الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 18-Mar-2011, 06:36 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
شليويح المفرجي العتيبي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






شليويح المفرجي العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

؟؟؟؟؟؟؟ ذيب النفعة أمرني أخوووي تكلمني انت او تكلم الاخ عبدالعزيز او الاخ مالك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟















غير مقروء 18-Mar-2011, 06:59 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عبدالله الخراصي
عضو

الصورة الرمزية عبدالله الخراصي

إحصائية العضو






عبدالله الخراصي غير متواجد حالياً

افتراضي



قبيلة النفيعات الطائية القحطانية لم يعترفوا بجد مالك احسان الحلو عايش الحسين خادم شيوخ السرابات ووضعوه في خانة الخدم والعبيد والقبائل التي انضمت للسرابات والاخ خيري السرابي هو احد ابناء شيخ السرابات الشرفاء وهالآدمي بيض الله وجهه صاحب ذمه ودين ويخاف الله وقد شاهد عمليات تزوير فاضحة في نسب أسرة الدعي المارق مالك إحسان وأنكر أنتسابهم لقبيلة عتيبة وجاء بأوضح النصوص في نسب عشيرة النفيعات والذين هم في النهاية يردون الى قبيلة طي من قحطان وذكر في أن كلمة عتيبي دخيله على عرب النفيعات ولا تمت لها بصلة البتة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيري السرابي
الأخ الكريم محمد ضيف الله العتيبي المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الشاعر العربي

وإذا اتتك مذمتي من ناقص *** فهي الشهادة لي بأني كامل


لا تعليق لي على ما قام به هذا المحترم من شتائم ولا بد انك تعرف المثل الذي يقول " كل إناء بما فيه ينضح "
اما بخصوص المحترم ابن احسان ان كان اسم والده احسان عايش وان كان عايش الذي اعرف هو المقصود فان اسمه عايش الحسين توفي والده وتزوجت امه شخص من الفقره وهو ليس من سلالة ابن سراب نهائيا كل ما يربطه بالسرابات ان اخت عايش الحسين هي احدى زوجات جدي وانا شخصيا ابن ابنها الذي هو الإبن الثاني لشيخ النفيعات على العبدالله السليمان ابن سراب وصورته موجوده في رابط عرب النفيعات ومعه الخاتم الرسمي الصادر عام 1931 ولقد تحديت بهذا الخاتم ابن اي امرأه ان يأتي بخلافه ولم ولن يستطيع اي منهم بذلك كما هو واضح حتى تاريخه
انت تعرف من خلال كتاباتي انني سعيت الى الحقيقه فقط لان خلط الانساب من المحرمات في ديننا الحنيف ولا بد انك علمت من خلال كتاباتي وكتابات غيري ان هذه الفئه قد حصلت على الاسم بواسطة المحاكم الاردنيه اي بواسطة الايمان الزور وهذا بالطبع سوف يحاسبون عليه ولايوجد في النسب مجال للاجتهاد وانا اسمي هذه الفئة بالفئة الضاله والتي سعت للنفع المادي ليس الا ولقد حاولنا مع هذه الفئه سنوات طويله لثنيها عن قرارها واطلعناهم على كل المراجع اللازمه والاسانيد التاريخيه وكنا كمن ينفخ في قربه مقطوعه ولقد ذهبت بنفسي ما قبل عام 1992 الى الجامعة لعمل دراسه علميه وتحقيق وتحقق من المراجع وخلصت من ذلك اننا قحطانيون مئه بالمئه ولا نمت بصله الى العتبان ليس تكبرا لا سمح الله ولكن الحقيقة أحق ان تقال وان من لا ينتسب لاصله كمن لا اصل له والعياذ بالله. اننا عرب النفيعات عرب اقحاح نعتد باصلنا وبداوتنا ونفاخر بها زلا اريد ان ادخل في تفاصيل ليس لها لزوم

اما بخصوص الدخول صفحتكم لا اعتقد انني حصلت على رقم معين وليس عندي مانع ان تعطيني الطريقة الصحيحه من اجل الدخول
أما موضوع انني اعيش في بلاد الكفر لو كان يقدر هذا المحترم ان يصل اليها ما قصر انني احمد الله ولا ازكي نفسي ولكني ملتزم وعائلتي دينيا والحمد لله وكل طمعي بكرم الله ورحمته.
تحياتي واحترامي لحضرتك وقبيلتكم الكريمه


أخوكم خيري السرابي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي السرابي
اقسم بالله يا مالك انك كذاب ولا تنتمي لجدي مرزوق رزق خلف وانما جدك عايش الحسين منظم للسرابات وحليف لهم وسوف ياتي اليوم الذي نخرجك من عائلة السرابي لانك كما قال خيري السرابي كل من انتمي لقبيلة العتيبي سقط اوتوماتيكيا من عشيرة النفيعات كلامك هذا لايسمن ولا يغني من جوع لازلت للاسف الشديد يااستاذ مالك لا تحترم الاخرين في كتاباتك وتتهجم بكلمات سوقية وغير اخلاقية وانت لا تمثل الا نفسك وليس لك في اسم السراب نصيب ابدا وكل مايربطنا بك هو حلف قديم وصلة نسب عن طريق اخت جدكم عايش فقط فامسك عليك نسبك ولا تدخل في الكبائر والمحرمات وتوقف حتي عايش الحسين فليس لاسمك نصيب في مرزوق رزق خلف السراب هذه هي الحقيقة فنحن نخاف ونخشي الله ولازلنا عائلة السرابي محافظة على اصولها الطائية القحطانية رضيت ام ابيت وهذه هي شجرة العائلة ايضا ليس لاسم عايش الحسين رحمه الله نصيب فيها


تنقسم مشجرة السربات إلى :


أولاً ـ أبناء حسن السيد وهم :


أ ـ نمر وابناؤه وهم :


1ـ فوزي وأبناؤه : نمر , وعز الدين . ورياض , وزياد , وأحمد , ومحمد .


2ـ فايز وأبناؤه : عوني , وفاروق , ووليد , ووحيد , وماجد , و مجدي , ومحمد وأحمد .
3ـ فواز وأبناؤه : فضل , ومحمد , وأحمد , ومحمود , وخليل .
4ـ حسن وأبناؤه : محمد , وإبراهيم .


5ـ يوسف وأبناؤه : يعقوب , و خالد , وماهر , وزاهر .


ب ـ علي وأولاده وهم :


1ـ فارس وابناؤه : فراس , وعلي , ومهند , و عمرو , محمـد .


2ـ سليمان وأبناؤه : وائل , وبشر , وعلي , ومحمد .


3ـ مرزوق وإبنه رائد .
4ـ رزق وأبناؤه : لـؤي , ونعـيم
5ـ صبحي وأبناؤه أُسامه , وقيـس , و محمـد .
6ـ السيد وأبناؤه : فادي , وهادي , ومحمـد .
7ـ محمد وأبناؤه : قصي , وأحمد , وعلي , وعبد الرحمن .


8ـ إسعاف وأبناءه : سامر , وثامر و وطارق , ومحمد , وعبد العزيز .


ج ـ عبد الرحمن وأولاده :


1ـ عادل وأبناؤه : جمال , وعلاء , و عبد الرحمن .


2 ـ حاتم .


3 ـ سمير وأبناؤه : عبد الرحمن , وعصام .
4 ـ بسّام وأبناؤه : وليـد , وخالـد .
5 ـ مروان .
6 ـ عدنان وأبناؤه ك طلال , وعبد الرحمن .
7 ـ برهان .
8 ـ أحمد .


د ـ محمد وأولاده وهم :


1 ـ رفعت وأبناؤه : عماد , وخالد , ومحمـد .


2 ـ أسعد .


3 ـ سراب وأبناؤه : أحمد .
4 ـ غالب وأبناؤه : طلال .


5 ـ سعد وأبناءه : مهند .
ثانياً أبناء عبد الله النفيعي وهم :


أ ـ مصطفى العبد الله وأولاده :


ـ عبد الله , وأبناؤه : فتحي , ونايف , وسهيل , ويحي و مصطفى رحمه الله .


ب ـ علي العبد الله وأولاده :


1 ـ عبد الله وابناؤه : فخري و وفهمي , وفواز , ونظمي , وعلي .


2 ـ أحمد وأبناؤه : حسني , وحلمي , ومحمد , ورسمي , وصدقي , وتيسير , وخيري , وشوقي .


3 ـ محمد وأبناؤه : لطفي , ومنذر .
4 ـ عبد اللطيف وأبناؤه : زهير , و جمال , وعدنان , ونضال , ومحمد .
5 ـ محمد شفيق وأبناؤه : عصـام , وأحمد , وياسـين .
6 ـ جميل وأبناؤه : يحي , ويونس , ويوسـف .
7 ـ محمود وإبنه علي .
8 ـ سعد وأبناؤه : توفيق , ويحي .


9 ـ حسين وأبناؤه : حلمي , و علاء , وبهاء .


ثالثاً : أبناء صقر النفيعي وهم :


أ ـ سعد صقر وأولاده :


1 ـ صالح وأبناؤه : خالد , ووليد , ومحمـد .
2 ـ خميس وابناؤه : مدحت , وشوكت , وجودت , وأحمد .
3 ـ محمد وأبناؤه : سعد , ويحي , ويحي , وسيف , وبهـاء .
4 ـ أحمد وأبناؤه : عماد , وعبد الله , وصقر , وعلي .
5 ـ محمود وأبناؤه : عنان , وهاني .
6 ـ حسني وإبنه أحمد .


7 ـ حسن وأبناؤه : مازن , ومحمد , وومعاذ .


ب ـ عواد صقر وأبناؤه :


ـ عبد الفتاح وأبناؤه : خليل , وتيسير , و محمد , ولطفي .


أين يقع أسمك وأسم جدودك يا مالك إحسان من هذه الشجرة ؟


للاسف الشديد لايوجد لكم أسم فأنتم منظمون فقط للسرابات أي سرابي بالأسم فقط


انا العبد الفقير الي الله


أنس حلمي حسين علي عبدالله سليمان مرزوق رزق خلف السرابي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد السرابي

السلام عليكم

لقد قمت في الفترة الماضية بمتابعة المواضيع التي تخص عشيرة النفيعات والقاء النظرعلى المواضيع و المقالات المكتوبة من جميع الاشخاص في الموقع و لاحظت ان هناك اطراف تحاول تغيير الانساب بربط النفعه من (عتيبة )بعشيرة النفيعات بكتابات باطلة ومن دون اي اسنادات او وثائق لدرجة انهم وصلوا الى تكذيب اقدم المراجع والكتب التاريخية المرموقة التي تختص بالقبائل و الانساب مثل(ألقبائل العربيه وسلائلها في بلادنا فلسطين - كتاب أنساب العرب - تاريخ سيناء القديم والحديث)هذه الكتب التاريخية لا يمكن لاحد التلاعب بها و تكذيب اصحابها-لقد قمت بالاطلاع على هذه الكتب واليكم بعض النقاط المهمة في هذه الكتب التاريخية :-

*لا يوجد اي تشابه لفظي بين النفيعات والنفعه حسبما ورد في كتب انساب العرب وتاريخ سيناء القديم و الحديث .

*عشيرة ألنفيعات ينسبون الى نافع بن مروان من بطن بنو شبل الطائية القحطانية نزلوا في سيناء أولا وتفرعوا لفلسطين ومصر.

*ان عشيرة النفعه تنتسب الى بطن برقه من عتيبه العدنانيه نزلوا في جبال نابلس.

*** هناك فرق واضح بين لفظ النفيعات و لفظ النفعه كما وردت في الكتب -وان عشيرة النفيعات تختلف كليا عن عشيرة النفعه - وعتيبه لاتمت باي صلة نهائيا بعشيرة النفيعات ومن يريد صور عن هذه الحقائق من الكتب التاريخية فليراسلني ليصلح آخرته لان الدنيا لا تغني عن الاخرة - لان ما قمتم به بتغيير نسبكم الى عتيبي هو حرام محرم شرعا اليكم الدلائل :-

* جاء في الحديث الصحيح عن واثلة بن الأسقع قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : " إن من أعظم الفرى أن يدعى الرجل إلى غير أبيه ، أو يرى عينه مالم تر، أو يقول على رسول الله صلى الله عليه وسلم مالم يقل " . (صحيح البخاري معالفتح ك المناقب (6/540) حديث ؟(3509)).

*وعن أبي ذر رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ليس من رجل ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفر بالله ، ومن ادعى قوماً ليس له فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار" (البخاري (6/539)واللفظ له ، وصحيح مسلم الإيمان باب بيان حال إيمان من رغب عن أبيه وهو يعلم(1/79)حديث(112)).

*وعن سعد بن أبي وقاص قال:سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول:من ادعى إلى غير ابيه وهو يعلم أنه غير أبيه فالجنة عليه حرام"(صحيح البخاري مع الفتح ك الفرائض باب من ادعى إلى غير أبيه (12/54)حديث(6766)وصحيح مسلم ك الإيمان(1/80)حديث(114)


*وروى البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا ترغبوا عن آبائكم، فمن رغب عن أبيه فهو كفر. وقد روى أيضا من حديث علي رضي الله عنه وفيه: ومن ادعى إلى غير أبيه أو انتمى إلى غير مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفا ولا عدلا.

ولفظة: أبيه في الحديث عام يشمل الأب القريب، والأب البعيد، فإن الله عز وجل قال في كتابه: (ملة أبيكم إبراهيم) فسماه أبا مع بعده، والشواهد على ذلك كثيرة.

فبان من هذه النصوص أنه لا يجوز أن يظل المرء ينتقل من اسم يختاره لعائلته إلى اسم آخر؛ لأن في الانتقال انتسابا إلى غير الأب الحقيقي .

ففي هذه الأحاديث الوعيد الشديد لمن انتسب إلى غير أبيه أو قوماً غير قومه،وتحريم الانتفاء من النسب المعروف والادعاء إلى غيره،وقيد ذلك بالعلم ولا بد في الحالتين إثباتاً ونفياً لأن الإثم يترتب على العالم بالشيء المتعمد له.ومما يدل على عظم جرم صاحب ذلك الفعل أنه عطفه على الكذب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم والكذب على النبي صلى الله عليه وسلم كذب على الله وقد قال تعالى: {ومن أظلم ممن فترى على الله كذباً أو كذب بآياته} الأنعام21.

فما اريده منكم اخواني ان تراجعو انفسكم وان تستيقظوا و تعودوالى نسبكم الطائي القحطاني المشرف-واتقوا الله - الدنيا لا تغني عن الاخرة- فلا تحكم على نفسك واولادك في الاخرة في نار جهنم - من اجل مصالح دنيوية فانية .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"ليس من رجل ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفربالله، ومن ادعى قوماً ليس له فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار"( البخاري(6/539)

والسلام عليكم و رحمة الله

احمد محمد احمد الحاج علي السرابي
عمان - الاردن



هذه الرسائل والردود من ابناء شيوخ السرابات تثبت بشكل صريح لا يدع مجالا للشك ان المدعو مالك احسان الحسين الحلو ليس من سلالة السرابات

وكم أتمني من الأخوة وابناء العمومة الأعضاء في منتدي الهيلا دخول هذا الرابط

http://www.otaibah.net/m/showthread....96#post1130196

ونسأل الله تعالي أن يرينا الحق ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل ويرزقنا اجتنابه


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

















آخر تعديل عبدالله الخراصي يوم 18-Mar-2011 في 07:08 AM.
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:39 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي