الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 27-Apr-2010, 06:18 AM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
علي بن عباد المطيري
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


علي بن عباد المطيري غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبل مرجحين الموازين مشاهدة المشاركة
يالربع المقلب ماهو في كلمة (عادة) للتوضيح فقط

وعليكم الاستنتاج ومن وجهة نظري راشد يرجع عليه بيته اللي يقول فيه لا تعود عين صاحبنا مثل عين الجراده

ومن وجهة نظري ايضا ان المقلب مشى واللي غطى المقلب كلمة (عاده)


دمتم بود


صحيح ياشبل مرجحين الموازين , والعاده هي الطبيعه والاعتياد على شئ معين .


كلمة الحر , وايضاً منزله في الشواهيق الطوالي , هي التي عليها الكلام ,



والسحيمي رد برد واضح وترفع عن الرد بنفس الاسلوب لكنه أوضح تنبه بدون أي شك , وقال ( لاتحول عادتك لي ) أي الشئ الذي اعتدت عليه انت لاتحوله وتجعله عادتي لي والصحيح أنها عادتك أنت .















آخر تعديل علي بن عباد المطيري يوم 27-Apr-2010 في 06:21 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Apr-2010, 06:24 AM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
علي بن عباد المطيري
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


علي بن عباد المطيري غير متواجد حالياً

افتراضي

الناس وش فيهم يحجرون على نقاط لاتستحق التوقف .


يكفي الاشارة الأولى مني بدلاً من توسيع النقاش لصفحات من أجل كلمة واحدة .















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Apr-2010, 07:45 AM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
ܓܨ عبدالله البرقاويܓܨ
عضو مميـــز

الصورة الرمزية ܓܨ عبدالله البرقاويܓܨ

التميز 
إحصائية العضو






التوقيت


ܓܨ عبدالله البرقاويܓܨ غير متواجد حالياً

افتراضي

ياسلام على المحاوره الراائعه
تشكر على طرحها
احترامي















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Apr-2010, 12:12 PM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
نوآف الغنامي
خيال الصفرا

الوسام الذهبي 
إحصائية العضو






التوقيت


نوآف الغنامي غير متواجد حالياً

افتراضي

يا سلآم سلّم





طاااااروق عال العال





يحمل كل معاني الابداع




ابو فلآح الله يوفقك
وصح لساااااااانكــــ مدد بلآ عدد





وراشد شاعر كبير وصح لسانه






استمتعت بقراءة هذا الطارووووووق




ابو فايح الله الله بالباقي



لآ تخلي شي















التوقيع
تدرون ويش اكبر فخر بعد الاسلآم !! = ان النبي (طه) خواله عتيبه




خــــيال الصفـــــرا سابقاً
رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Apr-2010, 12:59 PM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
ابن المحايا
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


ابن المحايا غير متواجد حالياً

افتراضي





اتمنى من كل شخص عنده وجهة نظر او معارضة على وجهة شخص ما



ان يتحلى باللباقة لاني اشوف بعض الردود للاسف هدفها المعارضة لاجل المعارضة



وانتقاد الشخص نفسه لانه قال وجهة نظره وهو حر في ذلك















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Apr-2010, 01:06 PM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
أسير القوافي
سعد السميري
إحصائية العضو






التوقيت


أسير القوافي غير متواجد حالياً

افتراضي

بيض الله وجهك يابو فايح



أنت مكسب في صرح شامخ وركن من اركانه .. الله لا يحرمناك << يقلَد الدجيما




وننتـظر مايدليه دلوك في كل وقت ..





تحيَتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Apr-2010, 02:16 PM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
ابوتيجان
عضو ماسي
إحصائية العضو





التوقيت


ابوتيجان غير متواجد حالياً

افتراضي

طاروق الشاعرين نظيف وجزل

واعجبتني ثقة السحيمي في نفسه من خلال بيوته واعجبني علي في فتله للبيوت عند تطرقه لعدة مواقف تخص موقع وشاعرية السحيمي في ساحة المحاورة















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Apr-2010, 04:49 PM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
راشدالعضياني
ضيف
إحصائية العضو




التوقيت



افتراضي

أنت أظنك يالسحيمي فيك طبع و فيك عـاده *حرّ منزالك على روؤس الشواهيق الطوالـي



البيت فيه مقلبين وليس مقلب غير كذا مافيه والي يقول لا ماعنده سالفه مع احترامي له

ومستعد اراهن على ذلك




لا تحول عادتك ليه! ترى العقل الركاده*لا ترد هداج وأنته لا دلي ولا حبالـي

وكان رد السحيمي واضح انه مشكك في البيت وبالاصح الشطر الاول

وفات علية الشطر الثاني لانه زي ماقلت شكك في الشطر الاول وراح تفكيره فيه وترك الشطر الثاني




وصح الله لسانهم















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Apr-2010, 06:04 PM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
سرحان 511
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


سرحان 511 غير متواجد حالياً

افتراضي

.

..
ان ذهبنا للمقالب وجدنا ان البادي السحيمي

اشهدوا لك بالصلابه واشهدوا لك بالقيـاده***مار اخاف انك تصوت للعرب في صمد خالي

الصلابه ليست القوه وانما تعني (صليب)

والقياده لاتعني القياده بمعناها الصحيح

ثم ناتي الى الشطر الاخير(مار خاف انك تصوت للعرب في صمد خالي)

وهو عطف يؤكد ان الشاعر نيته سيئه في كلمة (صلابه) و(قياده)

ولان عزله عن العرب وجعله المصوت لهم والمنادي لهم يدعم التفسير


رد علي العضياني:

يفسر المعنى لكنه لايعتبر رد ذو حدين (كقول ماعليك زود)

(أو اتيانه من جهة سكان جنوب المدينه أو المثل السائد على قبيلة حرب (من غرب حرب)))

رد السحيمي


لا تعود عين صاحبنا مثل عين الجراده

ينصح علي عن الشك في النفس وان قصده ( السحيمي) شريف

يليه رد علي :

نعرف المقرود طبعه ما يجـوز مـن القـراده***فالزمن دمـه حـلال أحـل مـن دم الغزالـي

لاينفي الشك في النفس ولايزرع الثقه فيها لان السحيمي نصحه عن ذلك

ومن المفترض ان يؤكد علي للسحيمي ثقته في نفسه

يليه رد السحيمي :

ما يجوز أحط يدي بين رأسك والوسـاده***إن رجعنا للعلـوم الأولـه يـا هملالـي

بمعنى لا اريد ان اصحيك من منامك فأنت مازلت في غفوه

وبمعنى الاستفزاز وزرع الشك في نفس المقابل وفي معنى البيت

بعد ذلك رد علي:

أنت أظنك يالسحيمي فيك طبع و فيك عـاده؟***حرّ منزالك على روؤس الشواهيق الطوالـي

وهذا رد متأخر عن وقته وكان من المفرتض ان يرد في بداية المحاوره

حتى لو كانت الكلمه مستهلكه واعيدت لعشرات المرات لكن نعتبرها ماشيه لظروف الموقف ولخطورة السحيمي

اخيرا بيت السحيمي الاخير فيه توجيه ونصيحه لا ادري هل هي صادره عن قناعه

ام صادره من باب التقليل من الخصم

تحياتي,,,

..

.















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Apr-2010, 06:37 PM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
ابوتيجان
عضو ماسي
إحصائية العضو





التوقيت


ابوتيجان غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سرحان 511 مشاهدة المشاركة
.

..
ان ذهبنا للمقالب وجدنا ان البادي السحيمي

اشهدوا لك بالصلابه واشهدوا لك بالقيـاده***مار اخاف انك تصوت للعرب في صمد خالي

الصلابه ليست القوه وانما تعني (صليب)

والقياده لاتعني القياده بمعناها الصحيح

ثم ناتي الى الشطر الاخير(مار خاف انك تصوت للعرب في صمد خالي)

وهو عطف يؤكد ان الشاعر نيته سيئه في كلمة (صلابه) و(قياده)

ولان عزله عن العرب وجعله المصوت لهم والمنادي لهم يدعم التفسير


رد علي العضياني:

يفسر المعنى لكنه لايعتبر رد ذو حدين (كقول ماعليك زود)

(أو اتيانه من جهة سكان جنوب المدينه أو المثل السائد على قبيلة حرب (من غرب حرب)))

رد السحيمي


لا تعود عين صاحبنا مثل عين الجراده

ينصح علي عن الشك في النفس وان قصده ( السحيمي) شريف

يليه رد علي :

نعرف المقرود طبعه ما يجـوز مـن القـراده***فالزمن دمـه حـلال أحـل مـن دم الغزالـي

لاينفي الشك في النفس ولايزرع الثقه فيها لان السحيمي نصحه عن ذلك

ومن المفترض ان يؤكد علي للسحيمي ثقته في نفسه

يليه رد السحيمي :

ما يجوز أحط يدي بين رأسك والوسـاده***إن رجعنا للعلـوم الأولـه يـا هملالـي

بمعنى لا اريد ان اصحيك من منامك فأنت مازلت في غفوه

وبمعنى الاستفزاز وزرع الشك في نفس المقابل وفي معنى البيت

بعد ذلك رد علي:

أنت أظنك يالسحيمي فيك طبع و فيك عـاده؟***حرّ منزالك على روؤس الشواهيق الطوالـي

وهذا رد متأخر عن وقته وكان من المفرتض ان يرد في بداية المحاوره

حتى لو كانت الكلمه مستهلكه واعيدت لعشرات المرات لكن نعتبرها ماشيه لظروف الموقف ولخطورة السحيمي

اخيرا بيت السحيمي الاخير فيه توجيه ونصيحه لا ادري هل هي صادره عن قناعه

ام صادره من باب التقليل من الخصم

تحياتي,,,

..

.

الكلمات ( الصلابة ) ( القيادة ) على حسب تفسيرك سوف تكون معسوفة وهذا ضعف يحسب على الشاعر ولايحسب له هذي نقطة.

النقطة الثانية بداية البيت يقول ( اشهدولك ) والشهادة إلى المحمودة عكس الشاهدة على المذمومة والشعر له ميزان وليس عجن عجين

لذلك اعيد واكرر واقول الطاروق نظيف من الجانبين ويلعبون على هدف اكبر من مقالب















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:23 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي