الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشمري ضيف عندكم يالهيلا (آخر رد :العيداني الدهيمي)       :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 02-Dec-2011, 02:07 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وافي ضاوي
عضو ذهبي
إحصائية العضو





التوقيت


وافي ضاوي غير متواجد حالياً

Thumbs up "شاعر الملك": اللقب يكفيني ووداعاً للمسابقات الشعرية





الطبيب العصيمي تفوق على 5 شعراء أبرزوا صفات وشخصية خادم الحرمين
"شاعر الملك": اللقب يكفيني ووداعاً للمسابقات الشعرية

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


سبق - الرياض: بفارق ضئيل تمكن الطبيب حمد وصل العصيمي من الفوز بلقب "شاعر الملك" مساء أمس، في ليلة محفلية شرفها الأمير تركي بن عبد الله بن عبدالعزيز، الذي سلم جوائز المسابقة التي تبلغ نحو عشرة ملايين ريال.

وأعلن الشاعر الفائز من خشبة المسرح وبعد إعلان اسمه، أنه قرر في اللحظة نفسها اعتزال المشاركة في المسابقات الشعرية مدى الحياة، وأنه سيكتفي بهذا اللقب العزيز على نفسه، وأنه سيدفعه لنظم القصيدة الوطنية بشكل أكبر ولن يفرط في الأغراض الشعرية الأخرى.

وأقسم عضو لجنة التحكيم الناقد على المسعودي بالأصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه، قبل بدء الشعراء تقديم مشاركاتهم على خشبة المسرح، أنهم سيكونون منصفين للمتسابقين ولن يجاملوا أي واحد فيهم، مؤكدا أنهم لا يعلمون عن هوية البطل إلا بعد وضع النتائج على الأجهزة الإلكترونية.

وكانت المنافسة حامية بين الشعراء الخمسة في تصوير صفات الملك عبد الله بن عبدالعزيز وشخصيته الخصبة سياسياً وإدارياً وإنسانياً ووطنياً، بعد أن بدأ جميع الشعراء بمطلع غزلي فاختار كل منهم اسماً أنثوياً يعبر عن المحبوبة. واختار العصيمي "عليا"، أما البقمي فانتقى اسم "عفاف"، في حين بدأ عبيان بـ "شوق"، واختار السواط لقب "بنت البدو".

وحقق البطل الدكتور حمد وصل العصيمي أعلى درجة من لجنة التحكيم 98 وذلك من 100 درجة، وحل فيصل حامد السواط 97.33 ثانياً، يليه عبدالله عبيان اليامي 96.66 ثالثاً، ثم زياد زيد البقمي 96.33 رابعاً، وأخيراً عيضة محمد السفياني 95,33 خامساً.

وحصل العصيمي الفائز باللقب على جائزة مالية قدرها مليون ريال وفيلا سكنية راقية في أحد أحياء شمال مدينة الرياض وسيارة مرسيدس بانوراما موديل هذا العام.

وحصل وصيف "شاعر الملك" الشاعر فيصل حامد السواط على جائزة مالية عبارة عن مبلغ 500 ألف ريال وسيارة بي إم دبليو، في حين حصل الفائز بالمركز الثالث الشاعر عبد الله عبيان اليامي على جائزة مالية بقيمة 300 ألف ريال وسيارة لكزس. وحصل الفائزون من الرابع وحتى العاشر على جائزة عبارة عن سيارة فورد أحدث موديل.

وسلم الأمير تركي راعي الحفل، المتسابقين العشرة جوائزهم بدءاً من المركز العاشر إلى السادس وهم كل من: نادر لافي العماني، ضيف الله عماش العتيبي، خلف صالح العنزي، محمد مصوي العتيبي، عساف نومان التومي، وهي عبارة عن سيارة فورد آخر موديل.

معرض صور عن مسيرة الملك
وقبيل انطلاق البث المباشر للحلقة الختامية، افتتح الأمير تركي المعرض المصور لمسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي وضعته شركة ابن سمار للتجارة والمقاولات، كما شاهد راعي الحفل فيلماً قصيراً من إنتاج قناة المرقاب الفضائية.

وأعرب الأمير تركي في تصريحات بعد الحفل، عن عميق الشكر والتقدير للقائمين على مسابقة "شاعر الملك" لما بذلوه من جهد كبير وعظيم في سبيل إنجاحها.

وقال: "تكلل هذا الجهد بهذا النجاح الباهر الذي نراه، ولم يكونوا ينتظرون شيئاً من وراء هذا الجهد الكبير الذي بذلوه سوى تأكيد اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب السعودي والبعد عن الفرقة والشتات ونبذ أسباب الخلاف. وأكد أن الشعراء بثقافتهم المختلفة والعميقة استطاعوا أن يجسدوا اللحمة والإخاء والمحبة بين أبناء الشعب السعودي.

وفي معرض رده على سؤال حول ما إذا كانت المسابقة حققت الأهداف التي رسمت لها، قال: "فعاليات المسابقة كانت ممتازة جداً ونحمد الله أن المسابقة استطاعت أن تحقق جميع الأهداف التي رسمت لها، بل تعدت ذلك لأهداف أبعد وأسمى وأكثر عمقاً مما كان مرسوماً لها".

وحول دور الإعلام في تغطية فعاليات المسابقة، أوضح أن الإعلام السعودي في حالة صحوة وقد أبدع القائمون على وسائل الإعلام في تغطية ونقل كل الأحداث الهامة، ونحن الآن في أمس الحاجة إلى صحوة إعلامية وإعلام واعٍ.

وقال إن الإعلام الواعي بعيد كل البعد عن الأهواء لأنه ينطلق من عقائد ثابتة وأخلاق عالية وراقية وأفكار بناءة، ولذلك لا يطوله شك ولا تشوبه شوائب مهما حاول الآخرون خلق بلبلة، إلا أن وسائل الإعلام والصحافة أثبتت كفاءتها ونزاهتها ولله الحمد.

وتضمنت الحلقة تقارير تليفزيونية عن الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، ودوره الريادي في دعم المسابقة والاهتمام بالأدب والثقافة على كل المستويات ورعايته للمهرجانات الثقافية وأبرزها مهرجان الجنادرية الوطني. كما تضمنت الحلقة تقارير تليفزيونية عن الشعراء.

وألقى رئيس اللجنة العليا المنظمة الشيخ مسعد بن سعود بن سمار كلمة في افتتاح الحلقة عبر فيها عن تقدير لجان المسابقة والمنظمين للأمير تركي بن عبدالله لرعايته الحلقة الختامية وتتويج الشعراء الفائزين، مؤكداً أن المسابقة رسالة مواطن تعبر عن اللحمة الوطنية وتلاحم القيادة والشعب.

وقال ابن سمار إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز منح الوطن جل اهتمامه ورعايته فأرسى دعائم الأمن والاستقرار والرخاء.

أوبريت وطني
وقدم الفنانان المبدعان خالد عبدالرحمن وماجد المهندس حضوراً وشعبية، قبل لحظة التتويج وإعلان النتائج وأبرزا لوحات أوبريت وطني فريد، الذي رسم لوحاته وكلماته الشاعر المعروف حبيب العازمي.

وأكد العازمي أن اللوحات الفنية تقسمت موضوعياً بحيث يبدأ الأوبريت بلوحة شعرية خاصة في الأمير سلطان رحمه الله، ثم تبدأ لوحات الأوبريت بلوحة في سلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تليها لوحة وطنية تليها عدة لوحات وطنية في عدة مجالات تشيد بالجيش السعودي والأمن العام والحرس الوطني، ثم يختمها بلوحة شعرية في راعي المسابقة والداعم الرئيس لها الشيخ مسعد بن سعود بن سمار تثمن للجهود التي بذلها وقدمها كرد جميل المواطن المخلص لمليكه ووطنه.

وهذا الأوبريت أول عمل غنائي يجمع الفنانين خالد عبدالرحمن وماجد المهندس، كما أنهما الفنانان الوحيدان اللذان شاركا في نهائيات مسابقة "شاعر الملك" مرتين، حيث كان خالد في الحلقة الأولى من البث المباشر، أما المهندس فسجل حضوره في الحلقة الخامسة.

أكد الفنان خالد عبدالرحمن أن مسابقة "شاعر الملك" حققت الأهداف التي أقيمت من أجلها، موضحاً أن حب الوطن كان الهدف الأسمى لجميع الشعراء ولاسيما أنها تحمل رمز قائد الأمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
وقال خالد عبدالرحمن الذي حظي بالمشاركة في افتتاح وختام المسابقة أن السمعة الكبيرة التي وصلت إليها لم تكن ستصل لولا دعم القائمين من ناحية التنسيق والتنظيم، وكذلك الحضور الجماهيري الذي كان سمة ملازمة لها منذ اللحظة الأولى لانطلاقتها.

وقال: "أنا سعيد بحضوري للمرة الثانية، ومسمى المسابقة كان سبباً في ذلك"، وأثنى على الحضور الشعري لجميع المتسابقين وأن مستوى الكلمة والحضور على المسرح كان لافتاً من جميع الشعراء منذ بداية المسابقة".

من جهته، عبر الفنان ماجد المهندس عن اعتزازه بالمشاركة في الحلقة النهائية التي يرعاها الأمير تركي بن عبد الله بن عبدالعزيز، لافتاً إلى أن مسابقة "شاعر الملك" وصلت إلى الجمهور العربي نظراً لأنها تحمل اسم الملك الإنسان عبدالله بن عبدالعزيز.

وذكر المهندس أن الليلة الأخيرة ستكون عالقة في أذهان المتابعين ومحبي الشعر؛ لأنها تعبير عن احتفاء صادق من الأبناء للقيادة الحكيمة، مبيناً أن إنسانية ودهاء الملك عبدالله جعلته مقرباً إلى الناس ليس في الوطن العربي فحسب، بل كشخصية عالمية لها أياد بيضاء في مختلف مناطق المعمورة.

وأضاف أن قصائد الحب لا يمكن أن تنضب، بل تنمو وتستمر لأن ما ينبع من القلوب لا بد أن يصل إليها، مقدماً شكره الجزيل إلى جميع منظمي المسابقة، ومتمنياً أن يحالف التوفيق جميع الشعراء الذين سطروا كلماتهم بماء الذهب في لوحة كبيرة اسمها "شاعر الملك".

وبعد الانتهاء من أداء الأوبريت، صعد الفنانان لمنصة كبار الضيوف وسلما على راعي الحفل الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، الذي شكرهم على حضورهم الوطني وإبداعهم الفني.

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=34128















رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Dec-2011, 02:15 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
محمد الذيابـــي

مشرف منتدى قصائد الاعضاء


الصورة الرمزية محمد الذيابـــي

إحصائية العضو






التوقيت


محمد الذيابـــي غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يوفقه,,,,















التوقيع
التوقيع

محمد الذيابـــي
رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Dec-2011, 02:35 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ف@د
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


ف@د غير متواجد حالياً

افتراضي

الف مبروك
يستاهل الفوز















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:33 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي