الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

مشاهدة نتائج الإستطلاع: مارأيكم بهذاالموضوع
جميل ومؤثر 1 100.00%
متوسط 0 0%
مقبول 0 0%
ضعيف 0 0%
المصوتون: 1. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-Sep-2011, 11:48 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مستشار القلم
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


مستشار القلم غير متواجد حالياً

افتراضي حديث يكـفي للـدلالة عـلى فئة في ضلالة

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله الهادي إلى صراطه المستقيم , والصلاة والسلام على النبي اليتيم وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد :
فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (يخرج آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم يقولون من قول خير البرية يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية) . متفق عليه .

تأمل هذا الحديث , وستجد أنه ينطبق على فئة معاصرة , لا للإسلام ناصرةو لا للشر قاصرة . وهنا أتكلم عن خصلة من خصالهم , وهي سفاهة الأحلام فهم يحلمون بقيادة خلافة إسلامية للعالم كله , وهذه غاية مستحيلة , ولا يملكون لها وسيلة لكنها اختصار المسالك , إلى وادي المهالك . واتبعهم البعض ممن أسرفوا على أنفسهم في الجرائم والشهوات , لأنهم صيد سهل للانجراف في عالم الشبهات والتفجيرات , للتكفير عن كبائر الذنوب والمنكرات , بالشهادة المزعومة .

وأعدوا لذلك خططا مدروسة , سمومها مدسوسة , من أخطرها صناعة , وأكثرها شناعة , محاولة نزع الثقة من أعلام الكتاب والسنة هذا الجبل الشامخ هاويتين , الذين لم يختلفوا في مشارق الأرض ومغاربها على تحريم هذا الفكر ومنتجاته . وبهذه المقالب , استطاعت الثعالب , استدراج الأرانب , من المنارات للمغارات , وأخذوا يتلون عليهم من الآيات والأحاديث والحكايات , للاستدلال على أنهم أصحاب تلك المعجزات والمستحيلات . وعندما سعوا إلى تحقيق الأحلام بالأوهام , عاشوا عالما من الخيال , كالذي يجمع الحبال لإزالة الجبال .

وذهب بهم سوء التفسير , إلى التكفير والتفجير , وكانت النتائج هلاك الكثير , من الممتلكات والأنفس المعصومة , من المسلمين والمسالمين . ولم يجلبوا للإسلام وأهله سوى التدمير والتنفير . وأصبحوا ريشة تغص بها حناجر الدعاة للإسلام والالتزام .

إنهم قوم فشلوا في معايشة المجتمع بالصلاح والإصلاح , فقاموا عليه بالسلاح وجعلوا تدمير الأدنى كتحرير الأقصى , وأن هذا جهاد يجوز فيه الانتحار وعقوق الوالدين . وهذا أرقى ماوصلوا إليه من منجزات ومعجزات . فإن كان هناك تفسير فإن لهم أخ كبير , يدفعهم من حيث يعلمون أو لا يعلمون .فإنا لله وإنا إليه راجعون.

أما علم هؤلاء أن الشيطان يفتح للإنسان تسعة وتسعين بابا من الخير يريد بها بابا واحدا من الشر , وأنه قائد الأمس إلى هاوية المعاصي والمنكرات وترك الصلوات , وهاهو سائق اليوم إلى ظلمات الفتن والشبهات .. إذن فلا أمن من هذا العدو اللدود إلا بحفظ الله , ثم بحمل السلاح , عملا بما حث عليه المصطفى صلى الله عليه وسلم بأحاديث معلومة ومفهومة , في طلب العلم وبيان فضله , وأن فضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب . وما ذلك إلا لأن العالم الراسخ كالجبل الشامخ لا يتأثر بعواصف الفتن . أما الجاهل فهو كالكرة تسوقها رياح الشبهات والشهوات في كل الاتجاهات .

فيا ليت التائهين يسلكون طريق العائدين , الذين بكوا ندما وفرحة . ويعتبرون مامضى كبوة جواد , وعبرة فؤاد . ويطلبون علم المنارات للمغارات , ليصبحوا دعاة لا غلاة حتى يفخر بهم الإسلام ولا يسخر .
أرجو أن يكون هذا صوابا , أنال به ثوابا , وأن يكون فيه تسديد , لذي عقل رشيد وأستغفر الرحيم الرحمن , من الزلل والنقصان .

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد الله رب العالمين .















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Sep-2011, 11:27 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عبدالله فيصل
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


عبدالله فيصل غير متواجد حالياً

افتراضي

طرح رائع ومميز بارك الله فيك ونفع بك















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:36 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي