اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
27-Apr-2010, 06:18 AM | رقم المشاركة : 31 | ||||
|
اقتباس:
صحيح ياشبل مرجحين الموازين , والعاده هي الطبيعه والاعتياد على شئ معين . كلمة الحر , وايضاً منزله في الشواهيق الطوالي , هي التي عليها الكلام , والسحيمي رد برد واضح وترفع عن الرد بنفس الاسلوب لكنه أوضح تنبه بدون أي شك , وقال ( لاتحول عادتك لي ) أي الشئ الذي اعتدت عليه انت لاتحوله وتجعله عادتي لي والصحيح أنها عادتك أنت . آخر تعديل علي بن عباد المطيري يوم 27-Apr-2010 في 06:21 AM.
|
||||
|
|
27-Apr-2010, 06:24 AM | رقم المشاركة : 32 | |||
|
الناس وش فيهم يحجرون على نقاط لاتستحق التوقف .
يكفي الاشارة الأولى مني بدلاً من توسيع النقاش لصفحات من أجل كلمة واحدة . |
|||
|
|
27-Apr-2010, 07:45 AM | رقم المشاركة : 33 | |||
|
ياسلام على المحاوره الراائعه
تشكر على طرحها احترامي |
|||
|
|
27-Apr-2010, 12:12 PM | رقم المشاركة : 34 | |||||
|
يا سلآم سلّم
طاااااروق عال العال يحمل كل معاني الابداع ابو فلآح الله يوفقك وصح لساااااااانكــــ مدد بلآ عدد وراشد شاعر كبير وصح لسانه استمتعت بقراءة هذا الطارووووووق ابو فايح الله الله بالباقي لآ تخلي شي
|
|||||
|
|
27-Apr-2010, 12:59 PM | رقم المشاركة : 35 | |||
|
اتمنى من كل شخص عنده وجهة نظر او معارضة على وجهة شخص ما ان يتحلى باللباقة لاني اشوف بعض الردود للاسف هدفها المعارضة لاجل المعارضة وانتقاد الشخص نفسه لانه قال وجهة نظره وهو حر في ذلك |
|||
|
|
27-Apr-2010, 01:06 PM | رقم المشاركة : 36 | |||
|
بيض الله وجهك يابو فايح أنت مكسب في صرح شامخ وركن من اركانه .. الله لا يحرمناك << يقلَد الدجيما وننتـظر مايدليه دلوك في كل وقت .. تحيَتي |
|||
|
|
27-Apr-2010, 02:16 PM | رقم المشاركة : 37 | |||
|
طاروق الشاعرين نظيف وجزل
واعجبتني ثقة السحيمي في نفسه من خلال بيوته واعجبني علي في فتله للبيوت عند تطرقه لعدة مواقف تخص موقع وشاعرية السحيمي في ساحة المحاورة |
|||
|
|
27-Apr-2010, 04:49 PM | رقم المشاركة : 38 | |||
|
أنت أظنك يالسحيمي فيك طبع و فيك عـاده *حرّ منزالك على روؤس الشواهيق الطوالـي
البيت فيه مقلبين وليس مقلب غير كذا مافيه والي يقول لا ماعنده سالفه مع احترامي له ومستعد اراهن على ذلك لا تحول عادتك ليه! ترى العقل الركاده*لا ترد هداج وأنته لا دلي ولا حبالـي وكان رد السحيمي واضح انه مشكك في البيت وبالاصح الشطر الاول وفات علية الشطر الثاني لانه زي ماقلت شكك في الشطر الاول وراح تفكيره فيه وترك الشطر الثاني وصح الله لسانهم |
|||
|
|
27-Apr-2010, 06:04 PM | رقم المشاركة : 39 | |||
|
.
.. ان ذهبنا للمقالب وجدنا ان البادي السحيمي اشهدوا لك بالصلابه واشهدوا لك بالقيـاده***مار اخاف انك تصوت للعرب في صمد خالي الصلابه ليست القوه وانما تعني (صليب) والقياده لاتعني القياده بمعناها الصحيح ثم ناتي الى الشطر الاخير(مار خاف انك تصوت للعرب في صمد خالي) وهو عطف يؤكد ان الشاعر نيته سيئه في كلمة (صلابه) و(قياده) ولان عزله عن العرب وجعله المصوت لهم والمنادي لهم يدعم التفسير رد علي العضياني: يفسر المعنى لكنه لايعتبر رد ذو حدين (كقول ماعليك زود) (أو اتيانه من جهة سكان جنوب المدينه أو المثل السائد على قبيلة حرب (من غرب حرب))) رد السحيمي لا تعود عين صاحبنا مثل عين الجراده ينصح علي عن الشك في النفس وان قصده ( السحيمي) شريف يليه رد علي : نعرف المقرود طبعه ما يجـوز مـن القـراده***فالزمن دمـه حـلال أحـل مـن دم الغزالـي لاينفي الشك في النفس ولايزرع الثقه فيها لان السحيمي نصحه عن ذلك ومن المفترض ان يؤكد علي للسحيمي ثقته في نفسه يليه رد السحيمي : ما يجوز أحط يدي بين رأسك والوسـاده***إن رجعنا للعلـوم الأولـه يـا هملالـي بمعنى لا اريد ان اصحيك من منامك فأنت مازلت في غفوه وبمعنى الاستفزاز وزرع الشك في نفس المقابل وفي معنى البيت بعد ذلك رد علي: أنت أظنك يالسحيمي فيك طبع و فيك عـاده؟***حرّ منزالك على روؤس الشواهيق الطوالـي وهذا رد متأخر عن وقته وكان من المفرتض ان يرد في بداية المحاوره حتى لو كانت الكلمه مستهلكه واعيدت لعشرات المرات لكن نعتبرها ماشيه لظروف الموقف ولخطورة السحيمي اخيرا بيت السحيمي الاخير فيه توجيه ونصيحه لا ادري هل هي صادره عن قناعه ام صادره من باب التقليل من الخصم تحياتي,,, .. . |
|||
|
|
27-Apr-2010, 06:37 PM | رقم المشاركة : 40 | ||||
|
اقتباس:
الكلمات ( الصلابة ) ( القيادة ) على حسب تفسيرك سوف تكون معسوفة وهذا ضعف يحسب على الشاعر ولايحسب له هذي نقطة. النقطة الثانية بداية البيت يقول ( اشهدولك ) والشهادة إلى المحمودة عكس الشاهدة على المذمومة والشعر له ميزان وليس عجن عجين لذلك اعيد واكرر واقول الطاروق نظيف من الجانبين ويلعبون على هدف اكبر من مقالب |
||||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|