اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وصل الشهيب
الأخ مهند الشفيعي
أولاً / أرجو أن لاتفرق بين العصمه والثبته من الحجاز إلى نجد فهم أقرب الناس إلى بعضهم البعض
ثانياً /بالنسبه لربعنا العصمه أهل العروشيه فهم نعم من الشفعان العصمه ولكنهم أصبحوا مناَ نحن قبيلة الشهبه ونحن أخوال أجدادهم وأخوال آبائهم وأخوال أبنائهم وأخوال أحفادهم وهم كذالك أخوال بعض أبناء قبيلة الشهبه لأن جميع بناتهم متزوجات على أبناء الشهبه
أما بالنسبه لعدد العصمه في قرية العروشيه فهم
رجلان فقط لاغير .أبناء عمومه لبعضهما
الأول
وصل الله بن عويض العصيمي وله عدد من الأبناء أعرف شخصياًمنهم .
صالح.سفر. سعيد .منصور.فيصل.عبدالسلام وغيرهم يمكن ثلاثه أو أربعه لاتحضرني أسمائهم وكلهم من خيرة الشباب ومتزوجين من بنات أخوالهم الشهبه ولديهم أبناء وجميع أخواتهم متزوجات من أبناء الشهبه
الثاني
عوض بن عواض الثبيتي .لم يكتب العصيمي في حفيظة النفوس أو في بطاقة الأحوال المدنيه ولديه أربعه أبناء هم
فهد . ومشعل . عبدالعزيز . فايز . وكلهم من خيرة الشباب .مشعل هو الإعلامي المعروف المذيع في إذاعة البرنامج الثاني (مشعل الثبيتي) وبقية أخوانه في وظائف مرموقه أحدهم كبتن طيار أعتقد إنه عبدالعزيز أو فايز .وجميعهم متزوجين من بنات أخوالهم الشهبه .وأخواتهم متزوجات من أبناء الشهبه
وشيخهم من أجدادهم إلى تاريخ اليوم هو شيخ قبيلة الشهبه ( إبن سالم )
هذا مااريد أن أفيدك به وأفيد الجميع بكل مصداقيه ووضوح
للجميع تحياتي
|
كلامك صحيح يا أخ وصل الشهيب
ولكن كيف لك أن تقول شيخ العصمة في العروشية هو إبن سالم ( شيخ مضحك الحقيقة )
وكيف اصبحوا العصمة شهبة ( شي مضحك )
أخي وصل الشهيب نحن نكتب في حججنا ووثائقنا العصيمي ولم نكتب الشهيب
وهذا مايصير يا أخي وصل وأنا لم أفرق بين الثبتة والعصمة في الحجاز
أخ وصل شيوخنا معروين في الحجاز ونجد ومالنا علاقة بالشهبة في نسبنا
سوى أحلاف بين العصمة والشهبة ونحن نكتب العصيمي منذ مئات السنين
كذلك الأبيات ( والا مثل حصنٍ بني فالدار = عند العصيمي فالعروشية ).....
دليل على أنا نكتب العصمة منذ مئااااااااااات السنين ...... بإنتظارك يا أخ وصل
تحياتي وتقديري لك
آخر تعديل مهند الشفيعي يوم 02-Dec-2010 في 05:33 PM.