الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 19-Mar-2011, 05:07 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الحرلابيض2
عضو نشيط

الصورة الرمزية الحرلابيض2

إحصائية العضو





التوقيت


الحرلابيض2 غير متواجد حالياً

Thumbs up ربَّنا لا تزغ قلوبنا



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ربَّنا لا تزغ قلوبنا

قالوا إن أبا معشر البلخي ( ت 272 هـ ) كان من أهل الحديث ،

ثم انتكس وصار منجمًا ،

وأن عمران بن حطان قد صار من دعاة الخوارج بعد أن نكح خارجية لأجل أن يصرفها عن مذهبها ،

فاستحوذت عليه وغلبته ...

والانتكاس سببه أمران :

أحدهما : الجهل ، وضعف العلم الشرعي الذي يورث اليقين ،

وغياب التفقه في دين الله تعالى .

وثانيهما : رقّة الديانة وهشاشة التعبّد ، وغلبة الشهوات .

قال ابن تيمية :

" أكثر ما نجد الردة فيمن عنده قرآن بلا علم وإيمان ،

أو من عنده إيمان بلا علم وقرآن "

( مجموعة تفسير ابن تيمية ص 149 ).

وتعاقب النوازل والحوادث ، وتفاقم الانفتاح ،

وتكاثر الشكوك والإشكالات ، إضافة إلى توالي القمع والاستبداد ...

كل ذلك أفضى إلى لبس وحيرة ، ومغالطة واضطراب .

وهذا يوجب الفرار إلى الله تعالى ، واللياذ به ،

والافتقار إليه سبحانه في سؤال الهداية والبصيرة ،

والانطراح والانكسار بين يدي مولاه سبحانه بأن يلهمه رشده ،

وأن يهديه لما اختلف فيه من الحق بإذنه ،

فما أكثر ما يؤتى المرء من اعتداده بنفسه ،

وثقته بشخصه ، فاللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين .

قال ابن تيمية :

" وقد يكون الرجل من أذكياء الناس وأحدّهم نظرًا ،

ويعميه عن أظهر الأشياء ،

وقد يكون من أبلد الناس وأضعفهم نظرًا ويهديه لما اختلف فيه من الحق بإذنه ،

فلا حول ولا قوة إلا بالله .

فمن اتكل على نظره واستدلاله ، أو عقله ومعرفته خُذِل ،

ولهذا كان النبي صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الصحيحة كثيرًا ما يقول :

" يا مقلِّب القلوب ثبِّت قلبي على دينك " ( الدرء 9 / 34 ) .

[color="rgb(0, 191, 255)"]

تقــبلــــــــــــــــــــو تحياتـــــــــــــــــــي

أخكـــــــــــــــــــــــــــوم الحرالابيـــــــــــــــــــــــــــــض

[/color]















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Mar-2011, 02:31 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سيف نت
عضو ماسي
إحصائية العضو





التوقيت


سيف نت غير متواجد حالياً

افتراضي

جزاك الله خير















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:20 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي