![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 31 | ||||
|
![]() اقتباس:
بعدين ان تركت جميع ردي ووقفت على بيت التسليم يعني هو اللي بيترك المحاورة تكون معناها في الشعر !!؟؟ رد على كلامي في البيوت اللي ذكرتها |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 32 | |||
|
![]() اذا قرأة تحليلي جيداَ تبي تعرف المعنى انه في الشعر وانا شرحت بيوت في صلب المعنى وتعبت من الكتابه راجع الشرح والبيوت وتفهم اكثر وانا لازلت اقول فيه طاروق قبلهم والنقاش فيه
تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 33 | ||||
|
![]() يعطيكم العااافية جميعا ويجمل حالكم ..... ماقصرتوا
> وش رايكم لو أعطيكم رأي المتواضع < مير نخاف من الهجمات المرتدة المحاورة معناها ..معتمد على الإيحاء ..ماهو على الرمز حتى نفكر به ونستنتجه . مصلح بن عياد: ياسلام الله لكم ياهذيل اهل الأصول..الآصالة والثقه بينكم متبادله أهل الأصول ... الاصول يعني المباادي والالتزامات والتقدير والمعرفة .........ألخ . والمعنى مالتزمتوا بالاصوول ؟؟؟ لكن ليش .... طبعا لابد حاصل شي وأكيد إنه حول اللعب والمحاورة . تعرفون الشعراء مايبعدون عن التخصص ههههههه . يا محمد يا محمد سمعنا وش تقول..ضيقتك المشكله وانت اساس المشكله عاد ذا مايبي له تفسير وزود شرح . محمد المسعودي: مرحبا من شرع ربي ومن هدي الرسول..كل مخلوق محاسب بذنبه واعمله يعني ماهو أنت الي تحكم علينا !!!! يوم اقول اقول لك مشكله تبغى حلول..وابن عياد أي كلمه تمره تزعله مصلح بن عياد: ماعلينا من هدير البعارين الفحول..المسامه عندنا والرسن والسلسله انت وش بك يوم صاحي ويومين مهبول..تعترض للثانيه مااقنعتك الآوله هذي بيوت الحارثي الثالث والرابع . وين الرمز السياسي . البعارين الفحول .... وشلون نحكم عليها ونقول إنها رمز . هي فعلا ترمز للقوة ... أما نخصصها نقول ايران واليمن ...... الحقيقة ماهو منطق ولاهو كلام واقعي . المحاورة ذي مااعتمدت على الرمز المباشر ... اعتمدت على الايحاء يعني المسعووودي بس هو الي يقدر يفسر الابيات ذي لأنه هو المعني بها من البداية ... وفاهم الأحداث . > هذا الكلاااام ...مايقلل من شاعرية أحد . لأن كل معنى له طرية بناء خاصة ... تعتمد على عدة أمووور . هنا الحارثي ماعتمد في بناء المعنى على رمز مباشر دقيق . بعطيك مثال للحارثي ...اتبع منهج جيد لبناء المعنى في هذي المحاروة وانت أحكم : على خاطري علم بعده ..يرضي صاحبي والا يضيقه . سرى الليل والبارق يماني ... غن ياحمام الورق غن . البارق يماني < لاحظ دقة الرمز .. رمز مباشر ولايوظفه الا شاعر مقتدر وشاعر متمكن . البارق ...له معنيين ... ويماني له معنيين يعني فن بناء معنى على اصوووله .. ليش اعتمد الطريقة ذي في هذه المحاورة ...... واختفت في المحاورة مع المسعودي < طبعا حسب ظروف كل معنى وكل ملعبه . ليش حللنا ذي وفهمناه ... واختلفنا عندي ذي مع المسعوودي ؟؟؟؟ طبعا مايحتاج اجابه . تااابع المحاورة ذي ...وحللها لأنها معتمدة على رمزية ... ماهو موضوع ماحد داري عنه الا خمس اشخااص ههههه : فيه كثير من المحاورات فيها رمز دقيق يجعلك تنجح في فهم المحاورة وتفهمها .... وكثير من المحاورات تعتمد على أموور ورموووز عامة وأحداث خاصة . ولكن أصحاب الخبرة يكون فكرة عامه و يتبع تقاليد المحاورة ومبادئها .. ويحلل المحاورة على حسب هذه الأصول . تعرف إن البعير رمز ....لكن ماتعرف وش يعني بالتحديد . وتعرف إن البعير لاراح ...لازم يرده الشاعر الثاااني ... هههههه وأحيان ماهو بلازم يرده هههههه ..وهكذا . > كتبت كلااام واجد ... وبي عجز لاأراجعه ... مير فكونا من الهجمات المرتدة ...والخطأ مردود .. والبرى مردوود ههههههههههه > ترى لي فترة عن المنتدى ..... مساكم الله بالخير جميع ![]() |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 35 | |||
|
![]() يالربع محمد المسعودي ومصلح بن عياد
ماهم شعراء حيّا الله او يتعلمون الشعر على شان يتعلمون مثل هذي المعاني المستهلكه والميّته !! تاريخ المحاوره وأجواءها وايحاءاتها تبين ان المعنى عن الحرب حتى انهم يصورون الحرب تصوير دقيق جدّا عموما انا سوف اشرح المحاوره للبقمي والربع قريبا |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 36 | |||
|
![]() اخر شرح اللي يفهم يفهم واللي يحلل يحلل براحته المجال مفتوح كلاَ ومعرفته
كيف البيوت الاولى مافيها معنى ؟؟؟ يعني كلام في الهوا مثلاً ؟؟ مصلح بن عياد: ياسلام الله لكم ياهذيل اهل الأصول..الآصالة والثقه بينكم متبادله يا محمد يا محمد سمعنا وش تقول..ضيقتك المشكله وانت اساس المشكله ماذا يقصد (ياهذيل اهل الأصول..الآصالة والثقه بينكم متبادله )يعني ياذيب الطايف هذا كلام بدون معنى ؟؟؟ ارجوك لاتقول مافيه معنى ونت لاتفقه في الشعر وتظلم مصلح ابن عياد شاعر كبير يبد ا بدون معنى؟؟؟؟ ج"" يقصد الاصاله والا صول والثقه بينكم متبادله (يعني انتم اهل شعر ياهذيل محمد المسعودي: مرحبا من شرع ربي ومن هدي الرسول..كل مخلوق محاسب بذنبه واعمله يوم اقول اقول لك مشكله تبغى حلول..وابن عياد أي كلمه تمره تزعله كل مخلوق محاسب بذنبه واعمله(كل شاعر مسئول عن مايقول سواٍ شاعر كبير اوصغير من هذيل يوم اقول اقول لك مشكله تبغى حلول..وابن عياد أي كلمه تمره تزعله(يقصد ان ابن عياد شاك في بيت صدر من شاعر سواء ٍ محمد او شاعر اخر ذيب الطايف لاتقول ماقبله طاروق اكيد قبله واذا مو في نفس الليله ممكن قبلها)لا حظ الرد مصلح بن عياد: ماعلينا من هدير البعارين الفحول..المسامه عندنا والرسن والسلسله انت وش بك يوم صاحي ويومين مهبول..تعترض للثانيه مااقنعتك الآوله هدير البعارين الفحول ( يقول ماعلينا من الشعار حنا اهل شعر والشعر عندنا) لاحظ الرد محمد المسعودي: لو تضيق الآرض بالحارثي عرض وطول..قال انا لي منزله ماوراها منزله الله أعطانا بصيره وميزه فالعقول..إن قريت الفاتحه وإن قريت الزلزله لو تضيق الارض بالحارثي عرص ٍ وطول ..قال انا شاعر ما مثلي شاعر يقصد مصلح يمدح نفسه) الله أعطانا بصيره وميزه فالعقول..إن قريت الفاتحه وإن قريت الزلزله(يعني الصورتين اعرف افسرها يقصد المعنى) لاحظ الرد مصلح بن عياد: الشداد شداد ابويه على وسق الذلول..ريحونا يابشر مانحب المهزله انت ودك تدخل البيت ماقبلك دخول..الدروب مقفله والبيوت مقفله الشداد شداد ابويه على وسق الذلول( يقصد انا شاعر والشعر وراثه الي) انت ودك تدخل البيت ماقبلك دخول..الدروب مقفله والبيوت مقفله(انت ودك تكون خصم كبير لنا) لاحظ الرد على المعنى محمد المسعودي: لاتقول ابوي فارس وركاب الخيول..مات ابوك وورثته سيف في جذع انخله اعرف ادروب العرب فالطلوع وفالنزول..إن بغيت اهجم على البيت في يوم ادخله لاتقول ابوي فارس وركاب الخيول..مات ابوك وورثته سيف في جذع انخله(يقصد انت سيف بعد ابوك طايح تحت شجره يعني غير حاد مايفعل اقل من ابوك شعراَ) اعرف ادروب العرب فالطلوع وفالنزول..إن بغيت اهجم على البيت في يوم ادخله(يقصد انا شاعر مايهمني اي شاعر اذا لعبت محاوره) لا حظ الرد مصلح بن عياد: انشد اللي يامحمد يعرفون الفعول..من هو اللي ينقض الحبل واللي يفتله(يقول انشد الشعار عن مستواي اعرف انقض وفتل البيت) ياهل الجيش الحمر لاتدقون الطبول ..تعترضكم حذفة طالعه ومحوله(اهل الجيش الحمر هذيل يقصد الحذفه بيوت تمر عليك ما تفسرها) لا حظ الرد على البيت انشد اللي يامحمد يعرفون الفعول من هو اللي ينقض ويفتل محمد المسعودي: ياكثر عرافكم مار جا فيكم خبول..من هو اللي يعرف الميل ثم يعدله(انت تعرف العلم بس صرت تجحد الحقيقه بس تروغ انخبلت انت تختلني بحيله وانا ماني ختول..ارهب المخلوق بالفعل قدام اقتله(نت تراوغ عن الحقيقه وتخفى ماتعترف.. انا ماني ختول يعني اقول الحقيقه ماني اروغ مثلك لا حظ الرد. هنا ضعف رد مصلح جداً بعد قصف المسعودي مصلح بن عياد: البعير اللي تسوقه مقيد ومعقول..لاتسوق اشعيل يم الديار الممحله(البيت هذا يركب على جهتين وكل الجهتين ضعف من الشاعر:: الاول يكون يقصد لسان المسعودي الثاني يركب على معنى سيء يحسب على ابن عياد ضعف كل الجهتين) كل ماعدوك دول يبا ياصلك دول..تشربه ولا تعديه حطه واشتله(< الدول هو السرا مع الشعار امسك دولك مع الشعرا تغني ولا ماتغني كله واحد مثل عدمك) لا حظ الرد : على البيت الاول ابو جهتين محمد المسعودي: هيه يا مصلح خويي على الجنب امحمول..ماحزيته غير لليوم الآسود وارسله(الرد يركب على السييء والاخر وقرب انه استغل بيت مصلح الضعيف الك عندي ميسم محتمي وابرة كحول..طبنا معروف مااظن مصلح يجهله(تعرفنا وتعرف مستوانا لو تروغ مصلح بن عياد: لو تزول جبال عيت طبوعك لاتزول ..تشتري بجينه وتبيع دمك بهلله(يقول ماتغير مستواك وهذا البيت اشوفه ضعيف) كل ماشافوك زهران قالوا يامغزول..والعيون مكحله والمتون امحمله(زهران يقصد الشعار يا مغزول يعني يعرفون منت شاعر قوي يحملونك تمريرات وهذا البيت كفاح من مصلح مو صحيح محمد المسعودي: كيف ابعطيك العسل وانت رجال امعسول..نعطي الجاهل علوم على قد جهله(يقول ربي وربك الله اصبحت ماعندك شي قول ماودك ما نواخذك) انتهى الكلام من جهتي آخر تعديل سلطان البقمي يوم 29-Apr-2011 في 07:40 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 37 | |||
|
![]() برغم اني اقتنعت تمام الاقتناع بتحليل اخي رائد لكن تحليل سلطان قوي ورائع وله وجهه من الحضور صراحة وهذه المحاورة محيرة جدا وليتني اعرف تلفون واحد من الشعار كان حلوا الاشكال
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 38 | |||
|
![]() محاوره رائعه وتحتمل اكثر من معنى
فعلا محاوره محيره وشعار كبار ورحم الله شاعر الخليج عندما قال من يحاول يفسر او يحلل المعنى مجنون تحيتي للجميع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 39 | |||||
|
![]() انا ما احب تفسير المعنى تدري ليش لن فيه ناس مايفقه في المحاوره والشعر وتحليل المعنى شي
وترى ماهو عيب ان الشخص يقول انا ماني فهم المعني ويطلب من الاخوان تحليله ولكن يجيك ويقول المعني يقصدون الشعار كذا وكذا وهو حادرله وادي على شان يجون الاخوان ويفسرون له المعنى ويمكن بينه وبين اشخاص تحدي ويروح يتمدح عندهم وهاذي الاسلايب مكشوفه في المنتديات تحياتي لك ياذيب الطايف وان بغيت تحليل المعنى انت تمر امر ارسل لك رقم جوالي واعطيك تحليل المعنى وبعدين ياذيب الطايف ادخل على الرابطhttp://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=125290 محمد طرح الموضوع يقول اريد نقد وليسى تحليل معنى الاخ فهد الزهراني قال يوجد بيوت قويه وسط وضعيفه وهذا دليل انه ملم بشعر القلطه والباقين طايرين في العجه يحللون معاني؟؟
آخر تعديل علي الثبيتي يوم 30-Apr-2011 في 03:07 AM.
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 40 | |||||
|
![]() اقتباس:
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |