد حالياً

افتراضي

امين ونورت الموضوع ياحمد















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Jul-2012, 03:00 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
!! . مــآجـد . !!

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






التوقيت


!! . مــآجـد . !! غير متواجد حالياً

افتراضي

آليــوم على شــريط الجزيرة الاخبارية رئيس دولة برومــآ يقول لــن آعتــرف بالاقلية المسلمة
بمعـنى آنهُ سوف يوآصـــل القتـــل حتى يفني المسلميـــن

//

الله المستعــآن ، اللهــم انا نشكوى آليك ضعف امة محمد صل الله عليه وســلم
وتسلط آعدائهــآ عليهــا .















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Jul-2012, 03:15 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
العتيبي السعدي الهوازني
عضو ذهبي
إحصائية العضو





التوقيت


العتيبي السعدي الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

والله تبونها بالعربي الصريح حنا رخوم اخوانا اتذبح وحكامنا ساكتين

الله ينصرهم بس ويرحمهم ويسلط على الضالمين قوماً منهم ويدمرون انفسهم بانفسهم .















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:54 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي