اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
23-Mar-2012, 12:26 PM | رقم المشاركة : 51 | ||||
|
اقتباس:
حياك الله يا اخ نافع وسعيد للغايه بمشاركتك. صحيح ما ذكرت للاسف كانت نتائج الاشراف محيره حيث تعددت السلالات فيهم بشكل كبير . وكما تعرف من المستحيل علميا هذا الامر. وجهة نظرنا هي ان كنت تريد عدنان فابحث عن العدنانيين: انظر الي القبائل ذات الموروث العدناني وسوف تجد اغلبها تحت التحور الموجب هل يعقل يا اخي ان نصنف قبيله بحجم عتيبه على انها من قحطان ؟ مثلما اراد بعض الاخوة ممن ارادوا عدننة القحطانيين و قحطنة العدنانيين ؟ فقط كي يدخلوا انفسهم بالعدنانيه ولو على حساب قبائلهم. انظر الي نتائج سبيع الي السهول الي عدوان الي بباهله الي هذيل الي زعب الي سليم الي معظم قيس عيلان والي ابناء الياس تجد معظمهم تحت التحور الموجب وهم ابناء مضر.. ستجدهم تحت التحور الموجب. الاغلبيه هي الدليل يا اخي وليس العكس ولست اريد ان اطعن في انساب احد لكن بالتاكيد هذا العلم لن يرضي الجميع. بالنسبة لبني شيبه هناك نتيجه على السلاله r و هناك نتيجه على السلاله j1 للاسف من يعلم ومن لايعلم كثير منهم استكثر على الرشايده عراقة نتائجهم , وترابطها القوي. الله يعين العلم ينصف والعرب تظلم سبحان الله الذي جعل من انفسنا آية. وتقبل امتناني على المشاركه آخر تعديل مجبل الرشيدي يوم 23-Mar-2012 في 12:31 PM.
|
||||
|
|
24-Mar-2012, 09:42 AM | رقم المشاركة : 53 | ||||
|
اقتباس:
نحن بني مدرك بن خندف وتفاخرهم بمضر في وقت قريب جداَ من مضر فعند حروب قبائل مدركة فيما بينها لم يتطرقوا ان قريش دخلاء بل يشيرون على ان قريش من صميم كنانة ومدركة ومضر وانت تعرف ان الجاهليين هوايتهم الطعن في الانساب كذلك من اراد ان ينسب لحيان لغير هذيل بسسب وجود الحضارة اللحيانية التي يتعارض زمنها مع وجود عدنان فهو يتجاهل حقائق ثابتة وهي كثرة الحروب بين بني سعد بن هذيل وبني لحيان بن هذيل وكثرة الهجاء الذي لم يتجرأ اي شاعر هذلي ان ينفي صحة نسبهم في هذيل بل بالعكس ينعتهم بأبناء هذيل وكذلك حسان بن ثابت يسب لحيان ولم ينعتهم انهم دخلاء في هذيل مع وجود الاف الابيات التي تطعن في انساب بعض القبائل وصحة انتمائها فالموروث الجاهلي من ديوان العرب هو اكبر كنز لمعرفة الانساب واصدق من المؤرخين لأن الشعر الجاهلي لايستطيعون المزيفون ان يأتون بشعر يسوقونه على انه جاهلي لانه يتضح لدى اضعف النقاد انه غير جاهلي وهذا سر من اسرار لغة القر آن ان القرآن نزل في القمة للغة العربية وما بعده هو القاع فالشعر الجاهلي الذي له ما يقارب 2000 سنة قريب من وقت مضر ولا يمدي القبائل ضيعت انسابها فبين عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وبين الرسول صلى الله عليه وسلم ثلاثة عشر جد من ناحية اجداد بن مسعود ومن ناحية الرسول صلى الله عليه وسلم 15 عشر جد في مدركة بن الياس بن مضر وابو قلابة من اجداد النبي لامه شاعر جاهلي معاصر لقصي اي بينه وبين مضر 10 جدود وهو لحياني يتفاخر بمضر وهذه المدة لا اعتقد انها كافية لاضاعة نسب اجداد مضر او تخميناته والذي اريد ان آصله لا يوجد مجال للشك في مضرية كنانة وهذيل وتميم وهوازن وغطفان وفهم وعدوان وسليم بن منصور ومن به شك في مضريته اشاروا اليه المؤرخين وقبلهم شعراء الجاهلية ولا كل مشجرة تكون صحيحة وقياس النسب النبوي يكون على جمهور قبائل مضر بالعقل لا يمكن ان اتى شخص وشال هذيل وقريش وكنانة وسليم واتى بناس بدلهم يحملون اسمائهم وحتى لو به احلاف لايمكن ان يكونون على مستوى الاصلاب والله ما جعل هذه القبائل باقية الا لتكون فيصل بين مدعي النسب النبوي الشريف وبين صاحب النسب النبوي الوريث فتبديل القبائل مستحيل وتبديل العوائل اسهل من السهل والاشراف الصحيح في تحور جمهور قبائل مضر آخر تعديل نافع يوم 24-Mar-2012 في 09:50 AM.
|
||||
|
|
24-Mar-2012, 01:44 PM | رقم المشاركة : 54 | ||||
|
اقتباس:
يا سلام عليك تخيل في نقاشاتي معهم اطلب منهم تبرير التنوع الشديد في السلالات , فيذكرون القاعده الشرعيه ( الولد للفراش وعلى الحاجر العهر ) فاقول هل من المعقول ان يكون التبرير هو ان يكون اتهام الامهات اقل ضررا من الخروج من الادعاء في النسب. فيغضبون وينفعلون وسبب الغضب ببساطه انه كيف انت رشيدي تخرج نتيجتك بهالصوره وانه احنا اصحاب المشجرات نخرج بنتيجه اخرى ( لا حول ولاقوة الا بالله) وبعدها استلم هههههه نغزات. هالعلم اثبت يا اخ نافع مقوله للخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما قال : الاعراب مادة العرب. حتى بعضهم قام يقول هالعلم بيخلي الاعراب يتطاولون علينا ههههههههههههه شوف بدو نجد الرحل اصحاب الموروث العدناني وسوف تجدهم كلهم تحت التحور الموجب الا ماندر. وهذا دليل على قوة وعراقة موروثهم اقوى من اي مشجره. عموما يا اخي الناس مؤتمنه على انسابها , ونحن لا نخرج احد من نسبه لكن لانقبل ان يتم تزوير الحقيقه, او اخفائها. وبصراحه يا اخ نافع هذا العلم لن يقدم او يؤخر في العلاقات الاجتماعيه لان على قولة المثل الفاس طاح بالراس وهناك عوامل اخرى كثيره داخله تعقد الموضوع, يكفيني انا شخصيا ان تعرف الناس الحقيقه. ليس كل ما يلمع ذهب |
||||
|
|
24-Mar-2012, 02:00 PM | رقم المشاركة : 55 | |||
|
أنا لا أصدق هذا العلم وضده بحدافيره لأنه آت من أعداءنا وهو حرب فكري
نتايجه بث التشكيك والفرقه و الكراهيه والأشراف أسياد ولا يقارنون بهتيم وأحذر من التفاعل مع هذا العلم و تصديقه وامر بتجاهله و تطنيشه والهتيمي هتيمي والأصيل أصيل ولا فيه زعل من هذا الامر في الأخير تسأل عن العمل يا طيب |
|||
|
|
24-Mar-2012, 02:23 PM | رقم المشاركة : 56 | ||||
|
اقتباس:
الاخ الكريم عزارم من قال لك اني اطعن بالاشراف ؟؟؟ بسبب عدم معرفتك بموضوع السلالات اقدر انفعالك. ثاني شغله يا اخي اذا انت مثلا لك موروث انك صيني وجاءت نتيجتك انك انجليزي معناتها انك مش صيني اصيل. واذا انت صيني وجاءت نتيجتك انك صيني تبقى صيني اصيل. اتمنى المثال وصل. بالنسبة لهتيم وضعت هتيم كانها نقيض لمصطلح الاصيل وهنا مشكله. لان يا اخي هتيم مجموعة قبائل وليست قبيله واحده لان يا اخي واتمنى تركز وياي ارجوك ركز لان اذا الهتيمي بتخلونه غصب طيب غير اصيل حتى ولو كانت نتيجته عكس ما تقول هنا يا اخي السؤال يقول: اذا الهتيمي غير اصيل هل ابن عم الهتيمي اصيل ؟؟؟؟؟؟ ستظلم نفسك قبلي صدقني ومعنا في المنتدى من الخبراء في هذا الامر ولو كان في كلامي عكس ذلك لكانوا اول من يهاجمني. لان النتائج تقول ان الهتيمي اصيل وابن عم الهتيمي اصيل. واذا تبي تعرف من هم ابناء عمومة الهتيمي هؤلاء يا اخي: مرفق لك رابط موجبين التحور: http://www.familytreedna.com/public/...ction=yresults وانظر الي الاشراف بينهم موجبين التحور وهو حسب رأيي هم الاشراف الاصيل يا اخي من كان موروثه حقيقه. في اية جميلة في سورة الاحزاب تقول : ((وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ )) تقبل تحياتي وارجوك القي نظره على الموضوع خصوصا انه هناك الكثير من ابناء عمومتك ممن فحصوا. وهذا الفحص معتمد في المحاكم يا اخي لاثبات النسب وليس لنفي النسب. لان القاعده تقول الولد للفراش وعلى العاهر الحجر. وكل الشكر على مداخلتك الكريمه آخر تعديل مجبل الرشيدي يوم 24-Mar-2012 في 02:30 PM.
|
||||
|
|
24-Mar-2012, 05:29 PM | رقم المشاركة : 57 | |||
|
الحمدلله وصلاة وسلام على اشرف الانبياء ومرسلين
نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين تحليل الي طايحين فيه ناس فعلن مثل مااقال اخونا العبسي الغطفاني مجبل اثبت ان موروث الاعراب افضل من مشجرات احيانن فكل قبائل البدويه بشكل عام اثبت موروثهم صحة وعدنانيتهم سهول وسبيع وعتيبه ومطير وغيرهم اثبت نسبهم العدناني القيسي المضري ههه بس مضحكه بالموضوع عدوان القبيلة محافظه على اسمها صار كثير يجهلها ويشكك فيها ولكن حمدلله ظهر حق بمضرية هذه قبائل |
|||
|
|
24-Mar-2012, 08:00 PM | رقم المشاركة : 58 | ||||
|
اقتباس:
صدقت يا عزارم وانت كفو والله يبقى الاصيل اصيل والهتيمي هتيمي ونحن ابناء رجال حفظت موروثها كابر عن كابر |
||||
|
|
24-Mar-2012, 08:58 PM | رقم المشاركة : 59 | ||||
|
اقتباس:
الله يسعد مساك اخ شيباني كل الشكر على تعليقك بس حسستني بكره شديد لشيء اسمه الرشايده فقط للتوضيح ترى حنا مسلمين لان يمكن تظن احنا يهود وفي شغله ثانيه احنا عرب مو فرس اخاف بس مضيع وترى جارنا نحفظ حقه ولنا خوة مع الرفيق ربنا يعلم فيها. عندي سؤال اخير يا اخي هل انت صاحب العينه رقم : 214554 Al Shaibani United Arab Emirates R1a1a1 ثامن عينه من الاعلى : http://www.familytreedna.com/public/...ction=yresults |
||||
|
|
24-Mar-2012, 09:19 PM | رقم المشاركة : 60 | ||||
|
اقتباس:
المعتمد في الفحص الجيني هو للنسب القريب فقط والفحص الجيني الذي يحدد السلالات لاحاجة لنا به لانه ليس من قيمنا فعلم الانساب قطعي الدلالة وهو الاصح اما مصطلح هتيمي ماخوذه من الهتم غير قبيلة هتيم في الزمن الماضي وحاليا يقصد به القبائل التي لاتتصاهر معها العرب من اجل النسب الوضيع |
||||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|