الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 01-Nov-2010, 05:01 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبدالرحمن الغامدي
عضو نشيط
إحصائية العضو






عبدالرحمن الغامدي غير متواجد حالياً

افتراضي

الكلام هذا الاحظ انه تكرر كثيرا في المنتديات وهذا يخالف كلام النسابة والعلماء الثقات ..
ولعل بعض النقاط التبس على كاتب الموضوع فهمها ونقلها كهذا بدون شرح او توضيح .. وسارد على بعض هذه التساؤلات على حسب فهمي واجتهادي ...
اولا - اعتبر صاحب الموضوع ان انتساب الرسول صلى الله عليه وسلم الى العرب المستعربه هو قدح في نسبه لانه تشكيك في عروبته !! ولا اصدق ان انسان مسلم يقول هذا الكلام .. لانا لو اعتبرنا عدم انتساب الرسل والانبياء الى العرب هو قدح فيهم فعلى ذلك نحن نقدح في نسب موسى وعيسى واراهيم ونوح بل واغلب الانبياء لانهم ببساطة ليسوا عرب .. متى الانتساب الى العروبه ميزه على بقية الخلق ؟؟ الميزه هو الدين والاخلاق وليس النسب يا عزيزي الفاضل ..
ثانيا _ قول عمرو بن العلاء ( مالسان حمير واقاصي اليمن بلساننا لا عربيتهم بعربيتنا ) فهذا القول واضح ولا يحتاج الى شرح فالمقصود ان لغة حمير ليست في فصاحة وبيان وجمال وسلالة لغة الشماليين وليس المقصود انهم ليسوا عرب لانك لو تاملت اخر العبارة تجد ولا عربيتهم كعربيتنا يعني هناك اعتراف ان يتحدثون لغة عربيه وليست اعجميه .. لان العربيه تاتي بمعنيين . المعنى الاول هي لغة نفسها والمعنى الثاني هي الفصاحة والبعد عن اللحن والعجمه لذلك عندما تقرا سيرة الائمه والاعلام فسترى في ترجمتهم وتعلم العربية على يد فلان مثل ترجمة الشافعي رحمه الله عندما تقرا في سيرته انه اخذ العربيه عن قبيلة هذيل مع انه عربي قح ولكن المقصود هي الفصاحة والبلاغه ...
ثالثا- واما قول يونس بن حبيب ان اول من تكلم العربيه هو اسماعيل عليه السلام وهو ابن ثلاثة عشر سنه فان كل كلام يرد الا كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ولا اعتقد ان يونس بن حبيب يوحى اليه من السماء وحتى لو صح كلامه فالمقصود هي الفصاحة ولا شك ان العرب الشماليين ( من العدنانيين والقحطانيين الكهلانيين افصح من الحميريين الجنوبيين )..
رابعا -الطعن في ابن الكلبي ووصفه بانه ليس بثقة ... وهذا الكلام في الحقيقة يدعوا الى العجب ويضع علامة استفهام كبيرة ...
فاذا طعنا في ابن الكلبي فاننابذلك نطعن في علماء النسب كلهم لان ببساطه جميع علماء لنسب اعتبروا
وخاصة من اتى بعد ابن الكلبي مرجع لهم وكتابه هو العمده في علم النسب .
مع ملاحظه ان كون ابن الكلبي ضعيف في الحديث فهذا لا يدل انه ضعيف في غيره من العلوم ..
ومن المعروف ان هناك كثير من العلماء كانوا بارزين في علم وضعيفين في علم اخر ولو قراتم كتب الجرح والتعديل ستجدوا امثله كثيره على ذلك .
خامسا _ الاستشهاد بابن خلدون والحقيقه من يقرا كتاب ابن خلدون يجد انه لايوجد كاتب يكره العرب مثل ابن خلدون فقد وصف العرب بانهم امه اميه جاهليه ووصفها بانها وحشيه متخلفه والحقيقه مع علو منزلة ابن خلدون في علم الاجتماع الا انه فيما يخص التاريخ والانساب اعتبره ضعيف والشاهد على ذلك انه اثبت نسب العبيديين الاسماعليين الكفره الى الرسول صلى الله عليه وسلم مع ان النسابة الهاشميين نفوا هذه النسبه واعتبروهم انهم من سلالة عبدالله بن القداح المجوسي لعنه الله .
سادسا-التناقض في لغة القحطانيين فمنهم من يقول انه يتحدثون العبرانيه ومنهم من يقول السريانية ومن المعروف ان اللغتين مختلفتين كما ان اللغتين مجال انتشارهم هو الشام والعراق وليس اليمن ولغة ابراهيم عليه السلام ابو اسماعيل عليهم السلام لم تكن العربيه بل كانت السريانيه .. فهل يعقل ان السريانيين يعلمون سكانالجزيره العربيه الاصليين العربيه !!!!!















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Nov-2010, 03:31 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الازدي الجديد
عضو فعال
إحصائية العضو







الازدي الجديد غير متواجد حالياً

افتراضي

مع التحية والتقدير لجميع الاخوة
سبق وان اطلعت على هذا الموضوع باسم النايع او كايف والاخير كاتب يكتب في عدة منتديات وهدفه مغرض وقصده بث الفتنة بل وصل في بعض كتاباته لانكار وجود الله ونبهت الاخوة هنا في المنتدى عن بعض مواضيعه ... وبامكانكم البحث في قوقل عن كايف وستجد مقالاته الغريبة ... وهذا الموضوع اظنه له او للنايع وهو لا يقل عنه ولكن متلبسين بلباس عدناني.
في المنتديات القبلية القحطانية ايضا يوجد بعض المتلبسين باللباس القحطاني .. يكتبون مواضيع ويشتمون ويسبون الفرع العدناني ثم يدخل صاحب الموضوع نفسه بمعرف عدناني مثلا (سليل عدنان) او غيره من المعرفات .. ويدافع وتتوالى الردود عليه من القحطانيون ... بينما صاحب الموصوع ينسق ويثير الفتنة ان خبت ويرفع الموضوع مرة اخرى .. وهكذا

الاخ عبدالرحمن لم اكن اتمنى ان تكلف نفسك بالرد’ فكما يتضح ان الموضوع القصد منه الاستفزاز وإيغار الصدور بين ابناء البلد الواحد ... ولا اتصور ان احد يتستهزي بالرسول عليه الصلاة والسلام او يقدح في نسبه او في قومه .. ودائما نقولها وانعم واكرم
فقط يكون هناك ردة فعل لبعض التجاوزات والاستفزاز عندما يصف القحطانيون بالعبرانيون .. وكاتب الموضوع يعلم قبل غيره ان هذا ليس بصحيح.

امل ان يكون ناقل الموضوع على نيته وهذا المأمول.



بالنسبة لموضوع ان ابن الكلبي وانه ضعيف، ليس تحيزا لهذا ولا لذاك .. فالاخ عبدالرحمن الغامدي وهو من الفرع الازدي القحطاني طبعا، اعترض عى رأي ابن خلدون الحضرمي القحطاني عندما شتم العرب في كتابه (مقدمة ابن خلدون)،
وكذلك انصف ابن الكلبي عندما يحاول بعض المتنطعين في المنتديات التجاوز عليه وهو من العلماء اللذين نقل عنهم السابقون، والله اعلم بحاله كونه رافضي او سني :
قال عنه ابن حجر في لسان الميزان "هشام بن محمد بن أبوالمنذر الأخباري النسابة العلامة روى عن أبيه أبي المفسر ، وعن مجالد وحدث عنه جماعة ، قال أحمد بن حنبل إنما كان صاحب سمر ونسب ما ظننت أن أحداً يحدث عنه

قد يكون ضعيف في الحديث .. لكن شهد له بانه صاحب نسب اي عالم في هذا الباب.


وذكره الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد : " حدثنا عبد الله بن أحمد قال سمعت أبى يقول هشام بن محمد من يحدث عنه إنما هو صاحب نسب وسمر وما ظننت أن أحداً يحدث عنه "

وهو هنا شهد له بانه صاحب نسب ومتمكن من هذا العلم





وارى ألا يطرج مثل هذه المواضيع .. لانه مؤكد ستكون هناك ردة فعل عاطفية ستتعرض لنسب العدنانيون ومن ثم نسب الرسول عليه الصلاة والسلام .. وهذا هو المطلوب والهدف الذي يسعى له كتاب مثل هذه المواضيع
القدح والاستنقاص من الرسول عليه الصلاة والسلام .. باسلوب غير مباشر .. اي ان امدح واذم الطرف المقابل وبالتالي سأستثيره فيشتم ويسب ويقدح.
بينما تكون مهمة صاحب الموضوع او ناقله ... التنسيق والرد ورفع الموضوع واثارته بطرق مختلفة ليثبت شيء في نفوس الشباب والمراهقين المهتمين .. ولا بد ان يثبت لان هذا من العلم اللذي يحمس ويثير وتميل إليه النفوس















آخر تعديل الازدي الجديد يوم 01-Nov-2010 في 03:44 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Nov-2010, 05:25 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الطرفاوي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






الطرفاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

اولا اقسم بالله اني لست النايع او ضمير كايف ولم اكتب قبل ذلك في المنتدى نفس الموضوع

لكن موضوعي بالذات رد على مضايقات الازدي في المنتدى ,الذي يقول دائما ويكرر (مستعربة ثقيلة

عليكم) ونحن مفتخرون بانسابنا العدنانية قبل ان نعرفه,وحتى بعد ان ينتهي طرح موضوع يخص

قحطان وعدنان ,تجد ان الازدي يتابع المواضيع التي تخص ذلك ليقنعنا برأيه,او ان لديه عقدة ....

وهنا من يبحث عن الحق ليتابع مواضيعه,وارى من الادب وحسن الخلق الاعتراف بالخطاء


اقتباس:
قال عنه ابن حجر في لسان الميزان "هشام بن محمد بن أبوالمنذر الأخباري النسابة العلامة روى عن أبيه أبي المفسر ، وعن مجالد وحدث عنه جماعة ، قال أحمد بن حنبل إنما كان صاحب سمر ونسب ما ظننت أن أحداً يحدث عنه وقال الدارقطني وغيره متروك وقال ابن عساكر رافضي ليس بثقة
"

وهنا صاحب سمر ونسب ولا احد يحدث عنه ,ومعنى صاحب نسب :ليس شرطا انه عالم مصيب

وهو رافضي ليس بثقة ,اما المحاولات الغبية لتأويل الكلام لضعف حجة فقط (رحم الله امرؤ عرف قدر

نفسه) وتقول عن الحديث ضعيف هذا مخرج سهل لك ,وهل ابن الكلبي اصدق من الاحاديث

اكرر يالازدي لاتتغابى الاعضاء فهم اذكى منك ويفهمون مابين السطور


ولاح لي ان مواضيعك فقط عشان تقول انا ابن قبيلة اعرفوني

وبعد الادلة التي ذكرت وهي واضحة ,هناك شرح صحيح البخاري لان اصل العرب هو اسماعيل عليه

السلام,اما من طعن في كلام ابن خلدون فابن خلدون اصدق من الرافضي ابن الكلبي الذي ينقل

من توراة اليهود المحرفة ,ابن الكلبي اخترع نسبا للقحطانيين من كتب اليهود

اين المصداقية في هذا ,رغم ان كتب اليهود تطعن بالانبياء ومليئة بالخرافات

يقول الازدي:


اقتباس:
وكاتب الموضوع يعلم قبل غيره ان هذا ليس بصحيح.
لا والله فما اعلم الا ان اقراء واقراء لا اعرف ,فعربيتنا اليوم هي عربية عدنان التي انزلت على نبينا

صلى الله عليه وسلم اتمنى الرد بالحجة















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Nov-2010, 07:13 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الازدي الجديد
عضو فعال
إحصائية العضو







الازدي الجديد غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطرفاوي مشاهدة المشاركة
اولا اقسم بالله اني لست النايع او ضمير كايف ولم اكتب قبل ذلك في المنتدى نفس الموضوع

لكن موضوعي بالذات رد على مضايقات الازدي في المنتدى ,الذي يقول دائما ويكرر (مستعربة ثقيلة

عليكم) ونحن مفتخرون بانسابنا العدنانية قبل ان نعرفه,وحتى بعد ان ينتهي طرح موضوع يخص

قحطان وعدنان ,تجد ان الازدي يتابع المواضيع التي تخص ذلك ليقنعنا برأيه,او ان لديه عقدة ....

وهنا من يبحث عن الحق ليتابع مواضيعه,وارى من الادب وحسن الخلق الاعتراف بالخطاء

وانعم بكم
مصدق ان شاء الله طالما انك حلفت .. وانا قلت المامول انك على نيتك في اول الموضوع اطلع عليها .. يعني سبقت بالخير

وبالنسبة لمسالة عاربة ومستعربة .. لا تتضايق ولا تهتم .. كله كلام في كلام .. كلام مؤرخين لا يودي ولا يجيب .. وكلنا عرب اكفاء ان شاء الله وكل واحد يعرف اصله وفصله ويعتز بنسبه

وترى مثل هذه المواضيع ما تخلق إلا البغض بين الناس ... وما شوف لها داعي
قحطان وعدنان ماتوا من زمان ولا دروا عنا .. احنا اهل بلد واحد يجمعنا دين واحد ولغة واحدة ومصاهرة


اهم شي لا تقول عني عجزت .. وما جاوبت بالحجة والبرهان لان هذا ايضا استفزاز للمحاور
ومع السلامة















آخر تعديل الازدي الجديد يوم 01-Nov-2010 في 07:17 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Nov-2010, 09:43 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الطرفاوي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






الطرفاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الازدي الجديد مشاهدة المشاركة
وانعم بكم
مصدق ان شاء الله طالما انك حلفت .. وانا قلت المامول انك على نيتك في اول الموضوع اطلع عليها .. يعني سبقت بالخير

وبالنسبة لمسالة عاربة ومستعربة .. لا تتضايق ولا تهتم .. كله كلام في كلام .. كلام مؤرخين لا يودي ولا يجيب .. وكلنا عرب اكفاء ان شاء الله وكل واحد يعرف اصله وفصله ويعتز بنسبه

وترى مثل هذه المواضيع ما تخلق إلا البغض بين الناس ... وما شوف لها داعي
قحطان وعدنان ماتوا من زمان ولا دروا عنا .. احنا اهل بلد واحد يجمعنا دين واحد ولغة واحدة ومصاهرة


اهم شي لا تقول عني عجزت .. وما جاوبت بالحجة والبرهان لان هذا ايضا استفزاز للمحاور
ومع السلامة
اقتباس:
03-apr-2010, 05:51 am احد مشاركاتك بتاريخ

وكنت احد المعارضين للقول ان العرب جميعا من اب واحد، ومتمسك بالعرب العاربة والمستعربة.
لكن الاختبارات اثبتت انهم من اب واحد، واكدت ما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام لخزاعة الازدية (ارمو بني اسماعيل فان اباكم كان راميا)
وكذلك ما روي عن ابوهريرة في قوله للانصار (الاوس والخزرج الازديون) هكذا كانت امكم يابني ماء السماء (ويقصد هاجر ام اسماعيل عليه السلام) ويقصد ببني ماء السماء ابناء عمرو الملطوم الازدي ملك سد مارب
ولا زال الامر قابل للنقاش، ودون هجوم او استنقاص اذا تكرمت
تحياتي لك وللاخ فهد الزهراني
الازدي هل هذا كلامك ولا كلامي ,ام انك متقلب المزاج

اما الحجة والبرهان اتركها للاعضاء يحكموا فيها















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Nov-2010, 05:18 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
محمد ابن رووق
عضو مميــز

الصورة الرمزية محمد ابن رووق

التميز 
إحصائية العضو






محمد ابن رووق غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الغامدي مشاهدة المشاركة
الكلام هذا الاحظ انه تكرر كثيرا في المنتديات وهذا يخالف كلام النسابة والعلماء الثقات ..
ولعل بعض النقاط التبس على كاتب الموضوع فهمها ونقلها كهذا بدون شرح او توضيح .. وسارد على بعض هذه التساؤلات على حسب فهمي واجتهادي ...
اولا - اعتبر صاحب الموضوع ان انتساب الرسول صلى الله عليه وسلم الى العرب المستعربه هو قدح في نسبه لانه تشكيك في عروبته !! ولا اصدق ان انسان مسلم يقول هذا الكلام .. لانا لو اعتبرنا عدم انتساب الرسل والانبياء الى العرب هو قدح فيهم فعلى ذلك نحن نقدح في نسب موسى وعيسى واراهيم ونوح بل واغلب الانبياء لانهم ببساطة ليسوا عرب .. متى الانتساب الى العروبه ميزه على بقية الخلق ؟؟ الميزه هو الدين والاخلاق وليس النسب يا عزيزي الفاضل ..
ثانيا _ قول عمرو بن العلاء ( مالسان حمير واقاصي اليمن بلساننا لا عربيتهم بعربيتنا ) فهذا القول واضح ولا يحتاج الى شرح فالمقصود ان لغة حمير ليست في فصاحة وبيان وجمال وسلالة لغة الشماليين وليس المقصود انهم ليسوا عرب لانك لو تاملت اخر العبارة تجد ولا عربيتهم كعربيتنا يعني هناك اعتراف ان يتحدثون لغة عربيه وليست اعجميه .. لان العربيه تاتي بمعنيين . المعنى الاول هي لغة نفسها والمعنى الثاني هي الفصاحة والبعد عن اللحن والعجمه لذلك عندما تقرا سيرة الائمه والاعلام فسترى في ترجمتهم وتعلم العربية على يد فلان مثل ترجمة الشافعي رحمه الله عندما تقرا في سيرته انه اخذ العربيه عن قبيلة هذيل مع انه عربي قح ولكن المقصود هي الفصاحة والبلاغه ...
ثالثا- واما قول يونس بن حبيب ان اول من تكلم العربيه هو اسماعيل عليه السلام وهو ابن ثلاثة عشر سنه فان كل كلام يرد الا كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ولا اعتقد ان يونس بن حبيب يوحى اليه من السماء وحتى لو صح كلامه فالمقصود هي الفصاحة ولا شك ان العرب الشماليين ( من العدنانيين والقحطانيين الكهلانيين افصح من الحميريين الجنوبيين )..
رابعا -الطعن في ابن الكلبي ووصفه بانه ليس بثقة ... وهذا الكلام في الحقيقة يدعوا الى العجب ويضع علامة استفهام كبيرة ...
فاذا طعنا في ابن الكلبي فاننابذلك نطعن في علماء النسب كلهم لان ببساطه جميع علماء لنسب اعتبروا
وخاصة من اتى بعد ابن الكلبي مرجع لهم وكتابه هو العمده في علم النسب .
مع ملاحظه ان كون ابن الكلبي ضعيف في الحديث فهذا لا يدل انه ضعيف في غيره من العلوم ..
ومن المعروف ان هناك كثير من العلماء كانوا بارزين في علم وضعيفين في علم اخر ولو قراتم كتب الجرح والتعديل ستجدوا امثله كثيره على ذلك .
خامسا _ الاستشهاد بابن خلدون والحقيقه من يقرا كتاب ابن خلدون يجد انه لايوجد كاتب يكره العرب مثل ابن خلدون فقد وصف العرب بانهم امه اميه جاهليه ووصفها بانها وحشيه متخلفه والحقيقه مع علو منزلة ابن خلدون في علم الاجتماع الا انه فيما يخص التاريخ والانساب اعتبره ضعيف والشاهد على ذلك انه اثبت نسب العبيديين الاسماعليين الكفره الى الرسول صلى الله عليه وسلم مع ان النسابة الهاشميين نفوا هذه النسبه واعتبروهم انهم من سلالة عبدالله بن القداح المجوسي لعنه الله .
سادسا-التناقض في لغة القحطانيين فمنهم من يقول انه يتحدثون العبرانيه ومنهم من يقول السريانية ومن المعروف ان اللغتين مختلفتين كما ان اللغتين مجال انتشارهم هو الشام والعراق وليس اليمن ولغة ابراهيم عليه السلام ابو اسماعيل عليهم السلام لم تكن العربيه بل كانت السريانيه .. فهل يعقل ان السريانيين يعلمون سكانالجزيره العربيه الاصليين العربيه !!!!!




كلامك جميل


ولكن لماذا نزل القرآن بلغة قريش وهم مستعربين على حد قول النسابه الخاطئون؟!


ثم من المعلوم أن الله لايبعث نبي الا يكون من خيرة قومه بل افضلهم وكيف ينزل القرآن على قريش وهم ليسوا اهل لغه؟!<<<<< على حد كلام النسابه



انت تطرح سؤال كيف اسماعيل عليه السلام يعلم العرب لغتهم

ولم تفكر كيف ابناءقوم هود عليه السلام يتكلمون العربيه هذا إذا بقى لهم باقيه؟!



______

ذكرتني بصاحبي عزيز علي يقول قحطان اصل العرب


قلت هل هم افضل من نسب النبي صلى الله عليه وسلم قال لا قلت انت جاوبت قال بس هم اصل العرب هههههههههه


يعني يعاند بس















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:47 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي