![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() الاخ / راشد النفيعي انا لا اقول ان حليمة السعدية من هذيل انا اقول مثل ما يقول التاريخ انها من سعد بن بكر لكن انت تقول طعن في نسب الرسول هذا غير صحيح قل حرف في كتب السيرة والتاريخ وانا معك ان المعطاني يقحم هذيل في المناسبات اقحام ليس له مبرر وليته يأتي بتاريخهم الصحيح المشرف بل يقول جيران القبيلة الفلانية وجيران القبيلة الفلانية لايقول حاربوا التبابعة وقال شاعرهم الجاهلي
به حاربت آباءنا قبل لاترى = ملوك بني عاد واقيال حميرا او يعدد سير الصحابة منهم مثل نبيشة الخير الذي حكمه الرسول صلى الله عليه وسلم للقضاء بين الصحابة وهذا شرف عظيم ولا يتطرق لسنان بن سلمة ولا لابي العيال ولا للكثير لفرسانهم وصحابتهم فهم بالمئات فهو لايمدح هذيل بالطريقة هذه بل يأتي بكتاب ينسب حليمة السعدية لهذيل وهذا شرف صحيح لكن لغير هذيل لهوازن شرف هذيل قرباه في النسب وصحبته وربى في ديار هذيل لكن ما استرضع في هذيل فجبل النور من ديار هذيل وهذيل بدو قريش يقول عامر الجمحي القرشي خزيمة ابي وهذيل عمي = فكلهما الى خير دعيت فهذيل لايصيرون ضحية للمعطاني واغلاطه وكذلك هوازن لهم من الامجاد والقربى والصحبة ما يكفيهم فهم جيران هذيل وابناء عمومتهم مضر |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
كل القبائل لها امجادها وتاريخها لاكنهم لايتحدثون عنها الاقليلآ اذا دعت الحاجه اخي العزيز .. فهد ادعى ان حليمه السعديه من قبيلة هذيل هذا الكلام سمعته انا من فهد في احدى خطبه المعتاده مانقول الا الله يشفيه ويعين قبيلته عليه |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
ما نعرفه هو أن الشاعر عمرو بن هميل اللحياني الهذلي هو القائل: خزيمة عمنا وأبي هذيل ..................... وكلهم الى عز وليت وخزيمة هو والد قبيلتي كنانة وأسد وجد قبيلة قريش بالإضافة إلى أن هذيل ليست بدو قريش كما ذكرت فقبيلة هذيل قبيلة عريقة ومستقلة لا تتبع لغيرها من القبائل و بها حضرها وبدوها وهي أقدم من قريش بكثير وكذلك قريش بها بدوها وكانوا قريش الظواهر وحضرها وكانوا قريش البطاح |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
آخر تعديل نافع يوم 29-Jun-2012 في 04:28 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
أخوي نافع ، كنانة جمجمة من جماجم العرب أيضا إن كنت لا تعلم هذا وجماجم بني مضر 4 هي : كنانة و تميم و هوازن و غطفان وأما اختلاط أقوال المؤرخين التي ذكرتها حول من هو قريش فليست صحيحة قريش معروف ومثبت بقول سيد الخلق صلى الله عليه وسلم القائل: (( نحن بنو النضر بن كنانة لا نقفوا أمنا و لا ننتفي من أبينا )) وبهذا تكون قبيلة قريش هم ذرية : النضر بن كنانة وقد قالت العرب أن قريشا هو لقب النضر وهذا ماعليه جمهور النسابين القدماء وأقرب القبائل لقريش هم : بنو عمومتها بنو قبيلة كنانة وهو كنانة بن خزيمة بن مدركة والد قريش فجميع أولاد كنانة كنانيون ماعدا أولاد النضر فهم قرشيون وكذلك بنو عمومتهم قبيلة بني أسد وهو أسد بن خزيمة بن مدركة وهم في العراق وكذلك بنو عمومتهم قبيلة عضل وهم ذرية الهون بن خزيمة بن مدركة وهم اليوم داخلون بالحلف ضمن قبيلة كنانة وبالتحديد ضمن بني شعبة من كنانة في وادي مركوب بين مكة و الليث وكذلك بنو عمومتهم قبيلة هذيل وهم بنو هذيل بن مدركة والتي فرعاها : لحيان وسعد وهي اليوم في مكة وغيرها |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | ||||
|
![]() اقتباس:
اخوي الكناني اولاً قريش تنتسب إلى النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية النبي إسماعيل بن النبي إبراهيم عليهما السلام من العرب العدنانيين. وهذا هو الراجح لكن سبب التسمية اختلفوا به الى ثلاثة اقوال : وعليه فقد اختلفوا من هو قريش هذا على أقوال: 1- النضر بن كنانة. وهو قريش الأكبر لأن عنده تجتمع أنساب قبائل قريش والراجح أنه هو قريش لقول النبي محمد صلى الله عليه و سلم: (نحن بنو النضر بن كنانة لا نقفوا أمنا و لا ننتفي من أبينا). 2- فهر بن مالك بن النضر بن كنانة. وهو قريش الأوسط. 3- قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر. وهو قريش الأصغر لأن له الفضل في تجميع بني النضر بن كنانة بمكة بعد أن كانوا أصراماً في كنانة حوالي مكة، والتقريش هو التجميع. _ ومن معاني التقريش أيضاً الغلبة ولذا سمي القرش الذي هو أحد دواب البحر قرشاً، والمسابقة إلى الأفعال الجميلة والخلال الحميدة، وقيل من التجارة والكسب، ومنه سمي الفلس ونحوه القرش قرشاً. ونعم والله في قريش اكرم العرب تحياتي لك |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |