اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
15-Dec-2008, 07:54 PM | رقم المشاركة : 22 | ||||
|
اقتباس:
مربط الصويتيات الذي عند الدعاجين ليس لدى الهيضل المربط لبن عرويل الدعجاني وبن عرويل هو اللي شرى الفرس الصويتيه من حسن بن غالب الحسيني العصيمي وهي راس رسن الصويتيات مع بن عرويل وقد درج منها حصان للهيضل شراه من بن عرويل وأهداه أعتقد على بن رشيد |
||||
|
|
08-Feb-2009, 05:18 PM | رقم المشاركة : 24 | |||
|
تعديل للاخوان ..
هو ليس حسن غالب .. حسن بن بنيان بن جفين الحسيني .. |
|||
|
|
04-Oct-2010, 11:54 PM | رقم المشاركة : 25 | |||
|
السلام عليكم خيال الجريبا بصراحه موضوعك جدا رائع لكن ليس لديك معلومات كفيه لي مثل هاذى الموضوع تقول مرابط العضيان وذكرت المربط المشهور سمحات وهو لشيخ عالي الحويقل وهو ومن كبر مرابط الروقه( المفرض مايكون عندك غلط فيه) فكيف تقول مربط للوهاب من الدماسين قصيدة فراج التويجر يمدح عالي الحويقل يمنه عطاه من سمحات وفراج التويجر معروف انشد وتعرف أليك القصيده ياسابقي مابيـن روق وبرقـاء=ربي رماها بالخـلاء الخـلاوي ياعنك مخبر لي حـدن يطلبنـي=لغضبت لا روقي ولا برقـاوي جتني عطا من عند ابوضيف الله=من عند عالي معطي العـلاوي قدمي عطا تركي قلاعت عروى=وعطا الحبردي خيالة الشبـاوي وعطا السلات الي نبابـه خالـه=سمحه ربيع القلـب والمنـاوي يعنك ماجانـي يبـا مردودهـا=مدري بلاه الشـوم ولا يـاوي يسابقي ون كـان قيـدت غلبـا=تشدي لسيل قطـان بالرحـاوي ضارٍ بقودتهـا عقيـدٍ منسمـح=ضارن بضربة كل جـوٍ داوي اما نصـا عكـاش ولا الحبـلا=والا العجام وحشـة المطـاوي وخطم عليهم شيخهـم ينخاهـم=شيبـان والـي للبنـي هـواوي ثم انطلق سرحيها مـع مقـرح=تشدي طيور الجـو بالاهـاوي واخذو لهم روجين في راس عبله=مابينهـم كـود القتـا هـداوي ان اقبلت تاخـذ عشـاه منهـم=وان ادبرت تنزح عن الاهـاوي تجمعو الـي كلكـم فـي مثلهـا=عسالكم عنـد الالـه عـراوي هدفنا ي موقعنا الوضوح والحقيقه...... |
|||
|
|
08-Nov-2011, 09:29 PM | رقم المشاركة : 28 | |||
|
بالنسبه لمرابط الخيل سالفة الذكر فهي مثبته في المعجم الجغرافي البريطاني بالعدد
اولها الجليله راس رسن الجلايل خيل الشيخ الفارس صنات بن حبيليص ابن عديس الجليله هديه من عبدالله الحسين علي اما القلايع بدايتها من ابن رشيد وايضا غير الاثبات البيطاني مثبته بقصيده في الجليله وقصيده في القلايع والاثباتات موجوده لا غبار عليها المثبت المنازل 150 السلاح 100 والخيل 25 غير قابله للنقاش هذا في عصره فقط |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|