الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 30-Jul-2011, 03:17 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
سلطان البقمي
عضو ماسي
إحصائية العضو







سلطان البقمي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن هملان الغامدي مشاهدة المشاركة
وصل العطياني نجم في شعر المحاوره ونال إعجاب الشعار والنقاد

ولكن هذا البيت تمنيت أنه ما قاله


يالعاطفي تحرم على جنة الحور للصالحين وللرسل والصحابـه



فيه تجاوز واضح من الناحيه الشرعيه صحيح أنه لا يقصد ظاهر البيت

وله معنى خاص. ولكن الأولى الأبتعاد عن صياغة المعنى بهذه الفكره



ابوفايح تقبل تحياتي وشكري لمجهودك وعطائك المستمر



احترم رايك لكن المعنى بالوصف وليس يقصد حور الجنه ولا الصحابه ولا الرسل


انما وصف يرمزله بشخاص وكان الوصف دقيق والله واعلم بذالك المعنى لكن الحديث يقول......

عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول(إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ مانوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه) متفق عليه..

ونحن نقول نيته المعنى المقصود وبالاصح الا شخاص المذكورين بقوله

يالعاطفي تحرم على جنة الحور * للصالحين وللرسل والصحابـه

يعني تحرم عليك جنة الحور يقصد الطلب اللي كان يريده ابن شديد ..وصل يقول فيه اولى منك انت لم تكون ضمن هؤلاء الصحابه وبعيد عن هؤلاء الا شخاص منت اخذ شي

معهم هذا المعنى، ونحن نعرف جميعاً ويعرف ابن شديد ان وصل ليس نبي ووصل يعرف نفسه انه ليس يعلم من يدخل اللجنه وا نما يقصد المعنى وتضيف الرمز فيه فقط



المقصود المعنى حبيت اوضح النيه والقصد والرسول صلى عليه وسلم قال ذالك وستشهدت به على هذا الموضوع والله اعلم،،،،،ان شالله مافيه شي















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:48 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي