![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||||
|
![]() .
. . أهلاً بك شاعرنا الكبير كديميس ، سعدت بهذا اللقاء الطيب الذي يجرى معك عبر ديوان الهيلا الكيبير.. لدي كم سؤال: س 1 ــ من الملاحظ في الأونة الأخيرة اتجاه العديد من الشعراء الى شعر المحاورة ، مشكلين بذلك زحام شديد على هذا اللون. أنت من هذا الحشد الهائل كم تنتقي من أؤلئك ؟. س 2 ــ كيف ترى في وقتنا الحاضر انسجام الشاعرين في مسألة الفتل والنقض. وما هو الفرق بين شعراء الأمس العمالقة وشعراء اليوم المتهمون بالمهاترات ، وتقبل تقديري . . . . .
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||||||
|
![]() اقتباس:
غالب هلابك والله يبقيك شاكرا ومقدرا لكم هذا الترحيب الأخوي و اسعدك الله اقتباس:
ج/1 من الصعب انتقاء او تحديد عدد من مئات إن لم يكونوا آلاف . فكما يقول المثل ( السعد يحضر ويغيب ) احيانا تجد الشاعر في احدى المحاورات في قمة الابداع والجزالة وتجده في محاورة أخرى يخفق , وهذا يرجع الى عوامل متعددة منها على سبيل المثال قوة الخصم واسلوبه , ومنها نفسية الشاعر. ... الخ . اقتباس:
ج/2 طابع الانسجام بين شعراء المحاورة يعتمد في الاساس على الفراسة وسرعة البديهية عند كل منهم . وقد يكون احيانا اصابة الهدف بمثابة صدور حكم بإنهاء المحاورة , وفي بعض الحالات مناقشة ساخنة حول موضوع معيّن . اما عن العمالقة من شعراء الأمس وشعراء الحاضر فمن وجهة نظري بأن الرعيل الأول هم الاساس , من سار على نهجهم افلح ومن حاد عنه حاد عنه ولجأ للمهاترات فقد خسر .
|
||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |