شكرا لجميع المشاركين مؤيدين للعرضة ومعارضين ، ولدي ملاحظتان :
1- فيما يختص بعسف الكلمات في العرضة حدث ولا حرج وكله من أجل الشقر ، وانظروا مثلا إلى كلمة " شهارية " التي وردت في أحد النماذج السابقة جمعا لكلمة " شهر " ، عسف غير مقبول إطلاقا ، وليس حماد العبيوي مبالغا حينما قال : أصبح الشقر هاجسا لشعراء الجنوب حتى أعدموا اللغة العربية وعسفوا الكلمات عسفاً منكرا .
2- الذين يقولون دخول الموسيقى في العرضة نطاقه ضيق ويستنكرونه ، أقول لهم : السواد الأعظم من حفلات العرضة فيها موسيقى ومؤثرات صوتية أخرى لأن الشعر على الهامش وهو آخر ما ينظر له الجمهور الهدف الأول من هذه الحفلات وهذا الفن الطرب والرقص وإن كان هناك هدف شعري أحيانا فهو بالنظر إلى أقوى الشاعرين في هجاء الآخر وسبه أما النظر إلى المعنى والقضية المناقشة فهو نادر جدا ، وأنا أعرف كثيرا من الشباب يحضرون هذه الحفلات ويعودون ليمتدحوا أو يذموا أصوات الطبول والآلات الموسيقية ، دون نظر إلى المحتوى الشعري ، ودون معرفة كلمة واحدة مما دار بين الشعراء .