الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > شعراء قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 26-Oct-2005, 07:46 PM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
أبو محالة
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


أبو محالة غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور يا مرزوق ويا ذيبان على الجهد المذكور
مع تجيات أبو محاله

هذه قصيدة وساع الفجوج للشاعر المبدع والمطبوع شاعر الفصحى وما يسمى بالشعر الشعبي أو النبطي وسبق أن نشرت في جريدة الجزيرة وصار لها صدى وردود من الشعراء والقراء ومن هو هذا الشاعر هو عبدالله بن متعب السميح وقد رد عليه ماجد بن عبود بن مغيرق بالقصيده التالية ولو أن الشطر الأخير يختلف عن شطر قصيدة السميح الأخير .
وهذه قصيدة السميح وساع الفجوج ويليها قصيدة أبو طلال ماجد بن عبود بن مغيرق:
وساع الفجوج
فداك الكرى ياهاجسي والهجوس ارقود = مجاضيع في صدرٍٍ عنا الوقت ماضده
عليك وعلى دعواه زهر النجوم اشهود = اليامن غارات الدجى جات منهدَه
تجوب الضمير وتستبيحه بدون احدود = الين ان مفتول العزايم وصل حده
وجاء للمعاني في خشوم المزون ارعود = وقامت تواشى في سما الفكر محتده
وهلت على بيد الضما وازهر المردود = وانا اللي تجاهلت الطواريق من مده
بعد ما امتهنها الفج والمجحف النمرود = ورجم الغنا كلٍ تهقواه من جده
علام الضعوف استرسلوا فالردى ياسعود = وأنا اقصر وزلات الجهاهيل ممتده
طمع راعي الخمعات في حلمي المعهود = ولولا الترفع كان قد جاه ماسده
ترفعت حشمة لاتخاذل وضعف ازنود = ماابيها يابوفيصل تجي داخل البده
عذرت السفيه الغر واضحى السفيه العود = بغيته يرد الخايعة وانفرث سده
وانا اللي بذلت الجود والمنصفين اشهود = لكن الهزيل النذل وش تنتظر رده
وانا اقول للسيد واثني على المسيود = اهل هدةٍ ياويها فالقفا هده
سراب النيا والبعد ياهل القلوب السود = جزاكم وعن شوفتكم الصده الصده
وساع الفجوج وخوة الجرهد الممدود = ملاذ الكريم الحر عن هاته ووده
عن مصادم الجهال فالمحفل المشهود = بحجة حكيمٍ حجته تنقلب ضده
وانا وش مصبرني على مجلس المنقود = وعلى لجة الجهال حد الخبل رده
وش ارجي من الناقص وهو يدعي بالزود = لو النقص منه ومن حفيده على جده
خبيث الدغايل راعي الكبوة الممرود = رفيق الرخا اللي جوده الشمت فالشدة
لحى الله زمان المال خلى القرود فهود = وصار الهلامه مايشوف العرب قده
تجرى على سهج المجالس بدون قيود = ولا يرتدع مهما تلوحه على خده
تبجح بعد علَى رصيده معاش الخود = واشاد القصور وماقف اهل الوفا هده
ولويمدحه حامد ولو يمدحه محمود = يمد البخيل المد ماهوب من مدَه
وانا اللي بعرف اهل الوفا والندى مسنود = ونفسي بهم عن جملة الناس مستده
وانا ماامدح الهافين وابحث عن المردود = والبس وشاح القيل من لايجي قده
أماري براع الجود لوهو بعيد اجدود = خطاة ابلجٍ بابه عن الضيف مارده
بنى سمعته بالعلم والحلم والمجهود = تفانى وعلَى صرح الامجاد من كده
تسابق معاريفه لمن يطلبون الجود = كريم لو انه يبذل الجزل ماعده
وابن عمي الواقف اليا صار مامن فود = لياصار مال يديه فالطايلة شده
تجاهلت عرفه لوحدتني ليـــال الكــود = ولويعترض شبح النظر فيه مالده
شعر: عبدالله بن متعب السميح
عنوان رد ماجد بن عبودبن مغيرق ما بين السطور ضد الزهو والغرور
تهيضت يا طارق والامثال جــــــــــــن اورود = عادت من جديد لمنهلٍ من مناهلهــــا
بعد ما عزفت وجاوز العمر ست اعقـــــــــود = تفاعلت مع صوت اللـحون ومثايلهــــــا
على اثار بيتٍ قادني للمعاني قـــــــــــــود = يهز الشعور وله صدى في دواخلهـــــا
ما لوم السميح لو ضرب بالوتر والعـــــــــود = وبين نقاط الضعف وأفصح وفصلهــــــــا
ضرب في وتر حساس يفطن له المولــــود = وركز على ناسٍ تمادى تطاولهـــــــــــا
شرح عن شرايح فكرها مغلق ومحــــــدود = لا زال التخلف كامناً في معاقلهـــــــــا
أوادم بمظهرهــــا لكن الوعي مفقـــــــــود = مناظر كما الأشباح وابليس مشغلهـــا
هذا يعترض للحذف والنقد والمنقـــــــــــود = وذا يمدح ويقدح والآخر يوصلهــــــــــــا
وانا قبل ما اصدق وجاني خبر موكـــــــــود = من اوباش بعض الناس واقزام اسافلها
خبر ناش من حولي وانا ماني بمقصـــــود = ولكن وقعه فالعظام ومفاصلهــــــــــــــا
من اللي عسى قربه وعرفه ماعاد ايعــود = يزول وتزول علاقتي معه وأفصلهـــــــــا
أنا قلبي أبيض وأمقت أهل القلوب السود = ولا شفتها صديت عنها ما أجاملهــــــــا
ما أحب الخطأ لكن لاحك عودٍ عـــــــــــود = أوجه سهومي صوب الاعداء واقاتلهـــــا
أهدف وأثبت مضرب السهم والعبـــــــرود = لقص ألسنة غثاء المجالس واناملهــــــا
ولا همني غضب حميد ولاحمــــــــــــــود = ولاهمني هذر السواقط واراذلهـــــــــــا
بعضهم نحسب أنه رفيق وسند واعضــود = وتحملت زلات الهمج واتجاهلهــــــــــــا
لكن العفون اعفون ما للعفون أعهـــــــــود = وانا ما تزعزني دوادي مهبلهــــــــــــــــا
ولا فيهم اللي يحمل الرد والمـــــــــــردود = رعاع المجالس ما ينومس مقابلهـــــــــا
بعد لاح لي ما لاح بالأفق يا أبو سعــــــود = حبست القدم عن حي الأنذال وأحللها
وانامن سماتي ماأصحب الجاهل النمرود = وأحسب لمخراج القدم قبل مدخلهــــــا
بعد شفت لي ناسٍ تحب الظهور بـــــزود = تحب الظهور بزود والجوع قاتلهــــــــــــا
تنابز بالألقاب وتهارش تقول اقــــــــــــرود = وهي ذكرها خامل من أعصور أوايلهــــا
زماناً مضى يوم أشهب الملح والبــــارود = مال أجدادها شهره تثبت فعايلهــــــــــا
تقلد هل الطالات وأهل الوفا والجـــــــود = تبي المدح بالقوة لا شادة مراجلهــــــا
تبي المرجلة والمرجلة حبلها ممـــــدود = ولا كل من هام المراجل يحصلهــــــــــا
ترى المرجلة حض ونصيب وتبي مجهود = ماهي بالبشوت الشقروالشمغ واعقلها
مثل من خرج عن حده وحجمه المعهـود = وغره قرينه وقذفه في محابلهـــــــــــــا
سنحة رجل بالمظهر على منظره محسـود = مثل من نقل له شيخةٍ ما يليق الهــــا
راع المشلح الأشقر رماه بنكد وانكــــود = أبو شمسةٍ تجهر نظر من يخايلهـــــــــا
يمشي مشية الخيلاء كما الكاعب أم انهود = إليا جت تبختر تنتظر من يغازلهــــــــــا
ولاقلت له يا هن أنته من يابو ازنــــــــود = وش الكنية اللي في هويتك تحملهــــا
تفاعل وكأنه راعي الصارم المجــــــــرود = وهو نكرة مجهولةٍ من تسلسلهــــــــــا
رعاةٍ تقلد لبس الأجواد وآل اسعــــــــود = تزيت بزيا بالقدايم ماهوب الهــــــــــــــا
مظاهر علىلا شئ والنقص مثل الـــــــزود = والآيام تكشف عن خفايا خمايلهـــــــــا
شعارات براقة تبارق بدون ارعـــــــــــــــــود = سوات السراب لناظره في مجاهلهــــا
غلاظ القلوب الحاقدة مالها مقصــــــــــــــود = يكود اغتياب الفافل ونتب غافلهــــــــــا
جفاة الطباع اهل الحكي والنكد والكود = تثير الفتن بين الاقارب وتشعلها
حفاةٍ عراةٍ مثل عمال ابو هنــــــــــــــود = عاقلها الى حدث مثل عقل جاهلها
ماحدٍٍ سالم منهم حتى اللي كلاه الدود = تنبش قبور الميتين ونصايلهــــــــــا
مذاهب بعضهم مثل مذهب هل التلمــــود = وفيهم صفاتٍ من صليب وقبايلهـــــــــا
وأضن المرض بنفوسهم حاصل وموجــــــود = وعدواه منتشره وبانت دلايلهـــــــــــــا
وحل الغرور وصاب راس الولد والعـــــــــــود = وبان الخلل وسط النفوس وتخللهــــــا
هاذي خاطره غنابها ماجد العبــــــــــــــــود = توضح نقاط الضعف للقوم واعللهــــــــا
من أهجوس حره ماعليها حظر واقيــــــــود = أقابل خصومي وجه بالوجه ما أختلـها















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Oct-2005, 07:29 PM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
أبو محالة
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


أبو محالة غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع :
محاوره بين الكتاب وقارئ الكتاب أي كتابٍ نافع ومفيدٍ للقارئ لتنوير مداركه وصقل معلوماته اما القارئ المحاور للكتاب هو الشاعر : ماجد بن عبود بن مزيد بن مغيرق
وقبل بداية المحاوره مع الكتاب ابتدأ بذكر ربه وطلب مرضاته وينصح صحبه عن التمادي في الاخطاء ويعلق اخيرا على من يتجاهل واقعه ويتناسى ماضيه والكمال لله سبحانه وتعالى
والقصيدة كالاتي :
بداية ماابتديبه ذكر ربي عالم الاسرار = وتوحيده ومرضاته بالسر وبالعلانيه
توحيد الواحد الفرد الصمد بأ يمان واستغفار = من واجب كل من يؤمن بتوحيد الربوبيه
وانبه كل غافل قبل اشارة ساعة الانذار = قبل وقت الرحيل لحفرةٍ بارضٍ خلاويه
قبل توخذ على غفله فكر واحذر من الاقدار = ترى جيلك خطير وبعظهم ناسٍ حونشيه
ترى الدين النصيحه في حديث المصطفى المختار = يحذر من تمادى في متاهات الشبوهيه
ذهب جيل وبقي جيل وبعضهم مالهم ديار = رجالٍ كانوا الهم عندنا سمعه وشعبيه
وهاذي عاة الدنيا تقلب والزمن دوار = لكن اعتاض عنهم بالاحاديث النبويه
انا رفيقي اكتابي بوقت الحل والاسفار = رفيقٍ مستديمه رفقته ماهي بوقتيه
هاذا رفيقي المخلص الى خان الرفيق وبار = أصدق صديق صادقته في الشؤون الحياتيه
يوجهني ويرشدني بفايض علمه المدرار = افضل رفقته على المحبين وبني خيه
ملازمني وانا ملازمه بالسكن والمشوار = نديمي كل ليل وكل صبح وعصريه
يزودني ويشرح لي ما يجهلني من الاخبار = بمعلومات تجهلنا بعضها شبه مخفيه
وبادرت بسوالي للكتاب وقلت انا محتار = الى قلبت صفحاتك لقيت اخبار سريه
قال انت قاري وتقرأ بين الاقبال والادبار = تقرأ مضمون صفحاتي بين الغدوات والجيه
قلت اله انته تنير العقل والتفكير والافكار = ولاغيرك صديقٍ بالوطن شرقه وغربيه
قال انت اقرأ وركز وافهم المضمون لاتحتار= اقرأ واستوعب وركز ماهي قراءه سطحيه
قلت انت الصاحب الوافي تنير العقل بالانوار = وانت النبرأس والمرجع واستاذ لمحو الاميه
قال الكتاب انا احذر وانهى عن صحبة الاشرار = مؤلفة الحكي واهل السوالف الخياليه
بعضهم لو تناصح لك سواليفه كبار اكبار = مشلول العقل وافكاره عقيمه ماش عقليه
عمى بصيره ولافي د ينه د بره وتدبار = لازال يعيش بافكارالتخلف والضبابيه
يعيش بمجتمع متهلهل ومتخلف ومنهار = احبال الوصل بين اصفوفهم بادت وملغيه
مكبرة البشوت الملفته للنقد والانظار = وخص اللي يحبون المظاهر والفضوليه
هذا جاهل وذاك ارعن والاخر مارق ومهذار = خفافيشن بلاها الله بتقليد الكباريه
ترى بعض المظاهر والعزاوي ماتهد اجدار = وتقليد العمى مضره ولاله قبوليه
نشاهد من حوالينا ولاندري وش اللي صار = ناسٍ بان الخلل فيهم ولافيهم عروبيه
بعضهم لو تحلوالك تراه منافق وغدار = وجهين لعملةٍ وحده خبيث الطبع والنيه
اتشوف الحقد في مقرن احجاجه وانجس من الفار = قبيح الوجه والمنظر زرئ الشكل والهيئه
لو انه يجلس مع امه ولايبارح عن الدار = مابين امه وخالاته من هاذيه لهاذيه















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Oct-2005, 11:31 PM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
محمد العتيبي

مشرف منتدى شعراء قبيلة عتيبه


الصورة الرمزية محمد العتيبي

إحصائية العضو






التوقيت


محمد العتيبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد العتيبي
افتراضي

اخي العزيز ذيبان :

اشكرك يااخي الكريم على تثبيتك لهذا الموضوع او هذا الديوان الجديد

لانه بالفعل يستحق منا الاهتمام ،، ولك مني جزيل الشكر .















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي









للتواصل عبر twitter تويتر


al_bargawy@
رد مع اقتباس
غير مقروء 28-Oct-2005, 07:40 PM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
أبو محالة
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


أبو محالة غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
خاطره وتعليق على خارطة الطريق
الموضوع خاطره يوم الثلاثاء الموافق 23رمضان عام 1426هـ بصدد ماحصل بسوق
الخضيره شمال اسرائيل عندما فجر الشاب البطل ابو زيد نفسه وقتل خمسة من اليهود وجرح 30 شخص تغمد الله الشاب برحمته وفسيح جناته وعلى اثر ذلك جادت القريحه
بالابيات الاتيه من كلمات
الشاعر : ماجد بن عبود بن مزيد بن مغيرق

رد البراء ياهل فلسطين الاشاوس حان حان = طال الصبر والصبر ماينفع مع اقروداليهود
اليوم في ثلاثه وعشرين من شهر رمضــان = عـام الف واربع مئه وستة وعشرين الردود
من فعل ابو زيد البطل بان الفعل والحق بان = عاف الحياه ومل من كثر التفاوض والوعود
الــبــالغ من العمر ثنتين وعشر وايضاً ثمان = باع العمر دون ارضه وعرضه ودينه والحــدود
بسوق الخضيره حسبما يذكر لتحديد المكـان = بحزامه الناسف نسف عناصر اقزام اليهــود
عسى الله يخلدك يابو زيد في خضر الجنـان = ننشرلك البيضاء على قبرك وباقات الـورود
لابد من يومٍ على اهل الظلم حــمران الاذان = شارون واعوانه وبوش الابن واحفاد القرود
يـاهـل فـلـسطين اصمدوا حتى لوان البعض خان = بعزم وحزم حتى تزيلون الغزاة من الوجود
انـتـم عرب واحرار ماحد يقعقع الكم بالشنان = اجـسـادكـم صـارت قنابل واليهود الها وقود


الكاتب: أبو محاله















رد مع اقتباس
غير مقروء 30-Oct-2005, 04:08 AM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
محمد العتيبي

مشرف منتدى شعراء قبيلة عتيبه


الصورة الرمزية محمد العتيبي

إحصائية العضو






التوقيت


محمد العتيبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد العتيبي
افتراضي

يا سلام يا سلام

صح لسانك يابو محاله وصح لسان الشاعر والمؤرخ : ماجد بن عبود العصيمي .


فعلا قصيده لها وزنها . جزاه الله خير على الروح الطيبه

التي بها من الحماس والمناصره لاخواننا في

فلسطين ، نسال الله تعالى ان ينصر امة الاسلام على الكافرين والمعتدين .















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Nov-2005, 04:06 PM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
أبو محالة
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


أبو محالة غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
خاطرة حزين مما نشاهده بارض الرافدين
هذه الابيات تمثلت بها حينما شاهدت المجازر في الفلوجه وتفاعلت مع شجاعة وبطولة
وصمود اهل الفلوجه البواسل والابيات كالاتي:
لـو كـل الـشـعـب مـثـل اهالي الفلوجــــه = كان بوّش بوش ابن بوش ورجع مهزومي
بعد ماشاف الجنايز في صفوف اعلوجه = قـام يـهـذي ويـتـخـبـط مـايــذ وق الـنـومي
لـعـنـبـوه ولـعـنـبـو من يستمع لهـروجه = ولعن ابو من ينصر الظالم على المظلومي
ياشباب العرب هبوا واخذوا الكم روجه = حول اهل واشنطن بثورة غضب واهجومي
عـلـمـوه وذكـروه بهدم رؤوس ابروجه = فـي عـقـر داره يـشـاهـد بـرجـه الـمهـدومي
مـثـل فـعـل بريمر بـصدام راع العوجه = خـدروه ويـنـتـظـر مـصـيـره الـمـحـتـومــي
الخطط محبوكه ومـد روسـه ومنسوجه = والـعـرب فـي صـمـت مخجـل مالهم قيومي
اصمدوا ياهل العراق بداخله وافجـوجه = جـابـهـوا جـيـش التحـالف من يهود ورومي
اتركوا فتاوي الـسـسـتـاني الـمـمجوجه = ثـاويـاً مـثـل الـنـصـر مـايـسـتـطـيـع ايقومي
الامـر فـي طاولة راع البقـر وادروجه = ومن عصى امره له حساب وله عتاب ويومي
بـوش بـالريموت دار اعريبيا بالموجه = والـعـرب مـامـن عـروبـه حـاكـم ومـحـكـومي
واصبح مفاوض عربنا هيبته مسهوجه = واجـه الـلـي واجـه مـن الـمـهـزلـه والـلـومـي
وين خـيال العـرب واخيالته واسروجه = مـالــه اجــنــاحٍ يــطــيــر ولا ذراعٍ يــومـــي
طاح سيفه من يميـنه وانكسر بخروجه = والـعـرب بـاسـبـاب فـعـلـه بـيـن بيع وسومـي
وهـقـت تـلـمـيذ عفلق زمرة مرجوجـه = تـوم شـارون الـبـغـيـض وقـزم لـنـدن تـومـي
وانحنى القذافي وضاعت جميع اهروجـــه = سـلـم لـبـوش الـمـفـاتـيـح وغـشـاه الـلـومــــي
دبـجـوا مـعـمـر الــقــذافــي بـدبـوجـه = سـلـم اسـلاحـه وعـود صـاغـر ومـهـزومـــي
قال هاذي خيـمتي بـيـبـانـهـا مفجوجه = ذا قـراري والـعـرب مـانـي بـهـم مـلـزومـــي

هذه الابيات الموضحه اعلاه من نظم الشاعر : ماجد بن عبود بن مغيرق
وهو دائم يتابع بصفة مستمره الاحداث من حولنا




ابو محاله















رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Nov-2005, 12:05 AM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
محمد العتيبي

مشرف منتدى شعراء قبيلة عتيبه


الصورة الرمزية محمد العتيبي

إحصائية العضو






التوقيت


محمد العتيبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد العتيبي
افتراضي

، ، ، ،




، ،





،






ابو محاله لك جزيل الشكر ، وصح لسان الشاعر ماجد

بن مغيرق .















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Nov-2005, 10:07 PM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
أبو مرحبا
مشرف عــام

الصورة الرمزية أبو مرحبا

إحصائية العضو





التوقيت


أبو مرحبا غير متواجد حالياً

افتراضي

ابومحالة

صح السانك والسان الشاعر ماجد بن مغيرق















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

إن قلَّـت الوزنـه وربعـي مشافيـح ** أخلـي الوزنـه لربعـي واشـومـي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Nov-2005, 07:33 PM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
الرتوعي
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


الرتوعي غير متواجد حالياً

افتراضي

انتفاضه حره وبطلها محمد الدره

سامعي العزيز هذه القصيده بصدد انتفاضة الاقصى وما يجري هذه الايام في القدس والمسجد الاقصى اولى القبلتيين وثالث الحرمين التي انطلقت من تاريخ (2/7/1421)هــــــــ .

واطلق على هذه الانتفاضه انتفاضة الاقصى على اثر تحدي مجرم الحرب شارون لزيارة المسجد وتدنيسه بأقدامــه

القذره وما هو جارياً حاليا لشعب فلسطين الابطال وتطاول اليهود والصهاينه تحت دعم امريكا الـلعينه فـقـد جـادت

قريحة ابو طلال ماجد بن عبود بن مغيرق بهذه القصيده ومطلعها كالاتي:-


غدينا بين اهل واشنطن وتلميذهم باراك = وامال أشعوبنا خابت وضاعت كل الاحلامي
سواة الكوره اللي شاتها البوابصوب الباك =ما بين الباك والبواب والشوات والرامــــــــي
توالانا كلنتن وانحنينا بيـن ذاك وذاك = رضينا وانحنينا والرضى هو سيد الاحكـامي
رضيو عنا النصارى واليهود وكافرٍ نمــاك = ما بقي الا نصير الهم مماليكـاً وخــدامـــــــي
نحسب انا عرب واحرار لارض بلادنا مــــــلاك = واثر بلــــداننا تحــــكم من الخــــارج بحكامي
بعض حكامنا واقع في الاوحال والاشــــواك = مكبل باتفاقاتٍ كله سراب واوهامي
احد يستنجد كلنتن واحد يتوسل بشيـــــراك = واحد يقبل اكتافه واحد يبوس الاقدامي
خطأ فاضح يابو عمار تحني هامتك لاعداك = تعانق ملحدٍ لله ما صلى ولا صامي
واخر قمه حضرتوها بين الجلاد والسفاك = بشرم الشيخ في صالح عدوان الله والاسلامي
مميته لانتفاضة شعبنا والعلم ما يخفـــاك = باشراف كلنتن وشمطاه اكبر شريك وامحامي
فضيحه يا بني يعرب وين التفكير والادراك = والقدس تنادي وتصرخ وانتم في صمت وانيامي
قولوا للمستر كلنتن تقلع واصطحب شمطاك = حنا من عصر اوايلنا ما نرضى حكم الاقزامي
جماهير العرب تلعنك وتلعن كل من جاراك = وتلعن كل من وافق على خطتك ويحامي
يخطوا شعبنا الثاير وانته يتجاهلون اخطاك = مثل حسني ومن شارك معه بالموكب السامي
وشاهدنا الخواجه ماشياً في سكتك وارياك = ومن ولى اليهود امره مثله ما افلح ولا قامي
مخلصين ومطيعين وعصا بيديك ما تعصاك = وانته راعي قضيتهم وانت الكفيل والحامي
خساره كيف تنصاع العرب لامثالك وشرواك = واصبحت الهم كما الراعي وهم سوات الايتامي
يعيش اللي ما فكر في غضبك ونقمتك وارضاك = عطاك انذار والباقي تحدث عنه الايامي
ولي عهد السعوديه عطاك انذار ما يخشاك= ولد عبد العزيز الحر لاهل الدين مقدامي
ايها الكافر الفاسد شعوب بلادنا تجفاك = نجست ترابها بحذاك يا عباد الاصنامي
جماهير العرب تنقم عليك وتكره محياك = وتكره كل من هرول معك وانته له احزامي
خسر من سار في ركبك وبارك لك على مسعاك= لابادة شعبنا الاعزل واهل لبنان والشامي
عسى ما قدموه بقمة النقمه يحوز ارضاك = من يرضى حكمك الجاير خرج عن دين الاسلامي
عطوك الدرس صبيان اليمن واصبر على ما جاك= وحزب الله ونصرالله قضوا على اهل الاجرامي



حصلنا على هذه القصيده في مكتبة شاعرنا واضفناه للديوان.















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Nov-2005, 04:12 PM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
محمد العتيبي

مشرف منتدى شعراء قبيلة عتيبه


الصورة الرمزية محمد العتيبي

إحصائية العضو






التوقيت


محمد العتيبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد العتيبي
افتراضي

الله يعطيك العافيه يالرتوعي

وصح لسان الشاعر : ماجد بن عبود بن مغيرق العصيمي .















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:53 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي