الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 19-Oct-2011, 03:11 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فهد علي العازمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية فهد علي العازمي

التميز 
إحصائية العضو







فهد علي العازمي غير متواجد حالياً

افتراضي

اسمح لي ياجمال لا أوافقك الرأي نهائيا لعدة إسباب

أنك من خلال موضوعك هذا تدعوا إلى قطيعة الرحم

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّ اللَّهَ خَلَقَ الْخَلْقَ حَتَّى إِذَا فَرَغَ مِنْ خَلْقِهِ قَالَتْ الرَّحِمُ: هَذَا مَقَامُ الْعَائِذِ بِكَ مِنْ الْقَطِيعَةِ قَالَ نَعَمْ

أَمَا تَرْضَيْنَ أَنْ أَصِلَ مَنْ وَصَلَكِ وَأَقْطَعَ مَنْ قَطَعَكِ قَالَتْ بَلَى يَا رَبِّ قَالَ فَهُوَ لَكِ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ { فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ } صحيح البخاري



والدليل الثاني اللذي يوئد رفضي لموضوعك

وفي صحيح مسلم عن أبي ذر رفعه: (إنكم ستفتحون أرضاً يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيراً، فإن لهم ذمة ورحماً).
وجاء عن ابن عيينة أنه قال: من الناس من يقول هاجر أم إسماعيل كانت قبطية، ومنهم من يقول مارية أم إبراهيم بن النبي قبطية

شف طال عمرك كم من العصور مضت بين عصر النبي ابراهيم عليه السلام وعصر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
أعتقد الحديث واااضح وصحيح


وتقبل تحياااااااااااااااتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Oct-2011, 04:16 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
جمال منير
شـــاعــر

الصورة الرمزية جمال منير

إحصائية العضو







جمال منير غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد علي العازمي مشاهدة المشاركة
اسمح لي ياجمال لا أوافقك الرأي نهائيا لعدة إسباب

أنك من خلال موضوعك هذا تدعوا إلى قطيعة الرحم

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّ اللَّهَ خَلَقَ الْخَلْقَ حَتَّى إِذَا فَرَغَ مِنْ خَلْقِهِ قَالَتْ الرَّحِمُ: هَذَا مَقَامُ الْعَائِذِ بِكَ مِنْ الْقَطِيعَةِ قَالَ نَعَمْ

أَمَا تَرْضَيْنَ أَنْ أَصِلَ مَنْ وَصَلَكِ وَأَقْطَعَ مَنْ قَطَعَكِ قَالَتْ بَلَى يَا رَبِّ قَالَ فَهُوَ لَكِ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ { فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ } صحيح البخاري



والدليل الثاني اللذي يوئد رفضي لموضوعك

وفي صحيح مسلم عن أبي ذر رفعه: (إنكم ستفتحون أرضاً يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيراً، فإن لهم ذمة ورحماً).
وجاء عن ابن عيينة أنه قال: من الناس من يقول هاجر أم إسماعيل كانت قبطية، ومنهم من يقول مارية أم إبراهيم بن النبي قبطية

شف طال عمرك كم من العصور مضت بين عصر النبي ابراهيم عليه السلام وعصر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
أعتقد الحديث واااضح وصحيح


وتقبل تحياااااااااااااااتي
هلا وغلا يابو علي

ويمكن انك استعجلت في الرد دون ان تفهم جوهر الموضوع

سبق ان ذكرت اعلاه اننا الدين لايمقت هذه الظاهره ولها قبول من المجمتع ككل

ونحن لاندعي لقطيعة ارحام الله يهديك

لكن الشاعر استخدمها لمد جسور المصالح فقط

يقول خالي ويسبه ويشتمه ويتطاول عليه ويغضبه احيانا ويجعله دون منه وبعضهم لايراه في عينه شيئا

هل يجوز في الدين والعرف ان يحقر الرجل خاله ؟؟

في العرف وسلوم القبايل الولد يماري بخاله ويماري بشجاعته وطيبه وثقله في المجمتع

واكبر دليل اني أصبت فيما ماقلت

ان الشاعر يناقض نفسه بنفسه ..يقول خالي ويسبه ويشتمه !!

كل الووووووووووود















آخر تعديل جمال منير يوم 19-Oct-2011 في 04:21 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Oct-2011, 04:36 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فهد علي العازمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية فهد علي العازمي

التميز 
إحصائية العضو







فهد علي العازمي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال منير مشاهدة المشاركة
هلا وغلا يابو علي

ويمكن انك استعجلت في الرد دون ان تفهم جوهر الموضوع

سبق ان ذكرت اعلاه اننا الدين لايمقت هذه الظاهره



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال منير مشاهدة المشاركة
...




*** عندما تسال الشاعر هل أنت بناخي القبيله الفلانيه فعلا يقول نعم !! [جدة جدي إبوي أبوي من هاك القبيله] هههههههه <<ماشاء الله مودي الواجب اللي عليه وواصل أرحامه !




..وهذه الصله لها اكثر من نص قرن واكل عليها الدهر واحياها شي جميل ومقبول شرعيا لكن ليست بهذه الطريقه ...
يا ابو منير أنا لم أستعجل الرد ولكن أنت إنظر لماهو معلّم في الإقتباس
وستجد أن الرد لم يكن تجنّي أو فهم خاطيء للموضوع

الف شكــــر















آخر تعديل فهد علي العازمي يوم 19-Oct-2011 في 04:43 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Oct-2011, 04:46 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فهد علي العازمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية فهد علي العازمي

التميز 
إحصائية العضو







فهد علي العازمي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال منير مشاهدة المشاركة
ونحن لاندعي لقطيعة ارحام الله يهديك

لكن الشاعر استخدمها لمد جسور المصالح فقط

يقول خالي ويسبه ويشتمه ويتطاول عليه ويغضبه احيانا ويجعله دون منه وبعضهم لايراه في عينه شيئا

هل يجوز في الدين والعرف ان يحقر الرجل خاله ؟؟

في العرف وسلوم القبايل الولد يماري بخاله ويماري بشجاعته وطيبه وثقله في المجمتع

واكبر دليل اني أصبت فيما ماقلت

ان الشاعر يناقض نفسه بنفسه ..يقول خالي ويسبه ويشتمه !!

كل الووووووووووود
أما هذا التغيّر اللذي طراء على الموضوع فإني أوافقك الرأي فيما ذهبت إليه مؤخرا


جزيل شكري ومحبتي















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:04 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي