![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||||||||
|
![]() اقتباس:
والشاعر هو سلطان التهامي من الثعالية من العضيان من الروقة وفي هذا الكون قال الشاعر فجحان الفراوي قصيدة منها هذا البيت جبت الحبردي والصواويغ يالضيط00 جمعتهم للصيرمي بابرقيه00 وتقدر تسأل وتتاكد اقتباس:
مافيها شي الرجال تنهزم وتنتصر ولا هو عيب بس العيب اللي ينكر الهزيمه اما عن القصيده اللي ذكرتها ماعندي فكره عنها ومن قال لا اعلم فقد افتى اقتباس:
الى على دخلة عياده بن منيس للمجلس بعد ان سمع السالفة ... وقال الرخصة يامَحَفُوُظ !! معي لي كليمتين ابي اقولهن تسان ترخص لي قلـت آه بسـم الله وابـديـت وارده = من صخر قيفان وانا من قبل هايبـه الأمثال الى منـي تعاوجـت ركنـه = اعدِّل عِصيان المثـل عـن عتايبـه كمى ذود مصـلاح ماشيـف رتعـه = تعقّب لـه القِعـده تَنسّـف جنايبـه قلته بعقبان علـى الصـوب والقـدا = عقبـان هيـف ماتدانـى جوانـبـه عقبان عقّبن العتيبـي علـى القفـا = عقّبن عقبان الحسـا عـن مراقبـه فروخ حرار ضربهن يرعـب العـدا = فري البواتيع ضربها مـن مجاذبـه طلـع محمـد ماحكـم نجـد مثلـه = لا بـاول الدنيـا ولا كـان غايـبـه يقود المـلا قـود السبايـا وجـره = على دار من قاله على الربع خايبـه قـوم يفهِّقـهـم وقــوم يلحـقـه = وقوم يقلِّط وسطهـا عـن ذوايبـه تبيد الحذاء ياحمود من قاسي الحصى = وتمل مـن سـود الفيافـي نجايبـه مـن كثـر مادلّـن وكلّـن ومـلّـن = وبيّحن مشكاة الدّبـر مـن غواربـه يتلون رقبة المارعي ميتـم الضنـا = طلق اليمين اللي وسـاع مضاربـه حـرٍ يخلـط الريـش للـدم للحـم = هـذي معثبرهـا وهـذي قاضـبـه يمنـاك يمنـى هيلـعٍ مطلـقٍ لـه = على فرز قفرٍ لبّـدت مـن رعايبـه دار الـفـتـى روا الــعــذارى = متلقِّـي البلـوى مهـدِّي صعايبـه كـم قريـة هـازه ورازه وفكفكـه = شاعت وشبّينـاه والنفـس طايبـه شبِّيناه من حصـن الشيـوخ علـوّه = زعلوّة من لا له مع الخيـل هازبـه إهتزّت الجـدران والـدور والنخـل = وتقول تلفي من عقب مافـات تايبـه عوق الفرج تف كفي وانا اخو نوره = الى ما وقع منهـا ولدهـا وشايبـه داب عدى من عالي مراقيه قنيصـه = جاذب ونين الذيـل والـروح ذايبـه بيدي عـدوك قاسـي هـم قاسـي = وبيدي ربعك كالناديه مـن رطايبـه ياما هشنا دونـك بالبيـان والخفـا = نهوش لو عيني طخا النـوم غالبـه يامير الأجناب لا يغديك كثر جمعهـم = .يامير لا تغديـك سكبـة شواربـه يامير لولا السيف والحكـم كضّهـم = وذلّوا على عـالات تقفّـى محالبـه يشوونـك بجمـرٍ مـن الغـضـى = شويّـة عجـلٍ وبالـنـار يقالـبـه شمّر جناحٍ لـك الـى هبّـه الهـوا = الى ذعذعـت للشيـخ ذري هبايبـه وشمّر كمـى ذيابـة فـوق ضمّـر = الى جِلْت جَلَت مع مجالـك عرايبـه اقتباس:
غير ابن مهنا بعروى بس وبعدين ياخوي عيب تشبه القبائل بالمرتزقه اقتباس:
اقتباس:
لأن ماهو فاكني من العزيز الحكيم لا شمر ولا عتيبه ولكن ياخوي الناس تعرف الحقيقه ومثل ماقلت لك ياخوي ماهو عيب الهزيمه ولكن ان العيب ان الواحد مايعترف بالهزيمه اقتباس:
وتقدر تتأكد من كلامي واذا على التأليف انا شفت كذا قصه في هذا المنتدى كلها كذب بكذب ولكن ماحبيت اني ادخل بمجادلات مع بعض الاخوان وفضلت اني اريح راسي و كأني ماقريت شي |
||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||||
|
![]() اقتباس:
ياولد السناعيس مافي المجادل خـــــــير يابعدي وعتابه ماتدفع لأبن رشيد لاجزيه ولازكاه ولا غيره من الأسامي والمسطلحات اللي تجيبها وصدقت أن الهزيمه ماتزعل أحـــــــــد والقبايل منول يوم غالب ويوم مغلوب وأنانشتدك عن القصيده اللي قالها أبن طواله يوم عتابه هزمت أبن رشيد واللي مطلعها . نوٍ نشاء من فوق عالي جباله = خيم على أبن حميد هو والشيابين وأنكرت أنك تعرفها يابعد حيي وجبت لك سالفه كذب بكذب أن محمد أبن هندي سير على أبن رشيد على شأن إيوديه الهدايا. يا أخوي منين جبت هالسوالف وش مصدرها يعني قولكـــم صحيح وقول غيركـــم ماهوصحيح . يأخوي الهزيمه مثل ماقلت ماهي بعيب وأنتم أنكرتم هزيمة العوارض من مطير أهل العشر اللي يشهدبها الداني والقاصي واضحه وضوح الشمس . يالسنعوسي الأعتراف بالحق فضيله . وبعدين تقول أنك لقيت بمنتدانا عدت قصص كذب بكذب ليه مارديت عليها أنتسانها كذب وناقشة الموضوع بالبراهين الثابته . لو تتبعة كل المنتديات مالقيت منكم واحد شمري يعترف بهزايم شـــمر وتسنها كل ماغزت على القبايل أكسرتها الله يهديك ياولد السناعيس تسان ماتدري عن عتيبه وحروبها مع شمر أنشد شيابك يمكن فيه أحد يعد الصحيح .
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||||
|
![]() اقتباس:
بعد أذنك يا ولد السناعيس وأنت يا المورقي بالنسبه لسؤالك يا المورقي عن المعركة اللي أنتصرت فيها عتيبه على ابن رشيد هي معركة الأنصر الشهيرة جيش مقابل جيش على وضح النقا ومعركة عروى أنتصرت بها شمر وأهل القصيم بقيادة أبن مهنا ومعركة الرحا أنتصرت فيها عتيبه التي قادها ابن رشيد بعدما أعطى محمد بن هندي المهربات وهي ثلاث أيام بعدما أتاه ابن هندي ثم أخلفها ابن رشيد ولم يمهله ولا يوم واحد فقد لحقه في دياره وحصلت هذه المعركه التي فعل فيها الأعاجيب ابن هندي وذكرها الشعراء وكون النير كان على مصلط بن ربيعان وأنكسرت في عتيبه وكان مع مصلط عقاب بن شبنان ودحيم وسلطان بن هندي وكان بين عقاب وبن رشيد عهد أو أمان وندم ابن رشيد عندما غزى مصلط وشاهد عقاب عنده ! يوم يقول حمود بن رشيد : الشاعر تندم على وجود عقاب ودحيم وسلطان وتمناها أن تكون على مصلط لوحده لكرههم مصلط بن ربيعان الذي سبق أن أخذ المنقيه إبل طلال بن رشيد وذروات إبل محمد بن رشيد اقتباس:
لا يا المورقي لا تظلم حظك العوارض من مطير كان هوشهم هوش المنهزم ويسمونه البدو هوش ساقه العوارض يبون يفتكون أعمارهم من أبن رشيد عكس كون نطاق اللي على الحفاه يوم يقول اليابس : فالحفاه نزلوا ساحة ميدان المعركة وثبتوا وصادموا جيش ابن رشيد ولم ينهزموا أو يهوشوا هوش ساقه مثل العوارض ![]() نمور صادمت نمور وأنهزم جيش ابن رشيد الذي وقُتل أبن لغيصم شيخ المسعود من شمر وقتل من شمر قرابة الثلاث مائه في مجزرة رهيبه والفارس زايد بن حريميس هو الذي بان فعله بهذه المعركه وحجيلان بن مروي وبمناسبة ذكر زايد بن حريميس فقد هرب منه الفارس قنيفذ بن لبده بعد أن قطع زايد أذن قنيفد بن لبده في قصه مشهوره تطرق لها الرويس بإختصار وشرحها البليهد عموماً سوالف شمر وعتيبه طويله عريضه وهم رجال في الميدان ويجب أن نتحرى الدقه سواءً لنا ولا لغيرنا أهم شيء المصداقيه ![]() |
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||||||
|
![]() اخوي ابن هوازن
اولاً مساك الله بالخير ثانياً: شاكر لك ادبك واسلوب النقاش الراقي واسمحلي اني ارد عليك باللي اعرفه اقتباس:
مثل معركة الانصر بين قبيلة شمر وعتيبه >>>> انتصار عتيبه معركة ابرقيه بين قبيلة عتيبه وشمر >>>>> انتصار شمر معركة الحماد بين القوات السعوديه وعتيبه والطرف الثاني شمر >>>>> انتصار شمر معركة حمرو بين قبيلة شمر وقبيلة عتيبه >>>>> انتصار شمر معركة الرحا بين عتيبه وقبيلة شمر >>>>> انتصار عتيبه معركة عروى بين شمر وقبيلة عتيبه >>> انتصار شمر معركة عريويات بين شمر وقبيلة عتيبه >>>> انتصار شمر اقتباس:
ولكن اخي الكريم ابي اسألك سؤال ليش ابن رشيد ماقتل ابن هندي وهو موجود عنده وليش عطاه المهرابات اصلاً طالما انه ناوي البوق وبعدين انا وضحت سبب جيت ابن هندي لأبن رشيد ووضعت القصيده في ردي على الأخ الايداء اقتباس:
بس ابي اسأل اخوي كم كان عدد الحفاه وكم انقتل منهم اقتباس:
وطبعاً انا ماجحد الموضوع لكن على كثر مانعرف الفرسان بشمر ولا مره سمعت بالأسم هذا اقتباس:
الدقه والصدق وتسمية الأمور بأسمائها وللأسف اخي الكريم ان الحين كل واحد اصبح مؤرخ وكل واحد يتكلم بالتاريخ من دون علم |
||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||||||||
|
![]() اقتباس:
انت رجال وولد قبايل يعني اي كلمه تطلع منك محسوبه عليك وبعدين ياخوي الواحد يسأل ويتأكد وبعدين يايصدق يايكذب وانا جبت لك القصيده اللي تثبت كلامي اقتباس:
سواً منا والا منكم اقتباس:
اقتباس:
لا تظلم حضك اخوي لو رحت لمنتديات شمر تلقى جميع المعارك سواً اللي انتصرت فيها شمر او اللي انهزمت فيها مثبته على الصفحه الرئيسيه ولا احد انكر هزيمه لكن تدري وين المشكله ان فيه كثير من القبائل تحاول ان تبني امجاد لها على حساب شمر يعني لو واحد من قبيله معينه ذبح شمري عادي لو تروح لمنتدى قبيلة اللي ذبح الشمري تلقى قصه طويله عريضه والغريب ان لا زم يدخلون ابن رشيد فيها عشان يفخمون القصه ويكبرونها اقتباس:
ايه بالله ان شيبانا يعدون الصدق وهم اهل الصدق اقتباس:
ولكن ابشر نشدت عن القصيده ولقيت الجواب اولاً القصيده انتم ياعتيبه مختلفين من اللي قايلها منكم اللي يقول ان اللي قالها هو الشيخ برغش بن طواله ومنكم من يقول اللي قالها هو الشاعر مرزوق بن حويد من روق على اساس يثبت فزعة روق لبرقا ويستدلون بقوله لين ادبحوا شمر وراحوا مطيعين وهذا دليل ان الشاعر ليس شمري 2ــ قول الشاعر والحرب عقب اليوم وش ينعباله00 كان انهم هادوا حنا مهيدين وهذا يدل ان الشاعر يتحدى وليس منهزم كما يقولون روق 3ــ قول الشاعر ايضا من نفس القصيدة واللي جاء معنا تواما احباله000 غير القلايع فوق خمس وثلاثين وهذا يدل ان الشاعر منتصر وكاسب بينما روق يقولون ان بن طوالة منهزم ابيك تفسر لي تكفى |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() أناشد الطرفين الموضوعيه وتحري الدقه في الطرح
وعدم المبالغه من الجانبين |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |