الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 27-Sep-2010, 04:44 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابن ثابت الهوازني
عضو ذهبي
إحصائية العضو






ابن ثابت الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عامر بن جشم الهوازني مشاهدة المشاركة
وعتيبة من جشم من هوازن حسب مصادر نسابة القبيلة
اخوي عامر لا ترمي الكلام جزاف كذا وتمشي !

تعال الله يحفظك وهات أدلتك ، وإلا فكلامك لا قيمة له

وثائق القبيلة تقول أن جد عتيبة هو عتيبة بن كعب بن صالح بن شبابة من هوازن هذا اسمه وهذا نسبه

كما وثق هذا النسب شيوخ النفعة من الطفحة وغيرهم قبل مئات السنين

اذا كان عتيبة الذي تقصده هو هذا فالكلام في جشميته فيه أخذ ورد والمسألة بسيطة

أما إذا انت ما تعترف بعتيبة هذا وعندك عتيبة غيره

فنحن بانتظارك وبانتظار ما عندك لنراه رأي العين كما رأينا حجة إخواننا النفعة















غير مقروء 27-Sep-2010, 05:28 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن ثابت الهوازني مشاهدة المشاركة
اخوي عامر لا ترمي الكلام جزاف كذا وتمشي !

تعال الله يحفظك وهات أدلتك ، وإلا فكلامك لا قيمة له

وثائق القبيلة تقول أن جد عتيبة هو عتيبة بن كعب بن صالح بن شبابة من هوازن هذا اسمه وهذا نسبه

كما وثق هذا النسب شيوخ النفعة من الطفحة وغيرهم قبل مئات السنين

اذا كان عتيبة الذي تقصده هو هذا فالكلام في جشميته فيه أخذ ورد والمسألة بسيطة

أما إذا انت ما تعترف بعتيبة هذا وعندك عتيبة غيره

فنحن بانتظارك وبانتظار ما عندك لنراه رأي العين كما رأينا حجة إخواننا النفعة
شكرا لك يابن العم أنا أتكلم عن نفسي وانا عصيمي وقبيلتي التي أنتمي اليها قبيلة عتيبة الجشمي الهوازني وقد ذكرها أبو حمرا في كتابه وذكر ان القبيلة تنسب الى عتيبة الجشمي الهوازني وهذا مصدر وعتيبة الجشمي الهوازني غير عتيب(عتيبة ) الوارد في حجة النفعه وانا لا أحتاج أثبات نسبي بمصادر لأني ورثته من أجدادي ولن أخالفه حتى وأن خالفه الجميع
وأما عن باقي قبيلة العصمه وعيال منصور فلا أتكلم عن أحد منهم أن انتسبوا الى بني سعد او انتسبوا الى عتيبة بن كعب بن صالح بن شبابه من هوازن ليس لي دخل فيهم

واليك نسبي فأنا من نسل عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور الأبرق ومنه أتى مسمى برقا الجشمي الهوازني من قبيلة عتيبة الجشمي الهوازني حسب مصادري التي أطلعت عليها

وهناك عصيم بن منصور بن عامر بن ثابت وقد تكون قبيلة العصمه تنسب اليه كما ورد في المؤروث
اما أنا وضحتلك نسبي ولا أتكلم عن غيري وقد يكون هناك برقا اخرى تنسب الى عتيبة بن كعب الشبابي الوارد في حجة النفعه ويصبح الأمر مجرد تشابه أسماء
تقبل تحياتي















آخر تعديل عامر بن جشم الهوازني يوم 27-Sep-2010 في 05:31 AM.
غير مقروء 27-Sep-2010, 05:54 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابن ثابت الهوازني
عضو ذهبي
إحصائية العضو






ابن ثابت الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عامر بن جشم الهوازني مشاهدة المشاركة
شكرا لك يابن العم أنا أتكلم عن نفسي وانا عصيمي وقبيلتي التي أنتمي اليها قبيلة عتيبة الجشمي الهوازني وقد ذكرها أبو حمرا في كتابه وذكر ان القبيلة تنسب الى عتيبة الجشمي الهوازني وهذا مصدر وعتيبة الجشمي الهوازني غير عتيب(عتيبة ) الوارد في حجة النفعه وانا لا أحتاج أثبات نسبي بمصادر لأني ورثته من أجدادي ولن أخالفه حتى وأن خالفه الجميع
وأما عن باقي قبيلة العصمه وعيال منصور فلا أتكلم عن أحد منهم أن انتسبوا الى بني سعد او انتسبوا الى عتيبة بن كعب بن صالح بن شبابه من هوازن ليس لي دخل فيهم

واليك نسبي فأنا من نسل عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور الأبرق ومنه أتى مسمى برقا الجشمي الهوازني من قبيلة عتيبة الجشمي الهوازني حسب مصادري التي أطلعت عليها

وهناك عصيم بن منصور بن عامر بن ثابت وقد تكون قبيلة العصمه تنسب اليه كما ورد في المؤروث
اما أنا وضحتلك نسبي ولا أتكلم عن غيري وقد يكون هناك برقا اخرى تنسب الى عتيبة بن كعب الشبابي الوارد في حجة النفعه ويصبح الأمر مجرد تشابه أسماء
تقبل تحياتي

أخوي عامر لا تأخذ الكلام بالسخرية فتقول: ( ربما هناك برقا أخرى وربما هناك عاصم بن عصيم آخر . . )

هذا ماهو أسلوب في الكلام الله يهديك .

الإنسان الله أعطاه عقل ليسأل ويبحث ويعرف

أنا أقول ربما يكون عتيبة في وثيقة النفعة من جشم ربما

خاصة وأنه لم ينسب إلى بني سعد بن بكر مع شهرة هذا النسب عند بني سعد في الطائف

وهذه ملاحظة مهمة يجب أن نستحضرها هنا

فلا تستعجل الله يصلحنا وياك

وكتاب ابو حمرا الحمراني الثبيتي ماهو مصدر

بل أبو حمرا أصلا ما ذكر مصادر على كلامه مجرد نقل أقوال يتداولها الناس في سبب تسمية عتيبة

ولم يجزم بشيء منها فأين المصدر هنا ؟!

وأين قال ابو حمرا أن عتيبة تنسب إلى عتيبة الجشمي ؟!

ولربما لو تأخر صدور كتابه إلى هذا الوقت

لذكر ضمن الأقوال نسبتها إلى عتيبة بن كعب بن صالح بن شبابة ولجزم به إن لم يرجحه على أقل الأحوال















غير مقروء 27-Sep-2010, 06:13 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن ثابت الهوازني مشاهدة المشاركة
أخوي عامر لا تأخذ الكلام بالسخرية فتقول: ( ربما هناك برقا أخرى وربما هناك عاصم بن عصيم آخر . . )

هذا ماهو أسلوب في الكلام الله يهديك .

الإنسان الله أعطاه عقل ليسأل ويبحث ويعرف

أنا أقول ربما يكون عتيبة في وثيقة النفعة من جشم ربما

خاصة وأنه لم ينسب إلى بني سعد بن بكر مع شهرة هذا النسب عند بني سعد في الطائف

وهذه ملاحظة مهمة يجب أن نستحضرها هنا

فلا تستعجل الله يصلحنا وياك

وكتاب ابو حمرا الحمراني الثبيتي ماهو مصدر

بل أبو حمرا أصلا ما ذكر مصادر على كلامه مجرد نقل أقوال يتداولها الناس في سبب تسمية عتيبة

ولم يجزم بشيء منها فأين المصدر هنا ؟!

وأين قال ابو حمرا أن عتيبة تنسب إلى عتيبة الجشمي ؟!

ولربما لو تأخر صدور كتابه إلى هذا الوقت

لذكر ضمن الأقوال نسبتها إلى عتيبة بن كعب بن صالح بن شبابة ولجزم به إن لم يرجحه على أقل الأحوال

أخوي بن ثابت أنا لا أسخر عندما قلت يمكن يوجد برقا اخرى لاني أعلم ان الكثير من عيال منصور سوف يتخلون عن نسبهم الوارد في مصادر العصمه وأعلم ان الكثير من العصمه سوف يتخلون عن نسبهم الوارد في مصادرهم الا من رحم ربك وقد يتخلون عن هوازنيتهم ويوهمهم البعض انها سوف تجذب عليهم قبائل هوازن الأخرى خارج الجزيره وهذا ما يذهب اليه الكثير من باحثين القبيلة هنا لدي سوأل لماذا القبائل الهوازنيه في المملكه العربيه لم تتخلا عن نسبها مثل سبيع والسهول وغيرهم وهل جذب نسبهم هذا عليهم القبائل الهوازنية من خارج القبيلة الأجابه لا ثم لا
والدليل والعلم الأكيد أن نسابة الثبته يمتلكون المشجرات التي تثبت هوازنية القبيلة بجميع فروعها ولكنهم لا يريدون أخراجها لماذا لا ادري واقول الله اعلم

أما أنا عن نفسي فقط فنسبي هو ارفعه الى عاصم بن عصيم بن منصور الأبرق ومنه أتى مسمى برقا الجشمي الهوازني من قبيلة عتيبة الجشمي الهوازني
من بغى دربي من جميع فروع قبيلة عتيبة مرحبا به ومن خالفني مايشوف شر والناس مؤتمنون على أنسابهم















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:29 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي