الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-Jun-2010, 01:55 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو





التوقيت


ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي عن كتاب (رسائل اخوان الصفا)



من هم إخوان الصّفا :

صدرت هذه الرسائل إبان القرن الرابع الهجري , و كانت ثمرة لترجمة الفلسفة اليونانية إلى اللغة العربية , و دخول مفاهيمها إلى الفكر الإسلامي في تلك الجولة الضخمة من تحديات فلسفة الإغريق و الفرس و الهنود و غيرهم , القائمة على مفاهيم الوثنية و علم الأصنام , و هي ( 52 ) رسالة مقسمة إلى أربعة أقسام : الرياضيات و الطبيعيات و العقليات و الإلهيات .

و تعدّ هذه الرسائل إحدى ثمار الحركة الباطنية للجماعة السرية التي مزجت الفلسفة اليونانية و العقيدة الباطنية , لتخرج للناس مذهبا جديدا يمزج إلهيات اليونان , و نظريات أفلاطون و أرسطو و أفلوطين و فيثاغورس و غيرهم بالعقيدة الإسلامية في خليط مضطرب فاسد , و حاولوا أن يلصقوا هذه الترهات و الأباطيل بجعفر الصادق رضي الله عنه .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( كتاب رسائل الإخوان الصفا الذي صنّفه جماعة في دولة بني بويه ببغداد , و كانوا من الصابئة المتفلسفة المتحنفة , جمعوا بزعمهم بين دين الصّابئة المبدّلين , و بين الحنفية , و أتوا بكلام المتفلسفة و بأشياء من الشريعة , و فيه من الكفر و الجهل الشيء الكثير , و مع هذا , فإن طائفة من الناس - من بعض أكابر قضاة النواحي - يزعم أنه من كلام جعفر الصادق , و هذا قول زنديق , و تشنيع جاهل ..., فإن هذه الرسائل إنما وضعت بعد موته بأكثر من مئتي سنة , فإنه توفي سنة ثمان و أربعين و مئة , و هذه الرسائل و ضعت في دولة بني بويه في أثناء المئة الرابعة في أوائل دولة بني عبيد الذي بنوا القاهرة , وضعها جماعة و زعموا أنهم جمعوا بها بين الشريعة و الفلسفة , فضلّوا و أضلّوا ) .

هكذا نرى بوضوح أن الرسائل كانت مقدّمة لتحويل الدعوة الباطنية , إلى مؤامرة خطيرة لتدمير الدولة الإسلامية و الفكرة الإسلامية معها , أو كما قال أحد الباحثين : ( محاولة لوضع نظام جديد خلقي إلهي علمي يحل محل الشريعة الإسلامية التي يعتقد إخوان الصفا أنها بشكلها الحالي قد أصبحت عتيقة لا تؤدّي رسالتها , و قد أخفقت هذه المحاولة إخفاقا تامّا فلم تنتج نظاما علميّا , و لم تنشئ مجتمعا جديدا يقوم على أساسها..) .

وقد استغل الباطنية التشيع في نشر دعوتهم , كما استغلوا التصوف الفلسفي و تستروا وراء أهل البيت و الصوفية! و كانت دعوتهم إلى وحدة الأديان و إلغاء التعصب لدين ما علامة على انحرافهم و خروجهم على مفهوم الإسلام الأصيل .

كما ألقى بعض الباحثين أضواء أخرى على موقف إخوان الصفا تشير إلى أن المثل الأعلى في رسائلهم ليس مثلا أعلى إسلاميّا ( و إنما هو عبراني في مخبره , مسيحي في منهجه , يوناني في علمه ) .
يقول الدكتور حسين الهمزاني - أحد دعاة الإسماعلية البهرة - : إن الإسماعلية يرون القرآن كتاب العامة , و رسائل إخوان الصفا كتاب الأئمة ! .

و لقد كان من أبرز أعمال التغريب و الغزو الثقافي في العصر الحديث , ممثلا في الإستشراق و التبشير , إعادة طبع و إحياء رسائل إخوان الصفا , فقامت المطبعة الكاثوليكية في بيروت بإعادة طبع هذه الرسائل , ثم جاء الدكتور طه حسين من أوروبا سنة 1929 م ليعيد طبع رسائل إخوان الصفا و يقدم لها , و ليس هذا عيبا في ذاته إذا ما روعي فيه أصول البحث العلمي , ووضعت هذه الرسائل في موضعها الحقيقي ..., ولكن الدكتور طه كذب على الناس , وادّعى أن إخوان الصفا قوم مجددون مصلحون ! قدموا للمجتمع الإسلامي الفلسفات الهندية و الفارسية و اليونانية لإنشاء ثقافات جديدة , و هي الثقافة التي يجب على الرجل المستنير أن يظفر بها " على حد تعبيره " , و هذا خداع طه حسين لقومه , و هو يعلم في أعماق نفسه أنه إنما يعمل على هدم القيم الإسلامية بإعادة إذاعة هذه الرسائل كجزء من مخطط التغريب و الغزو الثقافي .

أما المطبعة الكاثوليكية , فهي تقول : ( إن من أسباب عظمة هذه الرسائل أن كتب عنها طه حسين و حبور و الدسوقي و صليب و الهمزاني و ماسينيون ) , و لكن هؤلاء جميعا لم يكونوا في درجة واحدة من الإعجاب برسائل إخوان الصفا , و فيهم من كشف علاقة إخوان الصفا بالمؤامرة الباطنية , و لقد كان حقا على هؤلاء جميعا أن يكشفوا حقيقة رسائل إخوان الصفا بالنسبة لمفهوم الإسلام الأصيل , و أن هذه الرسائل تعارض هذا المفهوم في عدة أصول أساسية : 1 - إنكار البعث بالأجساد 2 - تفسير الجنة و النار و الآخرة تفسيرا مخالفا للتواتر 3 - تفسير الكفر و العذاب تفسيرا باطنيا معنويّا 4 - فساد نظريتهم القائلة بأن النبوة يمكن أن تكتسب عن طريق الرياضة و صفاء القلب 5 - فساد قولهم بأن من ارتقى إلى علم الباطن سقط عنه التكليف و استراح من أعبائه .

و نختم كلامنا على هذه الرسائل بكلمات لجهابذة العلماء في التحذير منها , قال الإمام الذهبي فيها : ( هي داء عضال و جَرَبٌ مُرْدٍ و سمٌّ قاتل ) . و قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( ظاهرها الرفض , و باطنها الكفر المحض ) .

و على الرغم من هذا كلّه , فقد جاء دعاة التغريب و تلاميذ المستشرقين فجددوا طبع هذه الرسائل , و ادّعوا أنها علم و فهم و ثقافة ! و ما هي في حقيقتها إلا سموم عرفها أهل الأصالة الإسلامية , و ضلال كشفوا عنه و أبانوا فساده , و كان خليقا بأهل عصرنا أن يعرفوا هذا , فلا يترددوا في خطر النظر أو المتابعة لهذه الأعمال المضلّة . ص 65 إلى 76















التوقيع
قال الشافعي رحمه الله: أركان الرجولة أربع: الديانة والأمانة والصيانة والرزانة.

قال الخليل ابن أحمد: التواني إضاعة, والحزم بضاعة, والإنصاف راحة, واللجاجة وقاحة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اللهم أنصر من نصر الدين وأخذل من خذل الدين
رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Jun-2010, 10:12 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابو محمد الدعجاني
عضو مميـــز

الصورة الرمزية ابو محمد الدعجاني

إحصائية العضو






التوقيت


ابو محمد الدعجاني غير متواجد حالياً

افتراضي

لاهنت ياملا لي عوده للقراءه















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Jun-2010, 11:37 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابو محمد الدعجاني
عضو مميـــز

الصورة الرمزية ابو محمد الدعجاني

إحصائية العضو






التوقيت


ابو محمد الدعجاني غير متواجد حالياً

افتراضي




سبحان الله الاثناعشريه من الروافض والصوفيه يجتمعون على سياسه اساسيه في ركائز دينهم وايضا بعض المذاهب الباطنيه كالدروز والبهره وهي الفلسفه وهم دائما حينما يتناقشون او يتناظرون مع من خالفهم اي اهل السنه والجماعه بالذااات يلجئون الى الفلسفه او النقاش العلمي العقلي ويتحاشون المسائل او الحجج الشرعيه الدامغه الا قبحا لخبث هؤلاء القوم فانهم يمتازون في المكر الذي يسحر بعض القلوب التي لا تفطن .


ولكن شيخ الاسلام رحمه الله وصف اعمالهم باختصار حينما قال هذه الجمله


و قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( ظاهرها الرفض , و باطنها الكفر المحض ) .



لاهنت ياملا موضوع ممتاز















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Jun-2010, 11:56 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
دوسر
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


دوسر غير متواجد حالياً

افتراضي

فى الحقيقه قرأت هذا الكتاب ولم افهم مايقول ففيه خزعبلات وطلاسم مالله به عليم فلم تقبل به نفسى ولم أتعب عقلى بقرائته كاملا ففى القرأن و احاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ومؤلفات مشايخنا مايغنينا عن تلك الخرافات .~
ورحم الله الامامين الذهبى وابن تيميه فقد اجادو الوصف بقولهم
{هي داء عضال و جَرَبٌ مُرْدٍ و سمٌّ قاتل } الامام الذهبى
{ظاهرها الرفض , و باطنها الكفر المحض } الامام ابن تيميه

والسلام مسك الختام.~















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Jun-2010, 12:46 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
زيادي سنافي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


زيادي سنافي غير متواجد حالياً

افتراضي

جزاك الله خير















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Jun-2010, 01:40 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو





التوقيت


ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي



حياكما لله يا اخوان وكتاب (رسائل اخوان الصفا) هو من تأليف فلاسفة زنادقة والشيعة الاسماعيلية يزعمون انهم من كتبهم وان من ألفه هو امامهم المعصوم صاحب العصر والزمان احمد بن عبد الله بن محمد بن اسماعيل بن جعفر الصادق وهذا من كذبهم وافترائهم وللعلم فان ائمة الاسماعيلية ليس لهم سواء هذا الكتاب المزعوم في الفلسفة فهم لم يكلفوا انفسهم في تفسير القرآن او شرح السنة ...

وقد يقول قائل ما علاقة الفلاسفة بالشيعة وما سر تعلقهم بهم والجواب هو مو ما ذكره الشيخ سفر الحوالي في كتابه (الباطنية عبر التاريخ) عندما قالك: عن المحدث الإمام الثقة أبي الربيع الزهراني أنه كان له جار زنديق، ولكن يبدو أن الله تعالى قد مَنَّ عليه بالتوبة فقال له: ما بالك كنت تدَّعي الرفض والتشيع ثم أظهرت الزندقة؟
فقال: إنا نحن معشر الزنادقة ومعشر أعداء الدين قد فكرنا وأردنا أن نهدم الإسلام وأن نحارب أهله، فما وجدنا أيسر من أن ندخل من باب التشيع، فإن هذه الطائفة جاهلة حمقاء، وإننا إن دخلنا عن طريقها استطعنا أن نحقق ما لا نستطيعه لو دخلنا من طريق غيرها، وهذا معنى كلام ذلك الزنديق سابقاً.















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Jun-2010, 08:25 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
دوسر
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


دوسر غير متواجد حالياً

افتراضي

صدقت ياأبو ضيف الله جبت الزبده مذهب الرافضه مؤسسه عبدالله بن سبأ اليهودى ووجوده فقط لهدم الاسلام من الداخل ألم تلاحظ أنهم يطعنون فى من نقل لنا هذا الدين فمن الصعب جدا أن يركزوا سهامهم على الاسلام فركزا على من نقل لنا هذا الدين وتركيزهم بالطعن فى عائشه وابو هريره رضى الله عنهم لانهم هم أكثر من روى الاحاديث فالطعن بهم القصد منه عدم أخذ احاديثهم ونفى مصداقيتهم وبذلك يهدمون الاسلام من الداخل.~
فالحذر الحذر يآأمه الاسلام من اعداء الاسلام من الزنادقه والروافض والصوفيه والعلمانيه واليهود والنصارى فمله الكفر واحده وسهامهم واحده .~

فداك ابى وامى ياأمنا عائشه وياأبو هريره ورضى الله عنكم.~

وأما الاسماعيليه فهى أشد ملل الرافضه كفرا ونفاقا وعداوه للمسلمين ومنهم قبائل عربيه صريحه النسب فى نجران فأسئل الله أن يبصر ابناء يام الكرام ويرجعوا للاسلام .~

والسلام مسك الختام.~















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Jun-2010, 08:58 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
زيادي سنافي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


زيادي سنافي غير متواجد حالياً

افتراضي

جزاك الله خير















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:31 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي