الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 11-Jun-2010, 10:26 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
رائد الكيرعاني القحطاني
شـاعـــر

الصورة الرمزية رائد الكيرعاني القحطاني

إحصائية العضو






رائد الكيرعاني القحطاني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المثالي مشاهدة المشاركة
حياك الله يالعبيدي



اولا الحفله اللي كانت فيها الرباعيه من بدايتها ومن اول طاروق اللي كان
بين شاعر اظنه المكودر وبين العضيله وكان الطاروق حول بن شايق ورجوعه
ويقول المكودر
اعتدل شد ريمه عقب ما كان مايل
...................................... يوم جاء اللي مسكها بالرسن والخطامي
وقال زيد
كل ابوهم نشاما يابسين البلايل
.......................... والخساره بخشم ما يعرف العرامي
وطاروق بن عتقان والقرقاح
قال بن عتقان
عسى المسلم اللي قام فرضه يصليه
.................................. ولا يلحق منا ملام وخطيه
قال القرقاح
كثير العرب وده ولا عاد يمديه
............................... عسى الله يجيب المزنه الموسميه
وطاروق بن شايق و العضيله
يقول بن شايق
ما انت بحليفي وحالف لا ارتكي لك بالمشاهيب
يالين حتى يجي جلدك مثل جلد الربابه
من المقصود في هذا البيت كثير اللي يقصد بن سلمي
لكنه القصد القرقاح والا ليش يقول ما انت بحليفي والكل يعرف
ان ما فيه حلف بين اللمطران والقحاطين ويؤكد كلامي
بيت بن شايق يوم يقول
الاجناب فيهم ربع والربع فيهم ناس اجانيب
....................... يمكن تحصل بعيد اخير من بعض القرابه
ويقول ايضا
اما افلحوا يا مطير وجنوبوا والحل تجنيب
.................... والا على على قولهم كل يزود في زهابه
ويقول ايضا
ترا الاسد في عرينه محتميه وقربه صعيب
................... اسمه ملك غابته واسماء الاسود ملوك غابه ..

وموال بن شايق وبن عتقان

الهندي اللي تغزل في نخل بيشه ورد بن عتقان يقول عدو يراسل عدو واوضاع مكشوفه


وقبلها في الحفل اللي قبل (جدتك فاطمه وانا اشهد انك ولدها )


واخيرا اتمنى قبول وجهة نظري ويشهد علي الله اني ماقصدت الاساءه لاحد

والسلام عليكم


المثالي


يا ليتك تستمرّ في طرح المحاورات المميّزة بعيدا عن التحليل لأنك قد تفسد جماليّتها



ألاحظ انك تريد عسف الأبيــات لصالح معناك بالقوووة




ليكن في علمك ان طارووق بن شايق وزيد كان سياسي بحت !!
%اللي يقول الاجناب فيهم ربع والربع فيهم ناس اجانيب%





ثانيا طارووق المكودر والعضيلة المكوردر فرح بعودة بن شايق ويحق له !!




ثالثا : طارووق بن عتقان وفلاح

يقول بن عتقان

يقولون غير البيه طالع مية بيه

فرد فلاح

هم اثنين والواحد يقابل سريّه


والكلام مضاريع كل يولده على كيفه !!



ارجو منك الدّقة والمثاليه في النقد كما هي في انتقاء المحاورات


محبك















غير مقروء 11-Jun-2010, 01:33 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المثالي
عضو فعال
إحصائية العضو







المثالي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد الكيرعاني القحطاني مشاهدة المشاركة
المثالي


يا ليتك تستمرّ في طرح المحاورات المميّزة بعيدا عن التحليل لأنك قد تفسد جماليّتها



ألاحظ انك تريد عسف الأبيــات لصالح معناك بالقوووة




ليكن في علمك ان طارووق بن شايق وزيد كان سياسي بحت !!
%اللي يقول الاجناب فيهم ربع والربع فيهم ناس اجانيب%





ثانيا طارووق المكودر والعضيلة المكوردر فرح بعودة بن شايق ويحق له !!




ثالثا : طارووق بن عتقان وفلاح

يقول بن عتقان

يقولون غير البيه طالع مية بيه

فرد فلاح

هم اثنين والواحد يقابل سريّه


والكلام مضاريع كل يولده على كيفه !!



ارجو منك الدّقة والمثاليه في النقد كما هي في انتقاء المحاورات


محبك
حياك يا رايد


اولا قد اكون مخطي لكن انا وش استفيد من عسفي للابيات على معاني غير معانيها .


ثانيا طاروق بن شايق وزيد ماهوب سياسي واراهن على ذالك .


ثالثا طاروق المكودر وزيد هل من حق المكودر الاستنقاص من قدر القرقاح وشعره ؟


رابعا طاروق بن عتقان والقرقاح واضح ومثل قول بن عتقان (يجوز ان صدر الادمي فيه ما فيه )



واتمنى منكم ان تعرفون ان طرحي للموضوع ليس لقصد الاساءه لاحد


وحياك مره ثانيه يالكيرعاني















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:12 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي