الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 01-Apr-2010, 01:18 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بنيّان بن مهذل
عضو
إحصائية العضو






بنيّان بن مهذل غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
الاخ بنيان بن مهذل حياك الله واعذرني على التأخر في الرد واشكرك على سعة صدرك وتقبلك للنقاش

بخصوص صاهود فليس انا من سماه بلسان الطائفة وأنت تعرف ذلك, بل خلفه جمهور يسمونه بهذا الاسم ومن يخالفهم يسلقونه بألسنة حداد, واعتقد انه لا يخفى ذلك عليك. وصدقت يوم قلت ان صاهود يدس الدسائس بإسم يَام وهذا اقل ما يقال عنه وهذا الانسان كـذب وألّف قصة جمع فيها عبد العزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود واستشهاديين و خيل خضر عليها رجال يلبسون البياض, وليس لدي شك ان هذه المجموعة ما جاءت إلا لحاجة في نفس صاهود.

وأما عن غرض ابن قرملة من غزو نجران وقولك انه بسبب ثار قديم فاسمح لي بان اخالفك الرأى وذلك لان قصيدة حسن بن علي آل مطارد واضحه وخاصة البيت الذي يقول فيها:





من بشة العيش جانا صاحب العينيبغى (جهاد سيدنا علي) جعل يفداه



فابن قرملة جاء لجهاد (السيد علي) وانت لم تجب على استفساري من يكون (السيد علي) ؟
ارحب ارحب يابوضيف
والغايب عذره معه

بالنسبه لغرض ابن قرملة من غزو نجران ماختلفنا
لكن اللي قصدته ان المعركه اخذت بعض الشئ منحى غير منحاها وهي ضم نجران للسعودية
ولاتنسى ان قبل هية نجران هية بدر وعقبها حروب المديّنه وماتلااها من حرُوب لم تكن كلها لضم نجرَان
المثبت لكلامي وان المعارك اخذت نحو غير النحو الذي يعرفه الناس ان سلسلة المعارك هذي عُرفت بإسم كسرة قحطان ومنها حروبهم لضم نجران ومنها ثارات ولماذا ضمت غزوة ابن قرملة والاخوان الى ثارات قحطان وغيرها ؟ إلا لأن المعركَه اخذت بعض الشئ منحى غير منحاها
وهذا المعرُوف لدى الاغلبيه ان هزيمة ابن قرملة والاخوان سمّيت بـ كسرة قحطان
ولاتتم صحة هذا الكلام إلا اذا كان جيش الاخوان كله من ابناء قبيلة قحطـَان ؟
ولا إن المعركة اخذت منحى غير منحاها وهو ماذكرته
النظرة لك يابوضيف الله


اما بالنسبه للمقصُود بالسيد علي
هو علي ابن محسن ابن شبام احد رموز الدين لدى اهل نجران

أتمنى إني أفدت ووضحت ابو ضيف الله
شاكرلك مرورك















غير مقروء 02-Apr-2010, 07:38 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو






ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
النظرة لك يابوضيف الله
الاخ بنيان بن مهذل حياك الله ونظرتي لردك الاخير فاقول ان كلامك في الكثير من التشتيت ولا استطيع ان احكم هل هو متعمد ام لا

اقتباس:
بالنسبه لغرض ابن قرملة من غزو نجران ماختلفنا
لكن اللي قصدته ان المعركه اخذت بعض الشئ منحى غير منحاها وهي ضم نجران للسعودية
افهم من كلامك انك توافقني ان ابن قرملة كان هدفه هو جهاد السيد علي والذي تقول انت انه علي بن محسن بن شبام وهو بالمناسبة وباختصار المكرمي زعيم الشيعة الاسماعيلية في نجران.


اقتباس:
ولاتنسى ان قبل هية نجران هية بدر وعقبها حروب المديّنه وماتلااها من حرُوب لم تكن كلها لضم نجرَان
هية نجران وحرب المديّنة هي نفسها صححني ان كنت مخطئ وام هية بدر فكانت قبل هية نجران وهي جزء من الحرب ليش تفرق بينها وتفصلها


اقتباس:
المثبت لكلامي وان المعارك اخذت نحو غير النحو الذي يعرفه الناس ان سلسلة المعارك هذي عُرفت بإسم كسرة قحطان ومنها حروبهم لضم نجران ومنها ثارات ولماذا ضمت غزوة ابن قرملة والاخوان الى ثارات قحطان وغيرها ؟ إلا لأن المعركَه اخذت بعض الشئ منحى غير منحاها
وهذا المعرُوف لدى الاغلبيه ان هزيمة ابن قرملة والاخوان سمّيت بـ كسرة قحطان
هذه النقطة هي اكثر كلامك تشتيت للذهن ومره تقول الاخوان ومره تقول قحطان والاكيد ان بن قرملة وقحطان جزء من الاخوان مثل ما ان سلطان بن بجاد وفيصل الدويش هم زعماء الاخوان وقبائلهم التابعه لهم جزء من الاخوان وإن كان بين قحطان ويام ثارات فهذا لا يلغي هدف ابن قرملة وانتمائه للاخوان ووصف (كسرة قحطان) فهذا طبيعي لان الاخوان و قحطان شيء واحد وفيه من يام ومن غيرهم من يسميها كسرة الاخوان.


اقتباس:
اما بالنسبه للمقصُود بالسيد علي
هو علي ابن محسن ابن شبام احد رموز الدين لدى اهل نجران
الاخ بنيان بن مهذل هنا مربط الفرس وابن قرملة كما ذكر آل مطارد في قصيدته جاء لجهاد علي بن محسن بن شبام المكرمي زعيم الشيعة الاسماعيلية في نجران وهو اكبر رمز ديني في نجران وليس احد الرموز.















التوقيع
قال الشافعي رحمه الله: أركان الرجولة أربع: الديانة والأمانة والصيانة والرزانة.

قال الخليل ابن أحمد: التواني إضاعة, والحزم بضاعة, والإنصاف راحة, واللجاجة وقاحة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اللهم أنصر من نصر الدين وأخذل من خذل الدين
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:50 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي