![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||
|
![]() اقتباس:
موضوعي كان بالاساس اثبات ان قحطان يرجعون في بني اسماعيل ,واستندت على باب نسبة اهل اليمن الى اسماعيل في صحيح البخاري ,ونسبت الانصار الى اسماعيل عليه السلام وجئت بقول مخالف لابن حزم الاندلسي ينسب الانصار الى مضر ,وهو قول شاذ اوردته كقول ![]() راجع باب نسبة اهل اليمن الى اسماعيل عليه السلام اما قولك:بل وشكك في شعر حسان بن ثابت رضي الله عنه الذي كرر في اكثر من بيت انتسابهم للازد وفخره بهذا ولازلت مشككا بان قصيدة حسان التي فيها : ليس الـذي متأخـر كألاولـي قحطان أبونا ثـم هـوداً جدنـا وبهم غنينا عن سياسة غيدلـي الطاعنون إذا السيوف تناجـزت لاتقل على لساني مالم اقل انه هو قائلها بل . لما تعاضدت قريش واستبت، وضعوا عليه أشعارا كثيرة لا تنقى."[1] وقد حذف ابن هشام من سيرة ابن اسحاق خمس عشرة قصيدة منسوبة إلى حسان، عشر منها قد وردت في ديوانه، ويقدّر أحد الباحثين المعاصرين نسبة الأشعار المنحولة في ديوان حسان بن ثابت بما بين 60 و 70% ولن تجد الابيات في ديوان حسان رضي الله عنه لانها حذفت لان قول جده المنذر بن حرام الانصاري : ورثنا من البهلول عمرو بن عامر وحارثة الغطريف مجدا مؤثلا مآثر من آل ابن بنت ابن مالك وبنت ابن إسماعيل ما أن تحولا واضحة في نسبته الى اسماعيل ,, وشكرا لك للجميع,, |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() اقتباس:
نحن الازديون اعلم بنسبنا من غيرنا وانس بن مالك الانصاري رضي الله عنه قال : ان لم نكن من الازد فلسنا من الناس .. في الرد السابق لي وموثق في صحيح البخاري والازد كما هو معروف يعودون إلى سبأ والاحاديث الشريفة قيلت بحق قبيلة اسلم وهي ليست من الانصار .. رغم ان اسلم من الازد وهذه النقطة التي فيها خلاف كان يجب عليك كمسلم ان تصدق حسان بن ثابت رضي الله عنه الصحابي الجليل ولا تصدق جده الجاهلي ان صح انه قال هذه الاشعار ومع ذلك ما يدريك ان شعر جده منحول ومنسوب ، طالما انك زعمت ان شعر حسان بن ثابت منحول ايضا .. ما الذي جعلك تاخذ بهذه ولا تاخذ بالاخرى؟ وكان يجب عليك ايضا كمسلم ان تصدق الصحابي الجليل انس بن مالك الانصاري رضي الله عنه في قوله (نحن من الازد) ولا تأخذ بقول ابن حزم في مسألة نسبة اسلم (رغم انهم ليسو من الانصار ) وهو تفسير لحديث قد يعتريه الخطأ (التفسير قد يعتريه الخطأ اما الحديث فاذا كان صحيح فلا خلاف عليه لكن تفسيره عليه خلاف ) عالم ديني وليس عالم انساب قال العلماء واثبت العلماء .. هذا كلام لا يؤخذ به .. وتصوير صفحة كتاب ايضا لا فائدة منه اذا كنت تريد ان تجادل وتناقش نقاش علمي مفيد فادلي بحجتك كاملة (النص ورقم الصفحة وعنوان الكتاب ومؤلفه) اقرأ جيدا وتمعن قبل ان ترد رجاء آخر تعديل الازدي الجديد يوم 22-Sep-2010 في 03:27 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
الازدي الجديد , قصيدة حسان بن ثابت رضي الله عنه عندما نسب نفسه الى هود هي التي قيل عنها انها منحولة وقد حذفت في كتاب السيرة اما قصيدة المنذر بن حرام (جده) لم يقال عنها انها قيلت على لسانه ,ولست يا الازدي مثلك استنتج من عندي واحلل وافسر ,وكانك عالم ومفسر انا مجتهد ونقلت الاراء وليس لي راي شخصي ,رجاء لاتالف وتستنتج من عندك وموضوعي الاساسي رد عليك عندما قلت ان بنو اسماعيل اعجميين ,ودام انك تنقل الاراء فانا ايضا انقل الاراء كقول ابن حزم ,, قال العلماء واثبت العلماء .. هذا كلام لا يؤخذ به(اذا يؤخذ بكلام الازدي) النص ورقم الصفحة وعنوان الكتاب ومؤلفه(طلب تعجيزي ![]() واليك ماطلبت: فتح الباري في شرح صحيح البخاري |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 2 (0 عضو و 2 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |